لا يجب أن تكون من جماهير ميتل جير أو كونامي كي تستمتع بما يفعله كوجيما في الجماهير، إنه “الترول” المثالي، و قد حرك الجماهير و لعب بعواطفهم كيفما يشاء في السنوات الماضية. كوجيما مصمم ألعاب من الطراز الرفيع، لكنه فعلا يتميز في طريقة تعامله مع الجماهير و إشعال الحماس في قلوبهم لأي منتج يريد تقديمه. إنه لا يعترف بالطريق التقليدية و لا الأساليب الشعبية، لكنه يقوم بتقديم الامور على طريقته الخاصة، و هذا هو موضوعنا لهذا اليوم. لنذهب في رحلة و نشاهد مواقف جميلة و تعيسة لأفضل لحظات كوجيما على الإطلاق!

ميتل جير سوليد 2: عندما خدع الجميع
لعل أكبر خدعة قام بها كوجيما و أحد الأكبر في تاريخ الألعاب هي عندما تم إصدار ميتل جير سوليد 2 في الأسواق. الشوق الذي صاحب هذه اللعبة قبل إصدارها كان عظيما، عرض اللعبة في E3 لمدة 15 دقيقة كان من أفضل ما رأينا في هذا الحدث على الإطلاق. لكن ما كان بديهيا و ما رآه الجميع هو أن سنيك كما في الجزء الأول سيكون بطل اللعبة. سنيك ظهر في ديمو اللعبة الشهير المرفق مع ZOE و أيضا ديمو E3 الطويل و هو يتسلل الى سفينة لخصومه، لمحاولة معرفة المزيد عن مخططهم الشهير. لكن ما لم يعرفه الجميع هو أن كوجيما كان يحيك في الخفاء واحدة من أجرأ الخطوات في تاريخ اللعبة.

المقطع الأولي من اللعبة و الذي يمثل جزئا صغيرا منها فقط كان مجرد تمويه، و اللعبة فعليا حصلت على بطل جديد اسمه رايدن. رغم أن اللعبة ظهرت بمستوى عالي في النهاية لكن مجموعة كبيرة من اللاعبين غضبت بشأن تقديم بطل جديد و تجاهل سنيك رغم أنه متواجد في اللعبة بطريقة أخرى. كما يبدو كوجيما أراد أن يقدم شخصية سنيك من منظور مختلف هذه المرة، و خدع الجميع و ترك لنا ذكرى لن ننساها طويلا.

ميتل جير أخير على الـ…… الإكس بوكس؟
إن كنا نتحدث عن الإكس بوكس 360 في جيلنا الحالي، فقد حصل على كل لعبة طرف ثالث كبيرة منذ صدوره، لم تعد سوني تملك حصرية يضع جماهير إكس بوكس أعينهم عليها، الا ميتل جير سوليد 4. في العام 2008 قام موقع كوجيما برودكشن الرسمي بوضع صورة تشويقية للعبة ميتل جير القادمة، هذه الصورة التي نتحدث عنها يمكنكم رؤيتها في الأسفل.

عندما رأى الجميع اللون الأخضر ذهب تفكيرهم الى إكس بوكس، و بدأت الجماهير الإحتفال بحضور السلسلة أخيرا بإصدارها الرئيسي للجهاز. لكن ما لم يعلموه هو أن كوجيما يلعب بمشاعرهم جميعا. لا ندري الى الآن إن كانت حركة مقصودة أم لا، لكن في نهاية المطاف تم الكشف رسميا عن اللعبة في مجلة فاميتسو، و كانت لعبة أيفون، لماذا يا كوجيما لماذا…

شارك هذا المقال ()