إدارة يوبيسوفت تتخذ نموذج قوي جدًا عالميًا، وهذا النموذج يسمى بـ: "S-curve" أو أحيانا بـ"الصبغة التكيفية"،يوبي سوفت تبا نصيبها من كيكة الباتل رويال وهبة الاونلاين
AKA : قوالبإدارة يوبيسوفت تتخذ نموذج قوي جدًا عالميًا، وهذا النموذج يسمى بـ: "S-curve" أو أحيانا بـ"الصبغة التكيفية"،
والذي يعني حرفيًا، منحنى مستمر بالصعود، مهما نزل أو إنحنى عاد مجددًا للصعود.
لأشرح هذا أكثر أولًا سأتطرق لأسباب النجاح، "الفكرة" المميزة تسبب نجاحًا مذهلًا،
ولكن "الفكرة" الواحدة لها دورة حياة تنتهي بملل الناس منها، ما بإمكان صاحبها فعله هو تمديد فترة حياتها فقط.
إذا كيف أستمرت الشركات العملاقة بالصمود ؟ ببساطة بسرقة أفكار الغير الناجحة وإتخاذها لك !
هذا المصطلح يدعى بالـ"تكيفية"، أي قدرة الشركة على التكيف مع مختلف أنواع الأفكار المغايرة.
مارك زوكيبرغ هو مثالٌ حي في مايفعله مع هذا النموذج، كمية الأفكار التي يعيد تدويرها في منتجاته،
" القصص من الـSnap "، "الفيسبوك ماسنجر"، "قتل Google+ بإحضار جميع مزاياه"، كلها تصب في "S-curve" الخاص بشركاته.
حسنا لنطبق هذا المفهوم على يوبي-سوفت، هي أكثر شركة "تكيفية" بصناعة الـ"أأأ"،
ببساطة يوبيسوفت خلال الـ15 سنة الماضية قدمت :
-ألعاب سنوية في موضة الألعاب السنوية.
-عوالم مفتوحة مع موضة العوالم المفتوحة.
-ألعاب مستمرة مع موضة الألعاب المستمرة.
-معارك ملكية وألعاب مجانية مع نضوج هذه الموضة.
يوبيسوفت تمتلك أكبر عدد مطورين في الصناعة، والسبب خلف هذا هو لتمكنها من التكيف وأكل أكبر قطعة ممكنة من السوق،
من بين الشركات الكبار، أكتيفيجن تتكز على عصا نداء الواجب، و EA خلف ألعاب الرياضية، بينما يوبيسوفت على صبغتها التكيفية.
فاركراي صارت حرب دجاج و طيوروأنا كنت متأملة أن الشركة راح تتغير بعد طرد مدير التطوير السابق إعادة هيكلة إدارة المشاريع بالشركة...
فلسفتهم الاقتصادية ما تمنع أنهم في النهاية "أبوزفت".يوبيسوفت تمتلك أكبر عدد مطورين في الصناعة، والسبب خلف هذا هو لتمكنها من التكيف وأكل أكبر قطعة ممكنة من السوق
مصارعة دجاجفاركراي صارت حرب دجاج و طيور
إدارة يوبيسوفت تتخذ نموذج قوي جدًا عالميًا، وهذا النموذج يسمى بـ: "S-curve" أو أحيانا بـ"الصبغة التكيفية"،
والذي يعني حرفيًا، منحنى مستمر بالصعود، مهما نزل أو إنحنى عاد مجددًا للصعود.
لأشرح هذا أكثر أولًا سأتطرق لأسباب النجاح، "الفكرة" المميزة تسبب نجاحًا مذهلًا،
ولكن "الفكرة" الواحدة لها دورة حياة تنتهي بملل الناس منها، ما بإمكان صاحبها فعله هو تمديد فترة حياتها فقط.
إذا كيف أستمرت الشركات العملاقة بالصمود ؟ ببساطة بسرقة أفكار الغير الناجحة وإتخاذها لك !
هذا المصطلح يدعى بالـ"تكيفية"، أي قدرة الشركة على التكيف مع مختلف أنواع الأفكار المغايرة.
مارك زوكيبرغ هو مثالٌ حي في مايفعله مع هذا النموذج، كمية الأفكار التي يعيد تدويرها في منتجاته،
" القصص من الـSnap "، "الفيسبوك ماسنجر"، "قتل Google+ بإحضار جميع مزاياه"، كلها تصب في "S-curve" الخاص بشركاته.
حسنا لنطبق هذا المفهوم على يوبي-سوفت، هي أكثر شركة "تكيفية" بصناعة الـ"أأأ"،
ببساطة يوبيسوفت خلال الـ15 سنة الماضية قدمت :
-ألعاب سنوية في موضة الألعاب السنوية.
-عوالم مفتوحة مع موضة العوالم المفتوحة.
-ألعاب مستمرة مع موضة الألعاب المستمرة.
-معارك ملكية وألعاب مجانية مع نضوج هذه الموضة.
يوبيسوفت تمتلك أكبر عدد مطورين في الصناعة، والسبب خلف هذا هو لتمكنها من التكيف وأكل أكبر قطعة ممكنة من السوق،
من بين الشركات الكبار، أكتيفيجن تتكز على عصا نداء الواجب، و EA خلف ألعاب الرياضية، بينما يوبيسوفت على صبغتها التكيفية.
يمكن اكثر شركة soulless في الصناعة على الاقل EA طلع منهم titanfall 2 الفترة الاخيرةإدارة يوبيسوفت تتخذ نموذج قوي جدًا عالميًا، وهذا النموذج يسمى بـ: "S-curve" أو أحيانا بـ"الصبغة التكيفية"،
والذي يعني حرفيًا، منحنى مستمر بالصعود، مهما نزل أو إنحنى عاد مجددًا للصعود.
لأشرح هذا أكثر أولًا سأتطرق لأسباب النجاح، "الفكرة" المميزة تسبب نجاحًا مذهلًا،
ولكن "الفكرة" الواحدة لها دورة حياة تنتهي بملل الناس منها، ما بإمكان صاحبها فعله هو تمديد فترة حياتها فقط.
إذا كيف أستمرت الشركات العملاقة بالصمود ؟ ببساطة بسرقة أفكار الغير الناجحة وإتخاذها لك !
هذا المصطلح يدعى بالـ"تكيفية"، أي قدرة الشركة على التكيف مع مختلف أنواع الأفكار المغايرة.
مارك زوكيبرغ هو مثالٌ حي في مايفعله مع هذا النموذج، كمية الأفكار التي يعيد تدويرها في منتجاته،
" القصص من الـSnap "، "الفيسبوك ماسنجر"، "قتل Google+ بإحضار جميع مزاياه"، كلها تصب في "S-curve" الخاص بشركاته.
حسنا لنطبق هذا المفهوم على يوبي-سوفت، هي أكثر شركة "تكيفية" بصناعة الـ"أأأ"،
ببساطة يوبيسوفت خلال الـ15 سنة الماضية قدمت :
-ألعاب سنوية في موضة الألعاب السنوية.
-عوالم مفتوحة مع موضة العوالم المفتوحة.
-ألعاب مستمرة مع موضة الألعاب المستمرة.
-معارك ملكية وألعاب مجانية مع نضوج هذه الموضة.
يوبيسوفت تمتلك أكبر عدد مطورين في الصناعة، والسبب خلف هذا هو لتمكنها من التكيف وأكل أكبر قطعة ممكنة من السوق،
من بين الشركات الكبار، أكتيفيجن تتكز على عصا نداء الواجب، و EA خلف ألعاب الرياضية، بينما يوبيسوفت على صبغتها التكيفية.
فلسفتهم الاقتصادية ما تمنع أنهم في النهاية "أبوزفت".
مايمنع أني حطيت قرابة الـ500 ساعة الجيل الماضي بألعابهم، أكثر من أي شركة أخرىيمكن اكثر شركة soulless في الصناعة على الاقل EA طلع منهم titanfall 2 الفترة الاخيرة
مهي المشكلة الجودة اكثر من كونها الهويةمايمنع أني حطيت قرابة الـ500 ساعة الجيل الماضي بألعابهم، أكثر من أي شركة أخرى
ولكن أتفق بشكل عام أن جودة ألعابهم أقل من المطلوب دومًا، خصوصًا في القصة وتصميم اللعب.
مايمنع أني حطيت قرابة الـ500 ساعة الجيل الماضي بألعابهم، أكثر من أي شركة أخرى
ولكن أتفق بشكل عام أن جودة ألعابهم أقل من المطلوب دومًا، خصوصًا في القصة وتصميم اللعب.
هو أحتاج لبحث كبير ومقارنات تفصيلية، لو أخذنا نمطهم في الجيل الثامن :كيف نتائجهم التجارية ؟ هل توجهم ناجح ام لا؟
الاسطورة رينبو هي افضل ما خرجت به يوبي سوفت في الجيل الماضي بالنسبة ليهو أحتاج لبحث كبير ومقارنات تفصيلية، لو أخذنا نمطهم في الجيل الثامن :
- Assassin creed وصلت لأعلى نجاحاتها مع الثلاثي " Origins - Odyssey - V "، الأرباح المتحققة منهم كانت الأعلى.
- Ghost recon و Far cry و watch dogs كل واحدة منهم حققت أفق جديدة بالنجاحات.
- تجربة " Destiny " الخاصة بهم "فشلت" في معيارهم، "2 the division " مع أنها حققت مبيعات بقرابة الـ10 مليون نسخة.
- عناوين اللعب الجماعي " R6S و For honor" من أنجح الألعاب، الأولى أعتقد تمتلك واحدة من أضخم أعداد اللاعبين لأي لعبة "قرابة الـ70 مليون" !
- التجارب التجديدة " Starlink - ماريو والأرانب - South park - Trails " كانوا متفاوتين، منهم حقق نجاح مثل ماريو والأرانب، والباقي بأرقام صغيرة.
بالعوالم المفتوحة المخصوصة للاعب الفردي، ما أعتقد فيه منافس لهم بـ"غرازة" العناوين،
المشكلة تجاربهم باللعب الجماعي للأن عشوائية وغير مثمرة، أكثر من محاولة فشل منها "Hyper scape"،
التي كانت "فورتنايت يوبي-سوفت" وتحصلت على أكبر "Skip" من الناس.
المستقبل ليوبي-سوفت أعتقد أنه سيكون أفضل، حصولهم على علاقة مع ديزني بألعاب Star wars،
و مشروع Avatar الضخم لهم، كذلك ألعاب Tom clansy التي ستتجه أكثر لكونها مجانية/خدمية في المستقبل.
إدارة يوبيسوفت تتخذ نموذج قوي جدًا عالميًا، وهذا النموذج يسمى بـ: "S-curve" أو أحيانا بـ"الصبغة التكيفية"،
والذي يعني حرفيًا، منحنى مستمر بالصعود، مهما نزل أو إنحنى عاد مجددًا للصعود.
لأشرح هذا أكثر أولًا سأتطرق لأسباب النجاح، "الفكرة" المميزة تسبب نجاحًا مذهلًا،
ولكن "الفكرة" الواحدة لها دورة حياة تنتهي بملل الناس منها، ما بإمكان صاحبها فعله هو تمديد فترة حياتها فقط.
إذا كيف أستمرت الشركات العملاقة بالصمود ؟ ببساطة بسرقة أفكار الغير الناجحة وإتخاذها لك !
هذا المصطلح يدعى بالـ"تكيفية"، أي قدرة الشركة على التكيف مع مختلف أنواع الأفكار المغايرة.
مارك زوكيبرغ هو مثالٌ حي في مايفعله مع هذا النموذج، كمية الأفكار التي يعيد تدويرها في منتجاته،
" القصص من الـSnap "، "الفيسبوك ماسنجر"، "قتل Google+ بإحضار جميع مزاياه"، كلها تصب في "S-curve" الخاص بشركاته.
حسنا لنطبق هذا المفهوم على يوبي-سوفت، هي أكثر شركة "تكيفية" بصناعة الـ"أأأ"،
ببساطة يوبيسوفت خلال الـ15 سنة الماضية قدمت :
-ألعاب سنوية في موضة الألعاب السنوية.
-عوالم مفتوحة مع موضة العوالم المفتوحة.
-ألعاب مستمرة مع موضة الألعاب المستمرة.
-معارك ملكية وألعاب مجانية مع نضوج هذه الموضة.
يوبيسوفت تمتلك أكبر عدد مطورين في الصناعة، والسبب خلف هذا هو لتمكنها من التكيف وأكل أكبر قطعة ممكنة من السوق،
من بين الشركات الكبار، أكتيفيجن تتكز على عصا نداء الواجب، و EA خلف ألعاب الرياضية، بينما يوبيسوفت على صبغتها التكيفية.
تعجبني أفكارهم ههههههفاركراي صارت حرب دجاج و طيور
أنا أتمنى يعودوا ويهتموا يتطوير ألعاب صغيرة مثل طفلة النور وبسالة القلوب ,, لأنهم بصراحة من أعظم ما لعبتهو أحتاج لبحث كبير ومقارنات تفصيلية، لو أخذنا نمطهم في الجيل الثامن :
- Assassin creed وصلت لأعلى نجاحاتها مع الثلاثي " Origins - Odyssey - V "، الأرباح المتحققة منهم كانت الأعلى.
- Ghost recon و Far cry و watch dogs كل واحدة منهم حققت أفق جديدة بالنجاحات.
- تجربة " Destiny " الخاصة بهم "فشلت" في معيارهم، "2 the division " مع أنها حققت مبيعات بقرابة الـ10 مليون نسخة.
- عناوين اللعب الجماعي " R6S و For honor" من أنجح الألعاب، الأولى أعتقد تمتلك واحدة من أضخم أعداد اللاعبين لأي لعبة "قرابة الـ70 مليون" !
- التجارب التجديدة " Starlink - ماريو والأرانب - South park - Trails " كانوا متفاوتين، منهم حقق نجاح مثل ماريو والأرانب، والباقي بأرقام صغيرة.
بالعوالم المفتوحة المخصوصة للاعب الفردي، ما أعتقد فيه منافس لهم بـ"غرازة" العناوين،
المشكلة تجاربهم باللعب الجماعي للأن عشوائية وغير مثمرة، أكثر من محاولة فشل منها "Hyper scape"،
التي كانت "فورتنايت يوبي-سوفت" وتحصلت على أكبر "Skip" من الناس.
المستقبل ليوبي-سوفت أعتقد أنه سيكون أفضل، حصولهم على علاقة مع ديزني بألعاب Star wars،
و مشروع Avatar الضخم لهم، كذلك ألعاب Tom clansy التي ستتجه أكثر لكونها مجانية/خدمية في المستقبل.
التسمية على غرار Netflix Original اللي تشوفها بكم مسلسل منهم.لحد الان مش فاهم سبب تسمية UBISOFT originals
ومن بعد هالتسمية زادت الجنركة وملاحقة التريندات والتعليب.
هذي باتل رويال، اساسن كريد خدمات. وش بعد، وش باقي عندهم
احد يفهم الفرنسيين ذولي ان اورجنالز مو معناها" قلد كل حاجة موجودة في السوق علشان تبيع"
يوبي سوفت ذكروني بكابكوم جيل البس٣، يلاحقون الترند ويركبون الموجة...وآخرتها نسخة سيئة من كل منتج اخر بنفس المواصفات @@
اللي شايل العابهم اسماءها، بس مصير هالاسماء تبهت ويزول بريقها لو استمرت بهالطريقة.