بعد إنتظار طال كثيرا أخيرا نستطيع استقبال مخلوقات بكمن الظريقة في الجزء الثالث من لعبتهم الممتعة للغاية. المتابعين كانوا يتوقعون ظهور اللعبة على جهاز ننتيندو السابق Wii، كيف لا و نظام تحكمه ملائم تماما لهذه اللعبة، لكن ذلك لم يحدث إطلاقا، حيث تكتمت ننتيندو على اللعبة كثيرا خلال السنوات الماضية. المفاجأة كانت في 2012 عندما كشفت ننتيندو اللعبة لجهازها الجديد Wii U، معلنة انتقال اللعبة الى جيل الـHD، و أيضا مشوقة الكثير من عشاق ننتيندو و بكمن لما قد يمكن فعله مع تلك القدرات التقنية العالية، و خصوصا أن بكمن تعتبر من أجمل الألعاب على الإطلاق. اللعبة صدرت أخيرا، و نتاج سنوات من التطوير أصبح أخيرا بين يدي اللاعبين.

حان وقت الإنطلاق أيها الجيش العظيم

كم هي جميلة
سلسلة بكمن كانت في غاية الجمال منذ ظهورها الأول على الجيم كيوب، لكن تقنية HD فقط تجعل من كل شيء أكثر جمالا. لا يوجد مجال للشك، الخوف يجب أن يكون حاضرا خصوصا في هذه الألعاب التي يتم نقلها في آخر لحظة من جيل الى آخر، لكن بكمن 3 مرت بعملية انتقال سلسلة و رائعة. كل شيء يبدو جميلا، أوراق الشجر الخضراء و المياه و الفواكة الملونة. ربما لا زال هناك بعض السطوح التي عرضت textures من الجيل الماضي، لكن بشكل عام فستفتنك اللعبة بمنظرها. حتى التصاميم متقنة للغاية، خصوصا تلك الوحوش العملاقة التي ستمثل قتال الزعماء بالنسبة لك، بعضها يعكس مؤثرات جدا جميلة. البكمن نفسهم تصاميمهم ظريقة و رائعة، و ننتيندو أضافت خاصية التصوير من منظور البكمن، و تلك كانت إضافة جميلة و حصلت على تفاعل رائع في مجتمع اللعبة على Wii U.

نفس بكمن مع نكهة إضافية
إن كنت تعرف بكمن من الجزء الأول و الثاني، فسيكون الكثير بالنسبة لك مألوفا هنا. ستبدأ رحلتك في الكوكب الجديد بإكتشاف البكمن أولا، ثم توظيفهم للبحث في الكوكب و استكشافه و جمع العديد من الأشياء. هناك عدة أنواع من مخلوقات البكمن، مثل البكمن الأحمر في بداية اللعبة. كل صنف من البكمن له قدراته الخاصة، فمثلا البكمن الأحمر لا يتأثر بالنار، أيضا هو الأفضل أثناء القتال. في جولتك في هذا الكوكب سيساعدونك البكمن في أعمال جسدية، مثل تدمير جدار أو بناء جسر أو حفر الأرض. أيضا مخلوقات بكمن ستساعدك على قتال العديد من الحشرات في هذا الكوكب، و منها زعماء فرعيون أو رئيسيون، و هنالك الكثير لفعله في كوكب القصة الرئيسية بإستثناء طريقك الرئيسي، مثل استكشاف جميع أنواع الفاكهة في الكوكب.

الإطاحة بهذا الزعيم الضخم سيعطيك شعورا رائعا

في هذا الجزء من اللعبة نجد تقديم 3 شخصيات في طور القصة الرئيسي، و هذا الأمر ليس عشوائيا و لكن ينبني عليه أمر مهم في نظام اللعب. جزء من التحدي الموجود في بكمن هو إيجاد طريقك الى هدف ما، في هذه اللعبة الشخصيات الثلاثة يمكنها مساعدة بعضها بشكل تعاوني لتحقيق بعض الأهداف. كمثال اذا رأيت مكانا بعيدا لا يمكنك الوصول اليه، يمكنك رمي زميلك ثم رمي بعض البكمن اليه ليقوم هو لاحقا بتكملة الطريق من الجهة الأخرى، و ربما يفتح لك اختصارا جديدا. أيضا هناك خاصية جدا رائعة في اللعبة، و هي استخدام الخريطة لإرسال زملائك و ربما برفقة بعض البكمن الى منطقة مختلفة و بعيدة عنك. هذه الخاصية تيسر تعدد المهام و بالتالي إنجاز عدة أمور قبل غروب الشمس و العودة الى سفينتك. ما جعلني أشعر بخيبة الأمل هو غياب الطور التعاوني في القصة، و أيضا غياب توفره عبر الشبكة، بعد سنوات كثيرة من التطوير و الإنتقال الى الجيل الجديد، بعض هذه الأمور أصبحت أساسية يا ننتيندو.

طور البنجو الجماعي سيدخلك أجواء متعة مختلفة

إستعد لبعض التحدي
في أجزاء بكمن الماضية كان هناك العديد من العوامل التي ترفع درجة التحدي، كمثال في الجزء الأول كان هناك الحد الزمني المقدر بثلاثين يوما لإنجاز مهمتك، في الجزء الثاني كان هناك الكهوف الصعبة. أما إن تحدثنا عن الجزء الثالث فربما الشيء الوحيد الذي يجب أخذه بالحسبان هو الفاكهة، فعليك في اللعبة جمع الفاكهة و صنع العصير و إبقاء مخزون جيد منه. السبب خلف هذا هو أنك ستقوم بشرب حاوية من العصير كل يوم في سفينتك الفضائية، لذلك يجب عليك جمع الفاكهة باستمرار لإكمال مهمتك. لكن في الحقيقة إن تحدثنا بشكل عام، يعتبر طور القصة في الجزء الثالث سهل و لا يقدم صعوبة كبيرة، لكن هذا ليس مصدر للقلق، فننتيندو لديها المزيد تحت الغطاء.

شارك هذا المقال
Pikmin 3
مناظر مبهرة للغاية، نظام لعب ممتع، تحدي كبير في الأطوار الإضافية
لا يوجد تحكم مثالي، غياب الأون لاين
بكمن 3 عبارة عن حزمة من المتعة و المناظر الغاية في الجمال، و أفضل لعبة للوي يو حتى اللحظة
تاريخ النشر: 2013-08-03
طورت بواسطة: Nintendo EAD Group No. 4
الناشر: Nintendo