واحدة من الأشياء الجميلة بهذا الجيل كانت بعودة سلسلة العاب القتال الكلاسيكية ستريت فايتر مجددا لعالم الألعاب بعد غياب طويل، كابكوم أصدرت الجزء الرابع أخيرا بعد جيل كامل منذ صدور الجزء الثالث من السلسلة، ولكن ذلك لايعني أن الشركة لم تفكر بإصدار اللعبة من قبل و تحديدا من قِبل فريق التطوير المقرب من كابكوم Backbone Entertainment الذي تقدم لكابكوم بفكرة تطوير الجزء الرابع ومن خلال حلقة ماذا حدث! الجديدة سنتعرف على مشروع لعبة Street Fighter IV Flashback الذي لم يرى النور.

بالعام 2006 قام فريق التطوير Backbone Entertainment الذي عمل سابقا مع كابكوم على العاب 1942: Joint Strike, Wolf of the Battlefield و the Super Street Fighter II Turbo HD Remix على تقديم إقتراح لكابكوم ليبدأ العمل والتطوير للجزء الرابع من سلسلة العاب القتال ستريت فايتر، الفكرة كانت بتقديم لعبة قتال ثلاثية الأبعاد وإستكمالا لقصة اللعبة الشهيرة بنظام اللعب الشهير واحد ضد واحد، أيضا بالإضافة لذلك كانت اللعبة ستقدم طور لاعب واحد أو طور القصة بعنوان “Ryu’s Journey” حيث تأخذ الشخصية الشهيرة بلعبة مغامرة ثلاثية الأبعاد بعالم مفتوح.

أسلوب طور القصة هنا كما يصفه فريق التطوير بأنه مشابه لألعاب ننجا قايدن و اونوموشا مع عالم لعبة كبير تتواصل فيه مع الشخصيات الأخرى وتقابل الزعماء مابين المناطق المختلفة، الأهم من ذلك هو فكرة اللعبة نفسها وأقصد هنا لماذا تم ربط كلمة Flashback مع إسم Street Fighter الشهير؟ في الحقيقة هنالك عدة أسباب خلف هذه التسمية، أولها أن قصة اللعبة الخاصة بريو كانت ستدور بعالم قصة الجزء الثاني من السلسلة حيث ستعود لزيارة الشخصيات الكلاسيكية بدلا من الشخصيات التي شاهدناها بالجزء الثالث من السلسلة.

شارك هذا المقال