القدرة هاذي وين تتحصل ؟ انا اوريدي بديت ويمكن ظليت يوم ونص بس استكشف خخخخخ من الادمانال4 مناطق الي تجيك اذا نزلت هايرول كل منطقة منها تعطيك قدرة تساعدك في الاستكشاف وتقدم لك القصة الأساسية. براحتك اذا تبي تروح لها او تستكشف أول لكن أنا شخصيا مباشرة رحت آخذ قدرة الطيور لأنها ساعدتني كثير في الاستكشاف في الجزء الأول، من بعدها لليوم هذا مامشيت للقدرات الثانية باقي استكشف براحتي.. بس هي يعني المسار الأساسي للقصة وتسهل عليك الاستكشاف وتعطيك قدرات دفاعية\هجومية تساعدك ضد الأعداء في العالم
لا فعلا البداية ثقيلة شوي ومليانة كلام وتتوريال، لكن مجرد تخلص التتوريال تنفتح لك اللعبة و تصير التجربة ممتعة جدا!
أية وحدة قصدك؟ في 4 قدرات مختلفة في كل ريجن مفروض تلقى مهمة قصة رئيسية تدلك عليهاالقدرة هاذي وين تتحصل ؟ انا اوريدي بديت ويمكن ظليت يوم ونص بس استكشف خخخخخ من الادمان
الحين اي sage احصل قدرته شبحه بيقعد يلحقني ؟ الشيء شويه مزعج
شكرًاأدخل عند key items في القائمة واعمل له dismiss.
اللعبة تقدر تكسرها من البداية يا رجل بجميع الاحوال، هذي ميزة هالالعاب اصلا، مافي "وزنية" حقيقية دقيقة لان تقدمك باللعبة مش خطي، الكثير من مجرد ما انفتحت لهم اللعبة اخترعوا كثير اختراعات عجيبة قوية وهم مش مخلصين دنجن رئيسي واحد حتىفكرة جميلة لكن خطيرة جدًا ولو ما تم صقلها فهي كفيلة بكسر الديزاين أو هبوط جودته عن فكرته الأصلية، بمعنى أن ديث استراندينق مثلًا، ما تقدر تستخدم مباني الآخرين إلا لما توصل طلب وتشبك بالشبكة الكيرالية، بمعنى آخر، بعد ما تعدي العقبات والتحديات اللي بالمنطقة تقدر تشبك مع اللاعبين الثانين وتشوف وش بنوا وش سوو وتطقطق بطلبات جانبية وتجارب وأمور تكسر اللعبة وتسهلها جدًا.
فنفس الشيء زيلدا محتاجة تكون الفكرة كذا، أو لو بيخلوها جزء أساسي من الديزاين أثناء اللعب فبتصير Unplayable بالOffline أو صعبة بزيادة، وإحتمال يصير الأونلاين Op وما تحتاج تشغل خلية بمخك وبس تاخذ أفكار الناس وتطبقها وبالتالي مايصير فيه أي قيمة لهذي الميكانيكس لو ما ظبطوها، ولو صقلوها بتطلع فكرة ممتازة للأمانة.
الآن هذه لا أستطيع الحكم والإجابة عليها إلا عن تجربة ورؤية كيف سيكون الأمر بنفسي، لكن مبدئيًا فكرة الاختراعات من النت هي مشكلة الناس بأنهم يأخذون الأفكار جاهزة أشبه بمن يأخذ حلول ألغاز Zero Escape من الGuide أو ينظر لإجابات قضايا Ace Attorney أو خيارات Social Link بيرسونا ثم يقول "اللعبة سهلة"!، اللعبة تعتمد بأنك أنت تفكر وتستنتج، أما نقطة الدانجينز الأساسية فلا أدري حسب ديزاين اللعبة وتفرعه وتركيزه وحسب كثير أمور تلعب دور، فإما يكون فعلًا سلبية وكسر من اللعبة، وإما يكون أمر جيد وميزة فيها الله أعلم.اللعبة تقدر تكسرها من البداية يا رجل بجميع الاحوال، هذي ميزة هالالعاب اصلا، مافي "وزنية" حقيقية دقيقة لان تقدمك باللعبة مش خطي، الكثير من مجرد ما انفتحت لهم اللعبة اخترعوا كثير اختراعات عجيبة قوية وهم مش مخلصين دنجن رئيسي واحد حتى
بعضها حتى بسيط جدا لكن قوي جدا، تشوف الفكرة من تويتر مثلا، تروح تطبقها بدون تفكير، تشتغل، وعادي جدا الوضع
بس هذي الميزة زي ما قلت، اللعبة كان سهل جدا تحصر كثير اشياء وكثير الغاز وكثير قتالات وتجبرك بسيناريوهات محددة محدودة، بس لا، تعطيك اريحية تكسرها براحتك التامة بدون اي عواقب
في قدرة تخليك تبنيها ثاني بضغطة زر وتحفظ الاشياء الي بنيتها واعجبتك عشان تعيد صناعتها، اذا تبي مكانها تحت الارض حول temple of timeاشلون راحت عن بالهم فكرة الBlueprint ؟
كل مره اروح واسوي المركبه من جديد xr
في قدرة تخليك تبنيها ثاني بضغطة زر وتحفظ الاشياء الي بنيتها واعجبتك عشان تعيد صناعتها، اذا تبي مكانها تحت الارض حول temple of time
اللعبة تسرق ساعات وتحس كأنك ما سويت شي
الواحد صعب يشغلها ويقول بلعبها في جلسه سريع لدقائق، فجاة تستوي ساعات بدون ما يحس
اللعبه قاعد يقل شعور التخمة معاها
خلال لعبي، كُنت أُخبر نفسي، ماذا لو كان هناك حصان طائر ومعارك زعماء (عمالقة) في السماء؟
ماذا لو كانت هناك قري تحت الماء وفوق السماء وماذا لو كان لينك قادر علي الغطس في الجزء القادم؟ ماذا لو كانت قري اللعبة اضخم من هذا وبتصميم مشابه لما شاهدنها في سكايوورد؟
كيف سيبدوا لينك في الجزء القادم وكيف ستكون اللعبة ان كانت تقدم مشاهد سينيمائية اكثر وقصة اعمق وربما تمثيل صوتي يعطي للينك شخصية!
ماذا ان كان لينك بامكانه تعلم السحر في الجزء القادم او يمتلك قدرة كالتحكم بالرياح؟ ماذا ان كان الجزء القادم مصمم بمحرك جبار كالانريل؟ ماذا لو كان كوجي كوندو هو من سيعمل علي تلحين الجزء القادم؟
جميع هذه التساؤلات كانت لشدة حماسي لرؤية كيف ستبدو زيلدا القادمة بعالم مفتوح! الافكار لا تنتهي، ونينتندو هي الافضل عندما يتعلق الامر بالابتكار.
الشركة لم تستطع التفوق علي أُكرينة الزمن الا بنفس البرية والتي قدمت تجربة جديدة وانعشت السلسلة، لكن هذا لا يمنع اننا حصلنا علي اجزاء كويند ويكر، اميرة الغسق وسكايوورد كانت مبنية علي كونسبت اكرينة الزمن لكنها قدمت تجارب خالدة!
اونوما قال بانه واثق انهم يستطيعون التفوق علي نفس البرية، وكلي ثقة بفريق العمل بعد نفس البرية.
أسهل حل تلزقها بمركبة تطير وتتحكم فيها حلت لي أغلب مشاكل التوصيل خصوصا الكوروك، واذا تبي تحت الارض لزق فيها نبتة مضيئة كبيرةفي اللعبة إذا دخلت اي شاشة تحميل الأغراض في البيئة تختفي وعاد انا جالس أنقل حاجة في منطقة سفلية وثلاث مرات أموت والحاجة الي أنقلها تختفي، عشان كذا ضيعت أكثر من 10 ساعات من التعب والإرهاق على الفاضي...
حتى لو تخزن وترجع للتخزينه الغرض تلاقيه مختفي فيعني مره مافي حل غير أني أشد حيلي.
أخيرا تعديت البداية ذيك.
ياخي القفزة ذيك تحسها تطبطب عليك.
اول ما تطيح في العالم تحس يجيك فضول طفل دخل محل العاب ولا راح حديقة وسحب على امه وابوه " المين كويست" وراح يتلقف على اشياء ثانية.
بالصدفة بدون ماشوف تعليقك البارحة رحت لهالقرية كأول وجهة لي رحلة استكشاف طويلة جداممكن تكون هذي أول حاجة ضايقتني بشكل كبير في اللعبة وبدت تخرب علي متعة قتالات
الي هي لمن أخذت قدرتين من أصل المناطق الأربعة
بدأت الشخصيتين تملأ الشاشة وتغطي علي ومرات يرمون الأعداء بعيد واذا بستخدم قدراتهم كلهم بزر الA يتداخلون كثير ويخلون القتال فوضى مع اني أبي أستخدم قدراتهم كلهم! مدري ليش ننتدو ماخلت لكل واحد زر أو عالأقل أبدل بينهم بدل مايطلعولي كلهم بنفس الوقت ويسدوا الشاشة والكاميرا ويحوسوا الدنيا وكلهم نفس الزر
واذا بلتقط اداة او سلاح مرات أفعل قدرة الطير ويطير العدو ويطيح من فوق
لها حل ؟
لا أحد يقولي طفي واحد منهم لاني ماتعبت أخذهم علشان أبدل بينهم كل شوي بالمنيو xD الغريب ان موضوع القدرات كان جدا سلس ومرتب في بريث مدري ليش ماحطوا لكل واحد هنا زر زيها
أية وحدة قصدك؟ في 4 قدرات مختلفة في كل ريجن مفروض تلقى مهمة قصة رئيسية تدلك عليها
اذا قصدك عالقدرة الي أنا أخذتها تلقى مهمتها في Rito village يسار فوق الخريطة
خخخخخخخخخخ عجيب الفيديوأسهل حل تلزقها بمركبة تطير وتتحكم فيها حلت لي أغلب مشاكل التوصيل خصوصا الكوروك، واذا تبي تحت الارض لزق فيها نبتة مضيئة كبيرة
مشكلتها بس لازم معك بطاريات كثير عشان ماتنكبك بنص الطريق
في مركبات سهلة وعملية جدا مثل هذي