أكثر جمالا
استفادت زيرو اسكيب كثيرا من قدرات الجيل الجديد من الأجهزة المحمولة، و قامت بتقديم جرافيكس ثلاثي الأبعاد و رسوم أكثر دقة للشخصيات. لا ننسى التمثيل الصوتي الذي يعتبر رائعا في اللعبة، الكثير من ممثلي أصوات شركة أتلس المعروفين شاركوا في اللعبة، لكن التمثيل الصوتي رغم وجوده لا يغطي جميع محادثات اللعبة. لكن يجب أن نلقى الضوء قليلا على شخصيات اللعبة، فهم يستحقون ذلك. كل شخصية فعلا تبدو مميزة بحد ذاتها، و كل لاعب سيجد ما يربطه بأحد هذه الشخصيات، و سيبني مشاعر حقيقية اتجاهها، إنها بتلك الجودة فعلا.

فيتا أم 3DS؟
حسنا هذا سؤال قد يطرحه البعض من مالكي الجهازين. إن تحدثنا عن الفيتا فهو يستطيع تقديم كثافة أكثر دقة من 3DS و يملك شاشة OLED، و بالتالي فكل شيء عليه يظهر بشكل أفضل، و لا ننسى الصوتيات لأن ملفات الصوت على فيتا غير مضغوطة. أما إن تحدثنا عن الـ3DS فهو يقدم القلم، و بكل أمانة القلم سيقدم سلاسة في اللعب، فاللمس بالقلم أسهل بكثير على العناصر المختلفة في الشاشة أثناء حل الألغاز، و حتى أثناء تسجيل المذكرات و التي تعد عملية مزعجة على الفيتا. في النهاية لا يهم كثيرا أي نسخة تأخذ فكلاهما رائعة، لكن إن كنت تريد الحصول على نسخة واحدة، فاحصل على نسخة 3DS.

الكلمات الأخيرة
محبي الروايات المصورة على موعد مع تجربة رائعة في زيرو اسكيب، مليئة بالأحداث المفاجأة و المثيرة، و قبل كل ذلك هناك الكثير لمحبي الألغاز الصعبة. لكن الحقيقة تقال، حتى تحصل على التجربة الأفضل للعبة، فلا بد لك من فتح جميع النهايات بما فيها النهاية الحقيقة، و الا سيخيب ضنك. المشكلة هي أنك ستحتاج الى أكثر من 35 ساعة لفعل ذلك، و هذا الوقت بكل أمانة مبالغ به قليلا، خصوصا مع بعض الأحداث المتكررة ستصبح اللعبة فترات من الهبوط و الإرتفاع في مستوى التفاعل معها. لكن إن قررت سلك المشوار، و لا تبالي بالوقت و التفاوت، فأنت على موعد مع تجربة لا تفوت، اذهب و احصل عليها الآن.

شارك هذا المقال
Zero Escape: Virtue’s Last Reward
قصة مشوقة و أحداث ملتوية، نهايات متعددة، شخصيات متقنة و تمثيل صوتي رائع
طول اللعبة مع تكرار الأحداث و تشابهها، صعوبة غير منقطية في بعض الألغاز
رواية مصورة رائعة بقصة مثيرة و أحداث غير متوقعة، و ألغاز ستضع أفضل اللاعبين في اختبار حقيقي.
تاريخ النشر: 2012-10-23
طورت بواسطة: Chunsoft
الناشر: Rising Star Games