الموضوع الرسمي Zelda: Breath of the Wild | سأحدث أحفادي عن أسطورة زيلدا ..

على أي جهاز ستلعب اللعبة؟


  • مجموع المصوتين
    139
  • الاستطلاع مغلق .

Lixnk

Twilight Prince
بادئ الموضوع #1
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..



في هذه الأوقات البائسة، العصور المظلمة هي من تكتب التاريخ .. لا نملك أي قدرة لتغيير مصيرنا ولا بإستطاعتنا عمل اي شيء. ضعف، استسلام، وكمية هائلة من اليأس هي عناوين حياتنا.. لم نعد نرى نور الشمس، والقمر في أشد حالات خسوفه، النجوم ممزقة، والظلام يغطي السماء .. أوهامنا كثيرة، أحلامنا ميتة، وجودنا يضعف، وجودنا يتلاشى، وجودنا يختفي .. قلوبنا كُسرت وأرواحنا خمدت .. السواد يمتلكنا، وآمالنا لاتزيد إلا قتامة......... في هذه الأوقات البائسة، أنا لا أجد السلام إلا في هذه الترتيلة الموسيقية .. هل بإمكانك سماعها؟ هذه الموسيقى، إنها ساحرة ومخدّرة. كالحلم المنسي بذكريات مبعثرة، كشغف مدفون في أعمق بقع الأرض، كإدراك للبقاء، كحنين صعب التفسير .. هل بإمكانك سماعها؟ هذه الموسيقى، أريد أن أدعها تسير في دمائي، أريد أن تضيء حياتي، أريد أن تسقي كربي، أريد أن أحافظ عليها ولاأخاف، فهي دائماً معي، حتى وإن رحلَت فهي دائماً في قلبي تعيش ... هل بإمكانك سماعها؟ هذه الموسيقى .. هذه القصيدة، هذه البشارة، هذه الإيحائات، هذه الإلهامات، هذه النبوءة، إنها الأمل .. إنها الحقيقة، إنها ماينتظره هذا الكون .. لقد حان الوقت! من السماء إلى الأرض، الظلام يبتذل، العواصف تعصف بشدة وتطرد أعتد الأشباح، البرق يملأ السماء وصوت الرعد يصرخ باكياً، الرجاء ينتعش، الأحلام تستفيق، والنبوءة تشع بياضاً .. الأسطورة ستحدث! اذهب من حولك، أرحل لأبعد البلاد، أصرخ من أعلى التلال، أقفز من شاهق الجبال، أغمض عينيك، وتعال معي نرقص حتى يذهب الليل، تعال معي نغني الأغاني ونعزف الألحان، لنخبر الجميع لنخبر العالم لنخبر المجرة أن بطل الأزمنة، بطل الأجيال، بطل كل العصور، بطل كل الأوقات "لينك" قد عاد من جديد Hyaaah!!

محتويات الموضوع:

  • 1.0 المقدمة والتعريف بالأسطورة
  • 2.0 التاريخ
  • 3.0 لماذا زيلدا؟
  • 4.0 القصة
  • 5.0 ماهو الجديد في الأسطورة القادمة؟
  • 6.0 التقييمات
  • 7.0 الميديا
  • 8.0 الكتب ونسخ المجمعين
  • 9.0 الخاتمة





الإسم: The Legend of Zelda: Breath of the Wild
الناشر: Nintendo
المطور: Nintendo Entertainment P&P
المخرج: هايدمورو فوجيباتشي
المنتج: إيجي أونوما
الرسام: ساتورو تاكيزاوا
الملحن: ماناكا كاتاوكا
الأجهزة: Nintendo Switch, Wii U
تاريخ الإصدار: الثالث من مارس، 2017
نوع اللعبة: أكشن، مغامرات

"اللعبة المؤجلة في نهاية المطاف ستكون جيدة، ولكن اللعبة المستعجلة ستكون سيئة إلى الأبد."

-شيجيرو مياموتو

وأخيراً وبعد إنتظار طويل، إنتظار صعب ومتعب للعشاق والمجانين والمغرمين بهذه السلسلة، تعود لنا الأسطورة الأبدية، الأسطورة الخالدة، واحدة من أعظم السلاسل في تاريخ الفيديو جيمز وأشهرها بجزء جديد، يحمل معه الكثير من المغامرات والتشويق والخبايا والتفاصيل واللحظات العاطفية .. سلسلة الأسطورة زيلدا هي واحدة من أطول السلاسل المستمرة في عالم الفيديو جيمز بتاريخ يصل لأكثر من 30 عاماً! هذا الجزء من الأسطورة بعنوان "نفس البرية" “Breath of The Wild” هو الرقم التاسع عشر في تاريخ هذه السلسلة، ومن المعروف بأن كل جزء من هذه السلسلة يدخل في تغييرات وأساليب لعب مختلفة وأفكار جديدة، لكن في هذا الجزء التغييرات والتجديد فيه تعتبر ثورية إن تمت مقارنتها بالأجزاء السابقة.

أبرز التغييرات: أن اللعبة ولأول مرة يتم تطويرها من الصفر بالتقنية العالية الدقة HD، إضافة تمثيل صوتي، دخولها ظاهرة العالم المفتوح بتعمق أكثر من الأجزاء السابقة، تملك محرك فيزيائي جديد، إمكانية دخول القصة بأي طريقة ممكنة، وتم إدخال العديد والعديد من الأفكار الجديدة والتي لا نكاد نصبر حتى نرى ماذا تخبئ لنا هذه الأسطورة خلف هذا الثورة الجديدة. من الجميل أن نذكر أن ننتيندو وتحديداً المنتج القدير لهذه السلسلة السيد إيجي أونوما دائماً ما يحافظون على التقاليد والتراث القديم وهذا ما يحمسنا لرؤية خلطة مابين الأفكار الجديدة المدخلة في هذا الجزء الجديد مع النوستالجا والذكريات التي لاتنسى في عوالم هذه الأسطورة ..

لانعلم متى بدأت عملية تطوير Breath of the Wild بالتحديد ولكن في يناير 2013 وحسب مقابلة مع إيجي أونوما في معرض الننتيندو دايركت، صرح فيها بأن اللعبة بدأت التطوير فعلاً وأنها قادمة حصرياً على جهاز ننتيندو الـ Wii U ، ومنذ تلك اللحظة ونحن لا نملك أي فكرة عن اللعبة ولم نرى أي لقطات للجيم بلاي أو من داخل اللعبة، بعد ذلك بسنة كاملة وفي معرض E3 2014 قدم لنا أونوما أول لقطات اللعبة وأول ظهور لبطل اللعبة التاريخي لينك بمظهر جديد وصرح أن اللعبة ستصدر في 2015. لاحقاً في مارس 2015 صرح أونوما بأن اللعبة ستتأجل وذلك بهدف إظهار أفضل زيلدا ممكنة. في نفس العام صرح رئيس شركة ننتيندو الأمريكية ريجي فلس بأن اللعبة ستصدر في 2016 وأكد على ذلك تصريح المطور التاريخي ورئيس فريق التطوير لننتيندو شيجيرو مياموتو بأن اللعبة ستصدر في 2016 على الـ Wii U وعلى جهاز ننتيندو الجديد "Nintendo Switch" أو الـ NX كما كان يسمى في تلك الفترة.

في أبريل 2016 صرحت ننتيندو أن اللعبة ستتأجل مجدداً بسبب مشاكل في المحرك الفيزيائي وأنها ستصدر في 2017 على الجهازين الـ Wii U والـ Switch في وقت واحد. في E3 2016 تم الكشف عن عنوان اللعبة الرسمي بإسم: The Legend of Zelda: Breath of the Wild وتم عرض اللعبة وإمكانية تجربة نسخة الـ Wii U منها. صرح أونوما حينها عن المشاكل التي واجهت عملية التطوير وكيف أن الفريق كان يحاول إخراج الأفضل، وإبتكار طرق لعب جديدة، عوالم جديدة، رسوم وفنون جديدة الخ .. سنتطرق في موضوعنا هذا للحديث عن التغييرات والتفاصيل وكل ما هو جديد في هذا الجزء في فقرة خاصة بها. أُعلن أيضاً أن الأستوديو المبدع مونولوث سوفت المعروف بلعبة زينو بليد كان يساعد في عملية تطوير الجزء الجديد من الأسطورة زيلدا.

وأخيراً، وفي مؤتمر ننتيندو سويتش في يناير 2017 تم الكشف عن تريلر جديد يحمل معه بعض تفاصيل القصة وظهور شخصيات جديدة كالأميرة زيلدا، وأن اللعبة ستصدر رسمياً في الثالث من مارس 2017 كـ Launch Title لجهاز ننتيندو الجديد السويتش، وأن اللعبة ستكون آخر لعبة يتم تطويرها من ننيتندو على جهازها الـ Wii U منهية وخاتمة سيرة هذا الجهاز.




البداية والجوهر الثابت- مما لاشك فيه، مما لاجدل فيه، مما لا نقاش فيه، أن كلمة التاريخ هي جزء أساسي من أسم أسطورة زيلدا. بل إن التاريخ هو جزء من أسطورة زيلدا، مجرد عمود آخر في التشكيلة والمعمارية الأبدية لهذه الأسطورة. الإسم الذي حفر أسمه من ذهب في عمر الصناعة والميديا، الإسم الذي ساعد في تأسيس عنصر المغامرة في الألعاب، الإسم الذي أرصف الطريق لعديد وعديد من الألعاب الأخرى، الإسم الحاضر في الأذهان مهما أختلفت الإستقبالات لهذه الأسطورة، عاشق أم مغرم، حاقد أم كاره، اسم هذه الأسطورة دائماً موجود، انه بكل بساطة شيء يصعب تجاهله .. تاريخ هذه السلسلة العظيمة بدأ بإنتاج كل من السيد شيجيرو مياموتو و والسيد تاكاشي تسوكا، الذين أسسوا أول مبادئ هذه السلسلة وشخصياتها وعوالمها ومواضيعها .. أسطورة زيلدا من بدايتها وإلى الأن وهي بإنتاج ونشر شركة ننتيندو وغالباً هي المطور بإستثناء بعض أجزاء السلسلة والتي سنتحدث عنها واحدة واحدة .. جوهر السلسلة بكل أجزائها يتمحور حول المغامرة، والأكشن، وحل الألغاز، وإستكشاف المعابد بكل ظواهرها الطبيعي والغير طبيعي .. هذه هي العناصر الثابتة في كل الإصدارات. تتغير طرق البحث، تتجدد الأفكار، تتطور طرق السرد، يضاف طرق لعب جديدة، يزداد الحديث مع العامة لكشف الحقائق، يكثر تجميع الأشياء .. في كل الحالات الإبداع ثابت! هذا هو الجوهر العميق في هذه السلسلة .. انه فعلاُ رقم صعب أن تجد سلسلة بتاريخ يصل لأكثر من 30 عاماً وكل جزء منها يقدم عظمة مختلفة، جودة مستمرة، ذكريات تسكن أعمق نقطة في قلبك، إبداع ثابت في كل الحالات!

بطل الأجيال، بطل العصور، بطل كل الأوقات- الشخصية الرئيسية في سلسلة الأسطورة زيلدا هو دائماً "لينك" واحد من أعظم الشخصيات التي ظهرت في عالم الميديا، شخصية طيبة الذكر .. شخصية تقضي معها عمر، ساعات لاتحصى، شخصية بمجرد تفكيرك بها تشتعل في داخلك مشاعر وعواطف لايمكن تفسيرها، لايمكن توضيحها. شخصية أيقونية .. شخصية أبدية. هي الشخصية التي تجسد البطل الشجاع الذي نقرأ عنه ونسمع عنه في قصص التاريخ و الحكايات القديمة والأساطير والفولكلور، ذلك الفارس الذي يعتلي أعلى الجبال ويقاتل أعتد وأضخم الأشرار ولايهاب أحد .. الشخصية الصامتة والتي وعلى مدار أكثر من 30 عام لم تقل ولا كلمة واحدة، لانسمع منها الا صرخاتها عند قتال الأعداء ومبارزة الأشرار بالسيوف، شخصية تترك أفعالها تتحدث عنها .. حتى مع صمته الدائم، وعدم وجود ممثل صوتي خلفه، لم يكن هذا عائقاً لـ لينك ليصنع التاريخ ويثبت أقدامه ليكون أيقونة في عالم الفيديو جيمز والميديا.



من الطرائف التي لا تتوقف في تاريخ هذه السلسلة أن الشهرة التي وصلت لها ألعاب أسطورة زيلدا، ومن الصيت الذي وصل له لينك بطل السلسلة وأيقونته بلبسه الأخضر أصبح هناك اختلاط بين اسم اللعبة وبطلها فلمن لم يسبق له أن لعب أحد أجزاء هذه السلسلة أصبح يربط بين أسم اللعبة The Legend of Zelda و بطل السلسلة Link . فيسمى لينك بزيلدا .. الأمر نفسه ينطبق على ألعاب أخرى من ننتيندو كـ Metroid Prime ولمن لم يلعب اللعبة يعتقد أن بطلة السلسلة وحاكمة المجرة، أميرة الزمان والمكان ساموس ايرن أسمها Metroid. دائماً لينك من أسطورة زيلدا وبرأيي الشخصي طبعاً هو أفضل شخصية رئيسية في تاريخ عالم الفيديو جيمز والميديا، ليس هذا فقط بل هو أفضل شخصية خيالية على الإطلاق.

أميرة البلاد، الحكيمة، القائدة- لايكتمل الشيء إلا بوجود أنثى، كيف وإن كانت الأسطورة نفسها الأميرة زيلدا؟ أميرة هايرول وحكيمة الأمة وقائدة الجيوش .. تتواجد في معظم أجزاء السلسلة وتلعب دور أو بطولة مختلف مع كل جزء. الأميرة زيلدا ليست الأنثى الضعيفة التي تراها كل يوم في الأفلام والألعاب وغيرها .. قد يكون لينك هو تجسيد الشجاعة، ولكن الأميرة زيلدا هي تجسيد الحكمة. هي الهدوء والمعزوفة في هذا العالم، هي نقطة التوازن بين الخير والشر، هي سيدة هذا العالم، هي أفيون الشعوب.

الشر، السرقة، القوة العظمى- مع كل جزء من أسطورة زيلدا يكون هناك رجل خلف الدمار، رجل سارق لإمبراطورية هايرول. شهوة تسعى للشر والسيطرة والقوة .. تختلف القصة، وتختلف أدوات ورغبة الشرير، يختلف الشرير نفسه ولكن القدر والنبوءة ثابتة. الشر يعود، الشر يولد من جديد .. هي جزء من تكوين هذا العالم، لكي تظهر الرسمة بشكل مكتمل، لكي تظهر اللوحة الفنية بشكل جميل لابد من وجود ظلام في هذه الرسمة فيخرج النور والأمل من قلب هذا الظلام.


الطاقة الثلاثية- يقول التاريخ ويؤكد على ذلك الزمن أن هناك طاقة ثلاثية تعيش بيننا كل يوم، طاقة ثلاثية على هيئة مثلث يقول التاريخ أنها الركائز الثلاثة في الحياة والطبيعة. كل طاقة تمثل آلهة من الألهات في عالم الأسطورة زيلدا، فاراور آلهة الشجاعة والتي خلقت الحياة في هايرول. نايرو آلهة الحكمة والتي خلقت القوانين الفيزيائية وبنت أعمدة هذا العالم. دين آلهة القوة والتي خلقت التناغم والتشكيل بين كل شيء. في كل فترة من الزمن يكون لهذه الطاقات الثلاثة حكاية و أسطورة يتحدث بها الأجيال التالية.

سيد السيوف- من أشهر القصص والأركان في سلسلة الأسطورة زيلدا هو السيف الأعظم وسيد السيوف The Master Sword، واحد من أشهر السيوف في عالم الميديا وفي القمة مع غيره من السيوف كالباستر سورد من فاينل فانتيسي 7 والأندرول من سلسلة سيد الخواتم واللايت سيبر من سلسلة حرب النجوم وغيرها من السيوف الشهيرة. الماستر سورد صنعته الآلهة الأم "هيليا" وهو من يختار فارسه ولا يمكن لأي أحد أن يسحبه من قاعدته إلا ان كان الفارس المختار، الذي يملك مايكفي من الشجاعة والفروسية وفنون السيف التي تؤهله لحمله والمبارزة به.

الجدول الزمني- كل جزء من الأسطورة زيلدا تدور أحداثه في أوقات وأزمنه مختلفة وقليلاً ما يكون هناك جزء تكملة لقصة جزء آخر مباشرة. في كل زمن يكون هناك تنبؤ وقراءات وإلهامات ودعوات عن ظهور بطل بملابس خضراء حاملاً سيد السيوف بيده اليسرى لينقذ هذا العالم من الظلام الدامس .. ولهذا السبب يوجد هناك أكثر من "لينك" في السلسلة بهيئات وأشكال وأعمار مختلفة.

ثلاثية الـ CD-i- خطأ، هذه الصفحة لا يمكن عرضها.. Error, this page cannot be displayed

الثمانية عشر أسطورة- على مدار التاريخ صدر لهذه السلسلة الأسطورية ثمانية عشر جزء أساسي، الجزء التاسع عشر هو الجزء جديد "نفس البرية" وهو عنوان هذا الموضوع. هذه الأجزاء صدر منها جزء جديد كلياً ومنها تكملة لأحداث جزء في نفس الجدول الزمني، ومنها تكملة مباشرة Sequel لجزء سابق .. كثير من أجزاء أسطورة زيلدا تم إعادة إصدارها سواء كنسخة مطورة، أو كنسخة على خدمة الـ Virtual Console من ننتيندو .. كل جزء من هذه الأسطورة لعب دور أساسي لتكوين أسطورة زيلدا وأوصلها لمقامها الشاهق في تاريخ الفيديو جيمز. كل جزء قدم تجربة جديدة، مغامرة فريدة، قصة صعبة، تفاصيل عميقة، ورابط يغرز في قلب اللاعب.

الأسطورة الأولى-
The Legend of Zelda، أسطورة زيلدا الأولى والرئيسية لهذا الصرح والتاريخ العظيم .. صدرت على جهاز الـ NES في عام 1986 من نشر وتطوير ننتيندو، وتلحين الملحن وأحد كتاب تاريخ الموسيقى كوجي كوندو. والذي منه بدأ يتطور لنا واحد من أفضل الألبومات والقوائم الموسيقية على الإطلاق. هذه اللعبة هي أول من قدم معالم هذه الأسطورة كعالم هايرول، والبطل لينك، واللص قانندورف، والأميرة زيلدا .. قدمت كثير من الظواهر الجديدة في عالم الألعاب في تلك الفترة كالمناطق الضخمة والمعابد المشبعة بالألغاز والمتاجر لشراء الأسلحة وجرعات الدواء. تعتبر من التجارب الـ Essential في تاريخ الفيديو جيمز لكل اللاعبين بالرغم من صعوبتها. في مقابلة مع السيد شيجيرو مياموتو ذكر فيها بأن إلهام صناعة اللعبة كان بسبب أنه يحلم كثيراً بأن يكون الفارس الذي يتحدى الصعاب ويحارب الأشرار ويصعد الجبال ويقطع البحار لينقذ العالم .. وهذا ماحاول تجسيده في لعبته الأسطورة زيلدا ونجح نجاحاً خالداً. ذكر في مقابلة أخرى بأن شخصية بيتر بان من عالم ديزني كانت إلهام كبير في تصميم شخصية لينك. تمتلك اللعبة تقييم 84% في Metacritic لنسخة الـGameBoy Advance.

الأسطورة الثانية-
The Legend of Zelda: The Adventure of Link أسطورة زيلدا: مغامرة لينك. هو الجزء الثاني من الأسطورة زيلدا، صدر على جهاز الـ NES في عام 1987. بعد عام واحد من إصدار الجزء الأول من السلسلة. دائماً مايشار لهذا الجزء بأنه الخروف الأسود أو الضحية ويصنف بأنه الأسوء في تاريخها، ليس هذا فقط بل هذا الجزء يقدم جيم بلاي مختلف تماماً عن كل أجزاء زيلدا، طريقة اللعب ثنائية الأبعاد Side Scrolling بشكل كامل، تحتوي اللعبة على عناصر RPG أكثر من جميع الأجزاء الأخرى كنظام Experience Points ونظام مشابه لما يسمى بالـ Random Encounter حيث أنك من الصعب أن تتفادى مواجهة الأعداء. أيضاً إن كنت تؤمن بأنك لاعب متمكن ولا يصعب عليك أي تحدي، فهذه اللعبة تقدم لك تحدي غير مسبوق أبداً، زيلدا الثانية تصنف في قائمة أصعب الألعاب في التاريخ، أصعب من الأولى بفرق شاسع! تمتلك اللعبة تقييم 73% في Metacritic لنسخة الـGameBoy Advance .

الأسطورة الثالثة-

The Legend of Zelda: A Link to the Past أسطورة زيلدا: وصلة إلى الماضي هو الجزء الثالث في تاريخ هذه السلسلة صدر على جهاز الـ SNES في عام 1991. واحدة من معالم ننتيندو الرئيسية في كل تاريخها، واحدة من أعلى الألعاب تقييماً في التاريخ .. الكثير يعتبرها اللعبة الأفضل في تاريخ الفيديو جيمز، والكثير من المطورين يعتبرونها مصدر إلهام لهم. ننتيندو تخلت عن اللعب الثنائي الأبعاد Side Scrolling وعادت لشيئ مشابه لما قدمته بالجزء الأول وإستخدمت طريقة اللعب الفوقية أو ما يسمى بالـ Overhead. على الرغم من التشابه بينه وبين الجزء الأول للسلسلة من ناحية طريقة اللعب والأدوات المستخدمة وحتى بعض الموسيقى باللعبة هي نسخ مطورة من موسيقى الجزء الأول ولكنه قدم تجربة جديدة كلياً، شيء مختلف مع الحفاظ على الجودة وهذا ما تحدثت عنه في الفقرات السابقة من الموضوع. قصة وأحداث هذا الجزء تلعب دور كبير في تكوين الأجزاء القادمة من هذه الأسطورة. اللعبة تمتلك تقييم 95% في Metacritic لنسخة الـ Gameboy Advance.

الأسطورة الرابعة-
The Legend of Zelda: Link's Awakening أسطورة زيلدا: صحوة لينك هو الجزء الرابع في تاريخ هذه السلسلة صدر على جهاز الـ Gameboy في عام 1993 ولاحقاً في 1998 صدرت نسخة ملونة على جهاز الـ Gameboy Color. اللعبة بدأ تطويرها كنسخة من A Link to the Past لجهاز الـ Gameboy ولكن لاحقاً أصبحت عنوان جديد تماماً. أول جزء ينقل الأسطورة إلى عوالم جديدة خارج عالم هايرول المعتاد، جزء غامض .. أفكاره وقصته وأحداثه تدور في عالم مصنوع من الأحلام. أُستقبل هذا التغيير بحرارة وإعجاب عالي جداً وحصلت على عدة جوائز.. اللعبة تحمل تقييم 10/10 من IGN وتم تصنيفها واحدة من أعظم الألعاب. نسخة الـ Gameboy Color أضافت أشياء جديدة في اللعبة كمعبد جديد، ومهمات جانبية إضافية وبعض الأدوات التي لا تظهر إلا بإكمالك بعض المتطلبات. اللعبة تمتلك تقييم 91.23% في GameRankings لنسخة الـ Gameboy.

الأسطورة الخامسة-
The Legend of Zelda: Ocarina of Time أسطورة زيلدا: أوكارينة الوقت (&) هو الجزء الخامس في تاريخ هذه السلسلة صدر على جهاز الـ N64 في عام 1998. معجزة عالم الفيديو جيمز، اللعبة رقم واحد في التاريخ، اللعبة المستحيلة .. صاحبة أعلى تقييمات في جميع المواقع والمجلات. رقم صعب، رقم لا يتكرر أبداً. أوكارينة الوقت هي من نقلت الأسطورة إلى العالم الثلاي الأبعاد لأول مره وقدمت مغامرة كلاسيكية أبدية يجب على كل لاعب أن يخوضها. شهد هذا الجزء بداية المنتج إيجي أونوما عمله على السلسلة حتى أصبح لاحقاً الرجل الأول والرئيسي خلف كل أجزائها. أرصف هذا الجزء طريق الأسطورة في أغلب أجزائها الثلاثية الأبعاد فصار هو الأساس والفكرة الأولية ومنه ينطلق التطوير وتتغير الأشياء وتضاف الأفكار الجديدة. اللعبة تمتلك تقييم 99% في Metacritic لنسخة الـ N64.

الأسطورة السادسة-
The Legend of Zelda: Majora's Mask أسطورة زيلدا: قناع ماجورا هو الجزء السادس في تاريخ هذه السلسلة صدر على جهاز الـ N64 في عام 2000. العالم الموازي لأوكارينة الوقت .. أغمض وأعمق لعبة في تاريخ السلسلة، تحمل اللعبة معاني وقصص ومشاهد في غاية السوداوية والتراجيدية. على الرغم من إستخدامها نفس المحرك ونفس الرسوم والتصاميم لأوكارينة الوقت إلا أنها قدمت تجربة لعب مختلفة عن أي لعبة صدرت إلا يومنا هذا! كغيرها من ألعاب الأسطورة تعتبر واحدة من أعظم الألعاب في تاريخ الفيديو جيمز. تمتلك اللعبة تقييم 95% في Metacritic لنسخة الـ N64.

الأسطورة السابعة والثامنة-

The Legend of Zelda: Oracle of Seasons and Ages أسطورة زيلدا: وحي الفصول / وحي العصور هما الجزئين السابع والثامن في تاريخ هذه السلسلة صدروا على جهاز الـ Gameboy Color في عام 2001. أول جزء رسمي لأسطورة زيلدا لا تعمل ننتيندو على تطويره بالكامل .. أستوحت اللعبة على كثير من خصائص Link’s Awakening في تصميم المناطق وتصميم شخصية لينك. اللعبة تم العمل عليها من قبل كابكوم وبإشراف ومتابعة من ننيتندو. لعبتين مختلفتين بالإسم وبالأحداث، لكن قصتهم مرتبطة وأسلوب اللعب متشابه. يوجد فروقات في أجواء اللعبة ولكن في النهاية الرابط واحد وعليك لعب اللعبتين حتى تفهم الأحداث جيداً. وحي الفصول/العصور قدمت تجربة فريدة من نوعها في سلسلة الأسطورة زيلدا، وهي من الالعاب التي دائماً يضرب فيها المثل في تنوع أجزاء السلسلة. تمتلك اللعبة تقييم %91.50 لـ Seasons و 91.89% لـ Ages في GameRankings.

الأسطورة التاسعة-
The Legend of Zelda: A Link to the Past and Four Swords أسطورة زيلدا: وصلة إلى الماضي و السيوف الأربعة هو الجزء التاسع في تاريخ هذه السلسلة صدر على جهاز الـ Gameboy Advance في عام 2002. حزمة تحمل فيها نسخة مطورة ومعدلة من جزء A Link to the Past ولعبة جديدة بإسم Four Swords والتي تعتبر أول لعبة جماعية في تاريخ السلسلة. من لاعبين إلى أربعة لاعبين أستخدمت هذه اللعبة خاصية اللعب الجماعي على جهاز الـ GBA بطريقة جداً رائعة، واستطاعت تكوين لعب جماعي ومغامرة جماعية مميزة في تنوعها من حل للألغاز وتوزيع المهام بين اللاعبين والدخول إلى المناطق والمعابد ليتعاون اللاعبين فيما بينهم على انهائها. تمتلك اللعبة تقييم 95% من Metacritic.



الأسطورة العاشرة-
The Legend of Zelda: The Wind Waker أسطورة زيلدا: موقظ الرياح هو الجزء العاشر في تاريخ هذه السلسلة صدر على جهاز الـ GameCube في عام 2003. حملت هذه اللعبة طابع كرتوني تم إنتقاده بين اللاعبين قبل موعد إصدار اللعبة، ولكن بعد الإصدار سحرت موقظ الرياح الجميع برسومها الخلابة واللطيفة والميكانيكيات العالية في الجيم بلاي. تأخذك اللعبة في عالم البحار الواسع والجزر المخبئة والميتة والمليئة بالأسرار. قدمت اللعبة شخصية Toon Link والذي لاحقاً أصبح من أشهر شخصيات Link في تاريخ الأسطورة زيلدا وصدرت له ألعاب أخرى من بطولته. تمتلك اللعبة تقييم 96% في Metacritic لنسخة الـ Gamecube.

الأسطورة الحادية عشر-
The Legend of Zelda: Four Swords Adventures أسطورة زيلدا: مغامرة السيوف الأربعة هو الجزء الحادي عشر في تاريخ هذه السلسلة صدر على جهاز الـ GameCube في عام 2004. من الألعاب التي أستخدمت تقنية الـ Cable Link بين الـ GameCube والـ GBA. مستلهمة من أفكار السيوف الأربعة على الجيم بوي أدفانس تكمل هذه اللعبة المغامرة الجماعية وتضيف المزيد من المميزات والتحديات والألغاز والأسرار لخوضها مع أصدقائك. يوجد طور لعب فردي ولكن متعة اللعبة كانت باللعب الجماعي حيث أن اللعب الفردي مختصر وقصير مقارنة بالجماعي. تمتلك اللعبة تقييم 86% في Metacritic.

الأسطورة الثانية عشر-
The Legend of Zelda: The Minish Cap أسطورة زيلدا: قبعة المينيش هو الجزء الثاني عشر في تاريخ هذه السلسلة صدر على جهاز الـ Gameboy Advance في عام 2005. اللعبة الثانية من تطوير كابكوم بعد وحي الفصول والعصور، تكملة لأحداث السيوف الأربعة في القصة وتوسعها أكثر وتدخل في تفاصيل وشخصيات جديدة. تجمع قبعة المينيش أسلوب لعب مابين الجذور القديمة للأجزاء الأولى من السلسلة مضاف عليها خصائص الإصدارات الأخيرة، كما أنها من الألعاب التي استخدمت تقنيات جهاز الـ GBA بأفضل صورة ممكنة وأوصلته لأبعد حدوده. واحدة بلاشك من أفضل ألعاب الـ GBA. تمتلك اللعبة تقييم 89% فيMetacritic.

الأسطورة الثالثة عشر-
The Legend of Zelda: Twilight Princess أسطورة زيلدا: أميرة الغسق هو الجزء الثالث عشر في تاريخ هذه السلسلة صدر على جهاز الـGameCube والـ Wii في وقت متقارب عام 2006. اللعبة تم تطويرها من الأساس لجهاز الجيم كيوب ولكن تأجلت ليتم صقلها وإضافة بعض المحتويات وحتى تصدر على جهاز الوي ليستمتع اللاعبين بتجربة تقنية الـ Wii motion. تخلت اللعبة عن الرسوم الكرتونية التي كانت في جزء موقظ الرياح بسبب النقد، وتحولت لرسوم أكثر جرأه وواقعية. أميرة الغسق تمتلك كمية هائلة من الإضافات الجديدة في الجيم بلاي ستأخذ اليوم كامل للحديث عنها ولكن أبرزها هي المبارزة بالسيف أثناء ركوب الخيل. أيضاً أميرة الغسق هي اللعبة الأولى والوحيدة في تاريخ الأسطورة زيلدا بألعابها الرئيسية التي تحمل التقييم العمري Teen (مناسب لمن هم فوق 13 سنة) على عكس باقي الألعاب والتي كانت Everyone (مناسب للجميع). تمتلك اللعبة تقييم 95% لنسخة الـ Wii و96% لنسخة الـ Gamecube في Metacritic.

الأسطورة الرابعة عشر-
The Legend of Zelda: Phantom Hourglass أسطورة زيلدا: شبح الساعة الرملية هو الجزء الرابع عشر في تاريخ هذه السلسلة صدر على جهاز الـ NDS في عام 2007. أول لعبة للأسطورة زيلدا على جهاز ننتيندو المحمول Nintendo DS، تكملة لأحداث موقظ الرياح ومن بطولة نفس البطل Toon Link. إستفادت اللعبة من شاشة اللمس وخاصية الشاشتين لجهاز الدي اس وحاز أسلوب التحكم فيها على مديح من النقاد والجماهير. يوجد نمط لعب جماعي في اللعبة مستخدماً خاصية الواي فاي في جهاز الدي اس ولكنه بسيط مقارنة بجزء السيوف الأربعة. تمتلك اللعبة تقييم 90% فيMetacritic.

الأسطورة الخامسة عشر-
The Legend of Zelda: Spirit Tracks أسطورة زيلدا: مسار الأرواح هو الجزء الخاس عشر في تاريخ هذه السلسلة صدر على جهاز الـ NDS في عام 2009. كسابقتها على جهاز الدي اس إستفادت اللعبة من شاشة اللمس وخاصية الشاشتين وكونت أساليب لعب مبتكرة وحاولت التغيير والتجديد قدر المستطاع من الجزء السابق خصوصاً في موضوعيات اللعبة وطرق التنقل بين المناطق. بالرغم من عدم إستخدام خاصية الواي فاي، نمط اللعب الجماعي أفضل من الجزء السابق، يشابه جزء السيوف الأربعة كفكرة ولكن كالعادة يوجد تنوع وتحديات جديدة متناسقة مع تحكم الدي اس وشاشة اللمس. تمتلك اللعبة تقييم 87% فيMetacritic.

الأسطورة السادسة عشر-
The Legend of Zelda: Skyward Sword أسطورة زيلدا: السيف المتجهة نحو السماء (&) هو الجزء السادس عشر في تاريخ هذه السلسلة صدر على جهاز الـ Wii في عام 2011. هو آخر جزء رسمي في السلسلة صدر على أجهزة ننتيندو المنزلية، الجزء المنزلي القادم والمحمول في نفس الوقت سيكون "نفس البرية". من الأجزاء التي حاولت الجمع والدمج بين البساطة في أجزاء الدي اس للاعبين الجدد في السلسلة والصعوبة والتحدي للاعبين القدماء في السلسلة. أحتوت على رسوم كرتونية ولكنها أقل من جزء موقظ الرياح، أساليب اللعب في هذا الجزء والرسوم تعرضت لبعض النقد العام من البعض منهم جماهير السلسلة نفسهم، آمل شخصياً أن يولد هذا النقد الفائدة مع الجزء الجديد كما حدث مع أميرة الغسق. أستخدمت اللعبة تقنية الـ Wii motion plus لجعل تحريك وضرب السيف بأفضل صورة ممكنة. يقدم هذا الجزء قسم مهم جداً في قصة وتاريخ عالم الأسطورة زيلدا، تمتلك اللعبة تقييم 93% في Metacritic

الأسطورة السابعة عشر-
The Legend of Zelda: A Link Between Worlds أسطورة زيلدا: رابط بين العوالم هو الجزء السابع عشر في تاريخ هذه السلسلة صدر على جهاز الـ 3DS في عام 2013. أول جزء من السلسلة يصدر على جهاز ننتيندو المحمول ثلاثي الأبعاد Nintendo 3DS. كغيره من أجزاء السلسلة قدم جيمبلاي جديد كلياً مع الحفاظ على الأساسيات وجوهر السلسلة والتي حازت على مديح هائل من الجماهير والنقاد خاصة أنها أقتبست بعض المحتويات من جزء A Link to the Past وأخرجته بخلطة طازجة وجديدة. من أفضل ألعاب الـ 3DS بلاشك System Seller إن صح التعبير. تمتلك اللعبة تقييم 93% في Metacritic.

الأسطورة الثامنة عشر-
The Legend of Zelda: Tri Force Heroes أسطورة زيلدا: أبطال القوة الثلاثية هو الجزء الثامن عشر في تاريخ هذه السلسلة صدر على جهاز الـ 3DS في عام 2015. أخر أجزاء السلسلة حتى الأن، من تطوير Grezzo بمساعدة من ننتيندو، هذا الأستوديو عمل على بعض النسخ الخاصة والريميك لأجزاء السلسلة كقناع ماجورا نسخة الـ 3DS. اللعبة تعتبر لعبة جماعية بالكامل، وأستغلت خصائص الإتصال في جهاز ننتيندو المحمول. ننتيندو كانت تفكر منذ إصدار جهاز الـ DS بعمل لعبة زيلدا جماعية جديدة ولكن يبدو بأن الفكرة تأجلت بسبب العمل على جزء شبح الساعة الرملية. عامةً يعتبر من أضعف أجزاء السلسلة كتقييم ومبيعات، ويعود ذلك لعدة أسباب أهمها ضعف نمط اللاعب الواحد. تمتلك اللعبة تقييم 73% في Metacritic.

الألعاب الأخرى- في أغلب السلاسل الطويلة في الألعاب أو حتى في الأفلام وغيرها من إصدارات الميديا، دائماً مايكون هناك أعمال تدور أحداثها في عالم اللعبة نفسه ولكنها ليست جزء رسمي وهي مايعرف بالـ Spin off. صدر للأسطورة زيلدا بعض الألعاب مجموعة منها لم تصدر خارج اليابان، أشهر جزء جانبي في السلسلة هو Hyrule Warriors من عمل وتطوير Omega Force الفريق المشهور بسلسلة ألعاب المحاربين مثل: Dynasty Warriors. اللعبة قدمت تجربة مميزة حقاً خصوصاً لعشاق السلسلة حيث اتاحت فرصة تجربة طاقم شخصيات ضخم من عدة أجزاء للأسطورة زيلدا مع الحرص على وضع الأحداث في أماكن مشهورة في السلسلة العريقة. ألعاب أخرى مثل: Tingle's Rosy Rupeeland من بطولة الشخصية الغامضة والمريبة Tingle. لعبة Link’s Crossbow Training والتي صممت لإستخدام تقنية الـ Wii zapper، ألعاب Tetris صدرت من حين لآخر على مختلف أجزاء ننتيندو، وغيرها من الألعاب الأخرى.



-زيلدا زيلدا زيلدا زيلدا .. لماذا كل هذا الكلام والضجيج حول لعبة آخرى كرتونية من ننتيندو؟ لماذا كل هذا التجمع حولها؟ لماذا ملايين المشاهدات لعروضها؟ لماذا آلاف المستمعين للساوندتراكس الخاص بها؟ لماذا يوجد مئات من أندية الهواة لها سواء بالواقع أو في الشبكة العنكبوتية؟ لماذا تفضلونها عن كل الألعاب؟ لماذا لاتزال تباع ألعابها القديمة؟ لماذا تنتظرون كل جزء جديد منها بكل هذا الشغف؟ لماذا لاتتوقفون عن الحديث عنها؟ لماذا لا تنسى مع الوقت كغيرها من الألعاب؟

-أستطيع الإجابة عليك ولكني أخشى من التقصير بحق هذه الأسطورة، أخشى بأن لا تكفي إجاباتي .. أخشى بأن تخونني عباراتي ولا تخرج الكلمات المناسبة، أخشى بأن يكون مظهري حاملاً لراية الدفاع عن الأسطورة بينما أنا بالواقع مجرد عاشق يتغنى بحبيبته التي لاتعرف عنه شيء في غرفة صغيرة بعيدة عن البلاد خوفاً من أن يدري العالم عنها. لكن مع ذلك سأحاول .. سأحاول. أسأل وسأحاول الإجابة
-انت تتحدث كثيراً لكن حسناً ... سأعيد سؤالي من جديد.

لماذا زيلدا؟ لأنها واحدة من أطول السلاسل المستمرة في تاريخ الفيديو جيمز
لماذا زيلدا؟ لأنها واحدة من أعلى الألعاب تقييماً في تاريخ الفيديو جيمز محطمة العديد من الأرقام المستحيلة
لماذا زيلدا؟ لأنها واحدة من أكثر السلاسل مبيعاً في تاريخ الفيديو جيمز برقم يصل لأكثر من 75 مليون نسخة عالمياً حتى الأن
لماذا زيلدا؟ لأنها واحدة من السلاسل القليلة جداً التي حصلت عدة ألعاب لها على أكثر من تقييم كامل ومثالي
لماذا زيلدا؟ لأنها من المعاني الحقيقية لعنصر المغامرة في كل أسوار الميديا
لماذا زيلدا؟ لأنها أحد الجذور والعروق الأساسية في الرحلات والإستكشافات ومن ساعد على إرساء الطريق لهذا النوع من الألعاب
لماذا زيلدا؟ لأنها أحد الألعاب التي غيرت أيدولوجية الألعاب القديمة في الذهاب من نقطة أ إلى نقطة ب وأدخلت ما يسمى بـ "إعادة زيارة المناطق"، والإنفتاح في المراحل والعوالم.
لماذا زيلدا؟ لأنها من أول الألعاب التي أدخلت خاصية الحفظ، بدلاً من إستخدام الأرقام السرية وغيرها من طرق الحفظ القديمة.
لماذا زيلدا؟ لأنها جودة صعبة ومعقدة، مع ذلك مستمرة على مدار أكثر من 3 عقود
لماذا زيلدا؟ لأنها نظريات ومعادلات ورسائل مخفية لايزال الكثير يحاول حلها وإستكشافها لأكثر من 3 عقود
لماذا زيلدا؟ لأن أوكارينا أوف تايم هي أفضل لعبة في تاريخ الفيديو جيمز حسب المراجعات والتقييمات وأراء النقاد
لماذا زيلدا؟ لأن أوكارينا أوف تايم مصنفة في موسوعة غينيس كأفضل لعبة تمت مراجعتها في تاريخ الفيديو جيمز
لماذا زيلدا؟ لأن من شهرة الأسطورة، نسبة مبيعات الأوكارينا نفسها (الآلة الموسيقية) انفجرت تصاعداً حول العالم بعد ان كانت الآلة مجهولة للكثير من الناس
لماذا زيلدا؟ لأن قناع ماجورا هي واحدة من أعمق، وأغمض الألعاب في تاريخ الفيديو جيمز مقدمة تجربة لامثيل لها في مواضيع مثل الصراع مع الوقت والكفاح ضد البؤس.
لماذا زيلدا؟ لأنها تمتلك ألبوم موسيقي يزرع في داخل قلب اللاعب ويصبح جزء منه
لماذا زيلدا؟ لأنها تمتلك لغة نصية، شعرية، نثرية من أجمل ما تم كتابته في التاريخ
لماذا زيلدا؟ لأن كل خطوة تخطيها في داخل المعابد ستطير عقلك من عبقرية التصاميم
لماذا زيلدا؟ لأنها مولّد قشعريرة لايتوقف عن ضخ المشاعر والتأملات والتخيلات
لماذا زيلدا؟ لأن معبد الزمن أو الوقت Temple of Time هو واحد من أعظم وأقصى وأفخم المناطق التي تم تصميمها في الميديا والعالم الخيالي، لهذا المعبد هيبة من الصعب أن تتكرر أبداً
لماذا زيلدا؟ لأنها تجبرك على إيقاف اللعب عدة مرات لتفكر قليلاً في أكثر من مناسبة بسبب روعة النص، أو عظمة المشهد، أو طبيعة المنظر وجماله
لماذا زيلدا؟ لأنها تجربة تسلب منك روحك بمجرد مسكك ليد التحكم ولا ترجع روحك لجسدك إلا عند إطفاء الشاشة
لماذا زيلدا؟ لأنها من الأسباب الرئيسية التي أعطت ظاهرة "السفر عبر الزمن" أيقونتها وشهرتها الحالية
لماذا زيلدا؟ لأنها ذكرى خالدة وأبدية بكل تفاصيلها
لماذا زيلدا؟ لأن العالم سيكون أكثر قبحاً بدونها
لماذا زيلدا؟ لأن العالم سيكون أقل مغامره وأقل تشويق وأقل شجاعة وأقل إثارة بدونها
لماذا زيلدا؟ لأنه بدونها ستقل مشاعر التأمل والتناغم مع الطبيعة والحياة، وسيقل التفكير والتعمق في الأشياء
لماذا زيلدا؟ لأنه بدونها ستزداد البساطة والسطحية في هذا العالم
لماذا دائماً زيلدا؟؟؟؟!!! لأنها شيء لايحدث إلا مرة واحدة في العمر.....





القصة-

تبدأ قصة هذا الجزء حينما يسمع لينك هاتفًا يناديه أن استيقظ يا لينك، فيستيقظ لينك واجدًا نفسه منزوعًا من الثياب وموضوعًا في كهفٍ يدعى بـ"كهف إحياء الموتى".

يقوم من مرقدهِ ذاك ويسمع ذلك المنادي يرشده لطريقه ويعرفه على أداة تدعى بـ"لوح الشـٰيكا"، يأخذها ويشق طريقه خلال ذلك الكهف حتى يجد طريق خروجه، فيخبره ذلك المنادي أنه أمل مملكة هايرول ونوره الذي لا بد وأن يشعّ على أرجاء المملكة مجددًا ويأمره بالانطلاق ...

ينطلق لينك إلى مغامرته عبر المجهول ليستكشف ذلك العالم بأشكاله واصنافه، ليستنشق نفس البرية ...


معلومات عامة-

يكتشف لينك انه فاقد لذاكرته "نوعًا ما" وأنه قد نام ١٠٠ سنة، دمّرت فيها هايرول وعيث فيها الفساد، وأن الشرير جانون قد سجّل عودته مجددًا... ودوره كالبطل المختار من السماء أن ينقذ المملكة من هذا الشر المقيم ...

الأميرة زيلدا سجّلت اول ظهور لها في تريلر القصة في مؤتمر النينتندو سويتش، وهي غالبًا في عمر لينك وصديقته في حلّه وترحاله، ستلعب معه دور كبيرًا في مجريات هذه القصة، فهي كما ذكر إنوما شخصية تحمل في طياتها العديد من الشخصيات تظهر عند المحك، فلا تحكموا عليها من النظرة الأولى -حسب وصفه-

هذه القصة ستحمل في طياتها العديد من الذكريات "الفلاشباكز" حيث في الغالب ستحكي احداث القصة ما قبل ١٠٠ عام وستبني من خلالها النتائج في زمن القصة الحالي، هناك العديد من الشخصيات الجانبية والرئيسة المؤثرة في سير هذه القصة، القبائل المتعاهد على رؤيتها في سلسلة زيلدا سنراهم مجددًا هنا مثل القورونز والزوراز وهناك العديد من القبائل الجديدة مثل قبيلة الطيور والتي ستلعب دورًا مهمًا جدًا في سير الاحداث، وحسب كلام انوما، فهذه الشخصيات ستساعدك خلال رحلتك ولكن بشكلٍ مختلف نوعًا ما... هذا مشوقٌ بشكلٍ كبير P:

القصة هنا ستنتهج مسارًا سوداويًا لم يسبق أن شهدت سلسلة زيلدا مثله من قبل، حسب وصف المراجعين وانطباعاتهم فإن القصة في هذا الجزء قد فاقت سوداويتها أجزاءً مثل ماجوراز ماسك وتوايلايت برنسس!

القصة ستسلك مسارًا لم تتخذه من قبل وهو الحرية في السرد، تستطيع الذهاب مباشرةً الى قصر الشرير جانون وتهزمه وتظهر شارة النهاية ومع ذلك سترى النهاية منطقية وأن القصة أدت ما عليها تمامًا !! حسنًا ذلك شيء مثيرٌ للاهتمام بشكل لم أسمع عنه في أي لعبة من قبل !!

القصة كما ذكر إنوما ستحمل نهاية مختلفة عن النهاية الحقيقية ”ربما أكثر من نهاية؟“ ولكن اللعبة ستحمل نهايتين كحد أدنى... مما يفتح المجال لإعادة اللعبة مجددًا ومجددًا واستكشاف كل طيات القصة ومحتوياتها.

اضافةً على القصة المتواجدة في اللعبة، فإن اللعبة ستحصل على فصلٍ جديد إضافي "ليس ضروريًا لفهم القصة، مجرد إضافة“، من سيقول لا للمزيد من قصة هايرول وفصول حكايتها؟

القصة ستكون الأضخم من نوعها في تاريخ السلسلة، سنعيش الكثير بين طيّاتها وصفحاتها، سنقضي في جنباتها الكثير والكثير من الوقت ونغوص بين شخصياتها ونستكشف غموضها وعمقها... قصة هذا الجزء واعدة ونحن بذلك على موعدٍ مهم في الثالث من مارس لنستكشف ماذا حدث هناك... ماذا حدث قبل مئة سنة.



*يفرقع اصابعه*

حسنًا، عندما نأتي إلى التجديد هنا من ناحية "الجيمبلاي" فقط والذي غالبًا لن نتكلم عن غيره، فإننا نحتاج للمزيد من الوقت والجهد حتى نستطيع حصر بعض هذه المميزات الجديدة... لكن أتمنى أنني استطيع ان احصرها في هذا الموضوع دون أن يعطب أو يتعطل -اعتذر عن كل من لديه اتصال انترنت ضعيف، ستعاني الكثير P :- ..

لننطلق !!



عالمٌ مفتوح وحرية لا حدود لها- حينما نتحدث عن التجديد الأضخم في هذا الجزء فإن اول ما يخطر في بالنا هو العالم الضخم المفتوح لك أيها اللاعب وبلا أي قيود، تستطيع الذهاب لأي مكان في أي وقت تشاء -لحظة هذا الوصف يبدو مألوفًا !!- ...
مطورو اللعبة صرًحوا بأن هذا العالم ضخمٌ جدًا، حيث سيكون من المستحيل أن تنهيه كاملًا بكل ما فيه خلال اسبوعٍ فقط، هذا تحدٍ صارخ منهم !!
العالم كما ذكر المراجعون في انطباعاتهم حيوي وضخم ومليءٌ جدًا، وإضافة لذلك فهو متنوع الأجواء والمناطق وهو أيضًا حيٌّ بشكلٍ لا يصدق وفيه شتى أنواع الحياة الطبيعية، كل شيءٍ فيه متقن بشكل لا يصدق ...
العالم ممتلىءٌ بالكهوف الصغيرة والكبيرة، فيه العديد من القرى والمدن وأيضًا هناك الكثير من التحديات الموضوعة في جوانبه، أظن أنك مستعد لتخوض غمار هذا العالم أليس كذلك؟

محرك الفيزيائية المتقن- الفيزيائية في هذه اللعبة متقنٌ بشكل لا يصدق، فهو تقريبًا عاملٌ مؤثر في جميع ما يدور في هذه اللعبة، فقطع الشجر في اتجاهٍ معين يجعلها تسقط في نفس الاتجاه، تختلف سرعة الركض في الثلج والطين والعشب والصخر، التسلق وقت المطر خطرٌ جدًا لأن السطوح زَلِقةٌ بشكل شديد، البرق ينجذب للمعادن وللأماكن العالية ولهذا ارتداء الدروع وقت المطر مخاطرة كبيرة، المغناطيس متقن بشكل مهيب فهو يتأثر بكل حركة تقوم بها، الهواء يدفع الاشياء الخفيفة ويجعلها تطير، جلب النار الى العشب يحرقه، الأعداء يتأثرون بالنار القريب منهم وإن لم يلمسوه... والكثير والكثير من استعمالات الفيزياء المتقنة في هذا الجزء، لعبك مع وجود هذه الخاصية أمرٌ ممتع ؛)

لوح الشـٰيكا- هذا اللوح هو رفيقك ودليلك في حلّك وترحالك في هذا العالم الفسيح الكبير، ستستعرض من خلاله خريطتك، ستنظم به مهامك الرئيسية والجانبية، ستحدد أهم الأماكن التي تريد الذهاب إليها، ستسطيع تقريب الكاميرا إلى الأماكن البعيدة حتى ترى عن قرب، وغيرها من الخواص التي لم يعلن عنها بعد، بالإضافة إلى أن الهاتف الذي يناديك وتسمعه إنما هو قادم من هذا اللوح العجيب، خلف هذا اللوح العديد من الأسرار بلا شك.

نظام قتالي متكامل- القتال في هذا الجزء بات أكثر متعة، فهو أكثر ذكاءً واحترافية ويختبر مهاراتك القتالية في هذه اللعبة، العديد من الحركات والفنون القتالية كانت متواجدة في الأجزاء الماضية لكن أهم التجديدات أن ضربات الرأس "Headshot" ستزيد من معدل قوبة الضربة بمقدار الضعف، وأن تفادي ضربةٍ في الوقت المناسب يعطيك الفرصة المناسبة للرد بالعديد من الضربات في وقت قصير وتسمى هذه الخاصية بـ"Flurry Rush"، أيضًا، مهاجمة العدو من ظهره وعلى حين غرّة تقتله تمامًا ”ربما صغار/متوسطو الحجم منهم“، بالإضافة للعديد من التحسينات التي اضيفت على تفاعل لينك في القتالات وأيضًا تفاعل الوحوش مع القتالات.

القفز المظلي- تريد أن تلقي نظرة على العالم من الأعلى ؟ تفضل احمل مظلتك وحلق فوق هذا العالم، فالمناظر تكفي عن العديد من الكلمات.

القفز- لينك يستطيع أن يقفز!!! هل تستطيعون تصديق هذا؟ لينك يستطيع أن يقفز في أي مكان وفي أي وقت! الـsystem seller بالنسبة لي !! من المعروف بأن أجزاء زيلدا القديمة كانت هناك قيود في قفز لينك، ولكن الأن بإمكانك أنت ولنك أن تقفزون كما تريدون.

الركض- بدلًا من الهرولة في هذا العالم، يحتاج المرء أن يركض قليلًا حتى يجدد من نشاطه ...

التسلق- لتسهيل الاستكشاف على اللاعبين، قرر المطورون أن يضيفوا خاصية التسلق، يمكنك تسلق الجبال العالية والجدران الشاهقة وتسلق الأبراج وغيرها، هذه الميزة ستجعل الاستكشاف اسهل بكثير وأكثر متعة ..

عداد اللياقة "مطوّر"- وهو ما يعرف عند اللاعبين بـ"الستامينا Stamina" حيث يقنن من مميزات لينك ويجعلها اكثر واقعية، سواءً التسلق أو الركض أو السباحة أو القفز المظلي أو بعض الضربات القاضية وغيرها، هذا العداد سيتطور مع الزمن وسيصبح لينك أكثر قدرةٍ على تحمل الصعاب وأكثر استعدادًا لخوضها... فهل أنت مستعد ؟

عداد الحرارة والمناخ وشدة الصوت- ستجد هذه العدّادات بالقرب من خريطتك، ستتمكن من معرفة درجة حرارة المكان بالقرب منك، ومعرفة المناخ في الساعات المقبلة، بالإضافة لمعرفة ما إذا كنت تصدر إزعاجًا أم لا، ستفيد هذه العدادات في معرفة اللبس المناسب والتخطيط للعديد من الاستراتيجيات في بعض القتالات وللقدرة على امتطاء حصانٍ بالقرب منك وغيرها، هذه الخواص حقًا مفيدة جدًا.

أحوال الطقس وتعاقب الليل والنهار- بما أننا قد تكلمنا عن الطقس والمناخ فمن الجدير ذكره أن أحوال الطقس هنا وتعاقب الليل والنهار فيها هو شيء لا يصدق وجديد على السلسلة تمامًا، فبدلًا من أن يكون الليل والنهار مبرمجًا حسب مهامك الرئيسية في الاجزاء السابقة، أصبحت دورة الليل والنهار دورة حقيقية ولها وقتها المعين، بالإضافة إلى أحوال الطقس المتقلبة في أنحاء هذه المملكة، هناك الامطار العادية والعواصف الرعدية والثلج المتساقط والشمس الساطعة والعاصفة الشديدة وغيرها من أحوال الطقس والتي ستواجهنا في رحلتنا هذه، كل هذه الحالات ستؤثر على استراتيجيتك وطريقة لعبك بشكل مختلف جدًا، وهذا ما يجعلها أكثر متعة.

الذكاء الاصطناعي للوحوش- أصبحت هذه المخلوقات البشعة أكثر ذكاءً وأشد نباهة لما تقوم به، فعند رميك للقنابل اليدوية عليهم فإنهم يقومون برفع دروعهم حذرًا من ذلك الشيء الغريب، سيستطيعون تفادي ضرباتك، سيقومون برميك بالحجارة لو سرقت اسلحتهم، لديهم جلسات سمر مع بعضهم البعض، ينامون في الليل المتأخر ويستيقظون باكرًا، يقومون بالصيد، الكبير والضخم منهم يستعمل الصغير منهم كأسلحة يرميها عليك، لن ينتظروا دورهم حتى تضربهم بل سيهاجمونك سوية وبشكل استراتيجي... هذه الأمثلة جاءت لتبين لك مدى ذكاء الأعداء وبشكل مختلف تمامًا عما عهدناه منهم في الأجزاء الماضية.

الـNPC's لديها حياة- نعم، هذا الجزء قدم الـNPC بشكل أكثر تكاملًا وتفاعلًا مع الحياة عن الأجزء الماضية، يتفاعلون مع الطقس وتغيراته، كلٌ منهم له طريقة كلامه الخاصة وأيضًا كلٌّ منهم لديه ردة فعل مختلفة عما يرونك به، ومن انطباعات المراجعين من الواضح أن هذه التطورات جاءت لتخدم هذا العالم وتجعله أكثر تكاملًا، الكثير من المهمات الجانبية ستجظها عندهم بلا شك.

الأدوات- هناك العديد من الأدوات في هذا الجزء وسنذكر ما نعرفه حتى الآن

  • المغناطيس: وهو كما ذكرنا آنفًا، آداة تجذب وترفع وتحرّك كل ما فيه معدن "حتى الصخور" ولها العديد من الاستراتيجيات بالمناسبة، رأيت أحدهم وهو يهزم عدوًا ضخمًا بمجرد أنه رفع صخرةً وبدأ يلوّح بها يمنةً ويسرًة فوق رأس ذلك الضخم حتى سقط ميتًا دون أن يضطر لينك لأن يقترب منه حتى XD
  • القنبلة اليدوية: وهي القنبلة التي تعودنا استعمالها في الأجزاء الماضية ولكن الفرق عنها أنها يدوية تفعّلها وقتما أردت.
  • مجمّد الماء: يصنع من الماء منصات صلبة تستطيع المرور فوقها، مفيدة لتجاوز العقبات في المساحات المائية الشاسعة
  • مجمّد الوقت: حيث يستعمل لينك هذه الأداة صارخًا ZA WARU- أعني أنه يستعملها لتجميد جسمٍ معين وقطع عامل الزمن عنه، كإيقاف منصة متحركة حتى تستطيع العبور من خلالها، أو ايقاف برميل متفجر ثم ضربه مراتٍ عديدة باتجاه مكانٍ معين حتى اذا رجع إلى حدود الزمن طار إلى المكان الموجّه له، شكرًا يا محرك الفيزياء.
  • الكاميرا: حيث ستستعملها لغرضين، الأول/ معرفة اسم عدوك ومقدار قوته. الثاني/ التقاط السيلفيز بعد هزيمتهم هزيمة شنعاء XD
الصيد والطبخ- في البرية تحتاج لأن تصيد طعامك، وعندما تصيده تحتاج أن تطبخه لتصنع طعامًا يمكّنك من البقاء حيًا ويساعدك على العيش... هذا ما ستفعله في هذا الجزء، ستصطاد الحيوانات وتجمع الطعام والنبات، وتطبخه حتى تُخرج الطعام المناسب لك...
وصف أحد المراجعين بأن الطبخ أشبه بلعبة مستقلة لتعدد الخيارات المتاحة بسبب كثرة الطعام في هذا العالم، كن شيف هذا العالم واصنع ألذ الأصناف لشعب هايرول فهم في انتظارك -في الواقع أنت من ستأكله-.

التزلج باستعمال الدرج- لم تقاتل الأعداء من زمن بعيد ؟ أحسست أن درعك لا فائدة منه ؟ لمَ لا تلعب به إذًا ؟
امسك درعك وتزلج به في كل مكان، من أعالي الجبال وفي السهول والتلال، متعة التزلج هنا لا توصف بمجرد النظر لها فكيف بتجربتها والاستمتاع فيها ؟

الأسلحة وقابليتها للكسر- ”لا يوجد سلاح ضد الكسر“ هكذا قال إنوما مقدمًا هذه الميزة الجديدة للاعبي زيلدا، اصبح للاسلحة مستويات وكل ما زاد المستوى كل ما كان السلاح قابلًا للاستعمال لفترة أطول، ستبدأ من غصن شجرة ولا ندري إلى أين ستصل، إلى الماستر سورد ؟ لا نعلم حتى الآن إن كان الماستر سورد قابلًا للكسر أم لا، إنها مفاجأةٌ بحد زعم إنوما وعلينا اكتشافها لنعلم ذلك مستقبلًا...

الأحصنة- نظام جديد بالكامل على هذه السلسلة، ستروض حصانًا من البرية وتستأنسه لديك، تضعه في اسطبل مخصص لاحتضان تلك الأحصنة وتسميه باسمٍ فريد، ويبدأ المشوار لجمع اسطولك الخاص من الأحصنة، على أمل أن نجد إيبونا -إن وجدناها-

نظام لباس متكامل- بدلًا من لبس النار والزورا المتواجد في الأجزاء الماضية، اصبح هناك العديد والعديد من الأزياء والدروع والملابس المتواجدة في هذا الجزء ولمختلف المجالات، ملابس ثقيلة للأماكن الثلجية، خفيفة للصحراء، ملابسٌ تحميك من اللهيب والجحيم وملابسُ تحميك من الصقيع والزمهرير وأزياءٌ ودروع باستعمالاتٍ شتى، كلنا على وشك اكتشافها جميعها...

تمضية الوقت- تستطيع أن تقفز عبر الزمن بمجرد الجلوس عند النار، ستختار الوقت الذي تريد أن تصل إليه وبمجرد الجلوس بجانب النار، ستقوم وقد وصلت الوقت الذي أردت، ان كنت تمل من البقاء مستقيظًا تنتظر فترة الليل أن تنتهي، فبإمكانك أن تتجاوز هذه الفترة بمجرد الجلوس بجانب النار، ميزة رائعة أليس كذلك؟

-قمر الدم Blood Moon
وهو ما يجعل عالم اللعبة ممتلئًا بالأعداء مهما قمت بقتلهم، بين الفينة والأخرى، يظهر قمرٌ أحمرَ اللون يعيد كل من هزمته إلى الحياة مجددًا... هذه طريقة جميلة لإعادة التوازن في عالم اللعبة حتى لا يصبح فارغًا وبطريقة أفضل من الريسباون المعتاد والمألوف

الأميبو Amiibo-
حسنًا، إن كنت قد امتلكت أي أميبو خاص باسطورة زيلدا مرورًا بلينك توايلايت برنسس الى اوكارينا اوف تايم الى ويند ويكر الى ريماستر توايلايت الى نسيم البرية، كلها ستتمكن من استعمالها في هذا الجزء، حيث سيعطيك كل أميبو عددًا معينا من بعض الأدوات المفيدة التي ستجعل رحلتك هذه أكثر سهولة ويسر. بالإضافة إلى أن أميبو ريماستر توايلايت برنسس سيجلب لك رفيقًا في رحلتك وهو لينك الذئب حيث سيرافقك وسيجعل رحلتك أكثر متعة مع رفيقٍ تصول معه وتجول.

ربما لم أقم بتغطية كل الجوانب الجديدة فهي كثيرة -جدًا- ولكن وجود هذه الخاصيات فقط محمّس لخوض غمار هذا العالم فكيف بغيره مما لا نعرف عنه؟ هذه التغييرات تضخ دماءً جديدة لهذه السلسلة وتجعلها في شباب مستمر. سنجرب كل هذه الأمور بإذن الله، فقط للتأكد : P
 
التعديل الأخير:

Lixnk

Twilight Prince
بادئ الموضوع #2


قبل الإصدار-
عامةً اللعبة حازت على إعجاب الكثير من الجماهير والمراجعين سواء من ناحية التريلرز أو العروض أو الصور أو التجارب في المعارض .. عندما تم عرضها في E3 2016 وإمكانية تجربة اللعبة في Nintendo Treehouse تجمع مئات من الجماهير يركضون كالمجانين للحصول على فرصة تجربة اللعبة*منظر لاينسى!*. موقع Game trailers والذي يقوم بتصنيف وتصويت لأكثر الألعاب إنتظاراً بشكل متجدد، وضع اللعبة كأكثر لعبة منتظرة في بعض تصنيفاته، وفي نهاية 2016 حازت على رقم ثلاثة كأكثر لعبة منتظرة بعد فاينل فانتيسي 15 وبيرسونا 5. اللعبة سحقت معرض E3 تماماً عندما تم عرضها بدايةً من تسريب صورة فنية لـ لينك بطل اللعبة يتسلق الجبال ومنه بدأت عشرات النظريات والتحليلات لهذه الصورة الفنية في اليوتيوب والمدونات والمنتديات. ومن ثم بعد عرضها وعرض لقطات من داخل اللعبة والجيم بلاي حازت اللعبة على عدة جوائز في المعرض من عشرات المواقع كـ IGN, Destructoid, Eurogamer, GameSpot, GamesRadar وغيرهم .. واصفين اللعبة بعناوين مثل: "ستسحب نفسك بعيداً، كلاسيكية ننتيندو الجديدة، زيلدا المنتظرة، الخ .. " اللعبة تصدرت عناوين البحث في تلك الفترة في مواقع التواصل الإجتماعي وكانت أكثر لعبة تحدث عنها اللاعبين .. في مؤتمر ننتيندو سويتش في 2017 وعندما تم الإعلان عن تاريخ صدور اللعبة وعُرض تريلر جديد للعبة يقدم فيه لمحات من القصة، أذهل الجميع بما احتواه التريلر من عاطفية وإهتمام بالقصة والعرض وأعجبوا بالإضافات الجديدة والأن الكل يترقب صدور اللعبة وتجربتها ورؤية إلى أين ستصل هذه الأسطورة مع جزئها الجديد. في حفل جوائز الـ The Game Awards 2016 أختيرت اللعبة رقم واحد كأكثر لعبة منتظرة في 2017.

في إنتظار نزول اللعبة ورؤية التقييمات التي ستحصل عليها بعد الإصدار من قبل المراجعين، مما لاشك فيه المراجات مؤخراً أصبحت أكثر تعقيد وتدقيق من قبل الجماهير، فتوسع الألعاب وزيادة المحتويات والمتطلبات وشهرة الأسماء والمطورين وغيرها من الأسباب صارت تلعب دور في التقاييم .. الجماهير بدأت تخرج إشاعات عن أن المراجعين يتلقون أموال من الشركات لرفع تقاييم ألعابها، والبعض يقول بأن المراجع متعصب لشركة معينة وغيرها .. لذلك لنرى ماذا سيحدث مع الأسطورة الجديدة من أسطورة زيلدا، ونحكم أيضاً نحن بأنفسنا .. هل ستكون هي من يسقط أوكارينا أوف تايم من عرشها؟ هل ستكون هي التجربة الأمثل لسلسلة الأسطورة زيلدا؟ هذا هو مايدور على لسان عشاق السلسلة ..

بعد الإصدار-




هناك ألعاب جيدة، وهناك ألعاب ممتازة. لكن .. لايوجد إلا أسطورة واحدة وهي أسطورة زيلدا.
عشرات بالأمس، عشرات اليوم، عشرات غداً وبعد الغد ... أسطورة زيلدا: نفس البرية تثبت من جديد امتياز شركة ننتيندو وانها دائماً وأبداً هي المدرسة الأولى في تاريخ الصناعة، تثبت من جديد لماذا أسطورة زيلدا هي واحدة من أهم الأحداث في تاريخ الفيديو وجيمز ولماذا كل عنوان جديد في السلسلة يقدم معروف وخدمات ودروس مجانية لبقية المطورين .. اللعبة تمتلك حتى الأن 45 مراجعة بتقييم كامل 10/10 من كبار المواقع كـ Game Informer ,IGN, Gamespot وغيرهم من المواقع والمراجعين. الكثير وصف اللعبة بأنها أعظم ماقدمته ننتيندو، وربما هي أعظم لعبة في التاريخ متفوقة على أوكارينا أوف تايم. اللعبة تمتلك معدل 98% في Metacritic حتى الأن. كيف استطاعت ننتيندو وزيلدا الحصول على كل هذه التقاييم والدخول في معمعة العالم المفتوح وتحطيم كل الأرقام؟ الإجابة بكل إختصار ووضوح من العضو @Solay :

زيلدا كانت هي البداية الحقيقية لجنرا العالم المفتوح فموب غريب أنها ترجع للقمة وتصنع المعايير من جديد



حفاظاً على تصفح الموضوع بسهولة ويسر وعدم حدوث بطء عند الفتح لن يتم وضع الصور الكبيرة والعروض في هذه الصفحة، إنما سنكتفي بوضع روابط تنقل من يهتم لصفحات الصور والعروض المطلوبة.


الصور والعروض-
لمشاهدة صور للعبة اضغط هنا
لمشاهد تريلر اللعبة الذي ظهر في E3 اضغط هنا
لمشاهدة عرض الإطلاق و القصة الذي ظهر في مؤتمر الننتيندو سويتش اضغط هنا

الخلفيات-
لمشاهدة خلفيات لسطح المكتب اضغط هنا
لمشاهدة خلفيات للهواتف الذكية اضغط هنا

الرمزيات-
لمشاهدة رمزيات مناسبة لأحجام منتدى ترو جيمينق اضغط هنا

*الخلفيات قُطفت من عدة مواقع في الإنترنت، لذلك تبدو بشكل جيد على عكس الرمزيات والفواصل :/
معذرة على التصاميم البسيطة مجملاً في الموضوع، خبرتي بسيطة في الفوتوشوب.





أعمال فنية وصفحات أسطورية- يتزامن مع صدور اللعبة أعمال أخرى من محتويات الأسطورة، ففي فبراير 21 أي قبل أسبوع ونصف تقريباً من موعد إصدار اللعبة الرسمي تم إطلاق كتاب جديد كلياً عن الرسوم الفنية الخاصة بالأسطورة زيلدا على مرور تاريخها من بدايتها على الـ Nes عام 1986 إلى آخر إصدار "نفس البرية" عام 2017 على الـ Wii U و الـ Switch. الكتاب يحتوي على أكثر من 400 صفحة محشوة بشتى أنواع الرسوم الفنية والمصورة للشخصيات والمناطق والأدوات المعروفة في كل أجزاء السلسلة. هذا الكتاب لابد من إقتنائه لعشاق السلسلة لما يحتويه من كنوز وذكريات لاتنسى من الألعاب القديمة ونظرة مستقبلية ساحرة مع الإصدار الجديد "نفس البرية". الكتاب من نشر شركة Dark Horse Comics المعروفة بنشر العديد من الروايات المصورة كسلسلة Star Wars و Avatar كما أنها تنشر كتب مخصصة للألعاب مثل: Dragon Age و Mass Effect. أيضاً لاننسى بأنها سبق وأن نشرت واحد من أجمل أعمال سلسلة الأسطورة زيلدا، كتاب Hyrule Historia عام 2013 وهو عمل يروي تاريخ الجدول الزمني لعالم الأسطورة زيلدا وإستعراض لأحداث السلسلة ورسوماتها بطريقة جميلة جداً.

المانجا وتجديد الزمن- يبدو بأن ننتيندو لن تقف على إصدار كتاب واحد فقط، بل أنها تريد ان تجعل هذا العام 2017 مليء بالمنتجات للأسطورة زيلدا، لاحقاً من هذا العام سيصدر نسخة مترجمة باللغة الإنجليزية للمانجا المنتظرة منذ زمن لجزء "أميرة الغسق" من عمل الثنائي المعروف بأسم "أكيرا هيميكاوا". هذا الثنائي ومن أول عمل لهم عام 1999 لمانجا أوكارينا أوف تايم وهم المسؤولين عن أعمال المانجا الرئيسية الخاصة بالأسطورة زيلدا. ليس هذا فقط! بل سيتم إعادة إصدار لبعض أجزاء المانجا القديمة كجزء أوكارينا أوف تايم وقناع ماجورا برسوم محدثة وملونة وطبعات خاصة مع إضافات جديدة تغري حتى من يمتلك النسخ القديمة.


الدليل والإرشاد- من المعتاد أن يتم نشر كتب حلول كاملة للألعاب مع إصدارها وأسطورة زيلدا لا تختلف، هذه الكتب عادةً تحتوي على حلول كاملة للألعاب وتغطية شاملة لكل شيء في اللعبة من المهام الرئيسية والجانبية إلى دليل لتجميع المواد والقوى وخرائط توضيحية لكل المناطق والمعابد باللعبة وحلول كاملة للألغاز، تغطية شاملة لإنهاء اللعبة بنسبة مئة بالمئة. هذه الكتب ستصدر على هيئة ثلاثة نسخ مختلفة ومتنوعة في المحتوى والحجم والشكل والنسخة الأعلى سعراً ستحتوي على صفحات إضافية لبعض الرسوم الفنية ولكن التغطية الشاملة والحل الكامل موجود في كل هذه النسخ. نفس البرية ستكون لعبة عميقة جداً ومفتوحة ومتوسعة وفيها عشرات من الأشياء التي يمكن أن تقوم بها، ربما فكرت شراء دليل شامل لن تكون سيئة على الإطلاق خصوصاً ان كنت تريد إنهائها بنسبة مئة بالمئة كـ Second Playthrough أو إن كنت محب لتجميع الأشياء الخاصة بالألعاب فهذه الكتب أيضاً موجهه لك.

الأميبو- كما ذكرنا في فقرات سابقة بالموضوع، مجسمات ننتيندو المليئة بالحياة والإضافات والمميزات الخاصة بكل تأكيد لها تواجد قوي مع صدور نفس البرية، حتى الأن تم الإعلان عن خمسة مجسمات اميبو جديدة ومتنوعة لشخصيات اللعبة، بإمكانك رؤية الإختلافات والتنوع عندما ترى بأن لينك يمتلك مجسمين واحد بعنوان "رامي السهام" والآخر بعنوان "راكب الخيول". بإمكانك روية قائمة الأميبوز المعلنة حتى الأن لجزء نفس البرية من هنا.

النسخ الخاصة- لم يسبق وأن حصلت أجزاء الأسطورة زيلدا على نسخ خاصة من ألعابها، في الحقيقة كان هناك نسخ خاصة، على سبيل المثال النسخة الذهبية من الـ Wii Mote مع إصدار جزء Skyward Sword لكن لم يسبق وأن رأينا شيء من ننتيندو بهذه الضخامة. نسخ تسمى Special / Master Editions والتي فرغت من جميع المتاجر في ثواني معدودة عند طرحها للطلب المسبق في عدة مواقع كـ Amazon وBestBuy واسألوني .. نعم اسألوني فأنا لازلت أبكي على عدم حصولي على نسخة للماستر إيديشن... النسختين متشابهتين تقريباً وبالأسفل قائمة بمحتويات الـ Master Edition:


  • علبة سوداء خاصة بداخلها باقي المحتويات
  • لعبة أسطورة زيلدا: نفس البرية Obviously
  • خريطة جغرافية طبق الأصل لعالم هايرول
  • مجسم لسيد السيوف "الماستر سورد"
  • حقيبة لجهاز الننتيندو سويتش عليها شعار قبيلة الشيكا "الشيخة" Sheikah Tribe
  • قرص للموسيقى الخاصة بنفس البرية يحتوي على 24 قطعة موسيقية
  • قطعة نقدية عليها شعار قبيلة الشيكا "الشيخة" Sheikah Tribe
نسخة الـ Special Edition تقريباً تحتوي على نفس محتويات الـ Master Edition، الإختلاف يكمن في العلبة الرئيسية حيث أنها تحمل طبعة لغلاف اللعبة الرسمي بدلاً من الطبعة السوداء التي بالصورة بالأعلى، وأيضاً مجسم سيد السيوف حصري لنسخة الماسر فقط.



مخرج غير مهم على الإطلاق- *يستمع لموسيقى Fairy Fountain نسخة A Link to the Past* لطالما كانت الكتابة أسلوبي وطريقتي الوحيدة للتعبير عن مشاعري، بالرغم من سوء حروفي وضعف كلماتي وبساطة قلمي إلا أنه لم يحدث وأن توقفت عن الكتابة.. الكتابة هي وسيلتي الوحيدة لشرح عواطفي وأفكاري، لسد وإغلاق الفجوات التي بداخلي، لوضع النقاط والإشارات الأخيرة على الكلمات والجمل والأرقام والمعادلات التي تدور في عقلي .. أنا ببساطة شخص لابد وأن أكتب حتى أطمئن لابد وأن أكتب حتى تخف هذه الحاجة التي تأكلني لابد وأن أكتب حتى أقوم بواجبي تجاه نفسي ... وهذا ما فعلته في هذا الموضوع أو في موضوعي السابق عن Dishonored. مؤخراً بدأت أفقد هذا الشيء، ليس فقد للقدرة على الكتابة بل فقد لشهية الكتابة تماماً وعدم وجود دافع أو رغبة لكي أكتب... عدم وجود إلهام، عدم وجد شيء يحرك عقلي ليفكر. كان هدفي سابقاً أن أشارك في مساعدة الأعضاء ولو بتصاميم بسيطة في كتابة الموضوع الرسمي للأسطورة زيلدا، لكن لا أعلم كيف ولا أفهم كيف صار هذا الشيء بدأت أكتب بعض الحروف في الملاحظات على هاتفي عن أسطورة زيلدا: نفس البرية وفجأة وجدت نفسي وصلت لأكثر من ألف كلمة.. خروج حرف يتلوه حروف، خروج كلمة يتلوها جُمل، خروج جُمل يتلوها نصوص وفقرات! إن التأثير الذي تفعله بي هذه اللعبة شيء يصعب تفسيره في كل كتب العلوم والأحياء والطب النفسي .. أي عشق أي حب أي معنى أي أسباب تفعله بي هذه اللعبة أنا لا أفهم.. كل ما أفهمه وأتذكره جيداً أن الأسطورة زيلدا هي ذلك اللحن الذي كان معي أثناء دراستي الجامعية وفي أوقات الغربة والسهر والفجر وأثناء محاولتي لشق طريقي بين مستنقعات التفاضل وأشواك التكامل كان دائماً هناك ترتيلة ولحن أسطوري يغني لي وحدي طوال الوقت.. كل ما أفهمه وأتذكره جيداً أن الأسطورة زيلدا هي من أعادني لعالم الفيديو جيمز بعد إنقطاع و ضجر كبير من الألعاب في فترة من الفترات وكانت أول بداية لي مع أسطورة زيلدا: قبعة المينيش على الجيم بوي أدفانس .. شعرت وقتها أن قلبي يخفق تعطشاً لمغامرة، شعرت بأن أصغر جزء في هذه اللعبة صمم بكل حذر وإهتمام، شعرت بإندماج في اللعب جعلني أمسك رأسي في كل دقيقة وأقول لنفسي: "توقف عن اللعب، هذه لحظات متصلة بالماضي .. هذه لحظات لاتتكرر وفرها لوقت آخر من حياتك" ولكني لم أستطع ... هذا الشعور لم يسبق وأن شعرت به إلا في أيامي الأولى مع أجهزة ننتيندو القديمة لاحقاً قطعت الألعاب وصرت إن لعبت شيء كنت أعيد الألعاب من جديد مثل سوبر ماريو وورلد أو ثلاثية دونكي كونج كنتري وأجزاء اللعبتين ثلاثية الأبعاد على الـ N64. أستمر هذا لفترة طويلة حتى جائت زيلدا وكسرت كل هذه المعايير وأرجعتني لعالم الفيديو جيمز، أشعلت في قلبي أشياء ستعيش معي للأبد، أبصرت في عقلي فلسفة لانهاية لها، وهاهي الأن ترجعني للكتابة .. المسألة في النهاية هي أنه من الواجب علي أن أشكر أعضاء ترو جيمينغ خصوصاً المعشر الننتينداوي على ثقتهم بي ومنحهم لي فرصة كتابة هذا الموضوع، أنا سعيد جداً لأن كتابتي لهذا الموضوع صدقوني تعني لي فوق ما تتخيلون .. شكر خاص لصديقي سلمان @SuperSysom على مساعدته لي في كتابة هذا الموضوع، وإعطائي كامل الحرية في الكتابة .. بدون جهوده لن يصبح لهذا الموضوع أي قيمة. أيام قليلة تفصلنا على صدور الأسطورة، حدث سيسجل في التاريخ ويكتبه الزمن .. ماهذه المشاعر التي تسيطر على كل مليميتر في جسدي الأن؟ أنا لا أفهم .. لماذا أشعر بتقصير كبير في كتابتي لهذا الموضوع؟ أنا لا أفهم .. و لماذا لازلت أتحدث عن زيلدا؟ أنا لا أفهم ..





*قوانين المنتدى واضحة، أعتقد لاحاجة للتذكير بها في الموضوع. طبعاً كأي موضوع أطرحه هنا في ترو جيمينق، الموضوع لكم قبل أن يكون لي .. أي إقتراح، أي تعديل، أي أخطاء، أي أفكار لإضافة فقرات جديدة، أي مشاكل عاطفية، أي شيء ... أتمنى مراسلتي، فالموضوع دائماً لكم. شكراً على القراءة.
 
التعديل الأخير:

Novrîstreviena

Finitely Represented Owl
#3
لن امتلك أي أحفاد, لذلك لا استطيع الشعور بالترابط مع العنوان *_*
------------------------------------------------------------------------------

انطباعات ما بعد ساعة و نصف من اللعب:

- التحكم سلس للغاية و ممتع.
- الموسيقى جميلة, و أستطيع فهم تناسقها مع عالم اللعبة, لكني افتقدت موسيقى الأجزاء الماضية.
- نظام ال inventory مزعج بعض الشيء, لاسيما قضة امتلاء الحقيبة فقط بعد حملي لستة او سبعة سيوف.
- عالم اللعبة مرن بشكل مخيف, حرق الأشجار ممتع .
- الذكاء الصناعي استثنائي, الأعداء أحياء, مشاكستهم ممتعة.
- الطبخ ممتع للغاية, قضيت فترة عليه *_*
- الشراينز أمتع مما تصورت بمراحل, اتحدث عن الشراين الأول &&
- لينك هنا اصبح cute, ردود افعاله ممتعة للغاية و مضحكة.
- الحوارات ::laugh::

سأعود لاحقاً بمراجعة *_*
 
التعديل الأخير:
#4
*يقرأ المقدمة...

لو شافها مياموتو وأونوما لشعروا بالفخر! أهنيك أخ Lixnk
جاري القراءة...
أعتذر، غلبني النعاس ولم أكمل المقال إلا اليوم :oops:
ماذا عساي أقول؟ ما كنت لأكتب مقالاً كهذا لأي لعبة مهما بلغت درجة حبي لها! أي معزة وأي منزلة وأي مقام تحظى به هذه السلسلة في قلوب محبيها؟ لم أكن من المحظوظين الذين سنحت لهم الفرصة لتجربة أسطورة زيلدا على وقتها ولكن تجربتي لجزئية بسيطة من أوكرانيا الزمن جعلتني أدرك لم هي تجربة عظيمة ولم هي أفضل لعبة في التاريخ بالنسبة لعشاقها! مجددا أهنئ Lixnk وأقدم له جزيل الشكر على المقال الفخم!
 
التعديل الأخير:

Lixnk

Twilight Prince
بادئ الموضوع #6
لن امتلك أي أحفاد, لذلك لا استطيع الشعور بالترابط مع العنوان *_*

سأقوم بوضع انطباعاتي المبدئية هنا لاحقاً.


*استطيع لمس غضبك في الموضوع بالمناسبة *_*
وكأنك جازم بأني سأمتلك أحفاد XD ربما يكونوا مجرد أرانب صغيرة أحدثهم عن صيدي للسمك في الأجزاء القديمة للسلسلة *_*
العنوان فكرة واستشرت سلمان عنها ووافقني ;$

انتظرك ياكابوس.
 
#7


قبل الإصدار-
عامةً اللعبة حازت على إعجاب الكثير من الجماهير والمراجعين سواء من ناحية التريلرز أو العروض أو الصور أو التجارب في المعارض .. عندما تم عرضها في E3 2016 وإمكانية تجربة اللعبة في Nintendo Treehouse تجمع مئات من الجماهير يركضون كالمجانين للحصول على فرصة تجربة اللعبة*منظر لاينسى!*. موقع Gametrailers والذي يقوم بتصنيف وتصويت لأكثر الألعاب إنتظاراً بشكل متجدد، وضع اللعبة كأكثر لعبة منتظرة في بعض تصنيفاته، وفي نهاية 2016 حازت على رقم ثلاثة كأكثر لعبة منتظرة بعد فاينل فانتيسي 15 وبيرسونا 5. اللعبة سحقت معرض E3 تماماً عندما تم عرضها بدايةً من تسريب صورة فنية لـ لينك بطل اللعبة يتسلق الجبال ومنه بدأت عشرات النظريات والتحليلات لهذه الصورة الفنية في اليوتيوب والمدونات والمنتديات. ومن ثم بعد عرضها وعرض لقطات من داخل اللعبة والجيم بلاي حازت اللعبة على عدة جوائز في المعرض من عشرات المواقع كـ IGN, Destructoid, Eurogamer, GameSpot, GamesRadar وغيرهم .. واصفين اللعبة بعناوين مثل: "ستسحب نفسك بعيداً، كلاسيكية ننتيندو الجديدة، زيلدا المنتظرة، الخ .. " اللعبة تصدرت عناوين البحث في تلك الفترة في مواقع التواصل الإجتماعي وكانت أكثر لعبة تحدث عنها اللاعبين .. في مؤتمر ننتيندو سويتش في 2017 وعندما تم الإعلان عن تاريخ صدور اللعبة وعُرض تريلر جديد للعبة يقدم فيه لمحات من القصة، أذهل الجميع بما احتواه التريلر من عاطفية وإهتمام بالقصة والعرض وأعجبوا بالإضافات الجديدة والأن الكل يترقب صدور اللعبة وتجربتها ورؤية إلى أين ستصل هذه الأسطورة مع جزئها الجديد. في حفل جوائز الـ The Game Awards 2016 أختيرت اللعبة رقم واحد كأكثر لعبة منتظرة في 2017.

في إنتظار نزول اللعبة ورؤية التقييمات التي ستحصل عليها بعد الإصدار من قبل المراجعين، مما لاشك فيه المراجات مؤخراً أصبحت أكثر تعقيد وتدقيق من قبل الجماهير، فتوسع الألعاب وزيادة المحتويات والمتطلبات وشهرة الأسماء والمطورين وغيرها من الأسباب صارت تلعب دور في التقاييم .. الجماهير بدأت تخرج إشاعات عن أن المراجعين يتلقون أموال من الشركات لرفع تقاييم ألعابها، والبعض يقول بأن المراجع متعصب لشركة معينة وغيرها .. لذلك لنرى ماذا سيحدث مع الأسطورة الجديدة من أسطورة زيلدا، ونحكم أيضاً نحن بأنفسنا .. هل ستكون هي من يسقط أوكارينا أوف تايم من عرشها؟ هل ستكون هي التجربة الأمثل لسلسلة الأسطورة زيلدا؟ هذا هو مايدور على لسان عشاق السلسلة، دعوات وأمنيات ترفع للسماء من الجميع سواء العشاق في نجاح اللعبة نجاحاً كبيراً تكسر فيه كل الأرقام الممكنة والكارهين وأعداء ننتيندو في فشل اللعبة وحصولها على تقييمات متواضعة : D



حفاظاً على تصفح الموضوع بسهولة ويسر وعدم حدوث بطء عند الفتح لن يتم وضع الصور الكبيرة والعروض في هذه الصفحة، إنما سنكتفي بوضع روابط تنقل من يهتم لصفحات الصور والعروض المطلوبة.


الصور والعروض-
لمشاهدة صور للعبة اضغط هنا
لمشاهد تريلر اللعبة الذي ظهر في E3 اضغط هنا
لمشاهدة عرض الإطلاق و القصة الذي ظهر في مؤتمر الننتيندو سويتش اضغط هنا

الخلفيات-
لمشاهدة خلفيات لسطح المكتب اضغط هنا
لمشاهدة خلفيات للهواتف الذكية اضغط هنا

الرمزيات-
لمشاهدة رمزيات مناسبة لأحجام منتدى ترو جيمينق اضغط هنا

*الخلفيات قطفت من عدة مواقع في الإنترنت، لذلك تبدو بشكل جيد على عكس الرمزيات والفواصل :/
معذرة على التصاميم البسيطة مجملاً في الموضوع، خبرتي بسيطة في الفوتوشوب.





أعمال فنية وصفحات أسطورية- يتزامن مع صدور اللعبة أعمال أخرى من محتويات الأسطورة، ففي فبراير 21 أي قبل أسبوع ونصف تقريباً من موعد إصدار اللعبة الرسمي تم إطلاق كتاب جديد كلياً عن الرسوم الفنية الخاصة بالأسطورة زيلدا على مرور تاريخها من بدايتها على الـ Nes عام 1986 إلى آخر إصدار "نفس البرية" عام 2017 على الـ Wii U و الـ Switch. الكتاب يحتوي على أكثر من 400 صفحة محشوة بشتى أنواع الرسوم الفنية والمصورة للشخصيات والمناطق والأدوات المعروفة في كل أجزاء السلسلة. هذا الكتاب لابد من إقتنائه لعشاق السلسلة لما يحتويه من كنوز وذكريات لاتنسى من الألعاب القديمة ونظرة مستقبلية ساحرة مع الإصدار الجديد "نفس البرية". الكتاب من نشر شركة Dark Horse Comics المعروفة بنشر العديد من الروايات المصورة كسلسلة Star Wars و Avatar كما أنها تنشر كتب مخصصة للألعاب مثل: Dragon Age و Mass Effect. أيضاً لاننسى بأنها سبق وأن نشرت واحد من أجمل أعمال سلسلة الأسطورة زيلدا، كتاب Hyrule Historia عام 2013 وهو عمل يروي تاريخ الجدول الزمني لعالم الأسطورة زيلدا وإستعراض لأحداث السلسلة ورسوماتها بطريقة جميلة جداً.

المانجا وتجديد الزمن- يبدو بأن ننتيندو لن تقف على إصدار كتاب واحد فقط، بل أنها تريد ان تجعل هذا العام 2017 مليء بالمنتجات للأسطورة زيلدا، لاحقاً من هذا العام سيصدر نسخة مترجمة باللغة الإنجليزية للمانجا المنتظرة منذ زمن لجزء "أميرة الغسق" من عمل الثنائي المعروف بأسم "أكيرا هيميكاوا". هذا الثنائي ومن أول عمل لهم عام 1999 لمانجا أوكارينا أوف تايم وهم المسؤولين عن أعمال المانجا الرئيسية الخاصة بالأسطورة زيلدا. ليس هذا فقط! بل سيتم إعادة إصدار لبعض أجزاء المانجا القديمة كجزء أوكارينا أوف تايم وقناع ماجورا برسوم محدثة وملونة وطبعات خاصة مع إضافات جديدة تغري حتى من يمتلك النسخ القديمة.


الدليل والإرشاد- من المعتاد أن يتم نشر كتب حلول كاملة للألعاب مع إصدارها وأسطورة زيلدا لا تختلف، هذه الكتب عادةً تحتوي على حلول كاملة للألعاب وتغطية شاملة لكل شيء في اللعبة من المهام الرئيسية والجانبية إلى دليل لتجميع المواد والقوى وخرائط توضيحية لكل المناطق والمعابد باللعبة وحلول كاملة للألغاز، تغطية شاملة لإنهاء اللعبة بنسبة مئة بالمئة. هذه الكتب ستصدر على هيئة ثلاثة نسخ مختلفة ومتنوعة في المحتوى والحجم والشكل والنسخة الأعلى سعراً ستحتوي على صفحات إضافية لبعض الرسوم الفنية ولكن التغطية الشاملة والحل الكامل موجود في كل هذه النسخ. نفس البرية ستكون لعبة عميقة جداً ومفتوحة ومتوسعة وفيها عشرات من الأشياء التي يمكن أن تقوم بها، ربما فكرت شراء دليل شامل لن تكون سيئة على الإطلاق خصوصاً ان كنت تريد إنهائها بنسبة مئة بالمئة كـ Second Playthrough أو إن كنت محب لتجميع الأشياء الخاصة بالألعاب فهذه الكتب أيضاً موجهه لك.

الأميبو- كما ذكرنا في فقرات سابقة بالموضوع، مجسمات ننتيندو المليئة بالحياة والإضافات والمميزات الخاصة بكل تأكيد لها تواجد قوي مع صدور نفس البرية، حتى الأن تم الإعلان عن خمسة مجسمات اميبو جديدة ومتنوعة لشخصيات اللعبة، بإمكانك رؤية الإختلافات والتنوع عندما ترى بأن لينك يمتلك مجسمين واحد بعنوان "رامي السهام" والآخر بعنوان "راكب الخيول". بإمكانك روية قائمة الأميبوز المعلنة حتى الأن لجزء نفس البرية من هنا.

النسخ الخاصة- لم يسبق وأن حصلت أجزاء الأسطورة زيلدا على نسخ خاصة من ألعابها، في الحقيقة كان هناك نسخ خاصة، على سبيل المثال النسخة الذهبية من الـ Wii Mote مع إصدار جزء Skyward Sword لكن لم يسبق وأن رأينا شيء من ننتيندو بهذه الضخامة. نسخ تسمى Special / Master Editions والتي فرغت من جميع المتاجر في ثواني معدودة عند طرحها للطلب المسبق في عدة مواقع كـ Amazon وBestBuy واسألوني .. نعم اسألوني فأنا لازلت أبكي على عدم حصولي على نسخة للماستر إيديشن... النسختين متشابهتين تقريباً وبالأسفل قائمة بمحتويات الـ Master Edition:


  • علبة سوداء خاصة بداخلها باقي المحتويات
  • لعبة أسطورة زيلدا: نفس البرية Obviously
  • خريطة جغرافية طبق الأصل لعالم هايرول
  • مجسم لسيد السيوف "الماستر سورد"
  • حقيبة لجهاز الننتيندو سويتش عليها شعار قبيلة الشيكا "الشيخة" Sheikah Tribe
  • قرص للموسيقى الخاصة بنفس البرية يحتوي على 24 قطعة موسيقية
  • قطعة نقدية عليها شعار قبيلة الشيكا "الشيخة" Sheikah Tribe
نسخة الـ Special Edition تقريباً تحتوي على نفس محتويات الـ Master Edition، الإختلاف يكمن في العلبة الرئيسية حيث أنها تحمل طبعة لغلاف اللعبة الرسمي بدلاً من الطبعة السوداء التي بالصورة بالأعلى، وأيضاً مجسم سيد السيوف حصري لنسخة الماسر فقط.



مخرج غير مهم على الإطلاق- *يستمع لموسيقى Fairy Fountain نسخة A Link to the Past* لطالما كانت الكتابة أسلوبي وطريقتي الوحيدة للتعبير عن مشاعري، بالرغم من سوء حروفي وضعف كلماتي وبساطة قلمي إلا أنه لم يحدث وأن توقفت عن الكتابة.. الكتابة هي وسيلتي الوحيدة لشرح عواطفي وأفكاري، لسد وإغلاق الفجوات التي بداخلي، لوضع النقاط والإشارات الأخيرة على الكلمات والجمل والأرقام والمعادلات التي تدور في عقلي .. أنا ببساطة شخص لابد وأن أكتب حتى أطمئن لابد وأن أكتب حتى تخف هذه الحاجة التي تأكلني لابد وأن أكتب حتى أقوم بواجبي تجاه نفسي ... وهذا ما فعلته في هذا الموضوع أو في موضوعي السابق عن Dishonored. مؤخراً بدأت أفقد هذا الشيء، ليس فقد للقدرة على الكتابة بل فقد لشهية الكتابة تماماً وعدم وجود دافع أو رغبة لكي أكتب... عدم وجود إلهام، عدم وجد شيء يحرك عقلي ليفكر. كان هدفي سابقاً أن أشارك في مساعدة الأعضاء ولو بتصاميم بسيطة في كتابة الموضوع الرسمي للأسطورة زيلدا، لكن لا أعلم كيف ولا أفهم كيف صار هذا الشيء بدأت أكتب بعض الحروف في الملاحظات على هاتفي عن أسطورة زيلدا: نفس البرية وفجأة وجدت نفسي وصلت لأكثر من ألف كلمة.. خروج حرف يتلوه حروف، خروج كلمة يتلوها جُمل، خروج جُمل يتلوها نصوص وفقرات! إن التأثير الذي تفعله بي هذه اللعبة شيء يصعب تفسيره في كل كتب العلوم والأحياء والطب النفسي .. أي عشق أي حب أي معنى أي أسباب تفعله بي هذه اللعبة أنا لا أفهم.. كل ما أفهمه وأتذكره جيداً أن الأسطورة زيلدا هي ذلك اللحن الذي كان معي أثناء دراستي الجامعية وفي أوقات الغربة والسهر والفجر وأثناء محاولتي لشق طريقي بين مستنقعات التفاضل وأشواك التكامل كان دائماً هناك ترتيلة ولحن أسطوري يغني لي وحدي طوال الوقت.. كل ما أفهمه وأتذكره جيداً أن الأسطورة زيلدا هي من أعادني لعالم الفيديو جيمز بعد إنقطاع و ضجر كبير من الألعاب في فترة من الفترات وكانت أول بداية لي مع أسطورة زيلدا: قبعة المينيش على الجيم بوي أدفانس .. شعرت وقتها أن قلبي يخفق تعطشاً لمغامرة، شعرت بأن أصغر جزء في هذه اللعبة صمم بكل حذر وإهتمام، شعرت بإندماج في اللعب جعلني أمسك رأسي في كل دقيقة وأقول لنفسي: "توقف عن اللعب، هذه لحظات متصلة بالماضي .. هذه لحظات لاتتكرر وفرها لوقت آخر من حياتك" ولكني لم أستطع ... هذا الشعور لم يسبق وأن شعرت به إلا في أيامي الأولى مع أجهزة ننتيندو القديمة لاحقاً قطعت الألعاب وصرت إن لعبت شيء كنت أعيد الألعاب من جديد مثل سوبر ماريو وورلد أو ثلاثية دونكي كونج كنتري وأجزاء اللعبتين ثلاثية الأبعاد على الـ N64. أستمر هذا لفترة طويلة حتى جائت زيلدا وكسرت كل هذه المعايير وأرجعتني لعالم الفيديو جيمز، أشعلت في قلبي أشياء ستعيش معي للأبد، أبصرت في عقلي فلسفة لانهاية لها، وهاهي الأن ترجعني للكتابة .. المسألة في النهاية هي أنه من الواجب علي أن أشكر أعضاء ترو جيمينغ خصوصاً المعشر الننتينداوي على ثقتهم بي ومنحهم لي فرصة كتابة هذا الموضوع، أنا سعيد جداً لأن كتابتي لهذا الموضوع صدقوني تعني لي فوق ما تتخيلون .. شكر خاص لصديقي سلمان @SuperSysom على مساعدته لي في كتابة هذا الموضوع، وإعطائي كامل الحرية في الكتابة .. بدون جهوده لن يصبح لهذا الموضوع أي قيمة. أيام قليلة تفصلنا على صدور الأسطورة، حدث سيسجل في التاريخ ويكتبه الزمن .. ماهذه المشاعر التي تسيطر على كل مليميتر في جسدي الأن؟ أنا لا أفهم .. لماذا أشعر بتقصير كبير في كتابتي لهذا الموضوع؟ أنا لا أفهم .. و لماذا لازلت أتحدث عن زيلدا؟ أنا لا أفهم ..

كلمة أخيرة من SuperSysom- سلمان في سبات عميق الأن : P، ستصل كلمته الأخيرة غداً إن شاء الله عندما يستيقط ليومه بكل نشاط وحيويه. للأمانه قبل التعديل النهائي، أعتذر عن التأخير في الطرح .. سلمان انشغل في دراسته وأنا وبسبب لا أعلم كيف حدث المسودة حذفت من عندي واختفت عدة فقرات كتبتها، لكن الحمدلله اعدت كتابتها من جديد. من الأشياء الجميلة في كتابتك لشيء تحبه هو سهولة تذكر كل حرف كتبته وأين كتبته وكيف كان تشكيله أيضاً .. بسبب التأخر، وخوفاً أيضاً من ضايع المسودة من جديد طرحت الموضوع الأن، إن شاء الله الموضوع جاهز بإستثناء هذه الفقرة وربما يتم إضافة بعض الصور وبعض التعديلات البسيطة بعد صدور اللعبة الرسمي .. أعتذر عن التأخير من جديد

*قوانين المنتدى واضحة، أعتقد لاحاجة للتذكير بها في الموضوع. طبعاً كأي موضوع أطرحه هنا في ترو جيمينق، الموضوع لكم قبل أن يكون لي .. أي إقتراح، أي تعديل، أي أخطاء، أي أفكار لإضافة فقرات جديدة، أي مشاكل عاطفية، أي شيء ... أتمنى مراسلتي، فالموضوع دائماً لكم. شكراً على القراءة.
سلمت يداك على هذا الموضوع الاسطوري.
 
التعديل الأخير:
#11
ماشاء الله يعطيكم الف عافية.. مجهود تشكرون عليه وتستاهله أسطورة زيلدا

The Legend of Zelda: Tri Force Heroes أسطورة زيلدا: أبطال القوة الثلاثية هو الجزء الثامن عشر في تاريخ هذه السلسلة صدر على جهاز الـ 3DS في عام 2015. أخر أجزاء السلسلة حتى الأن، من تطوير Grezzo بمساعدة من ننتيندو، هذا الأستوديو عمل على بعض النسخ الخاصة والريميك لأجزاء السلسلة كقناع ماجورا نسخة الـ 3DS. اللعبة تعتبر لعبة جماعية بالكامل، وأستغلت خصائص الإتصال في جهاز ننتيندو المحمول. ننتيندو كانت تفكر منذ إصدار جهاز الـ DS بعمل لعبة زيلدا جماعية جديدة ولكن يبدو بأن الفكرة تأجلت بسبب العمل على جزء شبح الساعة الرملية. عامةً يعتبر من أضعف أجزاء السلسلة كتقييم ومبيعات، ويعود ذلك لعدة أسباب أهمها ضعف نمط اللاعب الواحد. تمتلك اللعبة تقييم 73% في Metacritic.
اللعبة مصممة من الأساس لتكون جماعية.. أذكر قريت قبل حوالي سنة أو سنتين إن مياموتو أو أنوما ماقبل إنها تصدر بدون طور لعب فردي اللي فعليًا أساء للعبة ولا خدمها بأي شكل، بس كان عنده نقطة.. الناس اللي بيشترونها هالفترة أو بالمستقبل يمكن مايلاقون أحد يلعبون معاه وغير اللي يفضلون يلعبون لحالهم وهي حرية شخصية. بكل الأحوال كان في خيار عند المطور إنه يغير شوي ويخليها مناسبة للاعب الواحد بدل مايتحكم بثلاثة لاعبين ويبدل بينهم بينما كل اللي تحتاجه لاعب واحد يكون عنده الأيتمز اللي يحتاجها للدنجن وبتكون مناسبة للطور الفردي بدل الدوخة هذي، وبرضو كان في خيار للاعبين أثنين بدل الأجبار على ثلاثة لاعبين مع تغييرات بسيطة مناسبة لكل هالحالات. على العموم أستمتعت جدًا بهذا الجزء، وأفضل تجربة co-op مرت علي مع بورتال 2، أتمنى نحصل جزء مشابه بالمستقبل للسويتش


يالله هانت مابقى شي.. مو قادر أتحمس لأي لعبة ثانية هالفترة بقرب إصدار زيلدا
 
#18
سلمت اناملك،
قريت كل حرف في موضوعك وتستاهل هالموضوع اسطورة زيلدا، حبيت جزئية تاريخ زيلدا كانت غنية بمعلومات كثير ما كنت اعرفها عن اللعبة.
لعبت تقريبا اغلب الاجزاء ما عدا الي مرتكزة بشكل اساسي على اللعب الجماعي لان هالشي ما يستوهي للامانه.

انتظر اليوم الي العب فيه نفس البرية بفارغ الصبر.
 
#21
بادئ الموضوع #23


شكراً لكم أحبتي على الردود، كما قلت سابقاً @SuperSysom ساعدني كثيراً في الموضوع وكتب أهم فقراته فالشكر له أيضاً.

--

يقال أن نسخة الـ Wii U بدأت تباع في بعض الدول الأوروبية .. ان صح هذا الكلام ف اذاً احذروا من السبويلرز التي ستنتشر في مواقع التواصل الإجتماعي.

نسختي من اللعبة ستستغرق عدة أيام بعد الإصدار حتى تصلني، كما اني في انتظار نسخة من اميبو Wolf Link. لكن بطبيعة الحال لابأس فأنا اساساً لم أقم بالطلب المسبق لشراء السويتش وعلى أمل أن يكون سعره مناسب هنا في السعودية. صبرت سنين من أجل هذه الأسطورة، أيام أخرى إضافية لن تكون مشكلة كبيرة. الأسطورة تستحق كل هذا الصبر لأن النتيجة في النهاية تجربة أبدية (قلب أخضر).
 
#24
قسم بالله هذا افضل موضوع رسمي قريته في المنتدى من سنوات اذا كانت هناك اسطوره فهي اسطوره زيلدا وانا اقول الي يكتب موضوع لزيلدا يعتبر اسطوره مب اي واحد يقر يكتب مثل الي انت كتبته يا Linxk بغيت ابكي وانا اقرا الموضوع من اوله الى اخره شكرا من القلب على هذا الموضوع
 

Lord Kaido

ONE PIECE (20) YEAR
#29
تسلم اخى على الموضوع الرائع جدا انا من المعجبين ب زيلدا من جديد يعنى فان طازة

وانا من المحظوظين اللى رح يلعب فيها بشكل متاخر ف مش ضرورى اكون محظوظ عشان انى لعبت فيها ب وقتها

العكس تماما عندى مغامرات كبيرة مع زيلدا حاليا بعد الانتهاء من ماجورا و اكورانيا والاولى من الالعاب الذكية بدرجة كبيرة تملك افكار لا تقدر ب ثمن ماجورا ماستر بيس فعلا المفضلة لدى حاليا من السلسلة

واتوقع ان هذا الجزء رح يكون الافضل كل شيئ باللعبة يقول انا فيديو جيم

كونسبت فيزيائية اجواء حرية الاسلحة حرية القصة البيور اكثر من قبيلة ذكرتنى بالتنوع الكبير في ون بيس اسطورة المانجا وعالم الميديا وايضا حرية بكل شيئ اللعبة ذكرتنى بحرية فانتوم بين الاسطورية لعبة الجيل ب جانب ستريت فايتر 5 بالنسبة لى


بجد عمرى ما تحمست امتلاك جهاز دى ون بقدر السويتش لكى العب زيلدا لعبة اطلاق تستاهل وفى شيئ مهم جدا في اللعبة انها ما تمنع الجمهور الجديدة من تجربة اللعبة