العد التنازلي


أسرار النسخة الأولى Crash Bandicoot

  •  

    04 نوفمبر 2014

  •  

    التعليقات:

  •  

    28846 مشاهدة

Crash-Bandicoot (550 x 283)

بينما كبر الكثير من لاعبوا الجيل القديم على شخصيات مثل ماريو و دونكي كونغ و سونيك وغيرها من الأسماء ظهر جيل جديد من اللاعبين مع صدور جهاز سوني المنزلي الأول “البلايستيشن” كبر مع عنوان مختلف تماما بلعبة منصات أسمها Crash Bandicoot فباتت اللعبة التي يتذكرونها كثيرا ويطالبون بعودتها حتى بعد سنوات من إختفائها وخصوصا بكون الفريق الذي قدمها لنا بات الأن واحدا من أقوى فرق تطوير الألعاب بالعالم وهو فريق “نوتي دوق” الذي قدم لنا الكثير من الروائع بسنواته الأخيرة.

اليوم بحلقة مقال “أسرار النسخة الأولى” نعود للماضي لمعرفة أسرار القصة، كيف بدأت وماهي الأحداث التي واكبت تطوير هذا العنوان وحصريته وماذا تغير بظهوره الأول عن النسخة النهائية منه، اليوم ضيفتنا و ضيفتكم لعبة Crash Bandicoot على جهاز البلايستيشن الأول، إذا لنبدأ الحديث:

– Naughty Dog طموح شباب و الإفلاس السريع؟

بفترة الثمانينات الميلادية إزدهر سوق العاب الفيديو بعد السقوط الكبير بعهد الأتاري، بدأت الكثير من فرق التطوير الصغيرة تظهر على السطح ومنها فريق ناشئ بإسم Naughty Dog بقيادة طالبين في الثانوية العامة إسمهم Jason Rubin و Andy Gavin وبعد إنتاج عدد من الألعاب لجهاز Apple II جاءت الفرصة بصناعة لعبة لأجهزة جيل الـ16 بت وتحديدا جهاز السيجا جنسز بعنوان Rings of Power ببداية التسعينيات من نشر EA ومعها أول ظهور لشعار الفرق الذي نشاهده بالأسفل:

1

آندي و جيسون دخلا الجامعه بعد ذلك وأشهر فريق نوتي دوق إفلاسه لعدم التفرغ قبل العودة مجددا للتطوير بعد الجامعه مع مشروع لعبة Way of the Warrior لجهاز الـ3DO بالتعاون مع Universal Interactive Studios وبتكلفة إنتاجية ضعيفه للمشروع وحينها كان المشرف على المشاريع بشركة يونيفرسال هو “Mark Cerny” المهندس الرئيسي خلف البلايستيشن4 كما نعلم جميعا بالوقت الحالي وأحد الأسماء الشهيرة بشركة سيجا سابقا، مارك أعجب كثير بعمل الفريق وقام بتوقيع عقد 3 العاب حصرية مع الفريق والإحتفاظ بحقوق هذه العناوين لشركة يونفيرسال.

– مشروع لعبة المنصات “مؤخرة سونيك!!”

لاتستغربوا كثيرا من العنوان، ولكن مشروع لعبة كراش بانديكوت بدأ حياته تحت إسم “مشروع مؤخرة سونيك!!” لماذا هذه التسميه الغريبه؟ بكون آندي و جيسون مؤسسا فريق التطوير نوتي دوق قد إختارا صناعة لعبة منصات بتصوير من خلف الشخصية وتم إطلاق هذا الإسم المؤقت للمشروع بشكل كوميدي ببداية عمره بالعام 1994 بكوننا لن نرى سوى ظهر الشخصية، مع الحصول على الدعم قام مؤسسا الفريق بضم المزيد من الأسماء للعمل على المشروع الجديد.

Willywombat

من تلك الأسماء Charles Zembillas و Joe Pearson وهما مصصمان أشتهرا بأعمالهم بتصميم شخصيات الرسوم المتحركة لتصميم شخصية جديدة، الفكرة خلف تصميم الشخصية جاءت بمحاولة دمج حيوان غير شهير مع رسوم كرتونية له كما شاهدنا بشخصية سونيك من سيجا و Tasmanian Devil من ورنور بروذرز، تم إختيار ثلاث حيوانات ليبنى المصممين تخيلهم عليها، حيوان الـWombat و الـPotoroo وأخيرا الـBandicoot هي الخيارات التي وضعها الفريق لتصميم الشخصية الجديدة وأتفق آندي و جيسون على حيوان الـWombat وتم تغيير إسم اللعبة المؤقت من “مؤخرة سونيك” إلى Willie the Wombat.

عمر العمودي
مدير التحرير و المنتديات بشبكة تروجيمنج . يعلم الجميع أن عمر هو خبير الأسواق اليابانية في الموقع. يستخدم الإسم المستعار ننتيندو و اشتهر به دائما و السبب بكل تأكيد عشقه الكبير لألعاب هذه الشركة العريقة. لعبته المفضلة دائما و أبدا هي ماريو كارت.

التعليقات