hits counter

الموضوع الرسمي The Legend of Zelda: Tears of the Kingdom | سماء أملٍ.. تحوم فوق أرض الدموع

LegendaryK

True Gamer
طيب على طاري الكهوف لما احصل ضفدع الفقاعات

وين احصل الشخص الي يقايضهم حصلته مره عن شلال صوب احدى الاسطبلات ثم اختفى
في حاجة لازم تعرفها

مايطلع الا بالليل
 

Old Hunter

True Gamer
حست ما حصلته جنني لقيته مره ثم فص وملح وداب

تذكر مكان قرية Terry Town ؟ من الجزء الي قبل ؟
فيه شراين عندها ، اذا لقيته يكون نقطه ممتازة للوصول للشخص هذا، تسوي فاست ترافل و تخلي الوقت يمشي الى الليل . راح تشوفه شرق القريه.

بتلقى واحد منهم في القريه نفسها و راح يعلمك وين الثاني بالضبط لو ما قدرت تشوفه ببساطه
 

Suzuki Yu

True Gamer

أحب اللعبة هذي 3>


أكره اللعبة هذي.. أمزح أمزح مافي شي ممكن يعكر صفوي مع الأسطورة هذي 3>

تذكر مكان قرية Terry Town ؟ من الجزء الي قبل ؟
فيه شراين عندها ، اذا لقيته يكون نقطه ممتازة للوصول للشخص هذا، تسوي فاست ترافل و تخلي الوقت يمشي الى الليل . راح تشوفه شرق القريه.

بتلقى واحد منهم في القريه نفسها و راح يعلمك وين الثاني بالضبط لو ما قدرت تشوفه ببساطه
او يقدر برضوا يستخدم الترافل ميداليون عشان يحطها بالاماكن اللي الفاست ترافل شوية بعيد.
بس لازم يحصلها بالاول بعدين يصلحها في مختبر قرية الهاتينو.
 
التعديل الأخير:

Old Hunter

True Gamer
ay479iemxm9b1.jpg


بالضبط ..
 

Rare Games

True Gamer
تذكر مكان قرية Terry Town ؟ من الجزء الي قبل ؟
فيه شراين عندها ، اذا لقيته يكون نقطه ممتازة للوصول للشخص هذا، تسوي فاست ترافل و تخلي الوقت يمشي الى الليل . راح تشوفه شرق القريه.

بتلقى واحد منهم في القريه نفسها و راح يعلمك وين الثاني بالضبط لو ما قدرت تشوفه ببساطه
تمام ممتاز
 

SHAMSSON

True Gamer
الناس بعد ما خلصت اللعبه بدت تحلل و تربط بين الاعماق و السطح



انا لاحظت ان اسماء الجذور هي اسماء الشراين بس معكوسه

وان اماكن تماثيل هيليا الكبيره على السطح تلاقي تماثيل في الاعماق
 

Bounty

رحمه الله
خلصتها من فترة مع كل الشراينز و تقريبا 30 شجرة بالديبث .. الشراينز تقريبا 80% تعطيك الhot spots باللعبه فأقدر اقول اني شفت اغلب تفاصيل عالم الارض والسماء ..

اساس هالجزء هو الاستكشاف .. اللعبه من اول دقايق فيها ترميك بلا استحياء بعالم مليء بالمهام والتفاصيل والشخصيات بلا توقف وما تخليك تلتقط انفاسك وتستوعب الي حاصل،، هالشعور ماحبه ولو لعبه غير زيلدا كان حذفتها من البدايه، ولكن لأني اعتبر بريث افضل لعبه بالصناعة وعبقريه فعطيتها كل وقتها الي تستحقه

اذا بقارن هالجزء ببريث بكل ضمير بقول تيرز هي الافضل وبأميال،، ولكن عن نفسي فأنا اميل لفلسفة بريث اكثر وافضلها عليها

الشراينز مقارنه بشراينز بريث هي اقل مستوى واقل عبقريه للامانه وبعضها مكرر بكسل غريب

استمتعت كثيرا بخلط الاسلحه والرماح والسهام مع الادوات وعطت بعد جديد للقيمبلاي .. بذلو جهد عظيم مع هاللعبه من جميع النواحي

استغرب من بعض القرارات باللعبه مثل عدم الترتيب بالخلط .. او تفعيل مهارات السبيريتس بالغلط،، غريب تركهم لها بهالشكل الفوضوي والمؤذي للعين في بعض الاحيان

اللعبه عادي جداً لو تاخذ راحتك معاها تلعبها لمدة سنه وزيادة من كثر محتواها.. بالهداوه ممكن تقضي فيها اكثر من 500 ساعه بدون Guide .. ضخمة بشكل غير مسبوق

هل حبيت التفاصيل؟ نعم .. هل ابي زيلدا تستمر على نفس هالمنوال؟ طبعا لا .. ابي يقللون من التوسع شوي لأن اشوفه قلل من جمالية الوقت والمتعه باللعبه.. وايضا ابيهم بالمستقبل يرجعون لبعض اساسيات زيلدا مثل الدنجنز الرئيسين المعهودين

هي طبعا بكل الأحوال لعبه 10\10 وماقدر اقيمها اقل من هذا
 

Rare Games

True Gamer
اشلون اقدر افتح البيت الي بتري تاون عشان اخزن اسلحتي ؟
 

Suzuki Yu

True Gamer
اشلون اقدر افتح البيت الي بتري تاون عشان اخزن اسلحتي ؟
لازم تمشي بمهام مع الزوج وزوجته وبنتهم عشان تبدأ تساعدك زوجته ببيعك ارض من ثم تقدر تصممها على كيفك لما تشتري غرف.
 

Rare Games

True Gamer
في احد سمع عن الاسلحة اللجندري ؟

بالي تحليل معين مش متاكد

هل فعلا تقدر تستعيدهم اذا انكسروا بالديبث عن طريق الPoe ?
 

aboooood

True Gamer
العالم السفلي شو فايدته باللعبة دخلته لفيت شوي فيه وبعدين طلعت على السطح ما شوفت شي مميز
 

SHAMSSON

True Gamer
في احد سمع عن الاسلحة اللجندري ؟

بالي تحليل معين مش متاكد

هل فعلا تقدر تستعيدهم اذا انكسروا بالديبث عن طريق الPoe ?

اي في اسلحة خاصه اذا انكسرت تقدر تشتريها بالpoe
بس لازم تحصلهم اول
 

Suzuki Yu

True Gamer
وأخيرا أخيرا خلصنا هذي الأسطورة!

335 ساعة من المتعة الخالصة باستكشاف كل صغيرة وكبيرة بهذا العالم بعيدا عن أي وقت ممل أو تمطيط ماله ستين لزمة (أخذت مني 100 ساعة زيادة عنBotW)
حرفيا بعد ما قضيت شهرين إنغماس باللعبة لسان حالي يقول "كم لبثنا؟" من كثر ماحسيت بإنعزال عن العالم الخارجي!

بعد تحليل اللعبة بشكل مرضي خلصت كل شي رئيسي طبعا لكن:
السايد أدفنشرز 58/60
السايد كويستس 113/139
بقي 5 كهوف و 9 آبار لم أستكشفها
وحصلت على 508 كورك-سييدز
كل شيء آخر بما فيها تلفيل كل السيجز خلصت منها ولم أستخدم جايدز من الانترنت.

أيش أقول وأيش أخلي مجلدات ما تكفي توصف اللي خضته بهذي الرحلة بكل مافيها من ديناميكية أفكار وعالم وأدوات وأسرار وعبقرية خارقة بتصميم كل شي فيها.. اللعبة واصلة مراحل كمال لا تصدق!

تقولون ليش أخذت فيها 335 ساعة وماحاولت أتقدم بالقصة الرئيسية؟
لأنه اللعبة وعالمها الغني حيسرح ويمرح فيك.. عالم اللعبة والمحتوى المسيل للعاب فيه يقلك حللني.. مليون شغلة وشغلة ملفتة هنا وهناك تشعل نار الفضول طوال وقت لعبك.

الجهد التقني بهذي اللعبة غير معقول! فالموضوع ليس مجرد تكستشرز و شوية رزلوشن على فريم-ريت وأنتهينا..
العالم ديناميكي وضخم و seamless بشكل رهيب.. الطبقات الثلاثة السماء والسطح والديبث تنتقل بينهم بكل سلاسة الدنيا ولا كأنه العالم مليان تفاصيل وحياة ولا كأنه اللعبة نازلة على سويتش!

زيد على ذلك روعة التوجه الفني المذهل مع الأتموسفير الخارق.. هنالك لحظات كثيرة باللعبة تخليك تتوقف من جمال المشهد.
والتوجه الموسيقي تم التعامل معه بشكل ذكي ليخدم ويكمل الصورة المرئية في أبهى شكل لها.

القدرات الجديدة كلها بلا استثناء عبقرية وتم التعامل معها بشكل مجنون رفعت حدود الممكن من اللاممكن.. كمية التفاعلات بين القدرات والادوات أقرب للانهائية!
كل ذلك يحدث في شوكيس برمجي هائل يحير حتى عقول المختصين بالصناعة! كيف لكل هذي الأمور أن تحدث بهذه البساطة والتناغم فيما بينها دون أن تحدث الكثير من المشاكل؟

عالم اللعبة الطبقي تم تقديمه بأجمل شكل.. هايرول تصبح فريش مجددا!
كل طبقة مختلفة عن الاخرى كتجربة فاذا كان السطح مليان محتوى ومدن اضافة للكثير جدا من الكهوف فالسماء تركز على الشراين ترايلز والتحديات المختلفة وكيفية الوصول لكل جزيرة والديبث تركز على التفريم والبحث عن موارد وأمور وأسرار مهمة متخطيا عقبة الظلام الدامس ناهيك عن الدمج بينهم ببعض الكويستات.

الدنجنز الرئيسية أفضل وأكثر من الموجودة في BotW مع ابداع في التحضير لهذه الدناجن.. فمع كل دنجن من قبل حتى ما تبدأه تدخل في مجموعة من المغامرات والاستكشافات والالغاز وصولا للدنجن.. وحتى الزعماء كانوا افضل من BotW مع اتموسفير وتقديم موسيقي مرحلي مميز لكافة مراحل سير الدنجنز وماقبلها.

الشراينز صحيح أسهل وأبسط من الموجود في BotW بطبيعة كمية الطرق اللي ممكن تنهيها من خلال الابيلتيز الجديدة لكنها مازالت ممتعة جدا وفيها أفكار حلوة لا تخلو من العبقرية بالتنفيذ وعددهم أكبر أيضا.

السايد كويستس والـNPCs حصلوا على ابجريد كبير عن الجزء الماضي كما ونوعا.
أنصح بشدة بأنهاء كل ما يكن انهائه سواءا الـSide Adventures او حتى السايد كويستس واللي فيها بعض الكويستات المميزة اللي تضاهي الموجود في السايد ادفنشرز.
الـNPCs هنا لما تتحدث معاهم يعطوك الكثير من الأمور المفيدة في فهم العالم وعناصره.

طبعا الاعداء اضافوا لهم المزيد من الانواع الكبير منهم والصغير ولكن المميز أكثر بهذا الجزء هو كيف ان الاعداء صاروا يستخدموا اسلحة مدمجة بقدرات مختلفة تجعل مواجهاتهم متجددة أكثر بكل مرة بل حتى احيانا يهدوك أفكار لا تخطر على بالك!

حتى القصة اللي غالبا ماتكون محور ألعاب زيلدا جميلة ورائعة ولها لحظاتها المؤثرة والقوية وعجبني طريقة تقديمها والوصول لجزئياتها المختلفة من خلال الجيم-بلاي والاستكشاف.

طبعا مافي لعبة تخلو من بعض السلبيات:
  • التحكم في السبيرتس باللعبة لم يوفقوا فيه أبدا ومزعج في كثير من الاحيان
  • قائمة الادوات خصوصا في مراحل متقدمة من اللعبة كبيرة جدا وبأمس الحاجة لـsorting system أفضل أثناء الحركة.
  • نظام الأحصنة مع الاسف كما هو بدون تحسين مازلت لا تستطيع أنك تحصل على اللوت من ظهر الحصان وبعض الأحصنة غبية ومتعبة هذا غير أنه نظام الاستدعاء بطيء جدا.
  • بعض المشاكل بالاداء غير أنني لم أعاني ابدا معها ولم أشعر بوجودها معظم الوقت حتى.
ومع كل هذا الا أن هذه السلبيات تغرق في محيط ايجابيات هذي التحفة.

بدون شك هذي لعبة السنة من الان قبل حتى ما أجرب Starfield واللي بالرغم من كل الطموح والسكيل اللي فيها لكن ما زلت أشك تماما تجيب لي تجربة مماثلة للعبقرية الفذة اللي حصلتها هنا.
 
التعديل الأخير:

Suzuki Yu

True Gamer
واو يا جماعة ما تتخيلوا ايش ال2 سايد ادفنشرز اللي باقيتلي! اتفه سايد أدفنشرز موجودة واتوقع 99% من الناس خلصوها واللي هي مهمتين كابتن Hoz اللي تبدأ جنب الlookout standing! ::laugh::

افتكر في مرة دورت عليها على خفيف بس ما رجعتلها ثاني :sweatsmile:
 
التعديل الأخير:

Suzuki Yu

True Gamer
على فكرة في حاجة في مدينة الجورودو بالصحراء تعتبر كانها مهمة لكنها مش listed بأي قائمة مهام ولا عليها أي ريواردز!
هذي الوحيدة اللي اضطريت ألجأ بالجزئية الاخيرة فيها لجايد من الانترنت!


الكورسات الليليلة حقت الكبار اللي تعلمهم كيف يتعاملوا ويستعدوا يتفاعلوا مع الزوج المستقبلي.
وصلت فيها عند آخر وحدة وما عرفت ابدا ايش اسوي معاها! وبالنهاية تخيلوا ايش الحل؟ انك تجيب عقد الزهور اللي بمدينة كاكاريكو فيلج اللي تبيعه البنت الصغيرة و تدمجه مع احد اسلحتك وترجع تعمل تجربة اداء مع البنت هذي بالكلاس! يخرب بيتهم كيف كانوا يبغوني اتوقع هالشي لول!
 

Risk Breaker

True Gamer
واو يا جماعة ما تتخيلوا ايش ال2 سايد ادفنشرز اللي باقيتلي! اتفه سايد أدفنشرز موجودة واتوقع 99% من الناس خلصوها واللي هي مهمتين كابتن Hoz اللي تبدأ جنب الlookout standing! ::laugh::

افتكر في مرة دورت عليها على خفيف بس ما رجعتلها ثاني :sweatsmile:
أنا ما لعبت إلا حول العشرين ساعة و المهمتين ذي كانت اول سايد ادفنشرز اعملهم xD

إستخدام القدرات و أجهزة الزوناي شيء عجيب ما اذكر متى آخر مرة انبهرت من لعبة بهذا الشكل.

أكثر حاجة ازعجتني في بريث اوف ذا وايلد هي ان أغلب الأشياء اللي جمعتها سواء من الوحوش او غيره ما استفدت منها إلأ بشكل محدود، الآن مع خاصية الفيوز صرت اقدر استفيد من كل شيء بأكثر من طريقة.

التجربة في هذي الجزيرة كانت رائعة، من بعد ما انهيت مهمة قتال البوكوبلنز في الثلاث مخيمات رحت ادور على السفينة اللي قالي عنها صاحب المهمة و لقيتها في كهف داخل الجبل. من بعد ما هزمت الأعداء استخدمت قدرة "اسند" و طلعت لأعلى الجبل. لقيت طائرة و نزلت بها للشخص اللي اعطاني المهمة. نزلت لحفرة توديني للأعماق و من بعد شوية استكشاف لقيت نفسي في ميدان للقتال و جاني افواج من الأعداء. المشكلة ما كان معي إلا اللبس اللي أخذته من بداية اللعبة لول. بعد عدة محاولات قدرت اتغلب عليهم و المكافئة كانت خوذة ميدنا اللي تزيد من قدرة التحمل ضد القلوم. الحلو ان هذي اول مرة أنزل للأعماق فالخوذة بتساعدني كثير في أستكشافها بعدين.
 

Suzuki Yu

True Gamer
أنا ما لعبت إلا حول العشرين ساعة و المهمتين ذي كانت اول سايد ادفنشرز اعملهم xD

إستخدام القدرات و أجهزة الزوناي شيء عجيب ما اذكر متى آخر مرة انبهرت من لعبة بهذا الشكل.

أكثر حاجة ازعجتني في بريث اوف ذا وايلد هي ان أغلب الأشياء اللي جمعتها سواء من الوحوش او غيره ما استفدت منها إلأ بشكل محدود، الآن مع خاصية الفيوز صرت اقدر استفيد من كل شيء بأكثر من طريقة.

التجربة في هذي الجزيرة كانت رائعة، من بعد ما انهيت مهمة قتال البوكوبلنز في الثلاث مخيمات رحت ادور على السفينة اللي قالي عنها صاحب المهمة و لقيتها في كهف داخل الجبل. من بعد ما هزمت الأعداء استخدمت قدرة "اسند" و طلعت لأعلى الجبل. لقيت طائرة و نزلت بها للشخص اللي اعطاني المهمة. نزلت لحفرة توديني للأعماق و من بعد شوية استكشاف لقيت نفسي في ميدان للقتال و جاني افواج من الأعداء. المشكلة ما كان معي إلا اللبس اللي أخذته من بداية اللعبة لول. بعد عدة محاولات قدرت اتغلب عليهم و المكافئة كانت خوذة ميدنا اللي تزيد من قدرة التحمل ضد القلوم. الحلو ان هذي اول مرة أنزل للأعماق فالخوذة بتساعدني كثير في أستكشافها بعدين.
الfull set حق الجلووم من اروع الـsets باللعبة الى جانب كم واحد ثاني جدد.
 

I B R A

Super Moderator
مشرف
باقي لي ذكرتين .. على الاقل من المهمة الخاصة فيها

وبالامانة لحد ما وصلت محبط جدا من الذكريات .. كنت اعتقد بنشوف تركيز اكثر على اللور .. وتحديدا قبيلة الزوناي .. لكن التركيز في المقابل على بناء الشخصيات الي ابدا ما اشوفه موفق .. الشخصيات لازالت مجوفة لابعد درجة ودورها مش واضح ابدا

قولوا الي تقولوا عنه قصة بريث اوف ذا وايلد بس في ظل التضحية في السرد القصصي مقابل الحرية باللعب تدرجهم كان ممتاز في سرد لحظات هايرول الاخيرة قبل سطوة جانون .. العالم وشخصياته تشعر فعلا انهم كانوا على المحك .. غير انه الذكريات في بريث اوف ذا وايلد اذا شفتها باي ترتيب راح تظل تعطيك صورة اجمالية واضحة عن الي صار

مشكلة بريث اوف ذا وايلد انها اصبحت بلا قصة تماما بعد صحوة لينك .. على العكس تيرز اوف ذا كينجدوم قاعدة تركز على الوقت الحاضر بطريقة كويسة ، مافي ماضي وحاضر بمعنى الكلمة وكل الاحداث متقاربة مع بعض .. اوك زيلدا عادت للماضي لكن يظل هذا حاضرها

الان المشكلة الكبيرة او الكارثة القصصية التضارب بين مهمة الريجونز الاربعة ومهمة الذكريات .. اولا اذا شفت الذكريات بطريقة مبعثرة راح تمر فعليا بفوضى من ناحية السرد .. ثانيا فيه كم ذكرى محددة تتعارض قصصيا مع مهمة الريجونال فينومنا .. رحلة لينك باكلمها راح تصير بلا معنى بسبب تويست خاص في زيلدا

واخيرا .. ايجاد الذكريات نفسه في بريث اوف ذا وايلد كان اجمل واذكى .. افتقدت الرسام .. بينما المعالم في تيرز اوف ذا كينجدوم بسبب كبر حجمهم ايجادهم مش صعب ابدا .. ببساطة تقدر تحصلهم من الجزر السماوية .. لكن الجزئية المملة فعلا وقت ما تحصلهم وتبدا تبحث عن الدمعة بداخل المعلم .. المشوار طويل والعملية كلها مش ممتعة حقيقة
 
التعديل الأخير:

I B R A

Super Moderator
مشرف
خلصت معبد الماء

وبكذا خلصت كل المعابد .. الكويست الرئيسي بكبره تحفة .. قفزة عملاقة عن بريث اوف ذا وايلد .. البيلد اب للكويستات .. المعابد نفسها والزعماء .. يمكن المستوى متفاوت لكن اجماليا .. المهام ككل top notch

لو ابغى ارتب المستوى

من ناحية البري دينجونز : الرياح > الماء > الصحراء > النار

الدينجونز : الصحراء > النار > الماء > الرياح

الزعماء : الرياح > النار > الصحراء > الماء

مهمة الزورا ممتازة .. بناء العوالم وشخصياتها حاجة كانت تفتقدها بريث اوف ذا وايلد بشدة .. وهنا فريق زيلدا قام بعمل محترم .. لاحظت معالم وتماثيل جديدة بجوار المدينة .. البيلد اب للمعبد روعة .. الزعيم نقطة ضعف لكن لسبب ما يذكرني بزعماء العاب ماريو الثري دي .. عجبني التنقل من الارض الى الجزر بالسماء عبر الشلالات .. السكيل بهذه اللعبة يحبس الانفاس .. حاجة ماقد حصلت من قبل !
 

جيل

Tarnished
خلصت معبد الماء

وبكذا خلصت كل المعابد .. الكويست الرئيسي بكبره تحفة .. قفزة عملاقة عن بريث اوف ذا وايلد .. البيلد اب للكويستات .. المعابد نفسها والزعماء .. يمكن المستوى متفاوت لكن اجماليا .. المهام ككل top notch

لو ابغى ارتب المستوى

من ناحية البري دينجونز : الرياح > الماء > الصحراء > النار

الدينجونز : الصحراء > النار > الماء > الرياح

الزعماء : الرياح > النار > الصحراء > الماء

مهمة الزورا ممتازة .. بناء العوالم وشخصياتها حاجة كانت تفتقدها بريث اوف ذا وايلد بشدة .. وهنا فريق زيلدا قام بعمل محترم .. لاحظت معالم وتماثيل جديدة بجوار المدينة .. البيلد اب للمعبد روعة .. الزعيم نقطة ضعف لكن لسبب ما يذكرني بزعماء العاب ماريو الثري دي .. عجبني التنقل من الارض الى الجزر بالسماء عبر الشلالات .. السكيل بهذه اللعبة يحبس الانفاس .. حاجة ماقد حصلت من قبل !
عن نفسي معبد الماء كان أضعف شيء في اللعبة برمتها. لكن ما قبل المعبد - وبالضبط بعد انضمام سيج الماء - كان تحفة بصرية وسمعية. الزعيم يظل أسوء زعيم ليس فقط بين زعماء المعابد. بل حتى بين زعماء نفس البرية للأسف.

ترتيبي للزعماء والبري دونجن مثلك بالضبط. أما عن المعابد نفسها فهي:

النار>الصحراء>الرياح>>> الماء.

ثمة شيء مزعج في المعابد في هذه اللعبة وهو الوقت المستغرق لإكمالها. نعم أنا متفهم أن فلسفة التصميم هنا مختلفة كلياً عن السابق. لكن ولو ربع ساعة لإتمام معبد… هذا غير معقول ولا مقبول.
 

Suzuki Yu

True Gamer
بالنسبة لي ترتيبي للدنجنز مع كل ما يسبقها من أحداث هو كالتالي:
1- معبد الماء
2- معبد الـ؟؟؟
2- معبد الرياح
4- معبد الصحراء
5- معبد النار
 
أعلى