10

– International Superstar Soccer

قد يكون من الغريب بعض الشئ أن نضع سلسلة العاب كرة قدم بالقائمة، ولكن عندما نتحدث عن سلسلة العاب International Superstar Soccer من كونامي فنحن نتحدث عن سلسلة الألعاب التي غيرت كل شئ جاء بعدها، فمنذ صدور اللعبة على جهاز السوبر ننتندو لم تعد العاب كرة القدم كما كانت من قبل.

السلسلة كانت تأتينا من فريق التطوير Konami Computer Entertainment Osaka الذي بدأ العمل منذ جهاز الننتندو NES على العاب كرة القدم قبل أن يطورها لهذه السلسلة على جهاز السوبر ننتندو، لماذا هذه اللعبة عبقرية؟ لانها وضعت كل أسس العاب كرة القدم الحديثة من زر خاص لتمريرة الـThrough وكذلك مهارات اللاعبين من تنطيط الكرة ورميها بالكعب وغيرها و القدرة على تجاوز الحارس وغيرها من الأمور التي جعلت هذه اللعبة بقمة المتعة و التسلية حتى عهد الننتندو64.

ماذا عن مستقبل السلسلة؟ للأسف الشديد لايوجد مستقبل لها، كونامي بتلك الفترة كانت تملك فريقين لتطوير العاب كرة القدم واحد منهم بمدينة اوساكا وهو من عمل على سلسلة انترناشونال سوبر ستار سوكر و الآخر بطوكيو وعمل على سلسلة ويننج اليفن، مع شعبية أجهزة البلايستيشن ومع نجاح سلسلة ويننج اليفن قامت الشركة بإيقاف إنتاج العاب سلسلة انترناشونال سوبر ستار سوكر بآخر لعبة على جيل أجهزة البلايستيشن2 و الجيم كيوب و الاكس بوكس وتم حل فريق التطوير وضم عناصر منه لفريق طوكيو، للأسف لن نرى هذه السلسلة مجددا.

شارك هذا المقال