hits counter

الموضوع الرسمي The Last of Us Part II : أينما تذهبين ، أنا أذهب.

شخصيتي المفضلة في اللعبة رغم أنهَا ظهرت خمس دقائق فقط:



بصراحة اللكمة التي سددهَا لليف تاريخية.
كنت أتمنى المزيد منهَا. شخصية كاريزماتية وتستحق وقتاً أكثر.
حتى معطينه لهجة سكان سانتا باربرا، تصميم جميل كان ودي ياخذ وقت أكثر وأتوقع كان له دور أكبر.
 
واو عاللعبة، لحسن حظي مع فضاوة الكورونا وكان عندي شغلة لازم أسويها قلت خلني ألعب الجزء الأول على بال ما أخلصها ومنها أسترجع الأحداث. استمتعت كثير مع الأول ودخلت وأنا مترقب الثاني بس لأني قريت انطباعات عن الجزء الثاني أونلاين وبالذات هنا راجعت نفسي شوي بس بنفس الوقت حاط ببالي ان أي شي فيه شذوذ بيزعج الكثير لدرجة المبالغة برايي همني اللعب أولا وأخيرا.

عاد الحين مخلص تقريبا 10 ساعات على الهارد (كيف هذا هارد مدري) وأحاول أحلل اللعبة على قد ما أقدر, القهر ان في المنطقة الأولى لسا باقي أغراض تجميع ما لقيتها هذا وأنا يقالك أشمشم كل زاوية. عالم اللعبة والاتموسفير روعة واللعب على انه بطيء شوي بس بنفس الوقت سلس والvisuals والاضاءة والموسيقى أقرب للمثالية, يمكن الاخراج (على غير المتوقع بحكم سينميائية اللعبة) يكون أقل منهم بالمستوى بس مو لدرجة انه يكون سلبية على أية حال.

من كثر ما أنا مستمتع كثير أماكن أجلس أمشي بأبط وتيرة للمشي عشان أتلفت يمين ويسار كأني بقطع شارع. صراحة شي جدا جميل تدخل على شي ورافع توقعاتك ويوصلك المنتج الي تبغاه وأكثر يمكن.

موت جويل كان مؤلم جدا وكنت خايف صراحة انه يموت بدري وتكون اللعبة انتقام, كل هذا عشان نهاية الجزء الأول يوم ايلي سألته بعد ما هربوا من المستشفى وهي غير واعية "هل كلامك صحيح وما كان راحوا يستفيدوا مني؟" وكذب عليها جويل فمن هنا الكتاب أخذوا زاوية انو بدل ما يقولها الصدق بالواقع واذا ما تغيرت ايلي مع الوقت فراح تعصب عليه كثير لأن ممكن انها كانت عادي تضحي بحياتها اذا هذا يعني ان في فرصة بتنقذ الانسانية, اذا كذا فموت جويل راح يخفف من فعلته متى ما عرفت من جماعة الذئاب(؟) وعلى طاريهم وش عندها آبي ذا الكريهة؟ من وين لها منشطات بعالم مافيه مناديل حمام؟ مدري كيف بيخلوني اتعاطف معها بعدين والمصيبة ان شكلها بتنتهي مع ايلي بعلاقة!

مابي اللعبة تخلص بسرعة :(
 
واو عاللعبة، لحسن حظي مع فضاوة الكورونا وكان عندي شغلة لازم أسويها قلت خلني ألعب الجزء الأول على بال ما أخلصها ومنها أسترجع الأحداث. استمتعت كثير مع الأول ودخلت وأنا مترقب الثاني بس لأني قريت انطباعات عن الجزء الثاني أونلاين وبالذات هنا راجعت نفسي شوي بس بنفس الوقت حاط ببالي ان أي شي فيه شذوذ بيزعج الكثير لدرجة المبالغة برايي همني اللعب أولا وأخيرا.

عاد الحين مخلص تقريبا 10 ساعات على الهارد (كيف هذا هارد مدري) وأحاول أحلل اللعبة على قد ما أقدر, القهر ان في المنطقة الأولى لسا باقي أغراض تجميع ما لقيتها هذا وأنا يقالك أشمشم كل زاوية. عالم اللعبة والاتموسفير روعة واللعب على انه بطيء شوي بس بنفس الوقت سلس والvisuals والاضاءة والموسيقى أقرب للمثالية, يمكن الاخراج (على غير المتوقع بحكم سينميائية اللعبة) يكون أقل منهم بالمستوى بس مو لدرجة انه يكون سلبية على أية حال.

من كثر ما أنا مستمتع كثير أماكن أجلس أمشي بأبط وتيرة للمشي عشان أتلفت يمين ويسار كأني بقطع شارع. صراحة شي جدا جميل تدخل على شي ورافع توقعاتك ويوصلك المنتج الي تبغاه وأكثر يمكن.

موت جويل كان مؤلم جدا وكنت خايف صراحة انه يموت بدري وتكون اللعبة انتقام, كل هذا عشان نهاية الجزء الأول يوم ايلي سألته بعد ما هربوا من المستشفى وهي غير واعية "هل كلامك صحيح وما كان راحوا يستفيدوا مني؟" وكذب عليها جويل فمن هنا الكتاب أخذوا زاوية انو بدل ما يقولها الصدق بالواقع واذا ما تغيرت ايلي مع الوقت فراح تعصب عليه كثير لأن ممكن انها كانت عادي تضحي بحياتها اذا هذا يعني ان في فرصة بتنقذ الانسانية, اذا كذا فموت جويل راح يخفف من فعلته متى ما عرفت من جماعة الذئاب(؟) وعلى طاريهم وش عندها آبي ذا الكريهة؟ من وين لها منشطات بعالم مافيه مناديل حمام؟ مدري كيف بيخلوني اتعاطف معها بعدين والمصيبة ان شكلها بتنتهي مع ايلي بعلاقة!

مابي اللعبة تخلص بسرعة :(
اللعبة طويلة لا تخاف ..
ويا ريتك بلشت على اعلى صعوبة انا سويت مثلك وندمت
البلاي ثرو الثاني بلعبها على اصعب مستوى ..بس حاليا ما عندي تقبل ارجعلها اقله شهرين ثلاثة
 
لحد الان الامور تمام التمام ،، بس الفلاش باك بين Abby & Owen ممل صراحة ،، وصلت لجزئية لما ال scar هجموا على Abby والحين رجعنا aquarium
 
الإعجابات: bits
أنهيتها على الهارد بـ 32 ساعة. كنت أستكشف كل زاوية في اللعبة ومع ذلك جمعت فقط 197 قطعة من الأشياء القابلة للتجميع (عددهم الكلي 266 حسب يلي شفته على النت). ما أعتقد إني حفكر جمعهم في يوم من الأيام.

انطباع سريع. أقدر أقول إنها واحدة من أفضل الألعاب هذا الجيل بدون تردد. هل هذا يعني إنها خالية من العيوب؟ لا طبعاً، بس عيوبها ما كانت مؤثرة بالنسبة لي.

لي عودة إن شاء الله لكتابة انطباع تفصيلي بعد استجماع افكاري وقراءة الانطباعات عن القصة هنا.
 
تجربة مؤلمة لكن واو .. it couldn't have been in any other way

اعتقد انفتاحك على الشخصيات الجديدة وتعلقك فيهم هو العامل اللي بيشيل او يهدم التجربة تماماً، مااعرف بس مافيه احد بالAAA يقدر يتعامل بكل هالجرأة

لي رد مفصل عن كل مناحي القصة والنواحي النفسية للشخصيات، لانها وبعكس الاول هنا تمثل ثقل كبير جداً

واعتذر عن بخلي بالانطباعات خصوصاً ل @Ceseil لكن رد مفصل قادم بااذن الله
 
اعتقد انفتاحك على الشخصيات الجديدة وتعلقك فيهم هو العامل اللي بيشيل او يهدم التجربة تماماً، مااعرف بس مافيه احد بالAAA يقدر يتعامل بكل هالجرأة

@Ceseil
فعلا، أقارن اللعبة هذي بدارك سول الأولى عملت تغيير ومفهوم جديد لمعنى القيم بلاي وطريقة طرح القصة بأسلوب مختلف، وهنا نيل أستخدم وتلاعب بالشخصيات بطريقة جريئة بغض النظر عن طريقة الطرح،جرأه حتى بتصميم شخصية abby ولعب على الخوف من كسر طريقة تصميم شخصيات بألعاب تكون أبعد مايكون هروب من الواقع، البعض لدرجة يعتبرة واقعة الخاص ورفض لشخصيات غير طبيعية توجد بواقعة الوهمي، تماما مثل ماحصل مع الأفلام أو بداية ظهور ديفيد بوي بالموسيقى والآن مع نوتي دوق كسر حاجز الغير مألوف والمتأخر جدا بميديا الألعاب، ونيل توقع هذا الهجوم الطبيعي حتى من ردود فعلة وجرئة التصريح مع أول عرض للعبة وبيكون من الغباء لو نيل ماتوقع لرفض ولكن روحة رياضية على التويتر أستخدام الدعابة يثير غضب ضعيف الحجة، نوتي دوق رجع أثبت أنه من العجلات الأربع لدف ميديا الألعاب لمستوى جديد مثل ما عملت انشارتيد ٢ لمجال الآكشن بتحرك عجلة السينمائية ودمجها بالقيم بلاي بطريقة ماشفتها من قبل ٢٠٠٩. رفضت أم قبلت الفريق ذا على الاقل مايلعب بالمنطقة المألوفه والبعيدة عن المجازفة، غالبا الطريقة ليس الفوز.


سبويلرز.
 
التعديل الأخير:

MH MD

Moderator
مشرف
فعلا، أقارن اللعبة هذي بدارك سول الأولى عملت تغيير ومفهوم جديد لمعنى القيم بلاي وطريقة طرح القصة بأسلوب مختلف، وهنا نيل أستخدم وتلاعب بالشخصيات بطريقة جريئة بغض النظر عن طريقة الطرح،جرأه حتى بتصميم شخصية abby ولعب على الخوف من كسر طريقة تصميم شخصيات بألعاب تكون أبعد مايكون هروب من الواقع، البعض لدرجة يعتبرة واقعة الخاص ورفض لشخصيات غير طبيعية توجد بواقعة الوهمي
ما اشوف تصميم شخصيتها جديد أبدا على الالعاب، تجد مثيل لها حتى بسلاسل قديمة معروفة مثل فاينال فانتازي من البس1، لكن الهجوم عليها نبع بالذات بسبب أفعالها بشكل رئيسي، ولا في عالم الالعاب منذ قديم الأزل في شخصيات اكثر عضلات منها وملامح رجولية أكثر منها أيضا لكن بعضهم محبوبين جدا بسلاسلهم بالحقيقة، فمافي شيء ثوري هنا.

وأكره أكون ذاك الشخص لكن حتى طريقة طرح القصة مر علي مثلها بالسابق

قد يكون التنفيذ متقن جدا بميزانية عالية، لكن ليس جديد، وليس المطلوب منه يكون كذلك برأيي
 
ما اشوف تصميم شخصيتها جديد أبدا على الالعاب، تجد مثيل لها حتى بسلاسل قديمة معروفة مثل فاينال فانتازي من البس1، لكن الهجوم عليها نبع بالذات بسبب أفعالها بشكل رئيسي، ولا في عالم الالعاب منذ قديم الأزل في شخصيات اكثر عضلات منها وملامح رجولية أكثر منها أيضا لكن بعضهم محبوبين جدا بسلاسلهم بالحقيقة، فمافي شيء ثوري هنا.

وأكره أكون ذاك الشخص لكن حتى طريقة طرح القصة مر علي مثلها بالسابق

قد يكون التنفيذ متقن جدا بميزانية عالية، لكن ليس جديد، وليس المطلوب منه يكون كذلك برأيي
ماتكلم عن النصف اللي كرهوا الشخصية بسبب أفعالها طبعا أنا أتكلم عن اللي كرهوها بسبب شكلها، وذكرت فاينل فانتسي وهذي لعبة نسيجها خيالي ومتعارف عليه نشوف تصاميم اوفر ذا توب لكن هنا لعبة تحاكي الواقع بصورة كبيرة قصصيا أو تقنيا أو والعامل التقني ماساعد على أضعاف واقعية تصميم الشخصية. وماتكلمت عن طرح القصة كاقصة بالعكس هي قصة أنتقام طبقت بصور مختلفة وقديمة كثير لكن هنا وضعتك بيد شخصية محبوبة لمده ١٠ ساعات بعدين تحطك بيد شخصية تكرها بعدين مع الوقت تكتشف أني ايلي هي اللي تكرهها بعدين حبيتهم الاثنين أختلاف الأدوار كان فريش، الكتابة هي من صنعت التأثير عندي وعلاقتها ب lev تخلي جماعة مختلفة تكره النصف هذا زيادة بسبب شخصية متحولة لكن أصحاب النقد المنطقي موجودين ولهم أسباب ليه ماحبو اللعبة بتأكيد، المقصد هنا في مجازفات حاصلة ووقع تأثيرها واضح جدا.
 

Ceseil

sugar man, colors to my dreams
بادئ الموضوع #670
في الحقيقة، the last of us part 2 هي عن التعاطف (Empathy) حتى لو كانت قشرتها عن الانتقام... و ما كنت بحبها لو كانت فقط عن الفيلن اللي "بحب أذبحه" زي سلسلة فار كراي مثلا. و سأتحدث عن هذا بشكل موسع.

و اعرف اني طولت، لكن النقاط التي سأتحدث عنها جاهزة، بمعنى اني قربت.
 
في الحقيقة، the last of us part 2 هي عن التعاطف (Empathy) حتى لو كانت قشرتها عن الانتقام... و ما كنت بحبها لو كانت فقط عن الفيلن اللي "بحب أذبحه" زي سلسلة فار كراي مثلا. و سأتحدث عن هذا بشكل موسع.

و اعرف اني طولت، لكن النقاط التي سأتحدث عنها جاهزة، بمعنى اني قربت.
كل ما تأخرت احسن لين تخف هبة الكره ويبان كل شي بوضوح للقاري.
 

Ceseil

sugar man, colors to my dreams
بادئ الموضوع #672
كل ما تأخرت احسن لين تخف هبة الكره ويبان كل شي بوضوح للقاري.
ما أهتم بتغيير رأي اي شخص كاره عن اللعبة...
لان حتى لو تحاول تغير اراء مرتادين الموضوع الصدقي، لن تستطيع.
انطباعي هو موجه لك و يزيد، و الاعضاء الاخرين اللي حبوا اللعبة، او ما حبوها "من تجربة" و ببغون يعرفون نظرتي عنها.
 
مستغرب من بعض تصرفات الشخصيات

زي

فلاشباك ابي مع اون- اللي ماله داعي اصلا-
مش فاهم ليه متفاجئين من متحف الماء وكأنهم اطفال او ناس ما شافوا خير، ما شافوا الحياة.
يعني اتفهم فقرات ايلي وانه العالم جديد عليها..

يعني تحس انهم يحاولون يجيبون احساس العلاقة بين جول وايلي بالغصب، مش لازم كل شي يكون علاقة كذا الشغلة صارت Forced و cringy زيادة عن اللزوم، حتى اول فلاشباك لأبي مع ابوها، لأي حد كتاب نوتي دوق مفلسين وكيف قاعدين يكررون نفسهم ومعلقين على سالفة اوه اب يدلع بنته او صديق مع حبيبته... كمية كرينج لا تضاهي، هذي حرفيا تمثل ٨٠ % من قصة اللعبة واسلوب الحوارات فيها.

طيب نجي لفلاشباك ايلي مع جول لما تبغاه يقولها حقيقة اللي حصل، يا الهى على السخف اللي انتهى فيه نهاية المقطع، ناهيك عن انهم خربوا حتى نهاية الاول، وعظمة نظرة ايلي لما قالت OK وهي اصلا تعرف انه يكذب عليها.. هنا قاعدة تسأله - وهي تدري - وفجأة عطتها ذيك البكية ال Articulated اللي كذا تحسسك انها فجأة قلبت بكاية... مافيه اي تدرج في تحولات الشخصية، كذا شخصية تحس أنها فجأة تنسى الكاركتر حقها وتقلب شخص ثاني.

ولا ظهور جيسي الاول اللي المفروض يكون مكانه جول بالاعلان، وش البطولية والفدائية اللي ظهرت فجأة هذي، ما احس اصلا ايلي كانت تنتظره او تنتظر منه انه يساعدها، احس ظهوره كذا Out- of- Context، ومن جد ظهوره المفاجيء صعبة ما تحس انه من جد مش في مكانه تحس محطوط يغطي دور جول بس....
ايوووووووه and guess what!!! فجأة ينسى أنه جوال ويسحب عليها بعد ربع ساعة من تغطية دور جول لأنه قررنا نقتله في أول ساعة.. فجأة يتذكر ويرجع جيسي.... كذا فجأة يستوعب أنه جيسي... وبووووم يموت في العشر دقايق الثانية...


Nonsense، القصة والسرد والتنفيذ والحوارات، تطبيقها سيء جداً وما نجحت في خلق الارتباط مع اللاعب، اللعبة تبغى تتملص من ألاول بأي طريقة وتصنع شخصيات جديدة نتعلق فيها لكنها غرقت في أحداث بمنطق مضروب وحوارات كرينجي وشخصيات تنرمي على وجهك فجأة وتعتقد اننا نحبها ونعرفها من زمان..، اللعبة تتملص من اللاعب.
 
مستغرب من بعض تصرفات الشخصيات

زي

فلاشباك ابي مع اون- اللي ماله داعي اصلا-
مش فاهم ليه متفاجئين من متحف الماء وكأنهم اطفال او ناس ما شافوا خير، ما شافوا الحياة.
يعني اتفهم فقرات ايلي وانه العالم جديد عليها..

يعني تحس انهم يحاولون يجيبون احساس العلاقة بين جول وايلي بالغصب، مش لازم كل شي يكون علاقة كذا الشغلة صارت Forced و cringy زيادة عن اللزوم، حتى اول فلاشباك لأبي مع ابوها، لأي حد كتاب نوتي دوق مفلسين وكيف قاعدين يكررون نفسهم ومعلقين على سالفة اوه اب يدلع بنته او صديق مع حبيبته... كمية كرينج لا تضاهي، هذي حرفيا تمثل ٨٠ % من قصة اللعبة واسلوب الحوارات فيها.

طيب نجي لفلاشباك ايلي مع جول لما تبغاه يقولها حقيقة اللي حصل، يا الهى على السخف اللي انتهى فيه نهاية المقطع، ناهيك عن انهم خربوا حتى نهاية الاول، وعظمة نظرة ايلي لما قالت OK وهي اصلا تعرف انه يكذب عليها.. هنا قاعدة تسأله - وهي تدري - وفجأة عطتها ذيك البكية ال Articulated اللي كذا تحسسك انها فجأة قلبت بكاية... مافيه اي تدرج في تحولات الشخصية، كذا شخصية تحس أنها فجأة تنسى الكاركتر حقها وتقلب شخص ثاني.

ولا ظهور جيسي الاول اللي المفروض يكون مكانه جول بالاعلان، وش البطولية والفدائية اللي ظهرت فجأة هذي، ما احس اصلا ايلي كانت تنتظره او تنتظر منه انه يساعدها، احس ظهوره كذا Out- of- Context، ومن جد ظهوره المفاجيء صعبة ما تحس انه من جد مش في مكانه تحس محطوط يغطي دور جول بس....
ايوووووووه and guess what!!! فجأة ينسى أنه جوال ويسحب عليها بعد ربع ساعة من تغطية دور جول لأنه قررنا نقتله في أول ساعة.. فجأة يتذكر ويرجع جيسي.... كذا فجأة يستوعب أنه جيسي... وبووووم يموت في العشر دقايق الثانية...


Nonsense، القصة والسرد والتنفيذ والحوارات، تطبيقها سيء جداً وما نجحت في خلق الارتباط مع اللاعب، اللعبة تبغى تتملص من ألاول بأي طريقة وتصنع شخصيات جديدة نتعلق فيها لكنها غرقت في أحداث بمنطق مضروب وحوارات كرينجي وشخصيات تنرمي على وجهك فجأة وتعتقد اننا نحبها ونعرفها من زمان..، اللعبة تتملص من اللاعب.
بخصوص فلاش باك أيلي و جول.. اشكرك أنت ذكرت اكثر شيء نرفزني و قهرني في Part II الكارثي و ما شفت احد تكلم عنه خاصة جزئية Okay الي اتفق معك فيه 100%
 
التعديل الأخير:
مستغرب من بعض تصرفات الشخصيات

زي

فلاشباك ابي مع اون- اللي ماله داعي اصلا-
مش فاهم ليه متفاجئين من متحف الماء وكأنهم اطفال او ناس ما شافوا خير، ما شافوا الحياة.
يعني اتفهم فقرات ايلي وانه العالم جديد عليها..

يعني تحس انهم يحاولون يجيبون احساس العلاقة بين جول وايلي بالغصب، مش لازم كل شي يكون علاقة كذا الشغلة صارت Forced و cringy زيادة عن اللزوم، حتى اول فلاشباك لأبي مع ابوها، لأي حد كتاب نوتي دوق مفلسين وكيف قاعدين يكررون نفسهم ومعلقين على سالفة اوه اب يدلع بنته او صديق مع حبيبته... كمية كرينج لا تضاهي، هذي حرفيا تمثل ٨٠ % من قصة اللعبة واسلوب الحوارات فيها.

طيب نجي لفلاشباك ايلي مع جول لما تبغاه يقولها حقيقة اللي حصل، يا الهى على السخف اللي انتهى فيه نهاية المقطع، ناهيك عن انهم خربوا حتى نهاية الاول، وعظمة نظرة ايلي لما قالت OK وهي اصلا تعرف انه يكذب عليها.. هنا قاعدة تسأله - وهي تدري - وفجأة عطتها ذيك البكية ال Articulated اللي كذا تحسسك انها فجأة قلبت بكاية... مافيه اي تدرج في تحولات الشخصية، كذا شخصية تحس أنها فجأة تنسى الكاركتر حقها وتقلب شخص ثاني.

ولا ظهور جيسي الاول اللي المفروض يكون مكانه جول بالاعلان، وش البطولية والفدائية اللي ظهرت فجأة هذي، ما احس اصلا ايلي كانت تنتظره او تنتظر منه انه يساعدها، احس ظهوره كذا Out- of- Context، ومن جد ظهوره المفاجيء صعبة ما تحس انه من جد مش في مكانه تحس محطوط يغطي دور جول بس....
ايوووووووه and guess what!!! فجأة ينسى أنه جوال ويسحب عليها بعد ربع ساعة من تغطية دور جول لأنه قررنا نقتله في أول ساعة.. فجأة يتذكر ويرجع جيسي.... كذا فجأة يستوعب أنه جيسي... وبووووم يموت في العشر دقايق الثانية...


Nonsense، القصة والسرد والتنفيذ والحوارات، تطبيقها سيء جداً وما نجحت في خلق الارتباط مع اللاعب، اللعبة تبغى تتملص من ألاول بأي طريقة وتصنع شخصيات جديدة نتعلق فيها لكنها غرقت في أحداث بمنطق مضروب وحوارات كرينجي وشخصيات تنرمي على وجهك فجأة وتعتقد اننا نحبها ونعرفها من زمان..، اللعبة تتملص من اللاعب.
[SPOILERههههههه عملية قتل جيسي تمت بالسهولة هذه عشان يربوا الولد ايلي و دينا ، الجزء الثاني من اللعبة تحفففة كله عبارة عشان المخرج عاوز كدا مافيه اي منطق
[/SPOILER]
 

MH MD

Moderator
مشرف
ماتكلم عن النصف اللي كرهوا الشخصية بسبب أفعالها طبعا أنا أتكلم عن اللي كرهوها بسبب شكلها، وذكرت فاينل فانتسي وهذي لعبة نسيجها خيالي ومتعارف عليه نشوف تصاميم اوفر ذا توب لكن هنا لعبة تحاكي الواقع بصورة كبيرة قصصيا أو تقنيا أو والعامل التقني ماساعد على أضعاف واقعية تصميم الشخصية. وماتكلمت عن طرح القصة كاقصة بالعكس هي قصة أنتقام طبقت بصور مختلفة وقديمة كثير لكن هنا وضعتك بيد شخصية محبوبة لمده ١٠ ساعات بعدين تحطك بيد شخصية تكرها بعدين مع الوقت تكتشف أني ايلي هي اللي تكرهها بعدين حبيتهم الاثنين أختلاف الأدوار كان فريش، الكتابة هي من صنعت التأثير عندي وعلاقتها ب lev تخلي جماعة مختلفة تكره النصف هذا زيادة بسبب شخصية متحولة لكن أصحاب النقد المنطقي موجودين ولهم أسباب ليه ماحبو اللعبة بتأكيد، المقصد هنا في مجازفات حاصلة ووقع تأثيرها واضح جدا.
ما اشوف يفرق لو شيء نسج خيالي اوفر ذا توب او نسج واقعي، الشخصيات متقاربة بالفكرة بالاساس ومش شيء جديد، حتى اوفرواتش فيها شخصية انثوية معضلة ولها ريندرز واقعية وعادي الوضع، صنع موديل شخصية واقعي مستمد من وجه ممثل حقيقي لDante في DMC5 ما يخلي تصميم شخصيته الايقوني بالشعر الابيض صار ثوري فجأة فقط لأنه صار "واقعي"، واعتقد دي مشكلة عامة عندي، ان اي شيء عشان يتم الاعتراف به لازم يتم جلبه بشكل واقعي، وقتها وش يفرق صناعة الجيمنج من صناعة الأفلام بالنهاية؟ ولا شيء، أشوف اللي يخلي صناعة الالعاب "متأخرة" من الاساس انه ما يتم الاعتراف بألعاب صغيرة او خيالية على انها العاب "حقيقية"، لازم تجي لعبة AAA بميزانية جبال تسوي شيء معين بممثلين واقعيين عشان يقول انه "اه قدموا شيء جديد غير مألوف بالصناعة ويدفعه للأمام"....حتى لو كان شيء موجود بالسابق بالفعل باشكال مختلفة -ولو انها بالفعل موجودة ببعض العاب الAAA عموما-.

واسلوب سرد القصة أنا بالذات كنت اقصد فكرة انه تلعب بالجانب المظلم وتشوف دوافعهم وما اقصد ثيم الانتقام تحديدا، تلاقيه بأبسط وأسطح صوره في Sonic & Knuckles بمسار سونيك وناكلز اللي كانوا اعداء وقتها، أو Sonic Adventure 2 بفكرة مسار الابطال ومسار الاشرار وكونك تلعب بالشخصيات الشريرة، وكلهم لهم دوافعهم فتنتهي انك ما تكره احد بالنهاية وتحبهم كلهم، كثير ألعاب اربيجي فيها فكرة السرد المتوازي اللي يوضحلك دوافع شخصيات تكرهها، آخرها وأشهرها لعبة فاير امبليم الأخيرة من السنة الماضية بمساراتها المتعددة والمحتلفة، شخصية تشوفها شريرة كريهة باحدى المسارات وآذتك كثير تشوفها بمسار ثاني ان لها دوافعها لكل تصرفاتها.

ممكن حتى تعتبر MGS3 مثال اكستريم لأنه بدل مجرد كم ساعة، اعطاك لعبة كاملة من أساسها تتحكم بشخصية تشوفها شريرة من اجزاء سابقة، بس يخليك تحبها وتتعاطف معها عادي.

بس نفسها MGS3 تعطيك درس مهم أيضا، انه حتى ستايل السرد دا مش ضروري، اللعبة تقدر تخليك تتفاعل وتتعاطف مع شخصيات تشوفها شريرة بدون الحاجة للعب بها من الاساس، شخصية The Boss من اكثر الشخصيات اللي انحبت وتتعاطف معها وقت ما تعرف دوافعها وليش كانت تسوي كذا، وما احتاجت تخليك تلعب بها نص اللعبة عشان توصل لهالاستنتاج، وهنا تجي قوة السرد القصصي وأهميته، If anything اقتنعت ان المهمة الأصعب كانوا انهم يخلوك تقدر تتعاطف مع آبي بدون ما تضطر تلعب بها لمدة طويلة عشان يبينوا لك بالتفصيل ليش المفروض تتعاطف معها وتفهم وجهة نظرها، لكن ما سلكوا هالاتجاه وراحوا اتجاه أسهل.
 
ما اشوف يفرق لو شيء نسج خيالي اوفر ذا توب او نسج واقعي، الشخصيات متقاربة بالفكرة بالاساس ومش شيء جديد، حتى اوفرواتش فيها شخصية انثوية معضلة ولها ريندرز واقعية وعادي الوضع، صنع موديل شخصية واقعي مستمد من وجه ممثل حقيقي لDante في DMC5 ما يخلي تصميم شخصيته الايقوني بالشعر الابيض صار ثوري فجأة فقط لأنه صار "واقعي"، واعتقد دي مشكلة عامة عندي، ان اي شيء عشان يتم الاعتراف به لازم يتم جلبه بشكل واقعي، وقتها وش يفرق صناعة الجيمنج من صناعة الأفلام بالنهاية؟ ولا شيء، أشوف اللي يخلي صناعة الالعاب "متأخرة" من الاساس انه ما يتم الاعتراف بألعاب صغيرة او خيالية على انها العاب "حقيقية"، لازم تجي لعبة AAA بميزانية جبال تسوي شيء معين بممثلين واقعيين عشان يقول انه "اه قدموا شيء جديد غير مألوف بالصناعة ويدفعه للأمام"....حتى لو كان شيء موجود بالسابق بالفعل باشكال مختلفة -ولو انها بالفعل موجودة ببعض العاب الAAA عموما-.

واسلوب سرد القصة أنا بالذات كنت اقصد فكرة انه تلعب بالجانب المظلم وتشوف دوافعهم وما اقصد ثيم الانتقام تحديدا، تلاقيه بأبسط وأسطح صوره في Sonic & Knuckles بمسار سونيك وناكلز اللي كانوا اعداء وقتها، أو Sonic Adventure 2 بفكرة مسار الابطال ومسار الاشرار وكونك تلعب بالشخصيات الشريرة، وكلهم لهم دوافعهم فتنتهي انك ما تكره احد بالنهاية وتحبهم كلهم، كثير ألعاب اربيجي فيها فكرة السرد المتوازي اللي يوضحلك دوافع شخصيات تكرهها، آخرها وأشهرها لعبة فاير امبليم الأخيرة من السنة الماضية بمساراتها المتعددة والمحتلفة، شخصية تشوفها شريرة كريهة باحدى المسارات وآذتك كثير تشوفها بمسار ثاني ان لها دوافعها لكل تصرفاتها.

ممكن حتى تعتبر MGS3 مثال اكستريم لأنه بدل مجرد كم ساعة، اعطاك لعبة كاملة من أساسها تتحكم بشخصية تشوفها شريرة من اجزاء سابقة، بس يخليك تحبها وتتعاطف معها عادي.

بس نفسها MGS3 تعطيك درس مهم أيضا، انه حتى ستايل السرد دا مش ضروري، اللعبة تقدر تخليك تتفاعل وتتعاطف مع شخصيات تشوفها شريرة بدون الحاجة للعب بها من الاساس، شخصية The Boss من اكثر الشخصيات اللي انحبت وتتعاطف معها وقت ما تعرف دوافعها وليش كانت تسوي كذا، وما احتاجت تخليك تلعب بها نص اللعبة عشان توصل لهالاستنتاج، وهنا تجي قوة السرد القصصي وأهميته، If anything اقتنعت ان المهمة الأصعب كانوا انهم يخلوك تقدر تتعاطف مع آبي بدون ما تضطر تلعب بها لمدة طويلة عشان يبينوا لك بالتفصيل ليش المفروض تتعاطف معها وتفهم وجهة نظرها، لكن ما سلكوا هالاتجاه وراحوا اتجاه أسهل.
طيب أذا الفتاة بتصميم رجولي متعارف علية وهو فعلا موجود ومنتشر، أيش سبب تعاليق الكره على التصميم اللعبة ذي بالذات مو نقد كتصميم بل كومنات بكل مكان تقول "تصاميم sjw لا أكثر ولا أقل" وأتهم الاستديو بالأجندة وماخلاف ذالك المفروض يكون منظر مألوف.ونعم لعبة الAAA حبيت ولا ماحبيت هي التي تظهر بالواجهه والتجديد على اللعاب الواجهه عنصر مهم لتطور الصناعة حتى لو كانت متواجدة بأعمال underground ماراح يهم كثير أذا ماكانت تجذب أغلب الأنظار والاهتمام، وأكرر فكره الانتقام/تغيير الشخصيات موجودة وقديمة وطبقت بصور مختلفة لكن أنا مقدر هنا الجمالية بالتفاصيل ببعض الحوارات والاداء الصوتي عناصر كثيرة تخلي التطبيق هذا ينال أعجابي وطبعا أفضل تطبيق لفكرة الشرير الطيب كانت بميتل قير٣ بس بميتل قير ٣ كانت أسلوب روائي عميق وهنا طرح مشابهه لساحة السينمائية/التلفزيونية الحالية، سريع وواضح ويبي يوصل نقطة و شخصيا التفضيل يروح ل ميتل قير٣ وصعب تحصل منازع لكن أنا أيضا حبيت طريقة نوتي دوق.
 
الإعجابات: MH MD

MH MD

Moderator
مشرف
طيب أذا الفتاة بتصميم رجولي متعارف علية وهو فعلا موجود ومنتشر، أيش سبب تعاليق الكره على التصميم اللعبة ذي بالذات مو نقد كتصميم بل كومنات بكل مكان تقول "تصاميم sjw لا أكثر ولا أقل" وأتهم الاستديو بالأجندة وماخلاف ذالك المفروض يكون منظر مألوف.ونعم لعبة الAAA حبيت ولا ماحبيت هي التي تظهر بالواجهه والتجديد على اللعاب الواجهه عنصر مهم لتطور الصناعة حتى لو كانت متواجدة بأعمال underground ماراح يهم كثير أذا ماكانت تجذب أغلب الأنظار والاهتمام، وأكرر فكره الانتقام/تغيير الشخصيات موجودة وقديمة وطبقت بصور مختلفة لكن أنا مقدر هنا الجمالية بالتفاصيل ببعض الحوارات والاداء الصوتي عناصر كثيرة تخلي التطبيق هذا ينال أعجابي وطبعا أفضل تطبيق لفكرة الشرير الطيب كانت بميتل قير٣ بس بميتل قير ٣ كانت أسلوب روائي عميق وهنا طرح مشابهه لساحة السينمائية/التلفزيونية الحالية، سريع وواضح ويبي يوصل نقطة و شخصيا التفضيل يروح ل ميتل قير٣ وصعب تحصل منازع لكن أنا أيضا حبيت طريقة نوتي دوق.
التعليق ذكرت ان سببه بالاساس هو افعال الشخصية برأيي وليس مجرد وجودها لأني اشوف شخصيات مثيلة لها ما تحظى بهالكره، وحتى لو انرمى عليها تعليقات مثل هذه ما بتكون بهالحدة، اتخيل نفسي في تايملاين موازي ودور الشخصيات مختلف وأفعالها مختلفة وأقدر اشوف التعليقات تختلف ايضا، او تكون اقل حدة بفرق كبير.
وصحيح لو تقصد نظام الطرح هذا وكونه عجبك ومافي مشكلة بهذا، لكن هناك شيء مهم جا في بالي أيضا:

اسلوب الطرح القصصي دا بالذات ما ينفع يجي بشكل راندوم من الأساس، لازم شيء يخدم القصة والتوجه من البداية، فحتى لو قلنا ان نوتي دوغ قدمت شيء "يجدد بالصناعة".....الأسلوب دا ما ينفع يتكرر من الأساس بأي عمل أصلا انيواي، بل لو شفت لعبة كبيرة قادمة قلدت هذا الشيء غالبا باحتقرها أكثر فعليا، لو قدموا نفس الفكرة بأنشارتد 5 باحتقرها أيضا حتى لو من نفس الكتاب والمخرجين، وصلت الفكرة؟

بغض النظر عن اختلاف او اتفاق الناس باللي عملته لاست2، لكن بشكل واضح الشيء موجود من الأساس ليخدم فكرة، ليخدم سرد قصصي معين، ليخدم ثيم وسبب، شيء ما تقدر تكرره أصلا بسهولة وببساطة ولازم يكون متوافق مع نوعية وتوجه العمل، واللي عملته لاست 2 يناسبها ويناسب عالمها تماما، حتى لو غضبت منها ، حتى لو شفت ان الفكرة مش متنفذة بأفضل شكل، لكن ما اقدر اقول عنه انه ما يناسب جو و فكرة وثيمز السلسلة من البداية، فأقدر اقول انها دا "نوع من التجديد" ....اللي ما يصلح يكون تجديد شائع المفروض باقي الصناعة تقلده بشكل أعمى، بل شيء يميز أسلوب السرد المتبع هنا والطرح والفكرة اللي يبغى يوصلها.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
وجود المعضلات استنثاء ومش الطبيعي & التعامل مع هذول كرياضين ولا تحتاج نسبة كبيرة من الاحترافية والشغل الجامد، بل أقول حتى مع الرجال الوضع يحتاج وقت جبار وأسألوا مجرب xD. فجد الذي يقول ذا تجديد فما أدري وش أقول؟ لا بصراحة ما أبغى ألعب بشخصية قبيحة زي آبي أقولها بصراحة تامة، ذا الشكل أوفر ومبالغ فيه، هذه حريته التامة مش بالضرورة أطلع أنتي SJW والخ لا أكره هذه التصاميم وأقولها بصوت عالي عادي.
 

MH MD

Moderator
مشرف
وجود المعضلات استنثاء ومش الطبيعي & التعامل مع هذول كرياضين ولا تحتاج نسبة كبيرة من الاحترافية والشغل الجامد، بل أقول حتى مع الرجال الوضع يحتاج وقت جبار وأسألوا مجرب xD. فجد الذي يقول ذا تجديد فما أدري وش أقول؟ لا بصراحة ما أبغى ألعب بشخصية قبيحة زي آبي أقولها بصراحة تامة، ذا الشكل أوفر ومبالغ فيه، هذه حريته التامة مش بالضرورة أطلع أنتي SJW والخ لا أكره هذه التصاميم وأقولها بصوت عالي عادي.
هو يعد استثناء بشكل عام بالحياة ومش شيء مألوف وطبيعي تشوفه بكل مكان، لكن...مش استثناء جديد اذا صح التعبير؟ دي النقطة اللي كنت احاول اوصلها،حتى بمانجا دوروهيدورو اللي تحبها تجد اناث معضلات (@) بس متصممين بشكل أفضل طبعا، من ناحية مينستريمية تجد شخصية زي زاريا من اوفرواتش قبل سنين كثيرة.

اذا من ناحية واقعية او مش واقعية، لعبة زومبيز بالنهاية فالواقعية مضروبة من أساسها، وكونها لعبة فيديو تلعب فيها كرامبو تقضي على آلاف الاعداء بدون تعب مع رصاص وقوارير متناثرة بكل مكان وملصقات جراحية تعيد صحتك مباشرة ينسف أي محاولة إدعاء للواقعية المطلقة نسف.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
هو يعد استثناء بشكل عام بالحياة ومش شيء مألوف وطبيعي تشوفه بكل مكان، لكن...مش استثناء جديد اذا صح التعبير؟ دي النقطة اللي كنت احاول اوصلها،حتى بمانجا دوروهيدورو اللي تحبها تجد اناث معضلات (@) بس متصممين بشكل أفضل طبعا، من ناحية مينستريمية تجد شخصية زي زاريا من اوفرواتش قبل سنين كثيرة.

اذا من ناحية واقعية او مش واقعية، لعبة زومبيز بالنهاية فالواقعية مضروبة من أساسها، وكونها لعبة فيديو تلعب فيها كرامبو تقضي على آلاف الاعداء بدون تعب مع رصاص وقوارير متناثرة بكل مكان وملصقات جراحية تعيد صحتك مباشرة ينسف أي محاولة إدعاء للواقعية المطلقة نسف.
هو تركيزي حرية كراهية ذا الشئ لأن كأن مرتبط كراهيته بفكرة مسبقة وذا بصراحة غلط، حتى تصميم شخصية دوروهيدورو مش من ذوقي وكفاية المانجاكا حطتها فانسيرفس بعدين &
 
الإعجابات: MH MD

Ceseil

sugar man, colors to my dreams
بادئ الموضوع #690
وجود المعضلات استنثاء ومش الطبيعي & التعامل مع هذول كرياضين ولا تحتاج نسبة كبيرة من الاحترافية والشغل الجامد، بل أقول حتى مع الرجال الوضع يحتاج وقت جبار وأسألوا مجرب xD. فجد الذي يقول ذا تجديد فما أدري وش أقول؟ لا بصراحة ما أبغى ألعب بشخصية قبيحة زي آبي أقولها بصراحة تامة، ذا الشكل أوفر ومبالغ فيه، هذه حريته التامة مش بالضرورة أطلع أنتي SJW والخ لا أكره هذه التصاميم وأقولها بصوت عالي عادي.
انا اختلف مع ذكرك لكلمة "الطبيعية" و كأن المرأة المعضلة لو وجدت في الحياة العامة هي غير طبيعية. هذه نقطة جانبية.

المهم

abby معضلة... و هناك logic في القصة لماذا هي اتبعت الريجيم الرياضي و تعبت عشان تطلع عضلات... من غير ما نذكر انه له ادفانتج ممتازة في النجاة بعالم tlou، لديك سبب ان لديها رغبة معينة كلنا نعرفها الان و حولت جسدها لألة قتل لكي يساعدها على تلبية هذه الرغبة.

بس اللي أفهمه، انك ما تختلف مع كون عندها logic، بل تختلف مع عدم واقعية الطرح [1] و رأيك الشخصي ب قبح التصميم و انك ما بتحب تلعب بها لقبحه [2]

نقطة عدم واقعية الطرح.. و كيف abby وصلت لهذا القدر من العضل بما انها إمرأة (؟) و انه صعب حتى على الذكور. ١- اللي لاحظته، الفرق بيني انا اللي عندي تقبل للتصميم و الذي لا يتقبلونه، هو عامل 'تضخيم'، لما كنت العب اللعبة بل هم حتى جعلوني ارى جسدها العاري، كنت اراه حد من القوة العضلية ليس مبالغ به كونها تتدرب لسنوات بشدة. هل تضخيمكم صحيح أو عدم تضخيمي صحيح؟ لا أعلم. ٢ - و هنا تجي النقطة الثانية، انا أدرك ان فييه gap كبيرة في فهمي للواقعي و غير الواقعي و انتم ايضا، انا ما أبغى اخذ حكمي بواقعيته (بمعنى امكانية حصوله مع العوامل المطروحة في اللعبة X الواقع) من بعض الأشخاص الغير خبيرين في الانترنت. اذا كان فيه اشخاص سيشرحوا لي انه غير ممكن او غير واقعي، يجب ان يكونوا خبيرين في رصد هذا الامر باالواقع و عندهم احصاء دقيق للحجم. اما اني انا ما أتذمر ، و انتم تتذمرون، هذا ليس بنقطة نبدأ بها للحكم على الواقعية، لازم فيه تجربة و برهان، ليست لدي.

هل أكترث؟ يبدولي و انا العب اللعبة، كنت على الاقل اذا لم يكن بشكل صحيح هذا هو التقديم الواقعي، انا كنت في وهم انه واقعي (يعني مقتنع) و هذا خدم مدى تصديقي للعمل. و هذا يكفيني.
 
التعديل الأخير: