هناك عدد من مخرجي الأنمي أعتبر أن قرار المتابعة لأي عمل يتولون إخراجه عمليّة غير مشروطة لا تحتاج إلى التفكير، Kazuhiro Furuhashi هو أحد هؤلاء، فهو بحق أحد أساتذة و عباقرة الإخراج السينمائي في عالم الرسوم المتحركة، و ذلك رغم قلة عدد الأعمال التي تولى إخراجها بصفة رئيسيّة، حيث أنه يختار الأعمال التي يقدمها إلى جمهوره الذواق بعناية تامة. إن صناعة الأنمي ستبقى دائماً مدينة لهذا الأستاذ الكبير و للخدمات الجليلة التي قدمها لهذه الصناعة.
ولد كازوهيرو فوروهاشي عام 1960 في مدينة Hamamatsu التي تقع ضمن مقاطعة Shizuoka، و بدأ مشواره الفني كمحرّك رسوم لدى الاستوديو العريق Deen و بالتحديد مع أنمي Urusei Yatsura، لتظهر موهبته الكبيرة و يتحوّل تدريجياً إلى مخرج حلقات مع أنمي آخر شهير من الاستوديو Ranma ½.
حسناً عمل هذا المخرج الكبير على عدة سلاسل أنمي معروفة مثل GetBackers، إلا أن الأنمي الذي صعد باسمه كثيراً إلى الأعالي هو أنمي روروني كينشين الشهير و الذي يتناول قصة السيّاف الأسطوري هيمورا كينشين و تضحياته في حقبة الميجي لإحلال السلام و إعادة الأمان إلى اليابان بعد عصور الظلام التي انتهت مع نهاية حكم عائلة توكوجاوا و نهاية العصر الإقطاعي.
إلا أن قدرات و لمسات كازوهيرو فوروهاشي الساحرة ( و هو من تلاميذ التوجه الواقعي في الإخراج ) ظهرت عندما بسط نفوذه على القرارات الفنية و الإخراجية في سلسلة الأوفا Samurai X Trust & Betrayal و التي امتدت على مدار 4 حلقات كاملة لتروي قصة هيمورا كينشن أيام ثورة الميجي عندما كان يقوم بعمليات القتل و الاغتيال ضد أعوان الحكومة، حيث كان يعرف بلقب الباتّوساي. الفرق الكبير بين الأوفا و بين الأنمي هو المخرج الذي امتلك سلطة أكبر على القرارات الفنية الخاصة بالعمل فقام بالتخلص من الكوميديا و أضاف الكثير من اللمسات الواقعية التاريخية، ليتحول العمل من قصة شونين إلى دراما تاريخية Historical Drama تتناول الحرب و السلام و الحب.
لقد أظهر المخرج قدرات فريدة حقاً في هذا العمل الذي تم وصفه من قبل الكثير من النقاد و المتابعين على حد سواء بأنه أفضل أو من أفضل أعمال الـ OVA التي عرفتها صناعة الأنمي في تاريخها، حيث عزز المخرج من واقعية العمل و أخرجه بطابع سينمائي بحت مع المؤثرات الصوتية الواقعية و التقديم الحقيقي لليابان القديمة بكل ما تحتويه من البيوت من زخارف ورقية و ما يستعمله الناس من آلات موسيقية تراثية مثل Shamisen و الـ Biwa، بالإضافة إلى الملابس الواقعية للشخصيات و التي تبدو و كأنها قادمة مباشرة من أحد أفلام أكيرا كوروساوا. الأوفا عُرضت عام 1999.
حسناً لا يُمكن الحديث عن المعلّم فوروهاشي بدون ذكر النسخة الأصلية التي أخرجها من تحفة توجاشي-سان Hunter x Hunter لصالح استوديو Nippon و التي بدأ عرضها عام 1999 أيضاً. إن هنتر 99 هو أكبر كثيراً من كونه أنمي شونين قتالي، فهو أنمي يحمل نكهة المغامرة و السير نحو المجهول في عالم من العجائب و الغرائب بطريقة ليس لها مثيل.و كعادته قام فوروهاشي بترك بصمته الفنية و حوّل المانجا الممتازة من الأساس إلى عمل أكثر قتامة و إظلاماً مع إضافة بعض المشاهد و اللمسات التي لم تتواجد في المانجا و التي رفعت من مستوى العمل ككل، و لعلّ قمة الإبهار الإخراجي تتجلى في آرك الـYorkShin و الذي سيبقى خالداً في ذاكرتي كأحد أفضل الفصول التي عرفها عالم الأنمي عموماً و الشونين خصوصاً على الإطلاق.
العمل الكبير الآخر الذي أود تسليط الضوء عليه هو Mobile Suit Gundam Unicorn و هي أوفا لسلسلة جاندام الشهيرة مقتبسة من رواية، حيث يعمل عليها هذا المخرج كآخر نشاطاته الكبيرة في السنوات الأخيرة، جاندام يونيكورن و بالإجماع من محبي السلسلة هو أحد أقوى الأعمال التي حملت اسم جاندام منذ بداية ظهوره حتى اليوم، حيث يقدّم جانب الدراما الواقعية و الإنسانية المعروفة عن السلسلة في أبهى حلّة، و يقول المخرج أنه قدم أفضل Storyboards طوال مسيرته الفنية مع يونيكورن.
إن كازوهيرو فوروهاشي بلا شد أحد قادة صناعة الأنمي الكبار، و هو أحد أساتذة المدرسة الواقعية بأدق تفاصيلها، إنه أحد الأشخاص النادرين الذين يمتلكون القدرة و الرؤية الفنية لتعديل النص الأصلي عند تحويله إلى مادة مرئية ليجعل منه مادة أكثر تكاملاً و شمولاً، كن حريصاً على متابعة أعماله!