اللعبة تحتوي على كمية بلاتفورمنج كبيرة، و أعتقد أنها أفضل محاولة من سوني لتقديم لعبة بلاتفورم حقيقية، فكل ما تريده موجود هنا و بطريقة رائعة. اللعبة أيضا لا تخلو من القتال، حيث ستواجه أعداء على شكل مكعبات صغيرة ستقوم بقتالهم بطرق متنوعة عبر أوقات اللعبة. مع التقدم في اللعبة ستتطور خصائص هؤلاء الأعداء و ستتمكن من قتالهم باستخدام قدراتك الجديدة. مشكلة القتال في اللعبة أنه مفروض عليك و ليس خياريا، فهؤلاء الأعداء لن تجدهم في الطريق و يكون لك الحرية في قتالهم أو تجاهلهم، بل تفرض عليك اللعبة قتالهم كل مرة. عندما تواجه الأعداء يتم قفل المنقطة التي أنت فيها بحاجز، ثم يتم إرغامك على قتالهم، و هم يأتون بأفواج، فمثلا اذا قتلت المجموعة الأولى، ستقفز عليك مجموعة أخرى بعدها. في البداية لم أكن أتضايق كثيرا من قتال الأعداء، لكن لاحقا في اللعبة شعرت أنها تجربة متكررة و أنها تعيق المتعة الكبيرة التي تقدمها اللعبة عبر البلاتفورمنج و الألغاز الذكية.

اذا رأيت شعارات بلايستيشن داخل اللعبة، فهذا يعني أنك تستطيع استخدام الشاشة الخلفية
اذا رأيت شعارات بلايستيشن داخل اللعبة، فهذا يعني أنك تستطيع استخدام الشاشة الخلفية

استمتع بالتصوير
أثناء اللعب سيتم إعطائك كاميرا وهمية في اللعبة، و من خلالها ستقوم بتصوير بعض المجسمات التي ستجدها بلا ألوان، كأنها مصنوعة من الورق الأبيض. قم بتصويرها و ستقوم بفتح خاصية جديدة في اللعبة، حيث أن هذه الشخصيات ستصبح أشكال ورقية يمكنك تصميمها على أرض الواقع. عبر موقع الويب الخاص بالشركة ستجد تعليمات لكيفية تصميم أشكال ورقية كثيرة قمت بجمعها عبر اللعبة لتصبح مجسمات حقيقية على أرض الواقع. خاصية جميلة أخرى يتم بها ربط عالم اللعبة بعالمنا الحقيقي.

تفقد عالم اللعبة جيدا، فهناك طرق خفية و كنوز إضافية تستطيع جمعها
تفقد عالم اللعبة جيدا، فهناك طرق خفية و كنوز إضافية تستطيع جمعها

يا لها من تجربة
لم أرى قط لعبة توظف خصائص اللمس بهذه الطريقة الذكية كما فعلت تيراوي على الفيتا. اللعبة تقدم بلاتفورمنج ممتع، ألغاز ذكية، رسوميات فنية في غاية الجمال و مقطوعات موسيقية ساحرة. لكن كما يقال بالمصرية “الحلو ما يكملش”، فعندما تلعب قد تجد التجربة انتهت بشكل أبكر من المتوقع. يمكنك إنهاء اللعبة في زمن يقدر بـ5-7 ساعات. لكن كل ذلك و حتى مشكلة الكاميرا البسيطة التي تحدثت عنها و قتال الأعداء هي أمور لا يجب أن تقف في طريق أحد لخوض هذه التجربة الرائعة، تيراوي أفضل لعبة بلاتفورم قدمتها سوني على الإطلاق، و أحد أفضل لعبتين على الفيتا منذ إطلاقه.

شارك هذا المقال
Tearaway
توجه فني رائع، مقاطع موسيقية ساحرة، توظيف رائع لخصائص الجهاز، بلاتفورمنج ممتع و ألغاز ذكية
اللعبة قصيرة نوعا ما، لا يوجد حرية كاملة للكاميرا، قتال الأعداء يصبح معطلا للتجربة لاحقا في اللعبة
تيراوي تجربة فريدة و رائعة، و لوحة فنية متحركة أثناء اللعب، أحد أفضل ألعاب الفيتا و أفضل لعبة بلاتفورمنج من سوني على الإطلاق
تاريخ النشر: 2013-11-22
طورت بواسطة: Media Molecule
الناشر: SCEE