أسرار النسخة الأولى Sonic The Hedgehog

نشر في Mon, Apr 8

للحصول على نجاح لجهاز العاب لابد من وجود تلك الشخصيات الساحرة التي يتعلق بها اللاعبون وتضع بصمتها بعالم الألعاب، نحبه أو نكرهه لاشك بأن شخصية سونيك هي واحدة من الألعاب التي وضعت بصمة قوية لها بعالم العاب الفيديو ونافسة سبّاك ننتندو الشهير ماريو كثيرا بفترة التسعينيات الميلادية، قد لايعيش سونيك حاليا أجمل أيامه على الساحة ولكن نحن هنا بصدد الحديث عن أصل الحكاية، لنتعرف على قصة الجزء الأول و الظهور الأول لتلك الشخصية الكلاسيكية بلعبة Sonic The Hedgehog، لنبدأ القصة:

وداعا Alex The Kid فنحن نريد بطلا جديدا!

لم يكن جهاز السيجا جنسر أو الميجادرايف كما يعرف لدينا بالمنطقة هو أول أجهزة سيجا المنزلية حيث بدأت معه قصة شخصية “سونيك” وحقق شهرته، فالشركة كانت قد دخلت سوق الألعاب منذ جيل أجهزة الـ8 بت مع جهاز السيجا ماستر سيستم، بتلك الفترة آرادت سيجا الحصول على شخصيتها الرئيسية أو شعار الشركة الرئيسي وكان الخيار على شخصية Alex The Kid التي حصلت على مجموعة من الألعاب وكانت شعار سيجا الرئيسي:

حققت تلك الشخصية شعبية جيدة ولكن سيجا لم ترى فيها العنوان الرئيسي الذي يحمل الشركة للجيل الجديد، سيجا تريد منافسة ننتندو و لفعل ذلك يجب أن ننافس ماريو، فتم الإستغناء عن Alex The Kid وقامت سيجا داخليا بإقامة تحدي بين فرق التطوير للخروج بتصميم وفكرة العنوان القادم من الشركة والشخصية الرئيسية التي ستلعب دور البطولة.

أرنب، كلب، مدرع!! ماهي الشخصية القادمة؟

دخلت إستديوهات سيجا بتحدي صناعة النجم القادم، الكثير من التصاميم الأولية تم إستعراضها لمسؤلي الشركة ومنها شخصية بشكل أرنب (نشاهد صورته بالأسفل وتم تحويله لاحقا لشخصية Ristar) وكذلك تصميم على شكل كلب و أخيرا الحيوان المدرع armadillo ولكن الشركة لم تقتنع بتلك التصاميم حتى جاء Naoto Oshima الذي قدم لنا تصميم سونيك الأولي تحت إسم Mr. Needlemouse:

أعجبت سيجا بفكرة اوشيما وتم تسليم المشروع الجديد رسميا لفريق AM-8 الذي بدأ بوضع الخطوط الرئيسية لبناء لعبة سيجا القادمة والشخصية التي ستعبر عن شركة سيجا و مستقبلها القادم، ومن القصص المثيرة هنا أن فريق التطوير لم يجد رئيس تصميم للعبة ولم يملك الفريق شخصا يؤدي المهمة حتى قام يوجي ناكا بالتواصل مع Hirokazu Yasuhara الذي كان من المقرر أن يسافر للعمل بقسم سيجا في أمريكا ولكن بسبب حرب الخليج تم تأجيل سفره لمدة ثلاث شهور و ولم يجد حلاً سوى بقبول هذه الوظيفة و إستمر لنهاية المشروع قبل سفره لأمريكا (أكثر من عام).

19,394 |

مدير التحرير و المنتديات بشبكة تروجيمنج . يعلم الجميع أن عمر هو خبير الأسواق اليابانية في الموقع. يستخدم الإسم المستعار ننتيندو و اشتهر به دائما و السبب بكل تأكيد عشقه الكبير لألعاب هذه الشركة العريقة. لعبته المفضلة دائما و أبدا هي ماريو كارت.
  • TruePlayer

    شكلي بروح اطقطق على Sonic Generations

    شكراً على الموضوع

  • bandy

    شكرا على المعلومات التاريخية
    أذكر أني لعبت جزء سونيك على الدريم كاست وكنت تقدر تربي الحيوانات أو شيء زي كذا بس نسيت
    هذاك الجزء هو الأفضل بالنسبة لي

  • Edogawa

    اييه يا سونيك، صديق الطفولة T_T
    من بعد يوجي ناكا والعاب سونيك هبط مستواها بشكل محزن

  • محمد1984

    مو فقط الحذاء المستوحى من مايكل جاكسون .. حتى الحان اللعبه
    لو تبحثون عن معلومات عنها .. بتلقوا حتى MJ له دخل بالموضوع

  • for alive

    أها يعني سونيك تميمة سيجا !!
    توني الاحظ

    I Just Love That Hedgehog

  • Dante

    SONIC 1
    RESIDENT EVIL 4
    BLOODY ROAR 4
    SHADOW OF THE COLOUSOS
    GOD OF WAR 2
    افضل العاب لعبتها في حياتي

  • *R

    استاذ عمر ممكن تبين العلاقة اللي كانت تجمع سيجا بمايكل جاكسون تكفى ترى هذا السطر حرك فضولي شباب لايك ع الكومنت عشان عمر يرد

    • عمر العمودي

      لول ماتحتاج لايك عشان ارد عليك اذا شفت التعليق ان شاء الله راح ارد

      عموما مايكل جاكسون كان يعشق العاب الفيديو و سيجا كانت تحب مايكل جاكسون، تم توقيع العقد بينهم لتطوير لعبة مبنية على فيلم Moonwalker من قبل سيجا ومن بعدها بدأت علاقة سيجا ومايكل جاكسون.

      مايكل قام بتلحين اغنية من ضمن موسيقى الجزء الثالث من لعبة سونيك، أيضا ظهر بلعبة الرقض سبيس تشانل فايف من سيجا كشخصية ثانوية، من خلال زيارتنا الاخيرة لليابان رحنا ملاهي سيجا وكان على الجدران توقيع المشاهير اللي زاروا الملاهي ومنهم مايكل جاكسون كان فيه صورته بالملاهي و توقيعه.

      أيضا على فكره من ضمن محبة مايكل جاكسون للألعاب ظهوره بمعرض e3 1995 بمنصة شركة سوني بوقت إستعراض البلايستيشن الاول للمرة الأولى.

      • *R

        يعطيك العافية اخ عمر على سرعة تجاوبك واشكرك ع التقرير

  • maxmum

    فعلا سونيك من الشخصيات الخالدة في الفيديو جيم

    و لكنه لم يوفق مثل ماريو الذي حافظ على اساسيات اللعبة

    مع البداية الرائعة لسونيك ادفانشر ما قدروا يحافظوا عليه

    اما الموسيقى كانت شي ثاني بالفعل

  • ADIL

    انا اللي اعرفو كان اسمو SONYC في البداية ونزلو لعبة لها في البي سي PC كان اسمو SONYC برضو : و انا نزلت اللعبة قبل كم سنة ولعبت فيها وكانت بدائية جدا !

    رابط للفديو :
    https://www.youtube.com/watch?v=pAmYYjFelLk

    رابط صور :
    http://info.sonicretro.org/images/e/e5/MSXSonyc_Title.png

    والله واعلم

  • صراحة سونك ثاني افضل لعبة عندي بعد ون بيس ومستواه لم يهبط بل ارتفع خصوصاً بعد انتاج sonic and all sega star racing transformed

  • واطالب بإعداد موضوعات عن العابه المميزة كsonic and all sega star racing transfomed و sonic unlshed

  • Cool&danger

    كان عندي افضل من ماريو ايام الميجادرايف .

  • لعبه رائعه

  • تركي

    mostof
    من جدك sonic unlshed مميزه هذي خشت قائمت اسوء الالعاب كيف تكون مميزه شكلك مالعبت سونيك كولورز رغم هذا يضل ماريو افضل بمراحل عده طوال الوقت وسونيك مسخها بسرقه الافكار من دراجون بول زد

  • sasori-doll

    أكثر شيئ يعجبني في Sonic أكثر من Mario هو القصة .
    دائماً ماريو نفس القصة أما سونيك كل مرة قصة جديدة و متسلسة مع القصص اللي قبلها
    و شخصيات جديدة و أشرار جدد .

    • تركي

      لطالما كان ماريو افضل اما سونيك فهو في اسوا حالاته

  • psx04

    على الرغم من عشقي لشخصية سونيك إلا أني لا أرغب أن يستمر سونيك بالصورة التي يظهر بها حاليا حيث أنه يظهر حاليا وكأنه شاب غربي مستهتر … أن لا أعلم لماذا تكون عندي ذلك الإنطباع لكن أعتقد بأن السبب هو تغيير شكل سونيك الكلاسيكي الرائع وجعل سيقانه طويله بشكل مبتذل مع تنحيف الشخصية بشكل عام ناهيكم عن طريقة التحدث السخيفة التي يتحدث بها سونيك حاليا ولا أخفي عليكم كم إستمتعت بشخصية سونيك الكلاسيكية بلعبة sonic generation

  • قصة رائعة احييك اخي الكريم على هذه المواضيع الشيقة والرئعة واتمنى منك الاستمرار

  • Lojjo18

    الشخصية العظيمة دي رائعة لكن يقهر لمن يتدخلوا الأمريكان بأشياء أصلها يابانية،
    في أي شيء طبعًا

    • MHDRem

      الأميركان بيتدخلوا في شؤون كل دول العالم … هي جات على شخصية سونيك