بعد 16 عاما وجيلين من الأجهزة المنزلية يعود ماريو مع إصدار جهاز ننتندو الجديد Wii U بمغامرة ثنائيةالأبعاد جديدة من السلسلة الكلاسيكية Super Mario Bros. هذه المرة نشاهد ماريو بدقة الوضوح العالي HD للمرة الأولى بعد إنتظار دام جيلا كاملا ومع خصائص نظام التحكم الجديد للجهاز “الجيم باد” بالتأكيد هنالك الكثير من الأسئلة التي يطرحها اللاعبون، ماذا أضاف التحكم الجديد وماهو مظهر ماريو بالـHD والأهم من هذا و ذاك هل تقدم هذه اللعبة تجربة لعبة منصات ممتازة لماريو؟ لنبدأ إذا مراجعة اللعبة ونتعرف على كل الإجابات.

لنبدأ الحديث مع رسوم اللعبة، بمشاهدة صور اللعبة قد لا يلاحظ الكثيرون إختلافا كبيرا بين رسوم هذا الجزء ورسوم لعبة الوي من السلسلة، ولكن عند مشاهدتك للعبة على الطبيعة ستدرك تماما بأن الإختلاف كبير و كبير جدا، هنا كل شئ بريزلوشن عالي جدا مع أحجام كبيرة للشخصيات وتفاصيلهم، أيضا عوالم اللعبة أصبحت حيوية أكثر وبإختلاف في آرت اللعبة بشكل بسيط عن الألعاب الماضية ولكنه مهم جدا لأنه يعيد شيئا من تصاميم العاب ماريو الجميلة التي إختفت بآخر الأجزاء ثنائية الأبعاد، بعض المراحل بهذه اللعبة تقدم تصاميم رائعة ومختلفة عما نشاهده بالسلسلة عادة وحتى الأشياء الكلاسيكية تبدو أجمل بكثير هنا.

مع إختلاف عوالم اللعبة مابين الصحراء والجليد ومافوق السحاب و البراكين سلاتحظ تباينا كبيرا في الرسوم، فهنالك بعض المراحل التي لم تحصل على مظهر أفضل بكثير لانها كما تبدو تم إستخدام نفس الخلفيات بالأجزاء الماضية مع صبغها بالريزلوشن الأعلى أو دقة الوضوح الأعلى، ولكن بعض المراحل التي تصميمها من جديد تبدو رائعة جدا ومنها بعض المناطق التي تقدم خلفيات كانها رسوم زيتية ظهرت بشكل جميل جدا، أيضا نشاهد عدد من الأعداء الجدد بالسلسلة (السناجب الطائرة وغيرها) وبعض اللحظات التي تبرز فيها الرسوم كثيرا قبل قتال الزعماء وغير ذلك، بشكل مجمل تقدم هذه اللعبة رسوما جميلة بمعظم الوقت.

يمكن أن امتدح رسوم اللعبة ولكن للأسف لن يحدث ذلك مع الصوتيات، فبكونها لعبة جديدة و على جهاز جديد أليس من الواجب على ننتندو أن تقدم لنا ألحانا جديدة أو شئ مختلف عن العادة قليلا! أدرك تماما بأن ننتندو تملك المواهب بهذا المجال فألحان لعبة ماريو جالكسي على سبيل المثال هي واحدة من أفضل مايمكن سماعه بعالم الألعاب ككل ولكن للأسف لاتقدم هذه اللعبة أي ألحان جديدة وكل ماستسمعه من ألحان أو مؤثرات سبق وأن سمعته بالأجزاء الماضية ولا أدري حقيقة أين المشكلة! قد لاتريد الشركة أن تعبث بالكلاسيكية التي تعودتها الجماهير من الألحان ولكن ذلك ليس عذرا لتكرار نفس الموسيقى من جديد بكل جزء!

لنتحدث عن الجديد الذي تقدمه اللعبة بنظام اللعب، هل جربت أيا من العاب ماريو بروس الكلاسيكية من قبل؟ إذا تدرك تماما ماستحصل عليه بهذه اللعبة ولكن بشكل أفضل، هذه اللعبة تمثل سحر ننتندو بشكل رائع جدا، فبمجرد دخول أول عوالم اللعبة ستشعر أن هنالك عمل تم تقديمه بهذه المشروع بنظام اللعب ليكون رائعا لمحبي العاب المنصات، يمكن تشبيه هذه اللعبة كثيرا بكونها خليط مابين لعبتي ماريو بروس3 و سوبر ماريو ورلد، عالم اللعبة شبيه جدا بعالم سوبر ماريو ورلد من حيث خريطة العالم التفاعلية و الاماكن السرية (منها عوالم كاملة) و الطرق المختصرة وغيرها من الأشياء.

شارك هذا المقال
New Super Mario Bros. U
شعور العاب ماريو بأفضل صورة و إضافات كثيرة مميزة ولعب جماعي مسلي
لاجديد على مستوى الصوتيات وإستخدام محدود لنظام التحكم الجديد
New Super Mario Bros. U يمكن وصفها بكلمة واحدة فقط "التسلية"، فهذا الجزء هو من يستحق حقا أن يحمل إسم سلسلة ماريو بروس الكلاسيكية لأنه ممتع بشكل كبير بكل أسراره وأفكاره ومحتواه الكبير، إضافة لظهور ماريو الجميل بدقة الوضوح العالي للمرة الأولى و طور اللعب الجماعي المسلي فهذه هي اللعبة التي تستحق إقتناء الوي يو من أجلها.
تاريخ النشر: 2012-11-18
طورت بواسطة: Nintendo EAD
الناشر: Nintendo