metal-gear-solid-rising-artwork

نعود معكم مجددا بحلقة جديدة من مقال “ماذا حدث!” لنسدل الستار على واحدة من عناوين الألعاب التي لم ترى النور بالأسواق نهائيا بعد الكشف عنها أو واحدة من المشاريع التي تغيرت كثيرا بفترة التطوير وصدرت بشكل مختلف عن الكشف الرسمي التي حصلت عليه وضيفتنا اليوم هي لعبة “Metal Gear Solid Rising“.

اللعبة التي تم الكشف عنها بمعرض الترفيه الإلكتروني E3 بالعام 2009 بعرض تشويقي بسيط ولكن بمعرض العام 2010 ومن خلال مؤتمر مايكروسوفت الصحفي مع ظهور هيديو كوجيما على المسرح ليستعرض لنا اللعبة الجديدة التي يعمل بها فريق التطوير الخاص به Kojima Productions كلعبة فرعية جديدة من سلسلة ميتل جير و من بطولة الننجا رايدن الذي ظهر للمرة الأولى بالجزء الثاني من السلسلة والجديد هذه المرة بكون اللعبة هي لعبة اكشن بحتة وليست لعبة جاسوسية كما جرت العادة بأجزاء السلسلة الأصلية.

metal-gear-solid-rising-van-530px

الفكرة الرئيسية لهذا المشروع كانت بصناعة لعبة من بطولة شخصية The Boss ومنظمة الـCobra وبعمل من الموظفين الجدد بفريق التطوير Kojima Productions، ولكن بسبب قلة الخبرة وعدم تواجد كوجيما للإشراف على المشروع بشكل مباشر لم تكن النتائج مرضية ولذلك تم إلغاء هذه النسخة من اللعبة وحينها طرح أحد الموظفين فكرة صناعة لعبة جانبية من بطولة شحصية Raiden بكونه ظهر بجزء Guns of the Patriots ومن هنا تم إختيار إسم Metal Gear Solid: Rising لهذا المشروع.

إستعراض مطول حصلت عليه اللعبة مع العرض الدعائي الأول لها مع إستعراض نظام اللعب الخاصة بها والذي يعتمد كثيرا على التقطيع بمختلف الطرق مع رسوم رائعة على أجهزة جيل البلايستيشن3 و الاكس بوكس360، كل ذلك كان جميلا وعلى الورق كنا سنحصل على لعبة اكشن جديدة بقيمة إنتاجية عالية من واحد من أفضل فرق التطوير بالعالم، ولكن تأتي الرياح بما لاتشتهي السفن، اللعبة بعد الكشف عنها بمعرض E3 إختفت كثيرا عن الساحة حتى حان موعد معرض طوكيو للألعاب بخريف العام 2010 والغريب أننا حصلنا على نفس العرض السابق بلا أي إضافات ومن هنا بدأت وسائل الإعلام تطرح الأسئلة.

ماذا يحدث فعلا لهذا المشروع؟ الكثير من الشائعات ظهرت على السطح وخصوصا مع إنتقال منتج اللعبة Matsuyama لقسم آخر بشركة كونامي و تسليم المشروع لـYuji Korekado وإنشغال كوجيما بمشروع لعبة Metal Gear Solid: Peace Walker و التخطيط لمستقبل السلسلة، واحدة من أكبر المشاكل التي واجهت فريق التطوير بكونه لم يتمكن من إستغلال فكرة التقطيع التي إستعرضها سابقا لبناء لعبة كاملة، ومع إنتقال المطوريين الرئيسين خلف اللعبة للعمل على مشاريع أخرى تم إلغاء المشروع بكل هدوء بنهاية العام 2010.

شارك هذا المقال