hits counter

الموضوع الرسمي Uncharted 4: A Thief's End | اللعبة اللي كلفت Amy Hennig وظيفتها

وبالمناسبة، مع اني اكره المقارنات لأنها تفسد كل شي، بس شابتر 10 ومابعده كرهني في ابو فانتوم بين
لأنه درس في كيفية تصميم لعبة خطية بمناطق واسعة مافيها اي تكرار يخليك تمل منها، بل وتقدم لك عدة طرق مختلفة لإنهاء كل منطقة!!
برافو نوتي دوج برافو، ابطال والله ( :
+ 1

أصلا اللعبة خلاص وضعت دروس و أمثلة بيرفكت حق بقية المطورين و مثل ماقالو المراجعين الستاندرز الحين ارتفع مع أنشارتد ٤.

وصلت شابتر ١٣.... قعدت أكثر من ساعه بس أستكشف شابتر ١٢... نوتي دوغ مع أول لعبة لهم مبنية عالبلاي ستيشن ٤ و طالعة هالشكل عيل شلون لعبتهم التالية!!!
وأخيراً فتحت النسخة الرقمية وبدأت بها.
وصلت لبداية شابتر 4، ولحد الآن الأمور جيدة لكن منتظر شي أفضل بكثير وفقاً لانطباعات الشباب.
مؤيد أنت حرفيا توك معدي الانترو و اللعبة ما بدت معك... لا تستعجل على رزقك اللعبة كل ما تتقدم فيها كل ما تصير وااااااو أكثر :)
 

ASWD

True Gamer
حسافة مافيه ريوردز للاستكشاف غير الكليكتبلز.ضيعو فرصة بالمتناول :(:(
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
الأتموسفير في كل تشابتر غييير عن الي قبله، كل تشابتر يقول الزين عندي.. وصلت للتشابتر السابع ولا لحظة حسيت بملل. البيئة آخاذة لأبعد حد. لو استمرت اللعبة و تصاعد مستواها للنهاية اقدر اقول اقوى منافس لجوتي السنة و انا مرتاح حتى الآن. يمكن لعبة الجيل؟
 

hussien-11

Senior Content Specialist
+ 1

أصلا اللعبة خلاص وضعت دروس و أمثلة بيرفكت حق بقية المطورين و مثل ماقالو المراجعين الستاندرز الحين ارتفع مع أنشارتد ٤.

محمود انت كنت ضد المقارنات في الموضوع هنا، والآن لما المقارنة صار فيها نقد، صار الرد (+1)؟ ~__~

وبالمناسبة، مع اني اكره المقارنات لأنها تفسد كل شي، بس شابتر 10 ومابعده كرهني في ابو فانتوم بين
لأنه درس في كيفية تصميم لعبة خطية بمناطق واسعة مافيها اي تكرار يخليك تمل منها، بل وتقدم لك عدة طرق مختلفة لإنهاء كل منطقة!!

يمكن لأنك تبغى لعبة خطية و سينمائية وفيها narrative في كل خطوة بدال لا "تلعب" أكثر ؟ هذي ميول شخصية أكثر من أي شيء آخر

وعيب نتكلم عن الطرق المختلفة لانهاء كل منطقة في حضرة فانتوم بين، تتفوق على كل الصناعة بأميال ضوئية في هذا الجانب صراحة.
 

Orange

True Gamer
محمود انت كنت ضد المقارنات في الموضوع هنا، والآن لما المقارنة صار فيها نقد، صار الرد (+1)؟ ~__~



يمكن لأنك تبغى لعبة خطية و سينمائية وفيها narrative في كل خطوة بدال لا "تلعب" أكثر ؟ هذي ميول شخصية أكثر من أي شيء آخر

وعيب نتكلم عن الطرق المختلفة لانهاء كل منطقة في حضرة فانتوم بين، تتفوق على كل الصناعة بأميال ضوئية في هذا الجانب صراحة.
في ناس ما تعرف كيف تمدح لعبه الا لما تنتقص من لعبه ثانيه بس هذا دليل على كيف ان فانتوم بين ملكة تتربع على العرش في حرية اللعب وعمق الجيمبلاي
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
وعيب نتكلم عن الطرق المختلفة لانهاء كل منطقة في حضرة فانتوم بين، تتفوق على كل الصناعة بأميال ضوئية في هذا الجانب صراحة.

اتفق قلباً و قالباً، فانتوم بين تقدر تخلصها بأي طريقة تبيها.. ستيلث تام او رامبو صاخب.. تقدر تدش من اي زاوية بأي مساعدة و تحمل اي سلاح. و جدياً يا شباب اتركوا عنكم المقارنات. الموضوع مخصص لآنشارتد بس افتحوا موضوع ثاني و قارنوا فيه و انا معكم.
 

Century Wizard

Become Human
يمكن لأنك تبغى لعبة خطية و سينمائية وفيها narrative في كل خطوة بدال لا "تلعب" أكثر ؟ هذي ميول شخصية أكثر من أي شيء آخر

وعيب نتكلم عن الطرق المختلفة لانهاء كل منطقة في حضرة فانتوم بين، تتفوق على كل الصناعة بأميال ضوئية في هذا الجانب صراحة.
ماودي اخرب الموضوع اكثر، بس خلاص ها اخر رد فيه مقارنة.. آسف شباب :pensive:
انا افضل الاثنين ياحسين، بل اميل لطريقة فانتوم بين في السرد واعطائي كمية لعب اكبر، لكن اللي كنت ابغى اقوله ان شوف كيف المناطق الواسعة كان له اثر على اللعبتين
ايجابياً على انشارتد وسلبياً على tpp، وهذا يرجع لعبقرية التصميم عند نوتي دوج، طبعاً هذا لا يعني ان الاخيرة سيئة، لا ابداً انما كوجي برو ما احسنوا العمل في هذا الجانب.

خلاص.. نرجع لمغامرة نيثن ( :
 

Anaxiroshe’lir

Kojirō Sasaki
تبا للاختبارات :tired:

وعيب نتكلم عن الطرق المختلفة لانهاء كل منطقة في حضرة فانتوم بين، تتفوق على كل الصناعة بأميال ضوئية في هذا الجانب صراحة.

اتفق قلبا وقالبا. ال Game Design بفانتوم بين ولا استوديو حاليا بالعالم يقدر يجاري فيها تحفة كوجيما العبقرية.
 
بعد وصولي للفصل الثاني و العشرين، أنتشارتد ٤ بالنسبة لي:

أجمل لعبة رأيتها في حياتي و صاحبة أجمل توجه فني للعبة على الإطلاق. أكاد لا أحصي عدد المرات التي وقفت فيها مشدوها من جمال مارأيت! :dizzy: نوتي دوغ يمتلك أمهر فنانين وتقنيين في الصناعة بلا منازع، مع كامل تقديرنا و احترامنا لجميع فرق التطوير الكبيرة و المجتهدة لكن الهوة اتسعت أكثر مع هذه اللعبة الساحرة! :innocent:

هذا من جانب، أما من جانب آخر فيمكن أن نضيف عنوان جانبي للعبة بدلا من "نهاية لص" بحيث يصبح: "أنتشارتد ٤: دليل صغار و كبار المطورين لتصميم مراحل عبقري"! لم أشاهد لعبة بمثل هذه العبقرية في تصميم المراحل. جزئية
برج الساعة في مدغشقر إبداع منقطع النظير في تصميم البيئات و أسلوب اللعب و القفز بين المنصات
.

عندما أقول تصميم المراحل فأنا لا أقصد المظهر أو التوجه الفني وإنما "تصميم اللعب". لا أجد وصفا دقيقا له حاليا، لكن هناك سحر ما تقدمه هذه اللعبة في هذا الجانب! لا يوجد تعقيد، بساطة في كل القرارات التصميمية، و أعتقد أن هذا هو سر الجمال!

وبالمناسبة، مع اني اكره المقارنات لأنها تفسد كل شي، بس شابتر 10 ومابعده كرهني في ابو فانتوم بين
لأنه درس في كيفية تصميم لعبة خطية بمناطق واسعة مافيها اي تكرار يخليك تمل منها، بل وتقدم لك عدة طرق مختلفة لإنهاء كل منطقة!!
برافو نوتي دوج برافو، ابطال والله ( :

أتفق معك تماما! لم أكن معجب كثيرا بتصميم اللعب/المراحل في ميتل غير سوليد ٥، رأيي فيه أنه كان كفؤ بما فيه الكفاية، لكن بعد أنتشارتد ٤ اكتشفت حجم الافتقار الي عانت منه اللعبة في هذا الجانب. أنا سعيد أن هيديو كوجيما لديه الفرصة الكاملة الآن لإظهار مواهبه العظيمة خارج هذه السلسلة.

أنا على مشارف الإنتهاء من هذه التحفة، و نفسي لا تطاوعني أن ألتقط طرفية التحكم لأنهي اللعبة.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
يا شباب ماحد فيكم لاحظ هذا الشيء ؟

ما تشوفوا أن فيه معنى للصوص الي تم صلبهم بجانب المسيح بحسب الرواية الي في اللعبة ؟ اللعبة ركزت عليهم كثير، تحسهم reflection لسام و دريك، أو دريك بوجهين مختلفين، دريك يمكن يمثل "اللص التائب" بصورة أكبر حسب هذا الsymbolism. خاصة انهم ركزوا عليه أكثر.
 
يمكن لأنك تبغى لعبة خطية و سينمائية وفيها narrative في كل خطوة بدال لا "تلعب" أكثر ؟ هذي ميول شخصية أكثر من أي شيء آخر
حسين كذا مرة أسمع منك كلمة ( سينمائية ) و ( Narrative ) لما نتكلم عن أنشارتد كأن هالشي يقلل من قيمتها كلعبة ممتازة و جبارة؟

عالأقل أنشارتد ٤ عبارة عن باكيج كامل بكل العناصر بشكل متساوي و لما تمسك عنصر أو عامود أو أساس منها تجد أنه متقن لدرجة الكمال و خالي من الشوائب و العيوب و النواقص.. فانتوم باين فيها عبقرية في الجيمبلاي ايه نعم و لكن مو نفس الشي نقدر نقوله عن بقية العناصر بالذات القصة و الشخصيات الي كانت من أبرز ما تميز السلسلة و خلت الناس يصيرون فانز لها.

المهم خل نبعد عن المقارنات و خلونا أنشارتد ٤.

وصلت شابتر ١٥... المراحل و اللعبه كل مالها و تتضخم و تتسع أكثر.... لا تخلوني أتكلم عن كيف اختلاف كل منطقة عن الأخرى بكل شي و كيف أن نوتي دوغ عارفه كيف تصمم كل بيئة لدرجة الاتقان الي يعطيك قشعريره!!

أي بيئة تخطر على بالك... مافيه أحد يعرف يتقنها بالاخراج الفني و الاحساس و الأتموسفير و الفيزيكس و الأصوات الا نوتي دوغ... موظفين سحره مش بشر!!
 

Orange

True Gamer
يا شباب ماحد فيكم لاحظ هذا الشيء ؟

ما تشوفوا أن فيه معنى للصوص الي تم صلبهم بجانب المسيح بحسب الرواية الي في اللعبة ؟ اللعبة ركزت عليهم كثير، تحسهم reflection لسام و دريك، أو دريك بوجهين مختلفين، دريك يمكن يمثل "اللص التائب" بصورة أكبر حسب هذا الsymbolism. خاصة انهم ركزوا عليه أكثر.
آه انا ايضاً فكرت كذا
لكن الفرق ان دريك رجع عن توبته ومن الا فهمته وتلمح له اللعبه انه راح يحصل عقاب قاسي ..
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
اللعبة مدري كيف راح دبلجوها للعربية، الصلبان و اللمسة المسيحية في كل مكان.. خاطري اعرف ايش بدلو كلمة كاثوليكي في الدبلجة العربية.@@
 

hussien-11

Senior Content Specialist
على سيرة الجيمبلاي، لاحظتوا يا شباب أن أنشارتد4 ما فيها set pieces ؟ :eek:
هذا اختلاف كبير في فلسفة تصميم اللعبة عن الأجزاء السابقة. في السابق كل مرحلة تقريباً كانت عبارة عن set piece: مطاردة، مواجهة مركبة مسلحة، defend the place، هروب... الخ
أنشارتد4 ما تقدم هالشي إلا بشكل شحيح و متباعد، اللعبة تتبنى فلسفة تصميم The Last of Us بتقديم encounters مع الأعداء في ساحات متنوعة وضخمة، وتتبنى فلسفة The Last of Us في تقديم رحلة (متصلة) من البداية إلى النهاية، شيء أشبه بفيلم طويل بدلاً من "جزئيات متقطعة".
 
اللعبة مدري كيف راح دبلجوها للعربية، الصلبان و اللمسة المسيحية في كل مكان.. خاطري اعرف ايش بدلو كلمة كاثوليكي في الدبلجة العربية.@@
ماله شغل... أصلا شنو دخل؟

مو لأن فيه ريفريفسيس كثيرة للديانه المسيحية يتم مواجهة مشكلة في دبلجة المصطلحات.
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
ماله شغل... أصلا شنو دخل؟

مو لأن فيه ريفريفسيس كثيرة للديانه المسيحية يتم مواجهة مشكلة في دبلجة المصطلحات.

اقصد لما لحظة ضابط السجن سأله ليش الصليب الي لقاه في الزنزانة معه و هو كذب عليه ان مش معه، رد عليه نيثن انه تربى كاثوليكي بتهكم. هل تم دبلجتها حرفياً للعربية. ما اظن هيئة الألعاب في السعودية مثلاً راح تسمح بهالشي. منعوا تومب رايدر بكبرها عشان كلمة رسول اجل كاثوليكي ايش راح يسوون؟

اتوقع جابوا لهم كلمة مرادفة لها و بمعنى ضبابي عشان يتحاشوون هالشي في الدبلجة.^^
 
على سيرة الجيمبلاي، لاحظتوا يا شباب أن أنشارتد4 ما فيها set pieces ؟ :eek:
هذا اختلاف كبير في فلسفة تصميم اللعبة عن الأجزاء السابقة. في السابق كل مرحلة تقريباً كانت عبارة عن set piece: مطاردة، مواجهة مركبة مسلحة، defend the place، هروب... الخ
أنشارتد4 ما تقدم هالشي إلا بشكل شحيح و متباعد، اللعبة تتبنى فلسفة تصميم The Last of Us بتقديم encounters مع الأعداء في ساحات متنوعة وضخمة، وتتبنى فلسفة The Last of Us في تقديم رحلة (متصلة) من البداية إلى النهاية، شيء أشبه بفيلم طويل بدلاً من "جزئيات متقطعة".

كلا، اللعبة تقدم قطع حركية و لكنها أصبحث أكثر نضجا و متسقة مع سرد القصة و تقدمك في اللعبة. نيل دركمان و بروس سترالي شددا كثيرا على هذه النقطة أثناء فترة تطوير اللعبة، حيث ذكرا أن واحد من عيوب أنتشارتد ٣ المفصلية هو تصميم القطع الحركية مسبقا و من ثم تطويع القصة لها! وهذا خطأ تصميمي تسبب في إظهار اللعبة بشكل غير متناسق و مفكك من الناحية السردية. في أنتشارتد ٤ تم تصميم جميع القطع الحركية بناء على القصة و بعد الانتهاء من تصميم البيئات و المراحل :innocent:
 
اقصد لما لحظة ضابط السجن سأله ليش الصليب الي لقاه في الزنزانة معه و هو كذب عليه ان مش معه، رد عليه نيثن انه تربى كاثوليكي بتهكم. هل تم دبلجتها حرفياً للعربية. ما اظن هيئة الألعاب في السعودية مثلاً راح تسمح بهالشي. منعوا تومب رايدر بكبرها عشان كلمة رسول اجل كاثوليكي ايش راح يسوون؟

اتوقع جابوا لهم كلمة مرادفة لها و بمعنى ضبابي عشان يتحاشوون هالشي في الدبلجة.^^
ماله شغل.

الي صار في توم رايدر أنهم جابو رسول من عندهم على حسب ما فهمت و سمعت.

أما الديانة المسيحية و الطائفة الكاثوليكية موجودة.

ماله داعي يحرفون في الترجمة و يلغون حقيقة وجودها و وجود ناس متخذينها ديانة... كأنك مثلا تقول يلغون عرق أو قبيلة أو عائلة أو حضارة الخ

بعدين الدبلجة العربية مش للسعودية خصيصا بل للدول العربية أجمع الي فيها أيضا سكان من الديانه المسيحية.

المهم لا ينحرف الموضوع لمجرى ثاني.
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
ماله شغل.

الي صار في توم رايدر أنهم جابو رسول من عندهم.

أما الديانة المسيحية و الطائفة الكاثوليكية موجودة.

ماله داعي يحرفون في الترجمة و يلغون حقيقة وجودها و وجود ناس متخذينها ديانة... كأنك مثلا تقول يلغون عرق أو قبيلة أو عائلة أو حضارة الخ

بعدين الدبلجة العربية مش للسعودية خصيصا بل للدول العربية أجمع الي فيها أيضا سكان من الديانه المسيحية.

المهم لا ينحرف الموضوع لمجرى ثاني.

اوكي ماله شغل فعلاً و لا يهمك ما راح ينحرف الموضوع.^^
 
اللعبه رهيبه ::involve:: لحد الحين تنوع بالمراحل شي عجيب الجرافيكس شي خورافي ساعات اوقف اشوف المكان حوالي من الجمال احس نظام التصويب تغير او من زمان عن انشارتيد احسه ثقيل بس غيرت الاعدادات صار افضل الموسيقي رهيبه انا مذهول من اللعبه، اللعبه حيل تذكرني ب لاست اوف اس مع انه مافيه تشابه بينهم الcutscenes عجيب ساعات انسى انه cutscene
الدبلجه سيئه جدا جربتها وعلطول شلتها للاسف مافيه ترجمه
 
التعديل الأخير:

Silent-Horror

True Gamer
جلست أقرأ تعليقات الشباب وتجاربهم ما عندي ما أقول إلا " سحقا لكم " إن شاء الله الخميس بتكون عندي !!
بالمناسبة يا ليت أحد يخبرنا عن الشاشة اللي يستعملها في اللعب ومدى تأثيرها على الاستمتاع بالتجربة
أنا عندي شاشة LG Plasma 60inch 600GHz
وعندي شاشة Samsung LED 46inch
 

titanfall

Tarnished
محمود انت كنت ضد المقارنات في الموضوع هنا، والآن لما المقارنة صار فيها نقد، صار الرد (+1)؟ ~__~



يمكن لأنك تبغى لعبة خطية و سينمائية وفيها narrative في كل خطوة بدال لا "تلعب" أكثر ؟ هذي ميول شخصية أكثر من أي شيء آخر

وعيب نتكلم عن الطرق المختلفة لانهاء كل منطقة في حضرة فانتوم بين، تتفوق على كل الصناعة بأميال ضوئية في هذا الجانب صراحة.

في ناس ما تعرف كيف تمدح لعبه الا لما تنتقص من لعبه ثانيه بس هذا دليل على كيف ان فانتوم بين ملكة تتربع على العرش في حرية اللعب وعمق الجيمبلاي

اتفق قلباً و قالباً، فانتوم بين تقدر تخلصها بأي طريقة تبيها.. ستيلث تام او رامبو صاخب.. تقدر تدش من اي زاوية بأي مساعدة و تحمل اي سلاح. و جدياً يا شباب اتركوا عنكم المقارنات. الموضوع مخصص لآنشارتد بس افتحوا موضوع ثاني و قارنوا فيه و انا معكم.

تبا للاختبارات :tired:



اتفق قلبا وقالبا. ال Game Design بفانتوم بين ولا استوديو حاليا بالعالم يقدر يجاري فيها تحفة كوجيما العبقرية.
ما تعودنا على هذا النوع الغريب من المقارنات في TG !
لعبة عالم مفتوح من نوع Stealth ضد لعبة أكشن مغامرة خطية !

ههههه أتخيل لو أن في Uncharted استدعي مروحية و ترافقني قناصة و اطلب إنزال أسلحة و ذخيرة كل ما احتجت ، و استخدم مجسم دريك لتمويه الأعداء و غيره ، هل هذا سيجعل الجيم بلاي أفضل ؟

التقليل من الألعاب بالمقارنات الغير منطقية غير عادل ابدا ، ما أذكر أي لعبة تحصل على مثل هذي الكمية من التدقيق حتى على إتجاه الرياح في اللعبة كما يحصل مع ألعاب نوتي دوج و ألعاب قليلة أخرى معروفة للأمانة

بصراحة الآن صرت أتمنى اشوف مقارنة مع Tomb Raider لأن كانت المقارنة أكثر منطقية بكثير ، أرجو أن تتوقف المقارنات مع الالعاب الاخرى حتى لا تصل المقارنات لدرجة مقارنتها مع Need For Speed أو مع Hearthstone كل شيء وارد هههه
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
امممم، المقارنة كانت بخصوص الطرق المختلفة لأنهاء كل منطقة بس، و الي قارن اول واحد قلل من فانتوم بين سيدة هذا الجانب في الألعاب بشهادة الكثير و فضل عليها انشارتد. ردينا عليه انه مستحيل هالشي اولاً لأن لعبة "ستيلث" تحتم عليك انهاء مهامك بالطريقة الي انت تشوفها مناسبة. و يب مدري ليش بعض الناس يبي يقحم العاب بجانرا مختلفة في مقارنات مع انشارتد من اجل ابراز تفوقها المزعوم!

انشارتد مش الأفضل لكن الأكمل بعناصر الجيمبلاي و كل عنصر مكمل للعنصر الآخر.
 

Orange

True Gamer
ما تعودنا على هذا النوع الغريب من المقارنات في TG !
لعبة عالم مفتوح من نوع Stealth ضد لعبة أكشن مغامرة خطية !

ههههه أتخيل لو أن في Uncharted استدعي مروحية و ترافقني قناصة و اطلب إنزال أسلحة و ذخيرة كل ما احتجت ، و استخدم مجسم دريك لتمويه الأعداء و غيره ، هل هذا سيجعل الجيم بلاي أفضل ؟

التقليل من الألعاب بالمقارنات الغير منطقية غير عادل ابدا ، ما أذكر أي لعبة تحصل على مثل هذي الكمية من التدقيق حتى على إتجاه الرياح في اللعبة كما يحصل مع ألعاب نوتي دوج و ألعاب قليلة أخرى معروفة للأمانة

بصراحة الآن صرت أتمنى اشوف مقارنة مع Tomb Raider لأن كانت المقارنة أكثر منطقية بكثير ، أرجو أن تتوقف المقارنات مع الالعاب الاخرى حتى لا تصل المقارنات لدرجة مقارنتها مع Need For Speed أو مع Hearthstone كل شيء وارد هههه
استغرب منك عدم إقتباس الرد الا بدا هذه المقارنه "الغريبة " ولا لانه مدح انتشارتد بس ؟ .. ما اساساً كلنا نعرف هذا الشيء ومثل ما قال " بندول " علشان إبراز حسنات انتشارتد ما في داعي ابداً الى التقليل من الالعاب الاخرى " وبشكل مستفز ! " هذا الحاصل هنا للامانه مش العكس
 

Man Raider

Banned
كنت اقول ان شابتر 8 لحد الان هو الأفضل لكن طلعت غلطان ، نوتي دوق تخليك في متاهة وما تدري اي شابتر تفضل ، كل واحد ينسف الثاني ، شابتر 10 على بدايته وانا مذهول من اللي اشوفه ، قيادة الجيب روقان على الاخر اتوقع جلست ساعة او اكثر اتستكشف المكان وجمعت كنوز كثيرة فيه.
عجبتني فكرة الوينش ::laugh:: وطبعا فيه كنوز ما تقدر توصلها إلا بإستخدام الوينش وللأمانة تطبيق الفكرة جدا ممتاز.
برج الساعة::wow:: ذكرني بانشارتد 2 في النيبال مع تينزن ، الجيم بلاي والبلاتفورمنغ جدا ممتع في هذي المنطقة.
 
التعديل الأخير:

titanfall

Tarnished
استغرب منك عدم إقتباس الرد الا بدا هذه المقارنه "الغريبة " ولا لانه مدح انتشارتد بس ؟ .. ما اساساً كلنا نعرف هذا الشيء ومثل ما قال " بندول " علشان إبراز حسنات انتشارتد ما في داعي ابداً الى التقليل من الالعاب الاخرى " وبشكل مستفز ! " هذا الحاصل هنا للامانه مش العكس
التقليل من الألعاب الثانية لصالح لعبة معينة شيء وارد في جميع المواضيع الرسمية ، و تقدر تشوف مواضيع رسمية أخرى ، مثال على ذلك موضوع Bayonetta و التقليل من DMC ، و موضوع The Evil Within و التقليل من TLOU ، مواضيع MGS و التقليل من كل الألعاب الي فيها سينمائية ، ما في أحد رد عليهم لأن هذي المواضيع الرسمية للعبة و المكان المناسب لمديح اللعبة حتى لو كان على حساب العاب أخرى ، ثم أن مع الأسف ما اقدر اقتبس إلا عدد محدد من التعليقات لذلك ما قدرت اقتبس جميع التعليقات رغم أني حاولت ، لكن اقتبست فقط التعليقات الغير منطقية ، المقارنات تلك كانت في جزئيات مثل المشاهد السينمائية و الإخراج و هي شيء موجود في اللعبتين و ممكن المقارنة بين هذي العناصر رغم أن المفروض ما تدخل أي مقارنات بأي شكل لتجنب المشاحنات من هذا النوع .

في كل الأحوال النقطة الي بغيت اوصلها هي اللا منطقية في المقارنات
 
التعديل الأخير:

zlatanovic

True Gamer
انا طفيت اللعبة بعده، خلاص اكتفيت. نظرة نيثن للصورة اللي على الجدار وايلي تتكلم واحده من اللحظات الخالدة في السلسلة. توني اكتشف ان نيثن دريك شخصية لها معزّه بقلبي اكثر مما كنت اعتقد.
 

fatal framer

True Gamer
خلصت الفصل العاشر اليوم ببدي ب11
اللعبة من الفصل الثامن صارت اطول وهالشي ممتاز احلى شي لما تسمعهم يسولفون مع بعض يعيشونك جو
 

hussien-11

Senior Content Specialist
خلصت الفصل العاشر اليوم ببدي ب11
اللعبة من الفصل الثامن صارت اطول وهالشي ممتاز احلى شي لما تسمعهم يسولفون مع بعض يعيشونك جو

الفصل الثامن هو البداية الحقيقية لأنشارتد 4 في رأيي

أول عدة فصول عبارة عن walking/climbing simulator ومستواهم سيء جداً gameplay wise بخطية قاتلة ومحتوى لعب فقير.

الدبلجه سيئه جدا جربتها وعلطول شلتها للاسف مافيه ترجمه

أنا جربت أمشي أكم ساعة بالدبلجة العربية... الدبلجة مستواها متذبذب، فيه مؤديين ممتازين و فيه مؤديين سيئين جداً، وبالتأكيد شعور انهم "يقرؤوا من كتاب" موجود بشكل كبير، غير أن فيه مشكلة في توزيع الصوت لأن صوتهم أحياناً يكون منخفض جداً
تظل محاولة أولى جيدة ومقبولة وتستحق الاحترام.
 
أعلى