shenmue

– Shenmue

مع دخول سيجا لجيل الدريم كاست كآخر جهاز منزلي بتاريخ الشركة لم توفر سيجا أي جهد لتقديم مجموعة من الروائع بعالم العاب الفيديو، واحدة منها كانت لعبة المغامرة و الاكشن بالعالم المفتوح “شينمو” كواحدة من أغلى مشاريع تطوير الألعاب بالتاريخ بتلك الفترة وبثلاثية العاب تروي قصة يحكيها لنا عبقري الشركة آنذاك “يو سوزوكي”.

من خلال اللعبة ستلعب بدور شخصية Ryo Hazuki الذي يبحث عن قتلة والده والإنتقام له، قصة اللعبة العميقة وأسلوب اللعب المبتكر جدا للأسف الشديد لم يحقق نجاحاً تجارياً قوياً بسبب أوضاع شركة سيجا المتردية ومع ذلك حظيت هذه السلسلة بإحترام اللاعبين الذين مازالوا يطالبون بإنهاء قصة اللعبة وإصدار الجزء الثالث منها بشكل ما، حتى مخرج ومنتج اللعبة “يو سوزوكي” وكأن الزمن توقف معه مع هذا العنوان فظل يبحث عن طريقة ليكمل لنا رواية القصة.

ماذا عن مستقبل السلسلة؟ سنوات طويلة مضت منذ صدور الجزء الثاني للعبة ومنذ تلك الفترة ونحن نسمع من حين لآخر عن الجزء الثالث بشكل ما، تارة نسمع عن لعبة اونلاين بعالم شينمو للصين وتم إلغاء المشروع، وتارة أخرى يخرج لنا يو سوزوكي بقوله بأننا سنحصل على تكلمة القصة عبر فيلم أو مانقا أو غير ذلك ومؤخرا بدأنا نسمع بأن سوني مهتمة جدا بفكرة دعم الجزء الثالث من اللعبة! لاندري أين الحقيقة ولكن مانعرفه بأن السلسلة الرائعة توقفت من سنوات ومستقبلها مايزال غامضاً.

شارك هذا المقال