– اللعب التعاوني بدأ مع الجزء الخامس! غلطان!

أيضا واحدة من المعلومات الشهيرة حول النسخة الأصلية من لعبة ريزدنت ايفل الأولى كانت بطور اللعب التعاوني، رغم أن السلسلة لم ترى هذا الطور رسميا حتى صدور الجزء الخامس من السلسلة بالجيل الحالي ولكن اللعبة الأصلية كانت تقدم هذا الطور ببداية عمرها بعملية التطوير، فبعد عام واحد فقط من عملية تطوير اللعبة وتحديدا بالعام 1995 قامت كابكوم بنشر أول الصور الرسمية للمشروع وتقديم النسخة الأولى من اللعبة للتجربة من قبل الإعلاميين وصدقوا أو لاتصدقوا اللعبة كانت تقدم طور اللعب التعاوني حيث كان بإمكان لاعبين دخول القصر والتحكم بشخصيتي جيل و كريس بنفس الوقت.

ببداية عملية التطوير لم تكن كابكوم تفكر بتقديم أكثر من سيناريو للعبة وكانت الفكرة بقصة واحدة تجمع الشخصيتين ولكن مع تقدم مراحل تطوير اللعبة إختارت كابكوم أن تقسم سيناريو القصة لشخصيتين مختلفتين بدلا من اللعب بقصة واحد فقط ونذكر أيضا أنه كان بالإمكان تغيير لباس الشخصية بطور اللعب التعاوني الملغي.

– إختلافات من هنا و هناك!

واحدة من المعلومات الشهيرة حول عملية التطوير كانت بتواجد منطقة كاملة تم حذفها من النسخة النهائية لضيق وقت التطوير، المنطقة كانت خاصة بالقبور وتم إضافتها لاحقا بنسخة الريميك التي صدرت لجهاز الجيم كيوب، أيضا واحدة من الإختلافات التي نشاهدها بالصور هي مكان القتال بينك وبين الثعبان الكبير، فبدلا من تلك الغرفة المظلمة التي تقابله فيها كان القتال الأصلي يدور بالغرفة الأخيرة بالقصر قبل خروجك منه للتوجه إلى منطقة العناكب:

أيضا من الإختلافات التي نراها بالصور كانت تواجد شخصية “ويسكر” بمنطقة قتال النبتة العملاقة وهذا الشئ لم يحدث لاحقا وتم إزالته، وفكرة حرق الزومبيز التي شاهدناها بنسخة الجيم كيوب من اللعبة كانت موجودة بالنسخة الأصلية من اللعبة بوقت ما من عملية التطوير قبل أن يتم حذفها أيضا كذلك التايرنت بنهاية اللعبة كان شكله مختلفا بعض الشئ عن النسخة النهائية من اللعبة:

كانت هذه بعض الأسرار للنسخة الأولى من لعبة ريزدنت ايفل، اللعبة التي أعادت تعريف العاب الرعب للاعبين تحولت إلى لعبة اكشن بحتة مؤخرا ولكن مازلنا نتمنى كمحبين للسلسلة أن نراها تعود لأمجادها بيوم من الأيام، إذا هنا ننهي الحديث عن أسرار لعبة ريزدنت ايفل الأولى و نلقاكم بمقال قادم إن شاء الله.

شارك هذا المقال