الرائع في اللعبة هو التفاعل و الحماس الكبير الذي ينتج من هجوم أعداد كبيرة من الأعداء في نفس الوقت من مخلوقات OD. عكس الألعاب الأخرى فأنت هناك غير مطلوب منك الإختباء و الإطلاق، أو التمركز الصحيح و تفادي المواجهة، بل عليك أن تتألق و أنت تقتل كل واحد من هذي المخلوقات المقرفة. أطلق و أنت تتزلج، أطلق و أنت تتعلق، أطلق و أنت تطير في الهواء مرتدا عبر المنصات المختلفة، و في كل مرة استخدم سلاحا مدمرا أكثر من الآخر. حسنا قد يبدو ذلك سهلا من كلامنا، لكن تأكد أن اللعبة تقدم تحديا جيدا جدا و ستموت كثيرا. هناك الكثير من أنواع الأعداء من مخلوقات OD، و هناك فصائل أخرى ستكون خصوما لك لن نتحدث عنها هنا و سنترك لتكتشفها. لكن ما نريد قوله أن اختيار السلاح و الإستراتيجية المناسبة سيكون أمرا مهما أثناء تحديات اللعبة. ربما ما ضايقني بخصوص الطور الفردي هو وجود سهولة نوعا ما و تسامحا فيه، فمثلا عندما تقتل في المهمات الدفاعية، سيتبدأ من الوقت الذي قتلت فيه لكن سيتم تجديد الحواجز جميعها مما يعطيك فرصة سهلة للفوز، في بعض لحظات اللعبة بدأت اللعب بشكل غير مكترث لأني كنت أعرف أنني لن أخسر الكثير.

sunsetoverdrive3

تذكرون عندما قلت أن للعبة قالب كوميدي؟ في الحقيقة لقد أبدع الفريق الفني خلف اللعبة في تقديم القصة. لقد رأيت ألعابا كثيرة تحاول أن تكون مضحكة في الماضي، لكن سنسيت واحدة من الألعاب التي أتقنت ذلك حقا. القصة الرئيسية بها الكثير من السخرية، خصوصا على هذا النوع من ألعاب الكوارث و هجوم الزومبي. أيضا هناك الكثير من التلميحات على ألعاب أخرى و هناك أمور ستعجب مجتمع الإنترنت الهاردكوري بالمقام الأول. لا أنسى واحد من أكثر الأشياء الممتعة في اللعبة و هي أنميشن العودة من الموت، بعضها حتى تقتبس من ألعاب مشهورة مثل بورتال، حيث تجد البطل يخرج من دائرة برتقالية الى دائرة زرقاء.

sunset-overdrive-cinematic-horror-night-od

اللعبة قد لا تكون مبتكرة، لكنها طبقت بشكل رائع فعلا. التوجه الفني الجميل مع رسوم القصص المصورة و الموسيقى الجميلة المنوعة و تأثير التسعينات بشكل عام أظهر اللعبة بشكل مميز فعلا. طور القصة الرئيسي كان طوله 10 ساعات تقريبا، و ذلك دون إكمال كل شيء أو لعب جميع المهام الجانبية. هناك طور اللعب التعاوني و يمكنك الوصول اليه عبر خريطة اللعب في أي وقت، و يسمح لثمان لاعبين بتجربة لعبة حماية المفاعل التي تحدثنا عنها سابقا. تمنيت فقط أن الطور التعاوني يقدم خيارات أكثر حيث أن هناك مجالا كبيرا للتخصيص، مثل أن تلعب مرحلة باستخدام سلاح معين فقط، الإحتمالات قد تكون مضحكة جدا. بشكل عام سنسيت أوفر درايف لعبة ممتعة جدا بطابعها الكوميدي و نظام اللعب المتقن و المليء بالأكشن، إن كنت تملك Xbox One في هذه اللحظة فضع اللعبة صوب عينيك، و إن كنت لا تملك واحدا الى الآن، فربما ستكون فرصة جيدة للحصول على هذا البندل الجميل.

شارك هذا المقال
Sunset Overdrive
نظام لعب متقن، طور فردي متنوع و مسلي جدا بقصة مليئة بالكوميديا، تنوع ممتاز في الأعداء و الأسلحة، إثارة و متعة كبيرة في قتل تجمعات الوحوش أثناء التنقل على السياج و بين المباني
اللعبة أحيانا تكون متساهلة بعض الشيء، تجميع بعض الأدوات ممل نوعا ما في بداية اللعبة
انسومنياك قد نجحت في تقديم لعبة مألوفة بطابع ممتع جدا و عالجت بعض الأخطاء المعتادة، لتقدم منتجا يستحق اهتمام كل مالك حالي للإكس بوكس ون
تاريخ النشر: 2014-10-31
طورت بواسطة: Insomniac Games
الناشر: Microsoft Studios