Tia
ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
الاستوديو المطور: Alim
الناشر: Square Enix
تاريخ الاصدار: October 28, 2021
==
ايش هي لعبة Voice of Cards: The Isle Dragon Roars؟
اللعبة هي لعبة اربيجي فريدة من نوعها للغاية، في أنها مغامرة RPG جديدة تمامًا يتم سردها بالكامل من خلال ميديوم… البطاقات.
نعم قرأت هذا جيداً!
في عالم يكتنفه الغموض، تنضم إلى بطل اللعبة، حيث ينطلق في رحلة لهزيمة التنين الذي يهدد الأرض وشعبها... وربما تكسب مكافأة هائلة خلال رحلتك هذه.
لحسن الحظ بالنسبة لبطل اللعبة (وأنت)، لن يضطر إلى فعل كل هذا بمفرده. انضم إليه مجموعة انتقائية لا تُنسى من الرفاق، بما في ذلك مار، الوحش المرتبط به بشدة، وميلاني، ساحرة سوداء تمرض ضغينة كبيرة ضد التنين.
عندما نقول أن الحكاية تُروى بالكامل من خلال البطاقات، فإننا نعني هذا تماماً. كل عنصر من عناصر اللعبة، بما في ذلك الشخصيات التي تقابلها، والمعارك التي تقاتلها، وحتى المعدات التي تشتريها أو تجمعها، يتم تصويرها على أنها بطاقات، مع رسوم توضيحية رائعةبالغة الجمال.
على مدار المغامرة، ستتخذ قرارات وتشارك في معارك قائمة على نظام لعب turn-based عبر field and dungeons تتكشف على لوحة لعب(كما هو موضح في الصورة فوق)، بأسلوب التيبل توب RPG المنضدي التقليدي ، مع استكمال المهارات ولفافات النرد حين المعارك واللعب.
كل ذلك يضيف إلى تجربة ممتعة وفريدة وجذابة بشكل لا يصدق - من الصعب ترك هذه البطاقات الافتراضية جانباً. لكن ربما لا ينبغي أن يكون ذلك مفاجئًا، بالنظر إلى الفريق الذي يقف وراء تطوير هذه اللعبة.
==
تم تطوير Voice of Cards بواسطة Alim، وهي شركة تطوير العاب عملت سابقاً في مشاريع العاب الهاتف المحمول، بما في ذلك Final Fantasy Brave Exvius مع الناشر Square Enix. شارك العديد من الموظفين من سلسلة Drakengard و Nier في عملية الإنتاج والتطوير. و من بين هؤلاء المخرج الإبداعي يوكو تارو والمنتج التنفيذي يوسوكي سايتو والفنان ومصمم الشخصيات كيميهيكو فوجيساكا ومخرج الموسيقى كيتشي أوكابي من موناكا. عمل ماسا ميمورا من Alim كمخرج للعبة. السيناريو القصصي كتبه يوكي ماتسو، الكاتب الرئيسي في Nier Reincarnation. تم اقتراح المشروع من قبل Yoko و Fujisaka، حيث عرضه Yoko في الأصل على أنها لعبة اجتماعية للمحمول. بدلاً من ذلك، أصر سايتو على أن المشروع سيكون عنوان صغير الحجم للكونسولز، حيث شعر أن يوكو سيكون مرهقًا بسبب التزامه الحالي بإدارة العديد من الألعاب المحمولة بما في ذلك Nier Reincarnation.
عندما أعطى Yoko زمام تطوير اللعبة إلى Alim، وصفها بأنها تصميم RPG عادي مع تحكم تناظري من خلال البطاقات. أراد محاكاة الشعور بأنك -أيها اللاعب- "otaku gamemaster". مع وضع هذا في الاعتبار، تم استخدام ممثل صوت واحد لجميع الشخصيات ، لمحاكاة gamemaster الذي يروي القصة في العاب التيبل توب. تم أداء صوت الـ gamemaster في اللعبة بواسطة تود هابركورن باللغة الإنجليزية وهيروكي ياسوموتو باللغة اليابانية. أثناء استخدام مظهر اللعبة كلعبة تيبل توب، تم تصميمها باعتبارها لعبة RPG اعتيادية. اهتم ميمورا(مخرج اللعبة) بالتحكم والرؤية التناظرية لتصميم العالم وطريقة اللعب. Alim عملوا بجد وإخلاص لإنشاء إجراءات تعبيرية للبطاقات(كل هجمة تتحرك البطاقة بطريقة معينة خاصة بالهجمة تلك)، يوكو طلب لاحقًا إزالة بعض تأثيرات البطاقات في المعركة لأنه شعر بأنها غير ضرورية. كانت الرسوم التوضيحية المبكرة لفوجيساكا مستوحاة بقوة من أوروبا في العصور الوسطى، لكنه لم تعجبه هذه المسودات المبكرة وبعد إنشاء الـ Setting، قام بتعديل الاتجاه الفني والتصاميم إلى تصميمها النهائي في الديمو. كتب ماتسو السيناريو وجعله يتمحور بناء على الرسوم التوضيحية لفوجيساكا، بهدف إنشاء قصة تتناسب مع جمال العمل الفني في اللعبة. لم يشارك يوكو بشكل مباشر في كتابة السيناريو، وبدلاً من ذلك ساهم في إعادة كتابة وتوسيع بعض كتابات ماتسو. تمت كتابة وتلحين الموسيقى "بجو ونفحة إيرلندية".