ولتكون التجربة أفضل وواقعية بشكل أكبر من الجزء السابق، لن تكونوا قادرين على قتل أكثر من عدو واحد من نفس المكان دون أن يتم كشف مكانكم، هذا إن لم تكونوا قد أخفيتم صوت الرصاصة بإحدى الوسائل المضافة من قبل المطورين. الآن كل طلقة ستجعل الأعداء يختبؤون تم يحاولون التحرك صوبكم أو التصويب باتجاهكم، علما أن تحديد مكانكم لن يكون دقيقا وإنما سيتتبعون مصدر الصوت إلى أن يجبروكم على الخروج، إطلاق النار أو تغيير مكانكم.

Sniper Elite III-PIC2

ولأن القنص ليس نزهة فإنه عليكم التحكم في ضربات قلبكم، فكل رصاصة تتلقونها أو حين تتحركون باستمرار فإن ضربات قلبكم تصبح أسرع والنتيجة تصويب سيء، لذا على اللاعب التصرف بهدوء ومراقبة عداد خاص يكشف لكم ما إن كان الأعداء منتبهين لتواجدكم أم لا. الأمر ذاته سيكون خلال مراحل اللعب الجماعي مع لاعبين أخرين، حيث إطلاق النار من مكان معين وكشفكم من قبل الخصم سيبقي ما يشبه النسخة الشفافة من شخصيتكم وسيصعب عليكم البقاء في نفس المكان. يبقى الملاحظ من خلال كلام بعض الإعلاميين أن اللعبة تعاني مشاكل متعددة في الذكاء الاصطناعي وخاصة أثناء الانفجارات حيث يبقى الأعداء ملتصقين في مواضعهم إلى أن يتم جرفهم مع أشلاء الأشياء المتفجرة.

ولأننا نتحدث عن Sniper Elite علينا الحديث عن التأثير الذي يصاحب الرصاصة من فوهة البندقية إلى جسم الخصم، التأثير الذي كان ناجحا في الجزء السابق والذي يعرض صورة واقعية لأضرار الرصاصة على جسد العدو بعرض ما يشبه أداة مسح متطورة تظهر الهيكل الداخلي للأشخاص، هذه المرة الأمر سيكون متطورا بشكل أكثر، فالتأثير سيعرض لكم عظام العدو، لكنه سيعرض لكم تفاصيل أدق كالعضلات.

هذا التأثير الذي يصاحب بشكل أكبر الرصاصات المصوبة بعناية سيصاحب الأليات أيضا كالدبابات، فبالتصويب لمناطق ضعف هذه المدرعات ستحصلون على تأثير يظهر الأضرار التي سببتم لها. ويبقى دائما بالإمكان التصويب على اشياء معينة في البيئة لتفجيرها أو تشتيت انتباه العدو، علما أن التصويب بإحكام يتطلب منكم قطع نفسكم ومراقبة عداد التنفس لإطلاق رصاصة قاتلة على بعد أمتار.ولمن يسأل فعداد الحياة المكون من جماجم يمتلئ بشكل أتوماتيكي، لكن لو انتبهتم فقد ذكرت سابقا علبة الاسعافات الأولية، الغرض منها هو إعادة عداد الحياة لما كان عليه في حالة فرغت إحدة الجماجم بشكل كامل.

Sniper Elite III-PIC5

خمس مستويات صعوبة، وأكثر من عشر ساعات من اللعب، هذا ما يعد به المطورون، مع بيئات واسعة والعديد من الأشياء لتجميعها كالخرائط ومذكرات الجنود وغيرها. والجميل أن كل هذا يمكن القيام به مع لاعب أخر من خلال نمط اللعب التعاوني حيث يشارك قناص أخر رحلتكم الافريقية، وتبقى أنماط اللعب الجماعية التقليدية حاضرة أيضا لإغناء التجربة.

Sniper Elite III تبحث عن إعطاء تجربة أفضل من الأجزاء السابقة، ولهذا سيقدم المطورون أقصى ما لديهم لتحسين كل ما عاب الأجزاء السابقة وبالأخص أخرها لقدم الأول، وبعض الإضافات هنا وهناك ستساعد بإغناء التجربة من دون شك.

شارك هذا المقال