مرحباً بكم في مدينة الليقو … حيث كل شيءٍ من المكعبات ويستطيع أبسط رضيعٍ بناءه من جديد! تعود  أنت الضابط اللامع Chase McCain للمدينة بعد إرسالك بعيداً عنها، وبتواجدك تتفاجأ بهرب المجرم الخطير Rex Fury الذي قمت بإثباط نواياه الشريرة في مغامرةٍ سابقة لك في المدينة والقبض عليه، فعليك بما أوتيت من قوة وحنكة أن تصل إلى هذا الشرير وإرساله خلف القضبان مجدداً، كاسراً بعض القوانين في هدفك هذا، فالغاية تبرر الوسيلة، صحيح؟

من لعب ألعاب Lego السابقة من تطوير Traveller’s Tales واختصارها (TT) يعرف ما هي النكهة المتوقعة من هذه اللعبة، ولكن الإضافة في هذه اللعبة كونها لعبة عالم مفتوح بالإضافة إلى أنها ذات قصة مبتكرة وليست مبنيةً على فيلمٍ ما مثل Indiana Jones أو Harry Potter أو حتى Batman، حيث كانت سلسلة الألعاب الأخيرة بنظام مراحل وتقوم بتحطيم الأشياء وإعادة تركيبها في طابع كوميدي من حوارات وغيرها؛ الأمر سيان هنا، باستثناء كونك ستكون بعالم مفتوح أي بما يشابه سلسلة ألعاب Grand Theft Auto، حيث سيكون لديك التحكم الكامل بشخصيتك وبسلطتك كمحقق للوصول إلى ما تريده حينما تريده وأخذ أي وسائل مواصلات أو أي قدرات متاحة لك لهدفك.

أتذكرون فترة التسعينيات التي كنا نشاهد فيها الأفلام العائلية ضاحكين عليها من دون التدقيق في تفاصيل تجعلك منتقداً رائعاً وفاهماً في الأفلام؟ هذا هو الشعور الذي تبعثه اللعبة فيك عند خوضك غمارها، حيث ستواجه جميع ما قد تواجهه لو كنت بطلاً لفيلمٍ عائلي، من حوارات بعضها مبتذلة والأخرى حقّاً مضحكة، ومن شخصيات تبدأ بكرهها لتُغصب على حبها فيما بعد بفرض نفسها وحواراتها عليك.

اللعبة كما أسلفت ذكراً هي لعبة عالم مفتوح… تتحكّم بشخصيتك وتقوم بتطويرها مع الزمن للوصول إلى عدة أماكن متناسبة مع الزي الذي ترتديه، حيث يكون لكل خواص معينة لا تحملها الأزياء الأخرى، للولوج إلى أماكن معينة أو استخدام قدرات خاصة، هذا مع إمكانية تطويرك للمدينة وإنشاء اختصارات لك لمساعدتك في الوصول إلى أهدافك بأسرع طريقة ممكنة، بالإضافة إلى وجود تحديات إتمام المهمة بأسرع وقت، أو مساعدة بعض سكان المدينة في المشاكل التي يعانونها، جميع ذلك في قالبٍ كوميدي عائلي يصلح لجميع الأعمار.

القيادة في اللعبة صعبة بعض الشيء، وقد ضقت ذرعاً بها في البداية، ولكن مع الوقت ترى أنّها الأقرب للواقعية، فلا مجال للإلتفاف السريع لمجرد أنّك شئت ذلك، وإنّما عليك أن تدوس المكابح ورفع قدمك عن الدواسة لكي تستمر في رحلتك السعيدة هذه.

طاقم الشخصيات مذهل في اللعبة، إن كان ذلك من بنائهم للشخصيات إلى التمثيل الصوتي الرائع، والذي يفي جميع الشخصيات حقها، أو من أداء كل شخصيةٍ المهام التي لديها بشكلٍ يفوق التصورات ويبعث بابتسامةٍ بوجهك طيلة وقت لعبك لمدة قد تصل إلى 15 ساعة من دون اللجوء إلى المهام الجانبية.

الجرافيكس في اللعبة عادي، وأعني بعادي، بأنّه ليس هنالك ما يميزه بالفعل! فليس بالسيء، وليس بالجميل المبهر، فلن ترى ما يزعجك، وبالمقابل لن ترى ما يبهرك…

اللعبة تعاني من مشكلتين رئيسيتين من الناحية التقنية وهما تساقط معدل الإطارات بعض الشيء في الأماكن المزدحمة، وأوقات التحميل الطويلة جداً عند بدئك للعبة مجدداً أو الإنتقال من حلقةٍ لأخرى في المغامرة، وعندما أقول أوقات تحميل طويلة فأعني بها كتلك التي كنّا نعانيها على أيام لعبنا لألعاب الـPlaystaion القديمة، وذلك يعني أنّها طويلة!

شارك هذا المقال
LEGO City Undercover
قصة بسيطة ممتعة - أزياء وأساليب لعب منوعة - شخصيات رهيبة - محتوى ضخم - تناسب الكبار والصغار.
تساقط معدل الإطارات في الأماكن المزدحمة - أوقات تحميل طويلة نسبياً.
من المؤكد بأنّ Nintendo نفسها أرادت حصرية هذه اللعبة، وهذا ما انعكس إيجابياً على تنويعها عكس الأجزاء السابقة للسلسلة، اللعبة هذه ليست مهمة لمالكي الجهاز وحسب، إنّما هي لعبة ستتذكرها بحواراتها المضحكة لفترة طويلة.
تاريخ النشر: 2013-03-18
طورت بواسطة: Traveller's Tales
الناشر: Ninetndo