one week friends

وصل أنمي Isshuukan Friends إلى حلقته الثامنة هذا الأسبوع، و لذلك سأقوم بكتابة هذه التدوينة التي تتناول الانطباعات و الصورة العامة للأنمي حتى هذه اللحظة. منذ أن تم الإعلان عن أنمي “أصدقاء لأسبوع واحد” و أنا أشعر بالتفاؤل تجاهه، خاصة مع العرض الدعائي العذب الذي يُدغدغ المشاعر، و يمكنني أن أؤكد لكم أن الأنمي لم يُخيّب الآمال المعقودة عليه.

تتمحور قصة الأنمي الذي يُنتجه الاستوديو المتمكن Brains Base حول الطالبة كاوري فوجيميا و معضلتها الأساسية التي تتلخص في فقدانها الأسبوعي للذكريات السعيدة التي ترتبط بأصدقائها، و بسبب هذه المشكلة الصحية تفضل كاوري-تشان أن تبقى في عزلة عن الآخرين، إلا أن زميلها في الصف هاسي يوكي يقرر أن يصادقها.

تلعب قصة الأنمي على وترين بشكل رئيس، الوتر الأول يتمثل في تطوير العلاقة العاطفية بين هاسي يوكي و كاوري فوجيميا، و ما تحتويه هذه العلاقة من مصاعب تتسبب بها غالباً ظاهرة فقدان الذاكرة الأسبوعي لفوجيميا، أما الوتر الآخر فيرتكز على تطوير العلاقة بين مجموعة الأصدقاء: كاوري فوجيميا، هاسي يوكي، بالإضافة إلى كل من شوجو كيريو و ياماجيشي ساكي.

one week friends 1

نجمة هذا العمل في رأيي المتواضع هي الشخصية اللطيفة و الرقيقة للغاية فوجيميا كاوري، لا أذكر أنني رأيت شخصية بهذه اللطافة منذ فترة ليست بالقصيرة، كاوري شخصية متفهمة، صريحة، رقيقة و طيبة القلب. و هي مختلفة تماماً في باطنها عن الصورة الباردة التي تظهر عليها أحياناً في بادىء الأمر. أما يوكي هاسي فهو جيد نسبياً رغم أنه يبدو أنانياً بعض الشيء و محباً للتملك عندما تتعلق الأمور بكاوري-تشان.

أما شوجو كيريو فهو شخصية أخرى بارزة في الأنمي، شوجو يبدو سلبياً أحياناً و قليل الكلام، و صراحته الزائدة قد تجرح الآخرين أحياناً، لكن شوجو أيضاً هو نموذج على الصديق الوفي الذي تعبّر أفعاله و تصرفاته عن نفسها بدلاً من الكلام و الثرثرة. و يكتمل العقد مع ياماجشي ساكي بطيئة الفهم و الكلام، و التي تُلقي بنفسها بين أحضان صديقتها العزيزة كاوري كلما قابلتها.

لا يمكنك أن تتوقع حبكة قصصية عندما نتحدث عن أنمي حياة يومية، فجلّ الأحداث ترتكز على تطوير الشخصيات، الأنمي يؤدي الغرض من الناحية القصصية، و يمتلك جوانب قوة تكمن في كمية العذوبة و اللطافة الكبيرة التي يحتويها، فهو مسلسل نظيف تماماً لا تشوبه شائبة fanservice واحدة. العلاقة الرومانسية في المسلسل بشكل عام هي علاقة بريئة و جميلة للغاية.

one week friends 2

يمتاز الأنمي بالثبات من الناحية البصرية، الخلفيات تبدو جميلة و ساحرة في بعض الأماكن، لا يوجد أي أخطاء أو ضعف في عملية التحريك. نحن لا نتحدث عن قيمة جمالية استثنائية إلا أن الجودة ترتقي للجيد بكلّ تأكيد، و خاصة في الحلقة الثامنة مع المنظر الجميل للمحيط وقت الغروب و أشعة الشمس الذهبية، بالإضافة إلى مشهد الألعاب النارية الرائع مع موسيقى البيانو المرافقة له، فالأنمي ثابت تماماً على الصعيد الإخراجي كذلك.

لا يوجد حلقة مخيبة للآمال في “أصدقاء لأسبوع واحد” حتى لحظة كتابة هذه السطور، رتم الأنمي بطيء بعض الشيء، و تبدو بعض مشاهده ركيكة على صعيد الكتابة و النصوص، إلا أن علاقاته العذبة تُطبخ على نار هادئة، و لطافته تأسر القلوب، و جماله يخلب الألباب، “أصدقاء لأسبوع واحد” هو أنمي لن أتردد بنُصحك في متابعته.

شارك هذا المقال