hyrule-warriors-logo-cover-intent-news

حسنا لنكن صريحين من البداية، أنا أعشق العاب زيلدا ولكني لست من المعجبين بسلسلة العاب داينستي وريورز رغم تجربتي لعدد من الأجزاء سابقا ولكن لم تكن اللعبة المفضلة لدي أبدا وعند سماعي عن دمجها مع سلسلة زيلدا بلعبة جديدة لاشك أن الكثير من الشكوك كانت تدور بذهني والأن بعد إنهاء اللعبة حان وقت معرفة النتيجة و مستوى اللعبة، إذا لنبدأ الحديث من خلال مراجعتنا للعبة Hyrule Warriors.

Hyrule Warriors هي لعبة داينستي وريورز ولكن بجلد مختلف، الأن نحصل على شخصيات من سلسلة قصة وعالمها و كذلك قصتها، وطالما ذكرنا القصة فلنبدأ المراجعة بالحديث عنها، تدور قصة اللعبة بمملكة هايرول وهجوم من قوى ظلام غريبة على المملكة والأن على الاميرة (أو الملكة زيلدا) أن تحمي مملكتها بمساعدة “إيمبا” حارستها الشهيرة، كالعادة بقصة العاب زيلدا يجب أن يكون هنالك بطل الزمان “لينك” وبكون اللعبة تدور بعالم جديد فلم يتم إكتشاف البطل بعد.

مع بداية المعركة تلاحظ زيلدا أن أحد الأعضاء الجدد بالجيش يحمل كل صفات بطل الزمان من شعر أشقر و شجاعة كبيرة ومالم تتأكد منه هو بكونه بالفعل لينك الجديد ومن هنا تبدأ القصة لمحاولة حماية المملكة من قوة الشر الجديدة ومن يقف خلفها، الجميلة بقصة هذه اللعبة أنها تحاول توثيق “الـTime Line أو سيرة الأحداث بسلسلة زيلدا كما جاءت برواية ننتندو نفسها.

hyrule_warriors_skyward_sword_23

على الصعيد التقني تبدو رسوم اللعبة جيدة بمجملها ولكنها تحمل معها أيضا بعض العيوب، فتصاميم الشخصيات تبدو رائعة وكذلك المشاهد الجميلة عند تنفيذ الضربات الخاصة، أيضا لن نحصل على أي تباطئ بالآداء حتى مع ظهور العديد من الشخصيات بالشاشة وهذا مانتوقعه دائما مع العاب داينستي وريورز، ولكن من خلال المراحل ستشاهد الكثير من التكستشرز المتوسطة جدا بدقة الوضوح ولكن ماتتميز به اللعبة حقا هل مشاهد الفيديو أو الـCG بعروض القصة وتقديم الشخصيات وهذا الأمر يعطي اللعبة قيمة إنتاجية مميزة.

قد تكون مشكلة اللعبة على المستوى البصري تعود لطور اللعب التعاوني، فرغم فكرته الجميلة ولكن قدرات الجهاز ظلت عائقا أمام تقديم شيئ جيد على المستوى الرسومي، إنخفاض كبير جدا بجودة الرسوم هنا وقلة عدد الأعداء وكذلك الكثير من التباطئ، هذا الأمر متوقع بكون اللعبة يتم معالجتها مرتين على الجهاز منها مايظهر على الشاشة ومنها مايظهر على الجيم باد.

الصوتيات باللعبة هي عبارة عن ريمسكات لألحان سلسلة العاب زيلدا الكلاسيكية تم تأديتها بالأوركسترا وبشكل رائع مع دمج عناصر الروك معها من حين لآخر، وأيضا هنالك تمثيل صوتي لراوية القصة بينما شخصيات اللعبة كالعادة بلا أصوات، مجملا على المستوى التقني هذه اللعبة جيدة جدا.

hyrule-warriors-sheik

لنتحدث الأن عن نظام اللعب، حسنا هل جريتم العاب داينستي وريورز من قبل؟ هذه اللعبة تقدم نفس الفكرة ولكن بجلد مختلف، مناطق القتال هي مناطق شهيرة من سلسلة العاب زيلدا وبدلا من القادة الصينين نحصل على شخصيات سلسلة زيلدا وكلما تقدمت بأحداث القصة تحصل على المزيد من الشخصيات، الجميل جدا هو إعطاء كل شخصية نظام قتال خاص بها مع الضربات الخاصة حقيقة عمل رائع جدا قدمه فريق التطوير هنا.

كالعادة تدخل ساحة القتال التي تكتظ بمئات من الأعداء (بدون أي ذكاء إصطناعي لهم) حيث تقطع طريقك بينهم إما بضربهم أو تجاهلهم للوصول لمكان آخر بكل سهولة بكل مرحلة مختلفة هنالك مهما عليك بتنفيذها مثل حماية قسم معين أو القبض على شخص محدد أو محاولة فتح طريق جديد لتتقدم قوات الجيش بشكل أكبر، هنالك زعماء صغار تهزمهم لتؤكد سيطرتك على منطقة من خريطة المعركة وبنهاية المرحلة هنالك قتال مع زعيم، كل زعيم هو شخصية من سلسلة زيلدا تقاتلها بنفس فكرة السلسلة الأصلية بطريقة هزيمته.

تقدم اللعبة معها طور للعب التعاوني وحقيقة هذا الطور مسلي جدا ولكن المشاكل التقنية تقتله كثيرا، فبإمكانك هنا أن تخوض التجربة كاملة بطور القصة مع لاعب آخر وكل منكم بإمكانه أن ينجز مهمة فمن خلال طور القصة بإمكانك إنجاز كل المهام أن بشكل إستراتجي تحاول إنهاء المهمات الأهم لإنهاء فصل القصة وإن جاء على حساب خسارتك لبعض المهمات الجانبية.

شارك هذا المقال
Hyrule Warriors
دمج رائع لأسلوب العاب داينستي وريورز و زيلدا وتقديم ممتاز للعبة والحان مميزة ومحتوى ممتاز
رسوم متوسطة ببعض المناطق و مشاكل كبيرة بطور اللعب التعاوني وبعض المشاكل أيضا مع الكاميرا وكالعادة الذكاء الإصطناعي المحدود للأعداء
Hyrule Warriors تقدم معها لعبة فرعية من سلسلة زيلدا مسلية جدا لمحبيها بمحتوى كبير والكثير "الفان سيرفس"، إضافة جيدة جدا لمكتبة العاب الـWii U ومختلفة عن أي شيئ من ننتندو سابقا.
تاريخ النشر: 2014-09-26
طورت بواسطة: Omega Force, Team Ninja
الناشر: Nintendo