هل هذه عودة زوي المنتظرة؟
هناك أمر يراود جماهير كوجيما لزمن طويل، و هو متى سيكون موعد الكشف عن لعبة زون أوف ذا اينديرز القادمة. اللعبة لم تكن معروفة عندما صدرت على أجهزة PS2 في الجيل الماضي، لكنها حصلت على جمهور جديد أعجب بأسلوب لعبها الممتع و تقديمها الجميل. كوجيما كان دائما يتجنب الإجابة بشكل صريح على سؤال ما اذا كان هناك جزء جديد من اللعبة في الطريق. في يوم من الأيام نشر كوجيما الصورة التي بالأسفل، و فريق التحليل و التحري من جماهير كوجيما العريضة بدأ عمله. المثير بالإهتمام بالصورة كانت كلمة ZOE و هي معكوسة، و قد ظهرت مثل كلمة 3DS. هل يعني هذا أن اللعبة قادمة لجهاز ننتيندو المحمول حقا؟ لا نعرف لأننا لم نسمع عنها بعد ذلك إطلاقا، و ربما كوجيما كعادته يضحك بشكل شرير في أحد غرفه السرية.

كوجيما في موقف محرج VGA 2012
الحياة قاسية أحيانا، و الدنيا دوارة كما يقال، و كل ما تفعله لأيام لن يدوم طويلا. كوجيما الذي اعتاد أن يمازح الجمهور و يضحك عليهم انقلبت عليه الآية في حفل VGA 2011. المطور الشهير ظهر على المنصة في الحفل الأمريكية، و قرر هذه المرة أن يتحدث اللغة الإنجليزية. للأسف الأمور لم تسر كما يجب، كوجيما تلعثم بشكل محرج، و لم يعرف أن ينطق جمله القصيرة بشكل صحيح أو قريب من الصحيح، حتى Inaba حاول تغشيشه لكن دون جدى. سواء كنت من جماهير كوجيما أم لا، المقطع التالي يصعب مشاهدته، حقا إنه محزن.

سنيك الصغير في ميتل جير سوليد 4

عندما تم الكشف عن ميتل جير سوليد 4، علم الجميع أن سنيك سيكون عجوزا في اللعبة. هذا الإفتراض بقى طويلا الى أن قرر كوجيما أن يلعب بمشاعر جماهيره مجددا. في أحد العروض الترويجية الخاصة باللعبة و التي تم كشفها لاحقا، يظهر شخص يرتدي قناعا، و ما أن يتركه الجنود لوحده يخلع القناع و هنا المفاجأة. خلف القناع هناك سنيك، و ليس العجوز الذي رأيناه سابقا، إنما سنيك الشاب. ماذا يحدث هنا؟ هل هناك سنيك آخر، أم أن سنيك العجوز يعود لشبابه بطريقة ما. كوجيما بكل تأكيد خدعنا جميعا، و يمكنكم الذهاب و البحث في جوجل عن حقيقة هذه الخدعة حتى نفسد المفاجأة على من لم يلعب اللعبة الى الآن، رغم أننا لا نعرف لماذا يوجد أشخاص مثل هؤلاء.

شارك هذا المقال