اللعبة تمشي على خطى سابقيها أيضا من ناحية تقديم الكثير من المهمات الجانبية. مدينة سياتل مقسمة الى أحياء، و كل حي يسيطر عليه منظمة DUP، و تستطيع أن تقوم بفك سيطرتهم عليه. يتم ذلك عبر قيامك بعدة مهام جانبية واضحة على الخريطة، و هي عدة أفكار متنوعة و ممتعة. كمثال هناك عميل سري للمنظمة بين الجمهور، سيتم عرض صورتك عليه و هنا يجب أن تجده و تقتله. مثال آخر رسم الجرافيتي على الجدران، و أيضا تدمير بعض الكاميرات الخفية التي تراقب المدينة. المهام الجانبية تعطيك المزيد لفعله، و لكن دائما الهدف الرئيسي هو المهام الرئيسية و مسار القصة. المهام الرئيسية كانت ممتازة و مليئة بالتنوع، و يتضمنها قتال زعماء ممتع جدا.

المؤثرات الخاصة أعطت للمدينة رونقا جميلا مثل انعكاس الضوء على الأرضية المبللة
المؤثرات الخاصة أعطت للمدينة رونقا جميلا مثل انعكاس الضوء على الأرضية المبللة

قصة مصورة تحتاج لبعض الخيال
أعجبني بطل اللعبة هذه المرة أكثر من الأجزاء الماضية، فقد بدى لي أكثر واقعية و أكثر متعة في مشاهدة تفاصيل حياته. البطل عبارة عن شخص عادي مشاغب يحب صبغ الرسوم على الجدران، و وجد نفسه ذات يوم في وضع غريب عندما اكتشف قدراته الخارقة. لاحقا أصبح يريد محاولة هزيمة المرأة التي ترأس منظمة DUP لكي ينقذ السيدة التي يهتم لأمرها. القصة سطحية جدا، و قد يكون ذلك مفهوما كونها تحاكي القصص المصورة، و لكن هناك عنصر مهم غائب، و هو أي شيء يجعل من القصة مثيرة على أقل تقدير.

اللعبة بشكل عام متقنة كثيرا، من نظام لعب الى رسوميات و جرافيكس، و تقوم اللعبة بإستعراض قدرات PS4 بشكل رائع. لكن في خضم هذا كله افتقدت اللعبة للإبداع، لقد تمنيت أن أرى فيها شيئا يشعرني بنقلة للسلسلة من ناحية الأفكار و التنفيذ. المهمات الرئيسية و الجانبية تبدو مألوفة جدا، و القصة تسير في خطى متوقعة و كذلك تصرفات الشخصيات التي تعيش أحداثها. لكن هذا لا يمنع أن هناك محتوى أكشن ممتع جدا و متقن في هذه اللعبة سينال استحسان الكثيرين بكل تأكيد.

شارك هذا المقال
Infamous Second Son
رسوميات و جرافيكس رائع، نظام تحكم سريع و نظام قتال ممتع، محتوى و قيمة جيدة
إعادة تدوير للأفكار الماضية، قصة غير مثيرة
ربما انفمس لا تحتوي الكثير من التجديد في المحتوى، لكنها تقدم لعبة أكشن ممتازة و في قالب يستغل قدرات الـPS4 الرائعة
تاريخ النشر: 2014-03-21
طورت بواسطة: Sucker Punch Productions
الناشر: Sony Computer Entertainment