أثناء القتال هناك تحدي كبير أيضا، فستواجه خصوما عدة بعضهم ضخم الحجم و بعضهم صغير لكن مزعج و يهاجمك بأعداد كبيرة. الفكرة أن تقوم بتفادي الضربات بشكل سريع و في نفس الوقت تنفيذ كومبوات ممتازة في الوقت المناسب حتى تسبب أكبر ضرر ممكن لأعدائك. في لحظات متفرقة من اللعبة سيتم إتاحة الفرصة لك لتعلم بعض الحركات و محاولة تنفيذ الكومبوات المهمة في اللعبة. هناك تنوع كبير في أسلوب القتال و يمكن له أن يكون شديد التسلية اذا قمت بالتفكير أثنائه بشكل جيد.

Guacamelee-screenlg1

هل تذكرون عندما تحدثنا عن عالم الأموات و عالم الواقع؟ في الحقيقة هذا الأمر ليس محصورا على القصة لكنه سيأثر على نظام اللعب أيضا. هناك نقاط تقوم بتحويلك بين عالم الأموات و عالم الواقع، و هما في الحقيقة متشابها كثيرا لكن ليس بشكل كامل. التنقل بينهم مهم في اللعب، فمثلا بعض الألغاز لن يتم حلها الا عبر التنقل الى العالم الآخر. أيضا في القتال هناك أعداء يظهرون على شكل ظلال فقط و يضربونك، فعليك أن تنتقل الى العالم الآخر لرؤيتهم و ضربهم. الآن تخيل معي أن يهجم عليك مجموعة من الأعداء بعضهم هنا و بعضهم في العالم الآخر، يبدو أن الفكرة وصلت اليك بشكل جيد!

نسخة Super Turbo Championship تحضر بعض المراحل و الزعماء الجدد للعبة بالإضافة للمحتويات القابلة للتحميل سابقا، و الآن اللعبة تتوفر على أجهزة الجيل الجديد. اذا لم تسنح لك الفرصة لتجربة اللعبة سابقا فلا تفوتها الآن أبدا. هذه لعبة أكشن ثنائية الأبعاد مع عناصر استكشاف و مغامرة و ألغاز، ستجعل أي لاعب يشعر بمتعة كبيرة أثناء ساعة اللعب فيها.

شارك هذا المقال
Guacamelee!: Super Turbo Championship Edition
تصميم مراحل ذكي و ممتاز، نظام لعب رائع مع تحدي كبير، توجه فني ممتاز و متقن
لا يوجد نقاط مهمة، لكن تمنيت لو أن بعض المحادثات كانت أقل
لعبة مستقلة مسلية جدا على غرار "ميترويدفينيا" لكن بنكهتها الخاصة تحت أجواء المصارعة المكسيكية
تاريخ النشر: 2014-07-02
طورت بواسطة: Drinkbox Studios
الناشر: Drinkbox Studios