hits counter

Xenoblade Chronicles X أفضل لعبة آربيجي في معرض باريس

Punished Noctis

A Silver Bullet
يعني الحين حرام نتكلم عن اي ساوندتراك بأي لعبة بالسوء لأن الموسيقى اذواق؟
عموما حتى كفان لاسلوب ساوانو بشكل عام، البوم اكس ماراق لي في اغلبه ابدا. مليان الحان مزعجة خصوصا الالحان القتالية.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
يعني الحين حرام نتكلم عن اي ساوندتراك بأي لعبة بالسوء لأن الموسيقى اذواق؟

فيه أحد قالك حرام أو لا تعبر عن رأيك ؟
أنا وفارس نوضح الاختلاف في الرأي من هذا الجانب بكل بساطة
انت تشوفها سيئة، أنا أشوفها ممتازة ورائعة، والمسألة أذواق، لا رأيك هو fact ولا رأيي، انت والشيء الي يعجبك.
 

Unknown

Fake Gamer
صراحه لحد الان مصدوم من ناحية مبيعات اللعبه للجزء الاول
خصوصا على جهاز باع 100 مليون .. واللعبه ماباعت مليون!
حتى بالمحمول الارقام محبطه والثاني باليابان لحد الان بال120k

السلسله تحتاج اعادة تصميم ارت الشخصيات لانها مسخره
العاب جوال مظهر شخصياتها افضل الف مره من الي اشوفه
اذا بيكون فيه جزء ثالث لجهازهم الجديد لازم يبحثوا عن احد
يبدع لهم من شغل الهواه هذا .. ميستوالكر فاضيه يتعاونوا معها باللعبه
 

hussien-11

Senior Content Specialist
صراحه لحد الان مصدوم من ناحية مبيعات اللعبه للجزء الاول
خصوصا على جهاز باع 100 مليون .. واللعبه ماباعت مليون!

بالعكس مبيعات الجزء السابق كثير ممتازة، اللعبة niche وصعب تبيع أكثر من هالرقم بغض النظر عن شعبية الجهاز
انت لو تحط ببالك ظروف إصدار اللعبة رح تدرك أن وصولها لهالرقم شيء أشبه بالمعجزة، وغالباً يرجع بشكل كلي للمديح الهائل والثناء المنقطع النظير، حيث أن أغلب من لعبها يرى أنها آربيجي الجيل الماضي
- اللعبة صدرت في أواخر عمر الوي، الفترة التي ابتعد فيها الهاردكورز عن الجهاز
- والفترة التي ازدادت فيها القرصنة على الجهاز
- اللعبة تأخرت كثييييييييييير في الغرب، وحتى أنها صدرت بشكل حصري في أمريكا لمحلات جيم ستوب وبكمية محدودة!
- ليس هناك نسخ ديجيتال من اللعبة
- اللعبة ليست HD وصدرت في زمن لا يخلو فيه بيت من تلفاز HD

أنا صُعقت لما شفتها وصلت المليون.
 

Unknown

Fake Gamer
انا قلت كذا بعد ماشفت مبيعات الثاني .. بعد المدح الكبير للاول
توقعت تبيع بالافتتاحيه بشكل افضل من 85k (الاول باع 82k)

الاول صدر على جهاز شبه مهجور والثاني على جهاز شبه ميت
اوكي لو تكمل وتكون نهاية الثاني بcliffhanger واللعبه تموت

deja vu :D
 

king of game

Hardcore Gamer
السلسله تحتاج اعادة تصميم ارت الشخصيات لانها مسخره
العاب جوال مظهر شخصياتها افضل الف مره من الي اشوفه
اذا بيكون فيه جزء ثالث لجهازهم الجديد لازم يبحثوا عن احد
يبدع لهم من شغل الهواه هذا .. ميستوالكر فاضيه يتعاونوا معها باللعبه

صحيح ان الشخصيات شوي منظرها سيى بس ابدا ما انا مهتم فيها ولا لان القصة و Game play غطى عليها
ولا احس انها ابدا نقطة سلبي
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
التشابه اللي لاحظته بين 14 و 12 :
  • العالم وأسلوب تقسيمه لمناطق كبيره مفصوله عن بعض (حتى طريقة الفصل بين منطقه ومنطقه بالخط المنقط نفس الشيء).
  • الأعداء تشوفهم وتواجهم بالعالم ريل تايم وتقدر تناحش منهم .
  • أعداء أعلى من لفلك بكثير تشوفهم بأول المناطق .
هذي تشابهات سطحية و يتشاركوا فيها مع ألعاب كثيرة أخرى. ميكانيكيات اللعب نفسها مختلفة جداً جداً.
 

FAROOS

True Gamer
هذي تشابهات سطحية و يتشاركوا فيها مع ألعاب كثيرة أخرى. ميكانيكيات اللعب نفسها مختلفة جداً جداً.
ما أشوف إسلوب طرح العالم تشابه سطحي , حتى حركة العدو الأوفر بورد ما أذكر إني شفتها موجوده بالعاب ثانيه غير فف12 وزينوبليد .
وأيضا نسيت أذكر تشابه أخر وهو كوستات الهنت (صح تركيز 12 عليها أكبر لكن ما زالت الفكره نفسها) .
وإيش تقصد بميكانيكيات اللعب ؟؟ إذا كان الباتيل سيستم؟ فنعم هم مختلفين .

بكل صراحه فف 12 هي الجزء الوحيد من السلسله اللي أقدر أتخيله يتحول للعبة mmo بسهوله .
 

mamiqdadi

True Gamer
غريب المقارنة الدائمة مع فاينل فانتسي ١٢؟، و لحد علمي ناس كثيرة مو راضية عن ١٢ أصلاً
على العموم كشخص لعب اللعبتين و حللهم و ختمهم أكثر من مرة ما أشوف تشابه بين اللعبتين إلا في كونهم لعبتين أر بي جي، هذا مثل اللي يقول إنه زينوجيرز تشبه فاينل فانتسي ٧، أو زينوساجا تشبه فاينل فانتسي ١٠
الشبه الوحيد بين ١٢ و بليد هو إنه كل واحدة فيهم كانت أربي جي الجيل عندي، و الأوست في فاينل فانتسي ١٢ عندي من أحسن ٥ في تاريخ السلسلة، و ما أشوفه قليل أبداً، إلى إنه في ناس ما تحب إستخدام السيمفوني كثير في الأوستات و هذه أذواق في النهاية
خلاصة الكلام تحب السلسلة ما تحبها اللعبة أخذت الجائزة، و الجائزة معتبرة من بلد يحب ألعاب الأربي جي
 

sol-bad

True Gamer
خيبه ليش كل هذا الانتقادات على اللعبه
 

hussien-11

Senior Content Specialist
غريب المقارنة الدائمة مع فاينل فانتسي ١٢؟، و لحد علمي ناس كثيرة مو راضية عن ١٢ أصلاً

المقارنة الحاصلة هنا سببها أن هناك فئة من اللاعيبن لدينا في المنتدى ( متمثلة بمصطفى وصادق P: )، تنتقد جذور التصميم المشابهة لألعاب الmmo في زينوبليد، وعدم التركيز على القصة؟ رغم أن فف12 من ألعابهم المفضلة، وهي أحد الألعاب التي بدأت عملية التطوير كmmo هي الأخرى، وتتشابه مع زينوبليد في "فلسفة" التصميم تماماً.
على العموم أذواق.

ما أشوف إسلوب طرح العالم تشابه سطحي , حتى حركة العدو الأوفر بورد ما أذكر إني شفتها موجوده بالعاب ثانيه غير فف12 وزينوبليد .

كلامك صحيح فارس. في الأساس، كنتُ أقرأ الكثيييير من المقارنات بين فف12 و فف11 عند صدور الأولى، ولا أعتقد أن هذه المقارنات أتت من فراغ.

في كل الأحوال، كل شخص وله ذوقه
زينوبليد بالنسبة لي شخصياً لم تكن آربيجي الجيل الماضي فحسب، بل رائعة خالدة يوضع اسمها بجانب كرونو تريجر وفف7 وغيرهم من روائع الجنرا
لا يهمني كم شخص يوافقني أو يخالفني، لا يهمني كم نسخة باعت اللعبة، بل هذه هي التجربة التي خرجتُ بها شخصياً من اللعبة
اللعبة بحق هي أضخم JRPG لعبتُها في حياتي، وأكثر لعبة JRPG امتلكت عالماً ساحراً وخلاباً يجمع بين الجمال الفني المذهل والحجم العملاق، وهي تتفوق في هذا الجانب حتى على جميع ألعاب فاينل فانتسي.
وبالتأكيد لدي تطلعات كبيرة تجاه X ومستقبل مونوليث سوفت، استوديو الآربيجي رقم واحد في اليابان حالياً.
 

dro

Versus XIII Epic
كلامك صحيح فارس. في الأساس، كنتُ أقرأ الكثيييير من المقارنات بين فف12 و فف11 عند صدور الأولى، ولا أعتقد أن هذه المقارنات أتت من فراغ.

اتفق بقوة ! .. للحين اتذكر لما لعبنا أنا و اخوي FF12 لأول مرة لما صدرت في 2005 - 2006 انصدمنا منها لأننا داخلين عليها و ببالنا اسلوب فاينل فانتسي من 7 إلى 10 .. لكن بعد ما جربنها لأول مرة ردة فعلنا كانت احباط و انطباعنا الأولي كان : " هل السلسلة الرئيسية تأثرت بجزء الأون لاين :/ !؟ " .. هذه المقارنة فعلا ما اتت من فراغ !
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
ما أشوف إسلوب طرح العالم تشابه سطحي , حتى حركة العدو الأوفر بورد ما أذكر إني شفتها موجوده بالعاب ثانيه غير فف12 وزينوبليد .
وأيضا نسيت أذكر تشابه أخر وهو كوستات الهنت (صح تركيز 12 عليها أكبر لكن ما زالت الفكره نفسها) .
وإيش تقصد بميكانيكيات اللعب ؟؟ إذا كان الباتيل سيستم؟ فنعم هم مختلفين .

بكل صراحه فف 12 هي الجزء الوحيد من السلسله اللي أقدر أتخيله يتحول للعبة mmo بسهوله .

المقارنة الحاصلة هنا سببها أن هناك فئة من اللاعيبن لدينا في المنتدى ( متمثلة بمصطفى وصادق P: )، تنتقد جذور التصميم المشابهة لألعاب الmmo في زينوبليد، وعدم التركيز على القصة؟ رغم أن فف12 من ألعابهم المفضلة، وهي أحد الألعاب التي بدأت عملية التطوير كmmo هي الأخرى، وتتشابه مع زينوبليد في "فلسفة" التصميم تماماً.
على العموم أذواق.



كلامك صحيح فارس. في الأساس، كنتُ أقرأ الكثيييير من المقارنات بين فف12 و فف11 عند صدور الأولى، ولا أعتقد أن هذه المقارنات أتت من فراغ.
من ناحية مظهرية، نعم، فف12 كشكل بتكون مشابهة لألعاب الMMO، بس من ناحية ميكانيكيات فعلية، فلا. هم إستفادوا من تجربتهم مع 11 و طبعاً حسوا إن الوقت حان للتخلي عن المعارك العشوائية، بس الباتل سستم ما زال نفسه الATB
زينوبليد، من ناحية أخرى، ففعلياً Offline MMO بكل عناصرها، إبتداءً من طريقة التشارج للحركات في الباتل سستم إلى إعطاء exp للوصول لمناطق جديدة في الإستكشاف

أيضاً، حسين... مادري من وين جايب لي إن إنتقاداتي لزينوبليد كان لها علاقة ب"عدم التركيز على القصة"... وت؟!
و 12 ما إبتدأ تطويرها كMMO... إلا إذا إنت معتقد إن سكوير كانت ناوية، من دون سبب منطقي، يصنعوا جزئين MMO متتاليين >.>

اتفق بقوة ! .. للحين اتذكر لما لعبنا أنا و اخوي FF12 لأول مرة لما صدرت في 2005 - 2006 انصدمنا منها لأننا داخلين عليها و ببالنا اسلوب فاينل فانتسي من 7 إلى 10 .. لكن بعد ما جربنها لأول مرة ردة فعلنا كانت احباط و انطباعنا الأولي كان : " هل السلسلة الرئيسية تأثرت بجزء الأون لاين :/ !؟ " .. هذه المقارنة فعلا ما اتت من فراغ !
أتت من تجربة سطحية و غير كاملة للجيمبلاي >.>
 

Unknown

Fake Gamer
حسين ختمت زينوبليد الاولى؟ اذكر جت فتره مدحتها وتكلمت كثير عنها وماتركت شارده ولا وارده الا وقلتها .. وبعدها بزمن قريت لك رد انك باقي ماختمتها XD

لتذكير FFXII لازالت وستظل سيئه.
 

mamiqdadi

True Gamer
وجهة نظرك و إنت حر فيها، لكن فاينل فانتسي ١٢ عندي هي الأفضل في السلسلة حتى الان
أنا ما أشوف أي تشابه بين ١٢ و بليد، تصميم ١٢ يعكس ماتسونو تماماً، الألوان الذهبية، أجواء أوروبا العصور الوسطى، الأجناس المختلفة، وحتى سرد القصص السياسية اللي تتحول لفانتازيا، و كلام مصطفى صحيح، شغل إيتو على الباتل سيستم الخارق فيها واضح جدا
زينوبليد تركز على جوانب الجيم بلاي الأخرى، تصميم عالم بيولوجي مبهر، و ميكانيكي مميز، شخصيات اللعبة تعكس عالم اللعبة و غير مستوحاة من مدة زمنية أو حقبة معينة، كما هي عادة تاكاهاشي، قصة اللعبة مستوحاة من عمل فلسفي كالعادة
بإختصار نقطة قوة كل لعبة تختلف تماماً عن الأخرى
 

hussien-11

Senior Content Specialist
حسين ختمت زينوبليد الاولى؟ اذكر جت فتره مدحتها وتكلمت كثير عنها وماتركت شارده ولا وارده الا وقلتها .. وبعدها بزمن قريت لك رد انك باقي ماختمتها XD

لعبت فيها 90 ساعة، وبعدين مسحت تخزينتي بالغلط.
 

croix

Hardcore Gamer
شكله البعض هنا ما جرب لعبة mmo في حياته علشان يعرف الفرق بينها و ff12 و زينوبليد
 

FAROOS

True Gamer
شكله البعض هنا ما جرب لعبة mmo في حياته علشان يعرف الفرق بينها و ff12 و زينوبليد
لما تشوفني قاعد أتكلم بدون ذكر الأسباب تعال وقل الكلام هذا :unamused: , لكن الحمدلله لاعب اللعبتين وعارف عن إيش أتكلم و حاطلك الأسباب اللي أشوف اللعبتين متشابها وشخصيا أشوف فف 12 أقرب جزء بالسلسله لألعاب الـ mmo من غيره (والكثير غيري يتفقون بالتشابه هذا).
 

Solid M

Casual Gamer
كشخص حب فف 10 كانت 12 احباط كبير بالنسبة .. بغض النظر عن مستوى اللعبة ، هي ليست فاينل فانتسي

زينوبلايد حبيتها و كرهتها .. حبيت العملاق الاول و المناطق المبهرة اللي فيه و القصة اللي مليانة تويستات .. كرهت العملاق الثاني و طول الماين ستوري (+70 ساعة)
بعد الساعة الستين اذكر اني تشبعت من اللعبة و تركتها فترة ، رجعت لها بعدين عشان انهي القصة فقط .. و طلعت بتجربة مرضية في النهاية

اللي لاحظته ان تصميم اي منطقة غير طبيعية كان سيئ جدا ، العملاق الثاني كانت مناطقه كئيبة جدا و منفرة عكس المناطق الطبيعية .. أتمنى ما أشوف الخطأ هذا يتكرر في الجزء الثاني
لكن عيب اللعبة الأبرز بالنسبة لي أن فترة الجميبلاي طغت على القصة كثير ، ممكن تلعب فوق الخمس ساعات بدون مقطع قصة واحد .. ما الوم من شبهها بـ الـMMO ، هي فعلا كذا !
 

Zero_IYAD

True Gamer
كمية سلبية مريعة هنا!!
خصوصا من يلي لعبوا Xenoblade Chronicles!

- نظام القتال تفاعلي, Action RPG, حاله حال KH, FFVII CC, و مثيلاتهم!
تشبعنا Classic RPG و انتظار دورك و تضغيط قوائم!
نظام القتال عميق جدا جدا جدا! محتاج تتعلمه و تقرأ عنه أول 5 إلى 10 ساعات من اللعبة! الـtopple / daze و الـaggro عناصر جديدة بالكامل علي كلاعب RPG و تطبيقها كان ممتع و ذكي!
هالنظام يلي الكل مالي فاهم ليش كارهينه يخلي اللعبة دائما fresh و نااااااااادر تهرب من قتال كون تجربة كل قتال ممتعة و غير سابقتها!
هذا و أنا ما دخلت بدور الـMonado و تأثيره على القتالات يلي تحتاجه و كل تقنياته!

- القصة:
::spoilers للقصة::
العمالقة طبيعي جدا تحب واحد و تكره واحد!!
Bionis مبني تماما كبيئة للبشر! طبيعي نحب حضارته و شعبيته و غاباته و سحر ليله و ضخامه بحاره!
Mechonis عالم ميكانيكي بالكامل, تروس و معادن و حديد و مصانع و سيور معدنية! طبيعي تنفر منه و تحسه "ميكانيكي" و قاتم مقارنة ببيئتك!
اللعبة "تريد" توصل لك هالشعور!
و شتان إننا نقول "تصميم موحش و منفر" و "تصميم سيء" !!
و نعم القصة تفتر و تبرد بعد الساعة الستين خصوصا لما تحس إنك حققت "الهدف الأساسي" من رحلتك, و لوهلة تحس الـ5-10 ساعات يلي بعدها أشبه بـfiller, لكن بعدها عندك 15-20 ساعة مجموعتك قاعدة تطارد هدف "أسمى" و إيجاد حل مطلق للمشكلة يلي في عوالمهم -بين قوسين, يذكركم بـSin و تطور قصة FFX-.

- عمر اللعبة:
نعم أتفق مع الأغلب ان عمر اللعبة مو بسيط, و ان عادة الألعاب من هالنوع تنتهي القصة مع الساعة الـستين.
لكن إضافة 15-20 ساعة إضافية لا تعتبر معضلة بالنسبة للعبة بهالضخامة, أرجع أأكد إن الهدف من هالزيادة هو إعطاءنا شعور الضخامة و الرحابة, و إننا فعلا استكشفنا عملاقين بالكامل كل واحد أشبه بكوكب بحاله!

- الشخصيات:
الشخصيات مميزة و محبوبة و سهل تتعلق فيها.
نعم مافي بينهم Cloud أو Sora, لكنهم "بشر"! و هذا يلي تريد اللعبة توصله.
مع ذلك بينهم واحد geek, و الثاني أبو عضلات, و الثالث بطل شعبي, و الرابعة معالجة/مطببة, و الخامسة من فصيلة سامية, و السادس من فصيلة حيوانية مختلفة تماما.
هالتنوع منطقي في رحلة بشر مع فصائل أخرى تسكن بيئة واحدة.

Xenoblade Chronicles قدمت لي 3 أسابيع من أجمل أيامي كـgamer..
مستوى صعوبة مرعب, ذكاء و تحليل و تحدي, puzzles جيدة, side quests بالعشرات منها الممتاز و منها الرديء, لكن على مدى الـ80 ساعة تحس إنك تسعى و ما تمر عليك ساعة و انت فاضي أو ضايع.
صدقا ما حسيت بالحماسة يلي مريت فيها مع اللعبة من أيام FFX يمكن.

ما أريد أي شي يتغير بـXenoblade Chronicles X..
شوية إضافات بسيطة في نظام القتال و نظام side quests هادف أكثر راح يحسسني بنقلة أفضل لكن مو أكثر.
العوالم already تبدو أوسع, و أضافوا مركبات و نظام تحكم و fuel و قتال يبدو مناسب لها.
ما أريد أي شي آخر.
 
التعديل الأخير:

Suzuki Yu

True Gamer
عن نفسي ما عندي سلبية مبالغ فيها او زيادة عن اللزوم!!
الشي اللي انتقدته هو شي بامكاني احكم عليه الان كوني شفت/سمعت الكثير عن اللعبة ..
الاوست والارت اكلوا hit جامد بجودتهم مقارنة بالجزء الاول. هذي بالنسبة لي مافيها ثلث الثلاثة كم واضحة.
بقية العناصر ما اقدر اقول عنها شي الان.
 

Zero_IYAD

True Gamer
الـOST سمعته بالكامل على مدى اليومين السابقين, و بصراحة باستثناء الـ5-6 يلي حطهم حسين مرة بموضوع, ممكن تلاقي 5-6 آخرين أسطوريين و البقية أقل مستوى.
واضح ان التوجه الموسيقي في Xenoblade Chronicles كان Magical/ Adventurous/ Environmental بينما التوجه الجديد لـXenobalde Chronicles X صاير Sci-Fi/ملحمي مع إدخال الـvocals في بعض الأماكن يلي يبدو راح تكون مهمة في القصة.
حسيت X بيئة Mechonis ضخمة أكثر ما تكون Bionis, و هالشي راح يقدم لنا تجديد و تجربة مختلفة عن الجزء السابق.
و من يدري, ربما بالفعل نوعية هالـOST هي الأمثل لـX
 

Storm is here

True Gamer
أوكي, يلي خايف يطمئن :>

الـ draw distance مطلع العالم بشكل واضح ورائع هنا ، واضح انهم سخروا قدرات اليو ومواردهم على البيئة هنا .
لكن لازلت مش مقتنع بالباتيل سيستم هنا .


أتت من تجربة سطحية و غير كاملة للجيمبلاي >.>
الريماستر بيقول كل شيء ، ولو اني هذه من الالعاب اللي تطلع بجيمبلاي ثوري وتفحط في الباقي .
 

Zero_IYAD

True Gamer
Nintendo World Report has put together a video clip demonstrating how the Xenoblade Chronicles X open world is bigger than those in Skyrim, Fallout 4, and Witcher 3 combined.

Infact, the reporter calculated that you could fit Fallout 4’s open world inside Xenoblade Chronicles X five times, the same comparison with Witcher 3 was that it could fit inside the title three times.

In the video, the reporter compares the open world of Xenoblade Chronicles X against Skyrim. The Skyrim map was crossed by his character in 20-25 minutes, with a much slower moving character than the reporters Xenoblade comparison. In the same time in Xenoblade Chronicles X, with a faster moving character, there was still plenty of world to explore.

The video quotes that the Skyrim map is roughly 37 km2 whereas Xenoblade Chronicles X map is around 400 km2. So in short, the Xenoblade Chronicles X map is huge, check it out for yourself below:

يا رباه!
ما شفت الفيديو خوفا من أي spoiler.
 
أعلى