John Carmack

الأب الروحي لـDoom و Quake غادر استوديو id Software بعد سنوات من العمل الجاد، كل ذلك جاء لأسباب خاصة يحدثنا عنها John Carmack الذي يعمل حاليا على خودة الخيال الواقعي Oculus Rift.

المبرمج المعروف بألعاب الـFPS يحدثنا عن أسباب خروجه من الأستوديو الذي عمل معه لمدة ليست بالقصيرة قائلا أن علاقته بالأستوديو مازالت جيدة جدا وخروجه كان عن رضى ورغبة شخصية لكن الأمر جاء نتيجة ما يمكن أن نسميه الخلاف البسيط.

ZeniMax تعتبر الآن الشركة الأم للأستوديو بعد شرائه في العام 2009، الشركة التي حاول المبرمج اقناعها برغبته في استخدام خوذة الـOculus Rift في مشاريعه كـDoom 4 و Wolfenstein: The New Order، الفكرة التي لم تعجب الشركة.

Doom 4 كانت ستكون قابلة للعب بخوذة الخيال الواقعي. كان ذلك سيكون فوزا كبيرا، كان يبدو أنها خطة معقولة من وجهة نظري.

Carmack لم يرغب أبدا في الخروج من الأستوديو الذي كان واحدا من أسباب تواجده وتواجد أفضل ألعابه، لكن خيار Zenimax لم يدع له خيارا.

لم يكن بإمكانهما التفاهم بخصوص هذه النقطة، ذلك يجعلني حزينا جدا، خسارة فعلا. حين بدى الأمر واضحا بأنني لن أتمكن بالعمل على الـOculus Rift وأنا في id software، فكرت بعدم تجديد عقدي.

فريق الـOculus Rift حصل على مبرمج غني عن التعريف وفريق id Software خسره، نتمنى أن نرى مشاريع جديدة تستفيد من قدراته وقدرات الخوذة، إلى ذلك الحين يمكنكم إلقاء نظرة على سيرة المصمم الخاصة بالموقع.

شارك هذا المقال