Yu-Gi-Oh! Legacy of the Duelist: Link Evolution
الاستديو المطور: Other Ocean Interactive
الشركة الناشرة: Konami
المنصات المتوفرة: Nintendo Switch
تاريخ الصدور: August 20, 2019
نوع اللعبة: Card Game Battle
*ملاحظة: هذا الموضوع يحتوي على جزئين " إنطباع عن اللعبة & رأي عام عن توجه السلسلة ".
تعود سلسلة المبارزات الشهيرة " !Yu-Gi-Oh " بلعبة جديدة تحتوي على جميع الأجزاء الست الصادرة لها، هذه اللعبة ليست إقتباسًا من " Tag Force " ليس هناك أي تنقلات أو اكتشاف أو محاضرات أو مواعيد غرامية تقوم بها. هذه اللعبة مبنية على هدف واحد فقط، الـ " مبارزة ".
- !Yu-Gi-Oh
- Yami Yugi
- Muto Yugi
- Kaiba Seto
- Jounouchi Katsuya
- Mazaki Anzu
- Kujaku Mai
- Insector Haga
- Dinosaur Ryuzaki
- Kajiki Ryota
- Player Killer of Darkness
- Ghost Kotsuzuka
- Keith Howard
- Pegasus J. Crawford
- The Rare Hunter
- Pandora
- Pantomime
- Rishid
- Isis Ishtar
- Yami Bakura
- Yami Marik
- Amelda
- Varon
- Rafael
- Dartz
- Yu-Gi-Oh! GX
- Yuki Judai
- Manjoume Jun
- Marufuji Sho
- Tenjoin Asuka
- Misawa Daichi
- Maeda Hayato
- Marufuji Ryo
- Chronos de Medici
- Samejima
- Titan
- Tenjouin Fubuki
- Camula
- Taniya
- Amnael
- Kagemaru
- Tyranno Kenzan
- Ed Phoenix
- Saio Takuma
- Saotome Rei
- Johan Anderson
- Jim Crocodile Cook
- Austin O’Brien
- Amon Garam
- Professor Cobra
- Kano Martin
- Yubel
- Darkness
- Yu-Gi-Oh! 5D's
- Fudo Yusei
- Jack Atlas
- Crow Hogan
- Izayoi Aki
- Rua
- Ushio Tetsu
- Himuro Jin
- Chief Takasu
- Enjo Mukuro
- Bomber
- Divine
- Kiryu Kosuke
- Misty Lola
- Carly Nagisa
- Demak
- Rudgar Godwin
- Rex Godwin
- Sherry LeBlanc
- Jean
- Andre
- Breo
- Harald
- Dragan
- Brave
- Placido
- Luciano
- Aporia
- Antinomy
- Z-ONE
- Yu-Gi-Oh! ZEXAL
- Tsukumo Yuma
- Astral
- ZEXAL
- ZEXAL III
- Tenjo Kaito
- Kamishiro Ryoga
- Takeda Tetsuo
- Omoteura Tokunosuke
- Cathy
- Esper Robin
- Kozuki Anna
- Gauche
- Droite
- III
- IV
- V
- Tron
- Dr. Faker
- Kamishiro Rio
- Shingetsu Rei
- No.96
- Alito
- Girag
- Durbe
- Vector
- Mizael
- Don Thousand
- Nasch
- Yu-Gi-Oh! ARC-V
- Sakaki Yuya
- Akaba Reiji
- Yuto
- Yugo
- Yuri
- Hiiragi Yuzu
- Serena
- Ruri
- Rin
- Gongenzaka Noboru
- Kurosaki Shun
- Shiunin Sora
- Sawatari Shingo
- Tsukikage
- Dennis MacField
- Shijima Hokuto
- Kotsu Masumi
- Todo Yaiba
- Hochun Mieru
- Duel Chaser 227
- Tokumatsu Chojiro
- Jean Michel Roget
- Obelisk Force
- Strong Ishijima
- Sakaki Yusho
- Z-ARC
- Jack Atlas
- Crow Hogan
- Edo Phoenix
- Tenjo Kaito
- Tenjoin Asuka
- Yu-Gi-Oh! VRAINS
- Playmaker
- Blue Angel
- Go Onizuka
- Knight of Hanoi
إنطباع شخصي عن اللعبة
الجزء هذا انتهى فيه التكرار إلي كان حاصل في أجزاء التاج فورس، والتنوع الكاذب والتكرار الممل والمتشبع. صار التركيز على " Short-Cutscenes " قبل المبارزة التي توضح لك الأحداث بشكل سريع و بعدها تبدأ المبارزة، رتم المبارزة يعتمد على فهمك لنوعية الـ " Deck " إلي جالس تلعب بيها و طريقة اللعب بها للفوز. مافي مستوى صعوبة تستطيع أنك تغييره داخل اللعبة تقريبًا الصعوبة تكون حسب البطاقات التي لديك منذ بدء المبارزة وكيفية استخدامك للبطاقات بشكل كفء، بالنسبة لـ " !Yu-Gi-Oh! GX & Yu-Gi-Oh " فهما في غاية السهولة نظرًا لكون المبارزات فيها لا تعتمد على أي ميكانيكية لعب مُعقدة وتتطلب فقط الضغط المباشر للفوز " امتلاك أقوى وحش في الملعب وتدمير وحوش الخصم والمهاجمة المستمرة" فقط.
بينما في الأجزاء الباقية " Yu-Gi-Oh! 5D's, Yu-Gi-Oh! ZEXAL, Yu-Gi-Oh! ARC-V, Yu-Gi-Oh! VRAINS " تحتاج إلى استيعاب القدرات الخاصة للوحوش مثل " الإستدعاء الخاص، القدرة المستمرة، القدرة المضادة.. إلى آخره " بالإضافة إلى إستدعاء وحوش الـ " Extra Deck " المكونة من:
- Fusion Monsters
- Synchro Monsters
- Xyz Monsters
- Link Monsters
- Pendulum Monsters
وحوش الإستدعاء من المجموعة الإضافية تطورت مع تطور السلسلة وحوش الدمج بدأت بسيطة وضعيفة ولا تمتلك أي قدرات ثم بعد ذلك بدأت بالحصول على قدرات خاصة وبدأت المبارزات تحسم عند ظهور وحش دمج قوي، ثم بعد ذلك ظهرت وحوش السينكرو وهيا وحوش قوية يمكن استدعائها حتى في الدور الأول بواسطة وحشين أو أكثر حسب متطلب وحش السينكرو ذاته هنا بدأت المبارزة تشتعل كطريقة لعب ومواجهة فقوة المجموعة لم تعد تعتمد على وحوش ذات قوة هجومية عالية وحسب بل أصبحت تبحث عن التوافقية في وحوش مجموعتك لتسهيل عملية إستدعاء وحوش السينكرو في أسرع وقت.
وحوش السينكرو كسرت من نمط اللعب التقليدي والممل وباتت تكسر التوازن خلال المعركة عدة مرات فلم يعد بإمكانك القول أنك فزت في المبارزة حتى انتهاء عداد خصمك إلى الصفر. عدم وجود بطاقة خاصة لتمكين الإستدعاء سهلت من طريقة اللعب وتلافي مشكلة الـ " Ritual Monster's " التي تتطلب أن تكون بطاقة الاستدعاء و الوحش ذاته لديك في يدك في نفس الوقت حتى تتمكن من استدعائه. استمتعت بلعب جزئي الـ" 5D's و Zexal " بشكل كبير جدًا وخرجت بمبارزات نارية وحماسية وخسرت كذلك عدد لا بأس به من المواجهات
معظم متابعي السلسلة القدامى لم تناسبهم إضافة وحوش السينكرو والإكس-واي-زد و رأى المعظم أنها كسر لروتين اللعب المسالم وأن اللعب أصبح مُعقد و في غاية الصعوبة بينما في الحقيقة المتعة في صعوبة المبارزات بشكل منطقي، اللعبة كانت تحتاج إلى تطور ينافس تطور اللاعبين واتقانهم للعب وهذا إلي حصل في رأيي أن التوجه في الجزئين أكثر من ممتاز كتوجه مبارزة ونظام لعب. لذلك أنصح المهتمين بالسلسلة أن يلعبو الجزئين ويستمتعو بالتجربة الجميلة لأن اللعبة تطورت بشكل ممتاز وبطريقة لعب مذهلة في نظري.
الإيجابيات: هذا الجزء إمتداد لكل ما هو ممتاز في السلسلة دون وجود التكرار و التمطيط الممل في الأحداث وسرد القصة بشكل أيام و تنقل في محاولة لكسر وتخبئة سوء اللعبة ببعض الإضافات، اللعبة تمتلك أكثر من ٩٠٠٠ بطاقة والذي يعتبر أضخم رقم في تاريخ السلسلة يمكنك الوصول إلى امتلاك هذا العدد من البطاقات داخل اللعبة دون أن تدفع " لا وجود لنظام المايكرو ترانزاكشن " نظرًا لكون اللعبة تحتوي على جميع الإضافات الأخيرة التي صدرت للنسخة السابقة منها على المنصات الأخرى. وجود عامل الأنميشن لبعض الشخصيات عند الاستدعاء أمر جميل لكن ليس بذلك العدد الضخم إنماء وحوش معدودة لا أعرف عددها بشكل دقيق ولكنها إضافة ممتعة للعب.
السلبيات: وجود الـ " Time-Lag و Crashes " عانيت من التايم-لاق بشكل مستمر خصوصًا لمن يكون في اكثر من خمس وحوش في الملعب سواءً عندي أو عند الـ " CPU " مع مشاكل في إستمرارية التتبع في الأحداث خلال اللعب بشكل يشعرك أن اللعبة معلقة أو أن النظام صار له كرش، وفي بعض الأحيان بيصير كرش للعبة بشكل كامل واضطر اعيد المبارزة بالكامل يمكن حدود الخمس مرات حصلت معي المشكلة هذي لكنها تظل مشكلة تؤثر على تجربتي كلاعب. بعض الأحيان تحس أنك تلعب ضد شيء خارق نظرًا لسوء البطاقات في يدك و حتى بطاقات السحب تكون أسوأ في كل دور تلعبه بينما خصمك يمتلك كل الأفضلية.
أمر مُضحك لكنه حقيقي للأسف تستطيع التفوق على الـ " CPU " بمجموعة بدائية مصممة من قبلك إذا كنت تمتلك خبرة طويلة في اللعب، وأعني بذلك إمكانية إنهاء كامل الأجزاء الست بهذه المجموعة لأن الذكاء الإصطناعي على ما يبدو مصمم للتعاطي مع الـ " Story Deck " دون المجموعات المصممة من قبل اللاعب نفسه. لذلك لا تتوقع أيها القارئ العزيز مستوى جيد من المنافسة إذا كنت تفضل اللعب بمجموعة من تصميمك لأن المبارزة حينها لن تحتوي على أي متعة تذكر. => أتحدث عن تصميم مجموعة تخلو تمامًا من وجود وحوش بالمجموعة الإضافية أي أنك تعتمد فقط على وحوش عادية وبطاقات سحر وفخاخ.
الخلاصة: اللعبة تستحق التجربة والاستمتاع بها وتذكر الأيام الخوالي مع سلسلة جميلة وعريقة كـ " !Yu-Gi-Oh " لكن لا تؤمل أمالك بأن تكون الحلم الذهبي الذي سيذهب بك بعيدًا لن تصل بك إلى ذلك الحد ولكنها كفيلة بإسعاد جانب الـ " Old Fanboy " الذي بداخلك لسلسلة يوغي-يو.
أمضيت حدود الـ"65 ساعة لعب" والتي تعتبر أقصر مدة لعب لي في السلسلة كاملة، استمعت مجملًا وأنصح بأن تكون هذه اللعبة هي خاتمة الطريق مع سلسلة ألعاب يوغي-يو للفانز المهتمين.
رأي عام عن توجه السلسلة
لو اتجهنا إلى إمكانية المشاهدة كعمل يُعرض بعد الجزئين الأولى على الشاشة فـ " 5D's " يمتلك أقوى " Story Base " ضمن السلسلة لكنه يخلو من عدد المبارزات والحماس الموجود في الجزئين الأولى " الكلاسيك و جي إكس " مع وجود بعض المنغصات الأخرى لكنه يظل عمل يستطيع متابع السلسلة مشاهدته واستيعابه بينما في " زيكسال و أرك-في و فرانس " التوجه الفني سيء كعمل وغير جيد تمامًا كلعب "باستثناء جزء زيكسال" وأصبحت أتساءل هل مصير السلسلة سيتحسن أم أن الوضع سيبقى كما هو أو ربما يتجه إلى الاسوء ؟ حينما تسألت لمن أنتظر طويلًا حتى وجدت الإجابة بإعلان الجزء السابع من السلسلة
بعنوان " Yu-Gi-Oh! Sevens ".
هنا بعض الاستعراضات البسيطة للتوجه الفني لجزء يوغي-يو الأول:
ـ
-
-
-
أتمنى أن تكون هناك فرصة للأجيال القادمة بإكتشاف هذه السلسلة المبهرة والمميزة وخوض تجربة مبارزة الوحوش والإستمتاع بأجواء السلسلة القديمة لأنها فعلًا تستحق الإشادة.
شكرًا لوقتك الثمين أيها القارئ الكريم .. ❤