الصدق ان جيسون خبيث، اتعمد يقول ٧٠٪ من المصممين عشان يحسسك ان العدد كبير، بس اللي تركوا الاستوديو هو ١٤ من اصل ٢٠ مصمم ب قسم التصميم -مش نوتي دوغ كلها- ، تقنيا صح يمثلوا ٧٠٪ من المصممين، بس ١٤ يظل رقم قليل لو تقارنه بالاستوديو كله
الصدق ان جيسون خبيث، اتعمد يقول ٧٠٪ من المصممين عشان يحسسك ان العدد كبير، بس اللي تركوا الاستوديو هو ١٤ من اصل ٢٠ مصمم ب قسم التصميم -مش نوتي دوغ كلها- ، تقنيا صح يمثلوا ٧٠٪ من المصممين، بس ١٤ يظل رقم قليل لو تقارنه بالاستوديو كله
لو قال خرج 14 واحد الناس ما بتعطي أهمية كبيرة للخبر، بس مجرد قراءة 70% بيعطي تضخيم اكبر للوضع، الشيء مش ان ال14 مش مهمين، بل قد يكون الواحد هو المهم برضو، لو طلع خبر خروج المخرج مثلا زي ايمي هيننغ بتكون ضربة قوية وهي شخص واحد فقط.تعرف ايش يعني 14 مُصمم senior كسب خبرة و تمرس لسنوات طويلة؟
هذا رقم ضخم جدًا بكل المقاييس
ما أدري كيف تقدر تستهين بخروج 70% من مُصممي الشركة بعد مشروع واحد، و النسبة صحيحة و ما فيها أي خبث أو تلاعب.
على العموم أنا قلت من قبل أن هذا سلوك معتاد لدى الشركات الأمريكية الكبيرة بهدف تدوير الموظفين و تخفيض الإنفاق على الرواتب.
ه 70% خرجوا قبل العمل على لاست اووف اس 2 او بعد الانتهاء من المشروع؟ لأن مااشوف اي تأثير يذكر بخروجهم داخل اللعبة.لو قال خرج 14 واحد الناس ما بتعطي أهمية كبيرة للخبر، بس مجرد قراءة 70% بيعطي تضخيم اكبر للوضع، الشيء مش ان ال14 مش مهمين، بل قد يكون الواحد هو المهم برضو، لو طلع خبر خروج المخرج مثلا زي ايمي هيننغ بتكون ضربة قوية وهي شخص واحد فقط.
كل مافي الأمر ان الOptics بتختلف من بعيد لو قلت 14 بدل 70%، دا كل مقصدي.
ه 70% خرجوا قبل العمل على لاست اووف اس 2 او بعد الانتهاء من المشروع؟ لأن مااشوف اي تأثير يذكر بخروجهم داخل اللعبة.
لسه ماخلصتها (٢٢ ساعة) لكن اتمنى ان النهاية قريبة.. النصف الثاني من اللعبة ممطوط وممل جداً، للأسف مع جودة اللعبة وتصاميم البيئات والمواجهات المتقنة لكن طول اللعبة وكبر محتواها كان عيب قاتل.. خصوصاً ان القصة والشخصيات في النصف الثاني ما اهتميت لهم، وفوق هذا في كليفهانغر يقهر وطول ما انا العب حاط في بالي ان خلاص الآن بنرجع ونشوف اش صار!!
اول ١٢ ساعات كنت متأكد انها بتكون من افضل مالعبت هذا الجيل وبالراحة، لكن للأسف
نشوف باقي اللعبة واتمنى انها تفاجئني
Dynamic difficulty ، ما اشوفها مشكلة، حتى ريزدينت ايفل ٤ العظيمة تسويها من ١٥ سنة، واشوفها تنفع اكثر هنا لانه حسب اللي اشوفه اللعبة طويلة خلقة ويبغوك تتقدم بدل ما تعلق وتتركهااللعبة لما تموت اكثر من مرة في مواجهة ترجع تعيد من جديد ينقصون لك عدد الاعداء او يخلونهم يروحون مكان ثاني وأحيانا يختفون تماما كأن اللعبة طفشت من كثر ما تموت، مع اني جربتها نورمل بس ما حبيت الحركة هذي ابدا.
هذي بالنسبة لي اكثر جزئية باللعبة خلاص تعبت معاها وكنت ابيها تخلص .. هي القشة التي قصمت ظهر البعير من ناحية الملل والتمطيط.لما يرجعوا لبعد الكليف هانجر، بيكون worth it تماما. كل ما قبلها يبني لهذه المراحل الأخيرة.
Dynamic difficulty ، ما اشوفها مشكلة، حتى ريزدينت ايفل ٤ العظيمة تسويها من ١٥ سنة، واشوفها تنفع اكثر هنا لانه حسب اللي اشوفه اللعبة طويلة خلقة ويبغوك تتقدم بدل ما تعلق وتتركها
هذي بالنسبة لي اكثر جزئية باللعبة خلاص تعبت معاها وكنت ابيها تخلص .. هي القشة التي قصمت ظهر البعير من ناحية الملل والتمطيط.
همممممم لا.مستحيل هذا الجيم البلاي البديع والمتقن تحس فيه بملل حتى لو بعد 100 ساعة لعب كمية المتعة الي فيه لا توصف لكن فعلا متى بتحس بملل؟ اذا لعبتها على نورمال هنا الملل الحقيقي مع سهولة المواجهات وكمية الموارد الغير نهائية الي عندك هذا الشعور شعرت فيه يوم لعبت فيه الجزء الاول لكن يوم لعبتها على السرفايفر حسيت بعظمة الجيم بلاي والمتعة الي فيه ونفس الشيء ينطبق على الجزء الثاني تبي تعيش البوتنشل الكامل والحقيقي الى لعبة سرفايفل العبها على طور صعوبة السرفايفر وراح تعيش تجربة عظيمة جدا .
قتل مجموعة يختلف من موقف الى آخر في موقف تحتاج تجسس وفي مواقف تخلي الاعداء يتصادمون مع بعض الانفكتد ضد البشر وفي مواقف لازم تهرب اللعبة فيها العديد والعديد من المواقف ال تخلي اسلوب لعبك منوع ومختلف غصبا عنك .. اللعبة طويلة بالنسبة لي هذا في صالحنا وفي صالح اللعبة بشكل عام لكن تبي تعيش التجربة الحقيقية وماتمل منها ارفع مستوى الصعوبة مع شح الموارد التجربة تختلف 180 درجة وتشعر بشعور مو موجود في اي لعبة اخرى في الجيمنيغ .همممممم لا.
لو أن اللعب فيه اشياء متنوعة مختلفة عن اني امشي بمكان وانقز شوي وافتح باب واقتل مجموعة كان ممكن أوك أوافق. اللعبة مافيها تنوع اعداء كثير، مافيها زعماء (ممكن اثنين او ثلاث بس) مافي مهام جانبية، مافيها قصة engaging مثل الأول، مافيها ألغاز، ماشية على رتم واحد بجزئية كبيرة، واذا صار تنوع يصير اني امشي بطيء وسوالف أو فلاش باك.
ما اعترض أن مافيها هذي الأشياء كلش، لكن + ٢٥ ساعة (خلصتها ب٣٤ ساعة @@) على هذا الرتم؟ علشان كذا اللعبة تحتاج أنها تكون اقصر بواااجد من كذا ..
اللي ختموا اللعبة
للحين مقهور من الصبح ابي ابرد قلبي بالكلام لاتدققون LOL
التريلرات كان فعلاً مخادعة ولعبت بمشاعري LOL
غصب نحب آبي ماراح نحبها كيف تبون نحب اللي قتلت شخصيتنا المفضلة من الجزء الاول وبطريقة جداً غبية ومهينة
فجأة العب فيها وبالساعات وفوق هذا غصب نحاول نقتل ايلي اخخخخ والله كنت شوي واكسر التلفزيون من القهر LOL
كنت حرفياً حاس بالقرف وانا العب هالشخصية ليتني حرقت على نفسي ولا كملت تحسفت ع الوقت اللي ضيعته وانا العب في هالمعضلة غصب حبوها ! رجعت اشوف بعض المشاهد الجزء الاول وانقهرت زيادة
هالمشهد لحاله يسوى آبي وطوايفها LOL
شباب أحد يعاني من أوقات تحميل طويلة جداً؟ الشيء هنا ان اوقات التحميل مرات تذكرني بأوقات تحميل بلودبورن اول ما جات تتعدى دقيقة أحياناً أو حتى دقايق مرات والشيء مسبب لي إزعاج مدري اذا المشكلة من جهاز الكونسول عندي أو من اللعبة نفسها أتمنى باتش قادم يحل او يقلل المشكلة ذي :/
وصلت لليوم الثالث ، اللعبة جدًا ممتازة حتى الآن صحيح توجه القصة اقل مستوى لكن باقي الأمور تغطي واستغرب من الي يقولون الكتابة سيئة ، ما شفت أي فرق عن الأول.
كم باقي على نهاية اللعبة؟
فقط اذا بتدخل من البداية من المنيو اما الباقي مافي اي لودنغ يذكر اذا خسرت او شيء .شباب أحد يعاني من أوقات تحميل طويلة جداً؟ الشيء هنا ان اوقات التحميل مرات تذكرني بأوقات تحميل بلودبورن اول ما جات تتعدى دقيقة أحياناً أو حتى دقايق مرات والشيء مسبب لي إزعاج مدري اذا المشكلة من جهاز الكونسول عندي أو من اللعبة نفسها أتمنى باتش قادم يحل او يقلل المشكلة ذي :/