العد التنازلي


أسرار النسخة الأولى Resident Evil

  •  

    09 أكتوبر 2012

  •  

    التعليقات:

  •  

    37078 مشاهدة

بهذه الفقرة الجديدة التي نقدمها لكم سنتحدث عن أسرار النسخة الأولى من الألعاب، ماذا يعني ذلك؟ اللعبة قبل أن تصدر بالأسواق تمر بمرحلة تطوير طويلة تتخللها الكثير من التغييرات قبل الحصول على المنتج النهائي، من خلال هذا المقال سنتعرف على بعض الأسرار الخاصة بتطوير الألعاب الشهيرة والأشياء التي تغيرت باللعبة قبل الحصول على النسخة الأخيرة منها وبكوني أحد محبي سلسلة ريزدنت ايفل ومع صدور الجزء السادس من السلسلة مؤخرا لنتعرف على بعض الحقائق التي واكبت تطوير الجزء الأول من السلسلة على البلايستيشن الأول، قد تكتشفون الكثير من الأسرار المفاجئة لكم:

– Resident Evil 1 كانت لعبة تصويب بالمنظور الأول؟

صدقوا أو لاتصدقوا فلعبة ريزدنت ايفل الأولى كانت بالأصل الفكرة خلفها أن تكون لعبة تصويب بالمنظور الأول أو كما تعرف بإختصار FPS، بمنتصف التسعينيات الميلادية بدأ الشاب الجديد بكابكوم حينها Shinji Mikami العمل على لعبة مستوحاة من لعبة الرعب على جهاز العائلة أو الـNES من كابكوم Sweet Home، اللعبة كانت تدور بقصر كبير بوسط غابة ومن هنا كانت فكرة تطوير لعبة ريزدنت ايفل الأولى، مع نجاح لعبة Doom بتلك الفكرة قررت كابكوم أن تقدم لعبة رعب بمنظور شخصي أول بعنوان “بايوهازرد” وهذا هو الأسم الياباني لسلسلة ريزدنت ايفل في اليابان، ميكامي لم يوافق على الفكرة فأقترحت كابكوم لعبة Alone in the Dark كمثال للتطوير وتحولت ريزدنت ايفل للعبة اكشن بتصوير ثلاثي الأبعاد بدلا من لعبة تصويب بالمنظور الأول و للأسف لاتوجد أي صور للنسخة الأولية من اللعبة بالمنظور الأول ولاندري حقا إن كانت قد دخلت مرحلة التطوير أم لا.

  

ربط البعض أيضا إضافة طور المنظور الأول لنسخة الننتندو DS من اللعبة بعنوان “Resident Evil: Deadly Silence” لفكرة اللعبة الأصلية، حيث نشاهد كيف تتحول اللعبة لهذا التصوير عند مواجهة الأعداء وكيف كانت ستكون لعبة ريزدنت ايفل الأصلية كما آرادتها كابكوم.

– شخصيات لم ترى النور Dewey و Gelzer!

غالبية اللاعبين يتذكرون الجزء الأول من سلسلة ريزدنت ايفل، اللعبة كانت تتيح للاعب الإختيار مابين شخصيتي جيل فالنتاين و كريس ريدفيلد، لكل شخصية منهم قصته الخاصة مع تواجد شخصيات جانبية مثل (باري بقصة جيل فالنتاين و ريبكا بشخصية كريس)، ولكن ببداية عملية التطوير لم تكن كابكوم قد وضعت بعد الملامح النهائية للمشروع وكانت هنالك شخصيتين بدلا عن ريبكا و باري و هما Dewey الذي يظهر بسيناريو كريس و Gelzer الذي يساعد جيل بمغامرتها والعجيب أن شخصية Gelzer كانت نصف آلي ونصف بشري وتبدو من الرسمة الفنية للشخصيتين أن توجه اللعبة بتلك الفترة كان للكوميك أكثر من كونها لعبة جادة.

بعص اللاعبين الذين حصلوا على النسخة الأولية من اللعبة وجدوا أن شخصيتي Dewey و Gelzer قد تواجدوا بكود اللعبة المصدري الأصلي للعبة ولكن بصور ثابتة بالقوائم فقط ولم تظهر أي لقطات لهم داخل اللعبة أبدا.

عمر العمودي
مدير التحرير و المنتديات بشبكة تروجيمنج . يعلم الجميع أن عمر هو خبير الأسواق اليابانية في الموقع. يستخدم الإسم المستعار ننتيندو و اشتهر به دائما و السبب بكل تأكيد عشقه الكبير لألعاب هذه الشركة العريقة. لعبته المفضلة دائما و أبدا هي ماريو كارت.

التعليقات