hits counter

الموضوع الرسمي Uncharted 4: A Thief's End | اللعبة اللي كلفت Amy Hennig وظيفتها

Raulioo

I ♥ Jim Ryan
الى الان ما اقدر اكمل ربع ساعه بدون صرخه انبهار واعجاب..واصل شابتر6، اللعبه بمجالها الوحيده من نوعها واقرب منافس لها بعيد باميال وسنوات ضوئيه.
شغل جبار ودقه هائله بالتفاصيل وللعبه خطيه بجيمبلاي ميكانكس محدوده عكس الالعاب الاخرى، انهم ما يشعروك بتكرار بعد كل هالاجزاء وبكل شابتر تشعر ان في ثيم خاص له..شي يحسب لهم ويبين كميه الذكاء التصميمي المندس خلف بساطه الصوره الظاهره للاعبين..اساتذه فعلا!
طبعا بصمه نيل وبروس واضحه بالسرد القصصي، والحوارات لا زالت ممتعه ومسليه مثل ما كانت دائما، الايستر ايج على ان عرفنا فكرته واختربت المفاجأه لكن الكت سين كانت عجيب وفكاهي @@
اصعب تحدي باللعبه حاليا ان الواحد يلعب فبها ببطأ شديد حتى ما تنتهي.. :( بكل الاحوال مستحيل بتركها بحالها الى البلاتنيوم ان شاء الله..
 

titanfall

Glory to Mankind
مع ذلك، تبقى نقطة ضعف سلسلة أنشارتد عندي هي ضعف عنصر الاستكشاف. بعيداً عن الكنوز (الجانبية)، ليس هناك أي مكافأة حقيقية للاعب عندما يترك الطريق الأساسي ويبحث في المراحل. الاستكشاف دائماً عنصر محبب إلى قلبي في الألعاب، وتجارب الTPS الأخيرة في السنوات الفائتة كانت جميعها تُكافىء اللاعب بصورة بارزة على التنقيب في المراحل (لاست اوف أس، فانتوم بين، ايفل ويذن وغيرهم).
بعض العناصر غير مهمة في بعض أنواع الألعاب ، الألعاب الي ذكرتها تختلف بشكل جذري عن Uncharted حتى الجنرا تختلف تماما

TLOU و The Evil Within ألعاب بقاء و لازم يكون فيها أشياء قابلة للجميع لتطوير الأسلحة و ما شابه
MGS V تحولت الى لعبة عالم مفتوح و لازم يكون العالم فيه أشياء تستحق الاستكشاف و ما يكون فارغ
طبعا إدخال عناصر في غير مكانها راح يشتت اللعبة عن توجهها
مثال على هذا MGS V و الي معروف من الأجزاء الي سبقت هذا الجزء ان العاب MGS ما كان فيها Gameplay قريب حتى من عمق الموجود في V و الأهم إتقانه أيضا ، النتيجة هي لعبة تقدم جيم بلاي خارق و لكن رغم ذلك ما عجبت كثير من الفانز ، و السبب عدم التركيز على الأشياء الي يحبوها في السلسلة ( القصة ، السينمائية ، الزعماء )

ثم أن هذا الجزء هو الأفضل من ناحية الاستكشاف ( ما ادري إلى أي شابتر انت وصلت ) لأن كلما تتقدم راح يكون في مناطق كثيرة تستكشفها و كبيرة الحجم

=======
راح ارجع الى الموضوع بعد إنهاء اللعبة تجنبا للحرق :)
 

sabah

True Gamer
ما بتحس بروعة الجرافكس في اللعبة إلا لما ترجع تشوف صور كولكشن الاجزاء الماضية، رغم إنها كانت مذهلة قبل اسابيع قليلة لكنها الآن اصبحت مضحكة بالمقارنة وهالشيء يوريك حجم القفزة المرعبة في الرسوم.. (طبعاً ما انسى إن الاجزاء الماضية نزلت في الجيل الماضي لكن الفارق ضخم لول).
 

The Last Lombax

Moderator
مشرف
- يمكن هذا مش عيب حقيقي اكثر من انه رأي شخصي لكن الظلمة المبالغ فيها ما احس كان ليها داعي .. يعني في اماكن مظلمة لدرجة انك ما تشوف الا شاشة سوداء ما اعرف بس هذا الشيء ضايقني للامانه
عدل وضوح الشاشة (&)

اشوف جاك وجاك 2 وكنت اتمنى تصير نقلة مشابهة على صعيد الجيمبلاي للعبة انشارتيد يوماً ما لكن يبدو ان هذا لن يحدث ابداً.
الحمد لله أنهم ما سووا النقلة ذي... جاك 2 بسهولة أسوأ سيكوال للعبة لعبته في حياتي.
 

Bounty

True Gamer
بنهاية الانترو قعدت اصرخ من الحماس :tearsofjoy:.. بيرفكشن

P.S : بليز فانز لاست اوف اس سكتو ليما اخلص اللعبه لا تكرهوني فيها بالتعظيم ولصق اللعبه بلاست :sweat:
 
..............

الي ما انبهرو في تقنية اللعبة، أقولهم انتظرو لحتى تشوفون الشابترات المتقدمة، ما يطلع اسمي محمود لو فمكم ما انفتح من الانبهار!!!

P.S : بليز فانز لاست اوف اس سكتو ليما اخلص اللعبه لا تكرهوني فيها بالتعظيم ولصق اللعبه بلاست :sweat:
المشكلة أن لاست أوف آس سورفايفر و برتم بطئ و أنشارتد أكشن آدفينشر برتم سريع....

يعني توجه اللعبتين مختلف عن بعض مادري ليش الاصرار على المقارنة ترى مو شرط لأنهم من نفس الفريق لازم خلاص يتم المقارنة بينهم اللعبتين أصلا مختلفتين عن بعض.

فكفو عن المقارنات الي مالها داعي و خلونا بأنشارتد ٤ نفسها نقدرها و نستمتع فيها كلعبة من سلسلة أنشارتد لا غير..

كلعبة تاريخية و كما وصفتها أحد المراجعات أفضل لعبة أكشن آدفينشر في التاريخ ( و الي راح أتفق فيها معاهم قلبا و قالبا لو حافظت اللعبة على نفس المستوى الأسطوري للنهاية ).
 

Good Hunter

True Gamer
عدل وضوح الشاشة (&)


الحمد لله أنهم ما سووا النقلة ذي... جاك 2 بسهولة أسوأ سيكوال للعبة لعبته في حياتي.
أوه .
كنت اشوفه نقله نوعية من ناحية تصميم العالم المفتوح والمراحل كانت اشبه بالدنجنز... حبيت هالجزء كثير وقضيت معه وقت طويل.
اتفهم ليه الكثيرين ما حبوها لكن تمنيت شي مشابه لانشارتيد " من حيث النقلة والتجديد "
 
أنشارتد4 رتمها بطيء في الواقع، أبطأ بكثير من 2 و 3.
اذا رتمها أبطئ من الجزئين الي قبلها فهذا ينسف كلامي يعني؟

تظل هي لعبة أكشن أدفينشر و لاست أوف آس سورفايفر أدفينشر و بلاش مقارنات بينهم بالطالعه و النازلة.

خلونا في أنشارتد ٤ على ما هي عليه.
مثلك.. انا جلست اصفق.. بصراحة تجربة من اروع اروع ما يكون.. بناء اسطوري للشخصيات والعلاقة بينهم
أنا أيضا صفقت بحراره أول ما خلص الانترو و طلع الكريديست... من أفضل الانتروز الي شفتهم في حياتي من ناحية التصاعد و التقديم و الصقل... أصلا يمكن يكون فعلا الأفضل!

نوتي دوغ فعلا وفو بوعدهم و قدمو أحد أفضل الافتتاحيات في تاريخ الصناعة :)
 

hussien-11

True Gamer
اذا رتمها أبطئ من الجزئين الي قبلها فهذا ينسف كلامي يعني؟

تظل هي لعبة أكشن أدفينشر و لاست أوف آس سورفايفر أدفينشر.
ايش المقصود، ألعاب الأدفنتشر ما فيها استكشاف ؟ من متى ؟ و على أي أساس ؟

أنشارتد4 تهمل هذا الجانب عمداً مش لأنها لعبة أدفنتشر يا صاحبي، بل لأن السلسلة ككل تركز على التوجه السينمائي، السلسلة تبغى كل عناصر اللعب فيها تكون مترابطة ومتعلقة بالnarrative

عن نفسي أحس أن فيه wasted potential هنا للأمانة، لاحظت أيضاً نقاش على هالنقطة في gaf.

وين وصلت محمود ؟ أنا وصلت شابتر 9

المرحلة كتصميم ولعب، و أجواء المنطقة الخريفية الثلجية
أعجبتني جداً جداً
 

Man Raider

Banned
@hussien-11

المرحلة كتصميم ولعب، و أجواء المنطقة الخريفية الثلجية
أعجبتني جداً جداً
[/QUOTE]

انا حاليا عند هذا الشابتر ، المكان يفتح النفس جلست فوق نص ساعة استكشف فيه...
مممممممممممممم لحد الان اشوف ان توسيع المناطق ما له داعي ابدا
 
ايش المقصود، ألعاب الأدفنتشر ما فيها استكشاف ؟ من متى ؟ و على أي أساس ؟
ما قلت ألعاب الأدفينشر مافيها استكشاف ارجع و لاحظ كلامي مابين ( أكشن أدفينشر ) و ( سورفاير أدفينشر ) و هي المقارنة بين أنشارتد و لاست أوف آس الي ماله محل من الاعراب لأن الثانية ترسخ الاستكشاف أكثر علشان تجمع أدوات التطوير و تقرأ مذكرات الناجين و هي مبنية على هالشي عكس الأولى أنشارتد الي طول عمرها من أول جزء و هي لها توجه خاص فيها ما يحتاج مع كل جزء نعيد و نزيد بنفس الكلام بس خلاص السلسلة انتهت و للحين فيه ناس مو راضية تتقبل توجها الخاص فيها و مع كل جزء نسمع نفس الكلام ينعاد و تنحسب لها سلبية!! طيب كيف تنحسب لها سلبية و نقد و هي أساسا ما عمرها اتخذته توجه؟؟

المهم أتمنى الموضوع يقف هني و بس بلا مقارنات و أمنيات بوجود شي السلسلة عمرها ما وضعت له أهمية... خلونا كلنا نستمتع بهالماستربيس الي لا تكرر على ما هي عليه لعبة أسطورية من سلسلة أنشارتد :)

وين وصلت محمود ؟ أنا وصلت شابتر 9
أنا شابتر ١٢ و وقفت... قاعد أستمتع بكل متر في اللعبة.

حسين، جهز نفسك للشابتر القادم ;)
 

you gotta believe

Hardcore Gamer
وصلت الشابتر 12
واو هذي رسميا لعبة الجيل بالنسبه لي
تصميم الجزر والبحر شي خيالي الرسومات روعه مره
افضل شابتر لعبته حتى الان
 

W.W.W

True Gamer
مع اني اشوف انشارتد بمحدوديتها ممتازه كما هي لكن كلام حسين صحيح , الي يقول الفريق ما يقدر يخلي الجيم بلى اعمق لانها اكشن هذا الكلام كلام فاضي , الابداع ما له حدود ولكن مش لان اللعبه ما تقدر , بل الفريق هو يبيها كذا , يريدها لعبه خفيفه ويمكن يتقبلها شريحه كبيره من اللاعبين
حتى اني اتفهم ليش حسين حس بالتشبع من السلسله , عن نفسي قطعت اللعبه لفتره طويله ورجعت لثالث وكانت شبه فريش عندي والله اعلم متى اوصل هالمرحله الي وصلها حسين >_>
خصوصا ان السلسله طول عمرها تقدم تطور طفيف في الجيم بلى

لهذا السبب لو بنتكلم عن تقاييم ارقام , اشوف السلسله ما تتعدى 9 عندي في احسن اجزائها , وفي العاب tps احسن منها

متأكد اني بحب الرابع مثل ما حبيت الثالث الي ختمته مؤخرا لكن بحدود معينه الا اذا فاجئتني بالعكس
 

بندول

مَاءُ السَّمَاءِ
مشرف
مع اني اشوف انشارتد بمحدوديتها ممتازه كما هي لكن كلام حسين صحيح , الي يقول الفريق ما يقدر يخلي الجيم بلى اعمق لانها اكشن هذا الكلام كلام فاضي , الابداع ما له حدود ولكن مش لان اللعبه ما تقدر , بل الفريق هو يبيها كذا , يريدها لعبه خفيفه ويمكن يتقبلها شريحه كبيره من اللاعبين
حتى اني اتفهم ليش حسين حس بالتشبع من السلسله , عن نفسي قطعت اللعبه لفتره طويله ورجعت لثالث وكانت شبه فريش عندي والله اعلم متى اوصل هالمرحله الي وصلها حسين >_>
خصوصا ان السلسله طول عمرها تقدم تطور طفيف في الجيم بلى

لهذا السبب لو بنتكلم عن تقاييم ارقام , اشوف السلسله ما تتعدى 9 عندي في احسن اجزائها , وفي العاب tps احسن منها

متأكد اني بحب الرابع مثل ما حبيت الثالث الي ختمته مؤخرا لكن بحدود معينه الا اذا فاجئتني بالعكس
طيب ايش اضافات الجيم بلاي الي بتخلي انشارتد اعمق؟، لا تقول نيثن لازم يسوي افخاخ.@@
 

W.W.W

True Gamer
طيب ايش اضافات الجيم بلاي الي بتخلي انشارتد اعمق؟، لا تقول نيثن لازم يسوي افخاخ.@@
الاجابه عندك في جزئين تومب رايدر , نوتي دوج لو يطبقون هالشي في لعبتهم بخلونها اروع بكثيييييير من الي قدموه فريق تومب رايدر
 

V Project

True Gamer
ناس تقارن انشارتد بميتل جير وناس تقارن انشارتد بتومب رايدر من وجهة نظري اللعبة توجهها مختلف تماماً عن اللعبتين وبكل شيء بعد وش السالفة مع المقارنات :/
موصل شابتر 16، صورت صور وبرفعها لكم ان شاء الله لما اخلص واختم اللعبة تماماً. شكلها بالفعل اطول اجزاء انشارتد شيء مفرح ان اخر جزء جداً طويل وما ابي استعجل :]
 

kiryu

True Gamer
للتو خلصت التشابتر الرابع وهنا شوية أنطباعات على السريع:
الأنترو الأفضل بالنسبة لي.. البرزنتيشن وتقديم الشخصيات جدا رهيب ولو أني تمنيت العفوية بالقصة تكون أكبر شوي من كذه : (
الميلي جدا رهيب! عمري ماتوقعته يوصل بهالشكل @.@ كمية الخيارات اللي فيه مع البيئة والشخصيات اللي حواليك مبهرة
التشابتر الرابع :) شخصيا أشوفه أكبر قنبلة نستلوجيا أنرمت علي من أيام مجس 4 T_T
هو أنحرق علي ظهور كراش بس أبدا أبدا ما تخيلت أني بتحكم فيه! اللحظة اللي تقول ألينا فيها لنيثن أمشي قدام كنت أضحك XD بالبداية توقعته مايعرف كيف يحركه لين أكتشفت أني أنا اللي أحركه جدا مفاجئة عظيمة ولمسة رهيبة منهم T.T
أيضا الحورات تبعهم وهم يلعبون كراش تحفة ::laugh::
ألحين أبي كراش بأي ثمن :(
 

fatal framer

True Gamer
وصلت للفصل الثامن كافي لليلة وحدة يمكن يومين واخلصها
لحد الحين اشوف الجزء الثاني افضلهم واطولهم
 

بندول

مَاءُ السَّمَاءِ
مشرف
اولريدي في التشابتر الرابع و لسه متوفرة من ثلاث ساعات!

اللعبة احس قصيرة شوي، امممم.. اقدر اقول ما حسيت اني في جيل جديد الا من انشارتد4. كمية التفاصيل و اعتناءهم بكل زاوية مرعبة. ثلاث سنوات من العمل المتواصل اتت ثمارها فعلاً. من اللحين مش متخيل مظهر ذا لاست اوف آس٢ كيف راح يكون.
 

بندول

مَاءُ السَّمَاءِ
مشرف
ههههههه، كراش بانديكوت يلعبها نيثن!::laugh::

لم ارى هذا قادماً، اوكي يمكن يفسرها بعضكم انه تلميحة لعودة كراش لكن برايي انها لفتة ذكية من ناوتي دوغ كأنهم يقولون حنا كنا كذا و شوفوا وين وصلنا. تعليق نايثن عن الجرافكس بس.Xd
 

Sultan/X

True Gamer
في التشابتر
تبع المزاد والتحفه, وأتحدث لما تكون في القاعه وتحاول تسرق البطاقه

لاحظت مشاكل في الcolision والإنميشن كسرت الإنغماس عندي, وهذا بعد ما حملت التحديث طبعاً, عشان كذا قلت من قبل... مستحيل نايتي دوج ما يخطأو, ومستحيل يصنعوا ألعاب كامله.
ايضاً حتى جزأية
المضاربه اللي إشترك فيها سام ودريك مع مجموعه كبيره

فيه مشكله هنا في الكاميرا خلت القتال غلط, وبرضو إستبدال التفادي بالمثلث إلى الدحرجه بالدائره, ما اعتبره شيء صح يسوونه وما يتناسق مع اللعبه.

وفي عيب أخر, في جزأية البلاتفورمنج اللي في تشابتر 8 على بدايته(او 9)(وطبعاً ما زالت محافظه على فلسفة "جِد البلاتفورم" وهذا جيد وبتطبيق أفضل حتى) ليش يجيبولو جزأية بلاتفورم أتعرض فيها لنفس الأفكار بدل ما يستخدموا الميكانيكس بطرق مختلفه وتتدرج بالصعوبه؟؟ وطبعاً هالفكره لسا متكونه, الأن جزأيات البلاتفورمنج أطول من السابق بشكل ملاحظ وتستخدم فيها أدوات, فمحاسبتها شيء ضروري, أتمنى نايتي دوج ما يتركوها بدون تطوير بالأفكار, برضو حركة إنك تأشرلي على المكان اللي يحتاج الحبل هي حركه ما تمشي مع فلسفتهم في البلاتفورمنج, وغلط.
هذي نهائيا ماتتسمى اغلاط هذي تتسمى عقبات تقنية تافهه + ذوقك الشخصي مع اني فقط مريت بالخطاء البسيط بالمزاد وما اثرت بتجربتي بشي.

المقارنات دائما مزعجة لكنها تقتل حق اللعبة واللعبة للي تقارن بها بس عاد شر لا بد منة و البعض يطلب اشياء ولما مايلاقيها باللعبة يعتبر عيب وشي سلبي وكأن المطور يطبخ لة طبخة خاصة انا بنظري العيب الحقيقي ان لما تشتهر السلسلة بعنصر جدا جدا قوي ويجي اصدار يفشل بالعنصر ذا مثال بسيط ، MGS TPP قدمت ضعف قصصي محزن وشخصيات قابلة لنسيان بأستثناء كوايت ( بالمقارنة مع بقية اجزاء السلسلة ).
 
التعديل الأخير:

you gotta believe

Hardcore Gamer
ياشباب فكونا من ميتل جير ولاست اوف اس
خلونا في موضوع انشارتد 4
 

Veeto

True Gamer
خصوصا ان السلسله طول عمرها تقدم تطور طفيف في الجيم بلى

لهذا السبب لو بنتكلم عن تقاييم ارقام , اشوف السلسله ما تتعدى 9 عندي في احسن اجزائها , وفي العاب tps احسن منها
فيه العاب احسن منها في عنصر واحد لكن البكج ككل مجتمع لا والف لا.. انتشارتد لعبة evolution ما هي revolution.. اللعبة تجمع مجموعة عناصر وتقدمها في افضل او اكمل تقديم ممكن... يمكن ما تقدم عناصر ثورية جديدة لكنها تمثل اقصئ ما يمكن تقديمه

الشوتنج يمكن مو الافضل ولا الكوفر او البلاتفورمنج لكن الخليط بينهم يخليك تحس انهم مجتمعين الافضل.. صعب الحكم والقياس والمقارنة بين انتشارتد وبقية الالعاب ولهالسبب ناوتي دوج متميزين جدا جدا جدا

فيه نقاط عدة اقدر اذكرها لالعابهم السابقة لكن اعتقد الوقت والمكان غير مناسبين... برجع ليهم باسهاب

تشابتر 4 عدا لحظة النوستالجيا الخارقة قدم لمحة ثانية متميزة من قوة ناوتي دوج

الشقة... ترتيب الشقة.. شقة نايت وايلينا.. توزيعها ...ترتيبها.. والاهم الصور.. وردة فعل نايت للحوار بينهم اثناء الاكل... تقديم ممتاز جدا جدا لطبيعة نايت وانه خارج مكانه وبيئته.. حتئ فوزه بالفتاة والزواج والحياة الهادئة ما عوضوه عن جو المغامرة اللي يفتقده ويشكل جزء اساسي من حياته.. هالشي تم بدون حوار مباشر.. بتصوير غير مباشر وحوار غير مباشر وقطعة ممتازة للحظة حديث ايلينا.. تفصيل مهم مثل هذا ما تحس بقيمته واهميته لانك تعتبره اعتيادي من ناوتي دوج.. لانهم نجحوا طوال السنوات اللي فاتت في بناء شخصية حقيقية لنايت لدرجة ان صرنا نعتبر كل تصرفاته الطبيعية البديهية سهلة... بينما حقيقة هذه السهولة بالتقديم هي واحدة من اصعب الاعمال في البناء القصصي
!

بالمختصر ناوتي دوج يبينون ليك ان الشي سهل لكن هذه السهولة تقديمها عمل صعب جدا جدا جدا
 

بندول

مَاءُ السَّمَاءِ
مشرف
فيه العاب احسن منها في عنصر واحد لكن البكج ككل مجتمع لا والف لا.. انتشارتد لعبة evolution ما هي revolution.. اللعبة تجمع مجموعة عناصر وتقدمها في افضل او اكمل تقديم ممكن... يمكن ما تقدم عناصر ثورية جديدة لكنها تمثل اقصئ ما يمكن تقديمه

الشوتنج يمكن مو الافضل ولا الكوفر او البلاتفورمنج لكن الخليط بينهم يخليك تحس انهم مجتمعين الافضل.. صعب الحكم والقياس والمقارنة بين انتشارتد وبقية الالعاب ولهالسبب ناوتي دوج متميزين جدا جدا جدا

فيه نقاط عدة اقدر اذكرها لالعابهم السابقة لكن اعتقد الوقت والمكان غير مناسبين... برجع ليهم باسهاب

تشابتر 4 عدا لحظة النوستالجيا الخارقة قدم لمحة ثانية متميزة من قوة ناوتي دوج

الشقة... ترتيب الشقة.. شقة نايت وايلينا.. توزيعها ...ترتيبها.. والاهم الصور.. وردة فعل نايت للحوار بينهم اثناء الاكل... تقديم ممتاز جدا جدا لطبيعة نايت وانه خارج مكانه وبيئته.. حتئ فوزه بالفتاة والزواج والحياة الهادئة ما عوضوه عن جو المغامرة اللي يفتقده ويشكل جزء اساسي من حياته.. هالشي تم بدون حوار مباشر.. بتصوير غير مباشر وحوار غير مباشر وقطعة ممتازة للحظة حديث ايلينا.. تفصيل مهم مثل هذا ما تحس بقيمته واهميته لانك تعتبره اعتيادي من ناوتي دوج.. لانهم نجحوا طوال السنوات اللي فاتت في بناء شخصية حقيقية لنايت لدرجة ان صرنا نعتبر كل تصرفاته الطبيعية البديهية سهلة... بينما حقيقة هذه السهولة بالتقديم هي واحدة من اصعب الاعمال في البناء القصصي
!

بالمختصر ناوتي دوج يبينون ليك ان الشي سهل لكن هذه السهولة تقديمها عمل صعب جدا جدا جدا
الشي هذا وصلوا له من خلال سنوات من العمل و جزء يتليه جزء و اللحظات ذيك و الحوار فعلاً بين لك نايثن دريك يشتاق للأيام الخوالي. اللعبة بلا شك تجيب لك الخلطة المثالية ولا تزيد اي مكون و تخترب الوصفة. بعيداً عن النوستالجيا طبعاً مثل ما قلت
 

fatal framer

True Gamer
لول عالناس اللي يحسبون بمجرد ما حسوا بتقدم سريع بالشابترات انهم قربوا يختمون :D
صراحة اول 7 فصول سريعة الفصل 8 كان طويل واستغربت اتمنى باقي الفصول تكون طويلة مثله
 
أعلى