entwined-screen-4

في خضم زحمة معرض E3 أطلقت سوني هذه اللعبة على متجر PSN، و هي لعبة مستقلة جديدة للـPS4 قابلة للتحميل. اللعبة فكرتها بسيطة جدا، و هي عبارة عن طائر و سمكة، يحلقون في مسار مثل الإنبوب، و في نهاية المسار يتحدون مع بعضهم ليكونون تنين طائر. اللعبة قد لا تبدو منطقية لأي أحد، و هذا طبيعي لأنها لعبة تعتمد بشكل رئيسي على التوجه الفني أكثر من أي شيء آخر.

نظام اللعب بسيط جدا، أنت تتحكم بالسمكة عبر أحد عصاتي الأنالوج، و تتحكم بالطير عبر الآخر. كل منهما له لو مختلف، و عليك أن جعله يمر عبر المناطق التي تحتوي ألوان مشابهة للونه. التحدي يعتمد على تشغيل عقلك لمحاولة التركيز بين مشاهدة و تحريك الشخصيتين على الشاشة. هناك المناطق الملونة التي تمر بها، و هناك بعض القطع الملونة التي تجمعها على مسار الطريق. عليك تعبيء العداد الخاص بكل شخصية و ذلك عبر جمع القطع و المرور بشكل صحيح عبر الألوان.

entwined-screen-2

اذا قمت بجمع القطع فسيمتليء العداد، و للفوز عليك مليء العدادين بالكامل و جعلهم يتصلون. اذا اخطأت أثناء المرور عبر المناطق الملونة، سينقص العداد، و ستستمر في اللعب و تزيد مدة المرحلة أكثر و أكثر. اللعبة ستصيبك بالصداع أحيانا بسبب كثرة الأخطاء و كيف أنه من السهل جدا أن تخطيء المنطقة الملونة. إن نجحت في إكمال العدادين، سيتحد الطير بالسمكة، و يظهر تنين يمكنك التحكم به في منطقة مفتوحة تعتبر نهاية المرحلة، هنا عليك جمع بعض القطع ليظهر دائرة بيضاء لك تدخلها للإنتقال الى مرحلة جديدة، وجدت المنطقة النهائية هذه حقا بدون فائدة حقيقية.

اللعبة تحاول تقدم توجه فني مميز، بحيث أن العوالم عبارة عن خطوط و مؤثرات بألوان عدة. الى جانب ذلك فهناك موسيقى مميزة و إيقاعات تسمعها أثناء المرور بالمقاطع الملونة تضيف الى جو اللعبة. بشكل عام لم يكن منظر اللعبة عاملا كافيا للتغاضي عن نظام اللعب. نظام اللعب أصابني بالملل، و فكرة خصم النقاط و إطالة المرحلة تجعل الملل يتمدد أكثر. و لا يوجد حقا إضافة معينة في المراحل المتقدمة تصنع في خاطر اللاعب بعض التشوق لما قد يأتي.

شارك هذا المقال
Entwined
توحه فني و موسيقى جميلة
اللعبة مملة و تزداد في ذلك مع تمديد المرحلة، التحدي يضيع مع الأخطاء التفاهة أثناء اللعب، المحتوى غير مرضي
بإستثناء المناظر الجميلة و المقاطع الموسيقية، لا يوجد الكثير من الأوقات الممتعة في اللعبة، و ليس هناك الكثير من المحتوى للتطلع اليه مع تقدم اللعبة.
تاريخ النشر: 2014-06-10
طورت بواسطة: Pixelopus
الناشر: SCE