Digimon-600x429

لنعود مجددا بفقرة “فقط في اليابان” لنتحدث عن واحدة من العناوين أو سلاسل الألعاب التي لم تخرج من الأسواق اليابانية رغم طلبات الجماهير المتكررة، اليوم سنسلط التركيز على العاب مسلسل الانيمي و المانقا الشهير “Digimon”، ورغم صدور الكثير من العاب هذه الشخصيات التي لم ترى النور خارج اليابان ولكن سنتحدث عن آخر عنوانيين صدرا بالأسواق اليابانية وللأسف لم ترى النور بنسخة غربية.

الكثير من الألعاب بهذا المقال تكون عن الألعاب المبنية على مسلسلات الانيمي و المانقا بكون جماهيرية هذه الألعاب تتركز بشكل كبير على الأسواق اليابانية، إذا لنبدأ الحديث عن العاب الديجمون التي لم ترى النور خارج اليابان:

637157_220785_front

Digimon World Re:Digitize
الجهاز: PSP\3DS
سنة الإصدار: 2012\2013

بعد غياب طويل عن الساحة تعود مخلوقات الديجمون مجددا بلعبة Digimon World Re:Digitize لجهاز سوني المحمول بالعام 2012 من تطوير فريق Tri-Crescendo الشهير خلف تطوير العاب مثل Baten Kaitos و Eternal Sonata وغيرها من العناوين مع نشر نامكو بانداي للعبة مع كشف كبير للعبة بمعرض طوكيو للألعاب بالعام 2011.

مصمم الشخصيات لهذه اللعبة هو Suzuhito Yasuda ومن أعماله مسلسل الانيمي والمانقا Durarara!! وكذلك لعبة Shin Megami Tensei: Devil Survivor، اللعبة هي لعبة ار بي جي إعتيادية مع تطويرك لمخلوقات الديجمون وقدراتها، إنطباعات جيدة جدا من اللاعبين حول هذه اللعبة ونتائج جيدة على الصعيد التجاري حين صدرت في اليابان بالعام الماضي، لاحقا حصلت اللعبة على نسخة مطورة لجهاز ننتندو المحمول 3DS مع المزيد من الإضافات بالقصة وأيضا بنتائج جيدة تجاريا.

اللعبة لم ترى النور حارج اليابان بنسخة الـPSP بسبب مشاكل مبيعات الألعاب الضعيفة على الجهاز بالأسواق الغربية، نسخة الـ3DS “قد” تحصل على إصدار غربي مع تسجيل نامكو بانداي مؤخرا للعلامة التجارية لها للأسواق الأوربية ولكن حتى الأن لايوجد أي شئ رسمي وتظل اللعبة حصرية لليابان حتى يومنا الحاضر.

شارك هذا المقال