hits counter

الموضوع الرسمي The Last of Us Part II : أينما تذهبين ، أنا أذهب. (مراجعتي للعبة، في الصفحة ٢٨)

Bounty

True Gamer
خلصتها،،

احدى اعظم التجارب القصصية الي لعبتها/شاهدتها..


حرق شامل للقصة

اللعبه فيها واقعية بالسرد ماعمري شفته في أي منتج بعالم الفيديوجيمز، ونادر الوجود بالسينما

الناس تقول ليش آبي ذبحت جول بهالطريقة الوحشيه مع انه انقذها،، اقوله جول ذبح ابوها بدم بارد، ذبح انسان كانت تشوف الدنيا فيه، غير انه ابوها فهو انسان عطوف وممكن يضحي بنفسه عشان حيوان عالق (مشهد الحمار الوحشي) .. تخيل احد يذبح اهم شخصية بحياتك وفوق هذا يخطف آخر امل لنجاة البشرية شنو بيكون شعورك تجاهه؟

وسبب سماح آبي لإيلي هو لأن اصلا مابينهم انتقام، وابي اصلاً شخصية أطيب من ايلي وموزونه اكثر من الناحية العقلية ولا تجد في الإنتقام راحه.. صحيح عذبت جول ولكن انتهى الانتقام بالنسبه لها معاه

حتى سبب تركها لدينا واقعي، لأن اصلاً هي ماتبي تنتقم وكانت ردة فعلها تلقائية وانتهت مع كلمات ايلي لها بأنها حامل واستوعبت حجم الجرم الي قاعده تسويه وتراجعت وطلبت منها عدم اللحاق بها

ايلي صارت شخصية اشبه بالمجنونه وتعاني من نوبات صرع بسبب احداث حياتها الدراميه وعيشتها بعالم مدمر حرفياً وفوق هذا تحمل معاها ذنب هلاك العالم،، حتى الشخصية الي كانت كالأب لها ماتت بأبشع الطرق وقبلها كانت على خصام معه بسبب انانيته بجعلها تعيش مقابل نهاية الوباء،،
وسبب رجوع ايلي مره اخرى للانتقام من آبي هو نوبات الصرع والخوف المزمن وحياتها الكئيبه الي كانت تعيشها،، طبيعة الانسان لما يكبر بالعمر يزيد معاه الوعي بالعالم من حوله وهذا السبب الرئيسي بتحول ايلي لشخصية كئيبه لأن العالم مدمر وهي تحمل على عاتقها ذنب العالم بأسره..

من اكثر المشاهد الي اثرت فيني..

لما آبي حذفت نفسها ورى أوين بالبحر 3/> .. هذا يبينلك مدى حبها له، وفوق هذا تركها من اجل فتاة اخرى، ابي ايضا شخصية محطمه فاقدة للأمان واعتقد هذا سبب تعلقها وحبها لمساعدة Lev..

الي شفته من الفانز للأمانه دراما مالها داعي،، اللعبه موزونه قصصياً وواقعية و افضل من الأول بأميال .. ادري كان ودكم تكون نفس الأول ولكن الواقع ما يمشي مثل فلسفة ومنطق الأول

تقييمي

10/10
 
التعديل الأخير:

sw90

Gamer
انتهيت منها قبل ساعة ،، باختصار افضل لعبة في هذا الجيل وربما لسنوات قادمة تظل افضل لعبة ل Sony ،، صعب جدا نشوف لعبة تقدم لنا نفس مستوى the last of us 2 ،،
تقيمي 10/10 اللعبة ممتازة وانصح الي ما جربها يجربها ومتاكد رح يعيش تجربة في حياته كلها ما مرت عليه ،،
قصة ممتازة - شخصيات مؤثرة - سينيمائية واخراج قوي - جرافيكس مذهل ويسحر العيون - غيم بلاي من اروع ما يكون - ذكاء صناعي هو الافضل في هذا الجيل بلا منافس - الواقعية شي ما شفت مثله في اي لعبة (تطاير الاعداء الدماء الصراخ الغضب الهرب...الخ) تفاعل الشخصيات اثناء اللعب مع بعضها - العنف الكراهية في أقسى انواعها ،،
لو نتكلم من اليوم ل بكرا ما بنخلص،،
في الاخير لعبة عظيمة وما تستحق النقد الي جاها ،، نعم فيها سلبيات وفي امور تخالف عقيدتنا وما نرضاها في مجتمعاتنا ولا تقبلها النفس البشرية وانا هذيلا اعتبرهم ناس مرضى يا انهم يتعالجوا او نعدمهم وننهي وجودهم لانه يستحقوا ذلك ،،

تقييمي 10/10 لكن عشان اكون منصف اكثر

Ellie part 8/10

Abby part 10/10
انتهى الكلام ،، يمكن لي عودة للحديث عن القصة ،، حاليا محتاج جلسة طويلة بعيدا عن الالعاب ،،

Thanks Naughty Dog for this Masterpiece
 

Ceseil

sugar man, colors to my dreams
لا تفتحون السبويلر اذا ما انتهيتم من اللعبة كاملة

و أصارحكم

انا لم أتوقع أي من هذا.

شخصيات أهتم بها باللعبة تموت ببشاعة، و كنتيجة، جعلتني مترقب مقتل الشخصيات التي يفوق اهتمامي بها بقية الطاقم.

السؤال المفترض يكون

"كيف ستنجو"

لكن السؤال الحقيقي الذي يجول في خاطري

"متى ستموت"

انا اعرف انهم سيموتون بطريقة صادمة.. أو
انا اعرف ان الشخصية التي اريد نهاية سعيدة لها، ستموت، بعد ان أنتهي من ضربها و خنقها و طعنها و رفسها و لكمها و كسر عظامها و تحطيم الزجاج في رأسها...
فقط عجلوا علي لو سمحتم، انا لا أحب ما أشعر به هذه اللحظة. او توقفوا عن فعل هذا بي، هذا مقلب فضيع.

**


يب يب

اظن المشهد هذا

عندما فكرت

"الان احتجزوا ايلي ، و سيضعونها في زنزانة واحدة مع abby ، و اخيرا سيتحدثان و يرتبطان و تدرك ايلي ان الانتقام فكرة سيئة.
abby شخص جيد و لا تستحق هذا، ايلي ستدرك"


يب ، ما كنت لأتخيل و افكر في هذا لو لم أكن اريد ل abby أن تعيش.
انا كنت مترقب للنزاع ان يختتم على النهاية التي تسامح فيها ايلي، abby.
و في نفس الوقت أن لا تُقتل تلك المغفلة ايلي في رحلة انتقامها.
انا فعلاً فعلاً تأملت لهذا. انا منتظر، مالذي سيحصل؟

**

واحد من الأسئلة التي يجب أن تُطرح


لماذا يجعلونك تلعب طرفي النزاع ؟ لماذا يجعلونك تلعب ب abby حينما تحاول قتل ايلي (و العكس) ؟


هذا سؤال ممتاز.


و أنا ما توقعت ان الإجابة عليه بسيطة

نعم بسيطة

-

"فقط توقفوا"

"توقفوا"

"توقفي"

"توقفا"

-

انا قلتها

بعض الستريمرز/اللاعبين قالوها أيضاً

عندما كنت العب ب abby و أحاول قتل ايلي و تقدمت كثيرا في القتال..

الكلمة التي فكرت فيها كانت "توقفا" ..

لان هذا ما أشعر به حقا. اريد لكل هذا أن ينتهي. القتال unpleasant و طعمه مر.

ultimately, بسبب كل هذا (ارتكاب العنف ضد شخصيات نهتم بها + و مراحل العنف التي يصلان بها من تقطيع و خنق) هي تجعل قرارات الشخصيات بالانتقام و القتال تؤلمنا نحن أيضا و ليس فقط الشخصيات الاخرى.

بدون هذا التصميم و الطريقة المريرة لتقديم نزاعهما: كنا لنشاهد أحد المشاهد التي نخاف في اثناءها على حياة ايلي (زي بعض المشاهد في اللعبة، كمشهد جويل)
لكن الحد الذي وصلوا به هنا مع اعطاءنا التحكم جعلنا نشعر بالترقب و الخوف و ايضا التقزز و الذنب،حد مزعح و غير مريح يجعلنا نريد لهما ان يتوقفا عن القتال،
و كنتيجة هو قتال لا اريد ان اخوضه مرة أخرى أبداً حتى لو كنت أعلم نهايته، و يجعلني اريد لإيلي أن تتوقف عن الانتقام من abby فيما بعد.

**

لو في حقيقة انا واثق فيها عن تجربتي: ان مهما أغْلقت أحداث القصة علي منافذ الأمل في تطوراتها ، يظل ان خاتمة النزاع كانت الذي أريده. و رغبة بسيطة جدا تحققت، الشخصيات التي أهتم بها جدا، أن لا تموت.

في الحقيقة ، هذا هو appeal/جاذببة اللعبة بالنسبة لي , نفسياً.
في الحياة الواقعية، في أصعب الأوقات، نحن نعيش في uncertainty/عدم يقين ، او حتى anxiety/قلق بالأصح: تتمنى يحصل الأفضل لكن تتوقع ان الأسوأ ربما يحصل ايضا و لو الحياة كشفت الستار عن المستقبل و كان خيراً، هذا سيشعرك بالإرتياح تلقائيا، و هذا الشعور بالإرتياح مُكافِئْ جدا و صدقني تبغى تجربه مرة ثانية و ثالثة. و الألعاب و القصص تستغل هذا الجانب منك و بعضها يقوم بهذا ببراعة شديدة. the last of us 2 مثال.

انا كنت اتوقع في تطورات الأحداث ان نهايات الشخصيات ستكون سيئة و لم اكن احب التفكير بهذا و اردت ان تنتهي الأحداث على خير... و عندما انتهت على خير و كما كنت اريد، اتاني شعور لذيذ بالارتياح و البهجة. هذا قوي.

**

ببكون لي رد قادم .. فيه نقاط مهمة اخرى لازم اضيفها
 
التعديل الأخير:

sw90

Gamer
لعبة عظيمة ،، باقلي كنزين (two trophies) واجيب البلاتينيوم،، خلصت تطوير قدرات اللاعبين والاسلحة بالنسبة ل Ellie وباقي Abby ،، حاليا second through Hard+ ،، في اضافات ممتازة للعبة في التحديث الاخير ،، احلاهم Infinite Ammo ::rock::::rock::،،
 

sw90

Gamer
لا تفتحون السبويلر اذا ما انتهيتم من اللعبة كاملة

و أصارحكم

انا لم أتوقع أي من هذا.

شخصيات أهتم بها باللعبة تموت ببشاعة، و كنتيجة، جعلتني مترقب مقتل الشخصيات التي يفوق اهتمامي بها بقية الطاقم.

السؤال المفترض يكون

"كيف ستنجو"

لكن السؤال الحقيقي الذي يجول في خاطري

"متى ستموت"

انا اعرف انهم سيموتون بطريقة صادمة.. أو
انا اعرف ان الشخصية التي اريد نهاية سعيدة لها، ستموت، بعد ان أنتهي من ضربها و خنقها و طعنها و رفسها و لكمها و كسر عظامها و تحطيم الزجاج في رأسها...
فقط عجلوا علي لو سمحتم، انا لا أحب ما أشعر به هذه اللحظة. او توقفوا عن فعل هذا بي، هذا مقلب فضيع.

**


يب يب

اظن المشهد هذا

عندما فكرت

"الان احتجزوا ايلي ، و سيضعونها في زنزانة واحدة مع abby ، و اخيرا سيتحدثان و يرتبطان و تدرك ايلي ان الانتقام فكرة سيئة.
abby شخص جيد و لا تستحق هذا، ايلي ستدرك"


يب ، ما كنت لأتخيل و افكر في هذا لو لم أكن اريد ل abby أن تعيش.
انا كنت مترقب للنزاع ان يختتم على النهاية التي تسامح فيها ايلي، abby.
و في نفس الوقت أن لا تُقتل تلك المغفلة ايلي في رحلة انتقامها.
انا فعلاً فعلاً تأملت لهذا. انا منتظر، مالذي سيحصل؟

**

واحد من الأسئلة التي يجب أن تُطرح


لماذا يجعلونك تلعب طرفي النزاع ؟ لماذا يجعلونك تلعب ب abby حينما تحاول قتل ايلي (و العكس) ؟


هذا سؤال ممتاز.


و أنا ما توقعت ان الإجابة عليه بسيطة

نعم بسيطة

-

"فقط توقفوا"

"توقفوا"

"توقفي"

"توقفا"

-

انا قلتها

بعض الستريمرز/اللاعبين قالوها أيضاً

عندما كنت العب ب abby و أحاول قتل ايلي و تقدمت كثيرا في القتال..

الكلمة التي فكرت فيها كانت "توقفا" ..

لان هذا ما أشعر به حقا. اريد لكل هذا أن ينتهي. القتال unpleasant و طعمه مر.

ultimately, بسبب كل هذا (ارتكاب العنف ضد شخصيات نهتم بها + و مراحل العنف التي يصلان بها من تقطيع و خنق) هي تجعل قرارات الشخصيات بالانتقام و القتال تؤلمنا نحن أيضا و ليس فقط الشخصيات الاخرى.

بدون هذا التصميم و الطريقة المريرة لتقديم نزاعهما: كنا لنشاهد أحد المشاهد التي نخاف في اثناءها على حياة ايلي (زي بعض المشاهد في اللعبة، كمشهد جويل)
لكن الحد الذي وصلوا به هنا مع اعطاءنا التحكم جعلنا نشعر بالترقب و الخوف و ايضا التقزز و الذنب،حد مزعح و غير مريح يجعلنا نريد لهما ان يتوقفا عن القتال،
و كنتيجة هو قتال لا اريد ان اخوضه مرة أخرى أبداً حتى لو كنت أعلم نهايته، و يجعلني اريد لإيلي أن تتوقف عن الانتقام من abby فيما بعد.

**

لو في حقيقة انا واثق فيها عن تجربتي: ان مهما أغْلقت أحداث القصة علي منافذ الأمل في تطوراتها ، يظل ان خاتمة النزاع كانت الذي أريده. و رغبة بسيطة جدا تحققت، الشخصيات التي أهتم بها جدا، أن لا تموت.

في الحقيقة ، هذا هو appeal/جاذببة اللعبة بالنسبة لي , نفسياً.
في الحياة الواقعية، في أصعب الأوقات، نحن نعيش في uncertainty/عدم يقين ، او حتى anxiety/قلق بالأصح: تتمنى يحصل الأفضل لكن تتوقع ان الأسوأ ربما يحصل ايضا و لو الحياة كشفت الستار عن المستقبل و كان خيراً، هذا سيشعرك بالإرتياح تلقائيا، و هذا الشعور بالإرتياح مُكافِئْ جدا و صدقني تبغى تجربه مرة ثانية و ثالثة. و الألعاب و القصص تستغل هذا الجانب منك و بعضها يقوم بهذا ببراعة شديدة. the last of us 2 مثال.

انا كنت اتوقع في تطورات الأحداث ان نهايات الشخصيات ستكون سيئة و لم اكن احب التفكير بهذا و اردت ان تنتهي الأحداث على خير... و عندما انتهت على خير و كما كنت اريد، اتاني شعور لذيذ بالارتياح و البهجة. هذا قوي.

**

ببكون لي رد قادم .. فيه نقاط مهمة اخرى لازم اضيفها
تمنيت موت ايلي ،، ابدا ما تقبلت شخصيتها واصبحت عدائية واحسها صارت مسترجلة ! Abby هي الي انتصرت وليس Ellie كان ممكن تنهي حياتها هي وصديقتها ولكن اعطتهم فرصة للعيش مرة اخرى على الرغم انهم ما يستحقوها ،،
 

sw90

Gamer
نتمنى جزء ثالث وبشدة ويركز على Abby فقط ،، كيف بتكمل مسار حياتها وهل انضمت ل Fireflies ؟ وماذا بعد الانضمام ! واتمنى القصة تاخذ بعد اخر وننتقل ل قارة اخرى مثل اسيا افريقيا اوروبا او دولة اخرى في قارة امريكا ،، يعني مثلا Fireflies تبدا ترسل فرق انقاذ لبعض الدول هدفها انقاذ مجموعة من البشر او تأمين احدى المناطق والقضاء على الوباء فيها او تهريب بعض الناس المهمين ونقلهم الى اماكن اكثر امانا واستقرارا وطبعا Abby تكون قائدة ل احدى هذه المجموعات او عنصر في هذي المجموعات ،، او ممكن Abby تسافر لدولة اخرى بحثا عن امها مثلا او اخوانها او يصير حدث قوي ومن خلاله تضطر تسافر حول العالم ،، والله يقدروا يطلعوا باكثر من قصة ممتازة وعالم مذهل وخرافي ،، تخيلوا عالم last of us في قارة امريكا الجنوبية المعروفة بتنوع تضاريسها من جبال غابات صحاري او في اوروبا الساحرة وتكون الاحداث في لندن او فرنسا او جبال الالب مع تصميم ونقل ل اهم المعالم السياحية بعد الدمار والكارثة التي حلت بالعالم ،، ونفس الشي في قارة اسيا و افريقيا ،، يقدروا يصنعوا لعبة قوية ،،
 

Uzumaki Naruto

True Gamer
لا تفتحون السبويلر اذا ما انتهيتم من اللعبة كاملة

و أصارحكم

انا لم أتوقع أي من هذا.

شخصيات أهتم بها باللعبة تموت ببشاعة، و كنتيجة، جعلتني مترقب مقتل الشخصيات التي يفوق اهتمامي بها بقية الطاقم.

السؤال المفترض يكون

"كيف ستنجو"

لكن السؤال الحقيقي الذي يجول في خاطري

"متى ستموت"

انا اعرف انهم سيموتون بطريقة صادمة.. أو
انا اعرف ان الشخصية التي اريد نهاية سعيدة لها، ستموت، بعد ان أنتهي من ضربها و خنقها و طعنها و رفسها و لكمها و كسر عظامها و تحطيم الزجاج في رأسها...
فقط عجلوا علي لو سمحتم، انا لا أحب ما أشعر به هذه اللحظة. او توقفوا عن فعل هذا بي، هذا مقلب فضيع.

**


يب يب

اظن المشهد هذا

عندما فكرت

"الان احتجزوا ايلي ، و سيضعونها في زنزانة واحدة مع abby ، و اخيرا سيتحدثان و يرتبطان و تدرك ايلي ان الانتقام فكرة سيئة.
abby شخص جيد و لا تستحق هذا، ايلي ستدرك"


يب ، ما كنت لأتخيل و افكر في هذا لو لم أكن اريد ل abby أن تعيش.
انا كنت مترقب للنزاع ان يختتم على النهاية التي تسامح فيها ايلي، abby.
و في نفس الوقت أن لا تُقتل تلك المغفلة ايلي في رحلة انتقامها.
انا فعلاً فعلاً تأملت لهذا. انا منتظر، مالذي سيحصل؟

**

واحد من الأسئلة التي يجب أن تُطرح


لماذا يجعلونك تلعب طرفي النزاع ؟ لماذا يجعلونك تلعب ب abby حينما تحاول قتل ايلي (و العكس) ؟


هذا سؤال ممتاز.


و أنا ما توقعت ان الإجابة عليه بسيطة

نعم بسيطة

-

"فقط توقفوا"

"توقفوا"

"توقفي"

"توقفا"

-

انا قلتها

بعض الستريمرز/اللاعبين قالوها أيضاً

عندما كنت العب ب abby و أحاول قتل ايلي و تقدمت كثيرا في القتال..

الكلمة التي فكرت فيها كانت "توقفا" ..

لان هذا ما أشعر به حقا. اريد لكل هذا أن ينتهي. القتال unpleasant و طعمه مر.

ultimately, بسبب كل هذا (ارتكاب العنف ضد شخصيات نهتم بها + و مراحل العنف التي يصلان بها من تقطيع و خنق) هي تجعل قرارات الشخصيات بالانتقام و القتال تؤلمنا نحن أيضا و ليس فقط الشخصيات الاخرى.

بدون هذا التصميم و الطريقة المريرة لتقديم نزاعهما: كنا لنشاهد أحد المشاهد التي نخاف في اثناءها على حياة ايلي (زي بعض المشاهد في اللعبة، كمشهد جويل)
لكن الحد الذي وصلوا به هنا مع اعطاءنا التحكم جعلنا نشعر بالترقب و الخوف و ايضا التقزز و الذنب،حد مزعح و غير مريح يجعلنا نريد لهما ان يتوقفا عن القتال،
و كنتيجة هو قتال لا اريد ان اخوضه مرة أخرى أبداً حتى لو كنت أعلم نهايته، و يجعلني اريد لإيلي أن تتوقف عن الانتقام من abby فيما بعد.

**

لو في حقيقة انا واثق فيها عن تجربتي: ان مهما أغْلقت أحداث القصة علي منافذ الأمل في تطوراتها ، يظل ان خاتمة النزاع كانت الذي أريده. و رغبة بسيطة جدا تحققت، الشخصيات التي أهتم بها جدا، أن لا تموت.

في الحقيقة ، هذا هو appeal/جاذببة اللعبة بالنسبة لي , نفسياً.
في الحياة الواقعية، في أصعب الأوقات، نحن نعيش في uncertainty/عدم يقين ، او حتى anxiety/قلق بالأصح: تتمنى يحصل الأفضل لكن تتوقع ان الأسوأ ربما يحصل ايضا و لو الحياة كشفت الستار عن المستقبل و كان خيراً، هذا سيشعرك بالإرتياح تلقائيا، و هذا الشعور بالإرتياح مُكافِئْ جدا و صدقني تبغى تجربه مرة ثانية و ثالثة. و الألعاب و القصص تستغل هذا الجانب منك و بعضها يقوم بهذا ببراعة شديدة. the last of us 2 مثال.

انا كنت اتوقع في تطورات الأحداث ان نهايات الشخصيات ستكون سيئة و لم اكن احب التفكير بهذا و اردت ان تنتهي الأحداث على خير... و عندما انتهت على خير و كما كنت اريد، اتاني شعور لذيذ بالارتياح و البهجة. هذا قوي.

**

ببكون لي رد قادم .. فيه نقاط مهمة اخرى لازم اضيفها
أتفهم كلامك ان النهاية السعيدة لأن محد مات بس لو نفترض ان هذي النهاية بدون جزء ثالث (وما عندي أي علم اذا فيه تلميحات له وبالغالب لسا بدري) بس حبيت وبنفس الوقت مرة حزنت على النتيجة الي وصلت لها ايلي بعد ما اختارت وواصلت رحلتها للانتقام, خسارتها لدينا والطفل تعتبر كبيرة جداً ولكن أكثر شي حطمني هو عدم قدرتها لعزف الجيتار الي هو يرمز لجويل في كل شي, هو الي علمها وكل ما عزفت راح تتذكره وتتذكر فضله عليها. خسرت هالشي للأبد وكله عشانها ركزت عالانتقام فوق كل شي. فحلو ان في عواقب وجحيمة أيضاً لدرجة انك ممكن تفضل الموت عليها. اللعبة صورت الانتقام بأفضل قالب برأيي, حتى توم خسر ماريا.
 

Ceseil

sugar man, colors to my dreams
أتفهم كلامك ان النهاية السعيدة لأن محد مات بس لو نفترض ان هذي النهاية بدون جزء ثالث (وما عندي أي علم اذا فيه تلميحات له وبالغالب لسا بدري) بس حبيت وبنفس الوقت مرة حزنت على النتيجة الي وصلت لها ايلي بعد ما اختارت وواصلت رحلتها للانتقام, خسارتها لدينا والطفل تعتبر كبيرة جداً ولكن أكثر شي حطمني هو عدم قدرتها لعزف الجيتار الي هو يرمز لجويل في كل شي, هو الي علمها وكل ما عزفت راح تتذكره وتتذكر فضله عليها. خسرت هالشي للأبد وكله عشانها ركزت عالانتقام فوق كل شي. فحلو ان في عواقب وجحيمة أيضاً لدرجة انك ممكن تفضل الموت عليها. اللعبة صورت الانتقام بأفضل قالب برأيي, حتى توم خسر ماريا.
١- الفرق في حالتي اني متفاؤل بخصوص رجوعها لدينا. هي لسا ما خسرتها، فيه احتمال ان لو حاولت تقنع دينا بالرجوع، راح تقتنع. و عندي ثقة الى حد ما بطيبة قلب دينا.

٢- و للأمانة يا ناروتو انا عارف ان حتى لو ما رجعت للانتقام و ظلت مع دينا هي كان ممكن تلقى طريقة تدمر علاقتها بدينا لاحقا، بسبب كمية الناس العزيزة اللي خسرتهم، متأكد انها ما تبغى يتكرر الألم و الصدمة مع دينا في حال خسرتها للوباء. و لسا أشوف انه احد الاسباب ليش خاطرت بخسارة علاقتها مع دينا من الاساس، ايلي في فترة محطمة نفسيا في حياتها.

٣- انا اعطي قيمة اكبر لميلها لجانبها الانساني و عدم قتلها ل abby. و مسامحة ايلي لها بيكون له توابع ايجابية في رحلتها لايجاد مغزاها من جديد. على الاقل بيكون لها evidence في المستقبل على انها انسان جيد، سامحت جويل و سامحت abby بالرغم انهم ارتكبوا اخطاء فضيعة في حقها، و بالرغم انها خسرت، ايلي بتطالع بكل هذا و تحب نفسها أكثر يا ناروتو.
 
التعديل الأخير:

RE-load

Hardcore Gamer
بدات اللعبة امس تقريبا وكملت فيها 5 ساعات
اللعبة جميلة جدا...
لكن ماشفت شخصية اسوأ من شخصية ellie في تاريخ الفيديو جيمز:sweatsmile:
بالنسبة لي هي اسوا شي في اللعبة:sweatsmile:
 

sw90

Gamer
بدات اللعبة امس تقريبا وكملت فيها 5 ساعات
اللعبة جميلة جدا...
لكن ماشفت شخصية اسوأ من شخصية ellie في تاريخ الفيديو جيمز:sweatsmile:
بالنسبة لي هي اسوا شي في اللعبة:sweatsmile:
بالفعل شخصيتها سيئة،، لكن لا تخاف Ellie ليست البطلة الرئيسية ومسار القصة بيتغير لما تلعب ب Abby ،، وجزئيتها هي الافضل في اللعبة من جميع النواحي ،، وشخصيتها جميلة ومرحة وطيبة عكس Ellie المسترجلة،،
 

Daud

True Gamer
قمة ماوصل له غوستافو في اعماله .
من فترة شاهدت فيلم اسمه amores perros اسباني
التنقل بين شابتر والثاني نفس موسيقى لاست اوف اس ونفس الخط ، بعدين بحثت عن قاسم مشترك بين الفيلم واللعبة وجدت انه نفس الملحن ..عجيب غوستافو فعلا
 
من فترة شاهدت فيلم اسمه amores perros اسباني
التنقل بين شابتر والثاني نفس موسيقى لاست اوف اس ونفس الخط ، بعدين بحثت عن قاسم مشترك بين الفيلم واللعبة وجدت انه نفس الملحن ..عجيب غوستافو فعلا
دخلت اشوف عن الفيلم طلع من سنة 2000 ماشاء الله من سنة 2000 الى 2020 تعرف الخط والنمط الي يمشي عليه في موسيقته .. مبدع جدا .
 

AzureFlame

Hardcore Gamer
بدات اللعبة امس تقريبا وكملت فيها 5 ساعات
اللعبة جميلة جدا...
لكن ماشفت شخصية اسوأ من شخصية ellie في تاريخ الفيديو جيمز:sweatsmile:
بالنسبة لي هي اسوا شي في اللعبة:sweatsmile:
انا معاك في نفس الرأي عن Ellie، كأن المخرج يبيك تكرهها.
 
انا معاك في نفس الرأي عن Ellie، كأن المخرج يبيك تكرهها.
في احد المقابلات الي طلع فيها نييل بعد صدور اللعبة قال ان ماراح المس هذي الشخصيات مرة ثانية هو قالها عن طريق المزح والتهكم لكن متأكد 100% كان يقصد الكلام الي قاله بدون مزح .. نييل بنفسه مااتوقع ان الناس حابين شخصيات جوول وإلي لهذي الدرجة وان ردة فعلهم بتكون قوية له بالأحداث الي بمرون فيها خلال اللعبة ههه اتوقع ماراح نشوف لاست اووف اس 3 ابدا اللعبة انتهت مع هذا الجزء و بالنسبة لي يحط الجزء الاول في جيبه الصغير من جميع النواحي .
 

Veeto

True Gamer
لا اريد ان اقرء اي شي .. للتو بدات باللعبه .. تقريبا ساعتين ونصف .. واااو .. ما يفعلونه ناوتي دوج تقنيا شيء خارق ومن كوكب آخر

ايضا .. المقدمة والربط بين الجزئين .. جعلتني اتقشعر .. حديث جول والمشاعر .. يثبتان للآن على الاقل .. ان الصهيوني .. قاص مميز في عالم الالعاب .. ولديه نمط وستايل رهيبين جدا بالكتابة والاسلوب القصصي السردي

ساعود لاحقا بعد ان انهي اللعبه .. كافحت كثيرا لكي لا يتم افساد اي شي منها علي .. لاحكم حكم بعيد عن التسريبات او الجدليات
 
لا اريد ان اقرء اي شي .. للتو بدات باللعبه .. تقريبا ساعتين ونصف .. واااو .. ما يفعلونه ناوتي دوج تقنيا شيء خارق ومن كوكب آخر

ايضا .. المقدمة والربط بين الجزئين .. جعلتني اتقشعر .. حديث جول والمشاعر .. يثبتان للآن على الاقل .. ان الصهيوني .. قاص مميز في عالم الالعاب .. ولديه نمط وستايل رهيبين جدا بالكتابة والاسلوب القصصي السردي

ساعود لاحقا بعد ان انهي اللعبه .. كافحت كثيرا لكي لا يتم افساد اي شي منها علي .. لاحكم حكم بعيد عن التسريبات او الجدليات
استمتع بمنتج متكامل ..بالنسبة لي افضل من الجزء الاول في كل شيء وحتى قصصيا.
 

sw90

Gamer
لا اريد ان اقرء اي شي .. للتو بدات باللعبه .. تقريبا ساعتين ونصف .. واااو .. ما يفعلونه ناوتي دوج تقنيا شيء خارق ومن كوكب آخر

ايضا .. المقدمة والربط بين الجزئين .. جعلتني اتقشعر .. حديث جول والمشاعر .. يثبتان للآن على الاقل .. ان الصهيوني .. قاص مميز في عالم الالعاب .. ولديه نمط وستايل رهيبين جدا بالكتابة والاسلوب القصصي السردي

ساعود لاحقا بعد ان انهي اللعبه .. كافحت كثيرا لكي لا يتم افساد اي شي منها علي .. لاحكم حكم بعيد عن التسريبات او الجدليات
احسد الناس الي بعدهم ما جربوا اللعبة ،، تجربة ولا في الاحلام بانتظارك ،، استمتع ،،

May your survival be long. May your death be swift.
 
احسد الناس الي بعدهم ما جربوا اللعبة ،، تجربة ولا في الاحلام بانتظارك ،، استمتع ،،

May your survival be long. May your death be swift.
جربت تلعبها على صعوبة الجراوندد؟ جدا ممتعة الانفكتد وخاصة الكليكر صعوبتهم ممتعة تصير جدا وسرعة الكليكر كأنه مركب نيترو اذا لحق ماوراك هههه
 

s3rorh

True Gamer
لا اريد ان اقرء اي شي .. للتو بدات باللعبه .. تقريبا ساعتين ونصف .. واااو .. ما يفعلونه ناوتي دوج تقنيا شيء خارق ومن كوكب آخر

ايضا .. المقدمة والربط بين الجزئين .. جعلتني اتقشعر .. حديث جول والمشاعر .. يثبتان للآن على الاقل .. ان الصهيوني .. قاص مميز في عالم الالعاب .. ولديه نمط وستايل رهيبين جدا بالكتابة والاسلوب القصصي السردي

ساعود لاحقا بعد ان انهي اللعبه .. كافحت كثيرا لكي لا يتم افساد اي شي منها علي .. لاحكم حكم بعيد عن التسريبات او الجدليات
حرق !

اللعبة فيها تبقيس !
 
الـGrounded mode طفشني وطفش جيراني بعد.

والمشرفين مخالفة لصعرورة لوسمحتوا عالسبويلر.
وش الصعوبة الي تعانيها؟ بديت الطور على ال new game + صح؟ اي مساعدة محتاجنه خبرني انا ختمت اووم الاحتراف في اللعبة لهدرجة ان حتى على هذا الطور مو محتاج اله علاج واحد او ثنين ماكسيموم ههه استمتع ترا الطور متعته في صعوبته وكيفية الحفاظ على كل اداة تحصلها في اللعبة واستعمالها في المكان الصحيح .
 

Uzumaki Naruto

True Gamer
كل مكان أجيه أموت 10 مرات عالأقل لين ما أعديه, على عكس كل المستويات الثانية الي بس مكانين أو 3 باللعبة تعلق عندهم شوي. حذري الزايد اني ما أستخدم الأدوات الي عندي يعطلني زيادة بس أحس لازم أختفظ بمواردي وذخيرتي لأوقات الزنقة زي اذا قابلت وحش كبير أو شي. الي لاحظته ان قنبلة الدخان تسعفني كثير ضد الجنود أو البشر عموماً (توني ما قابلت السكارز بعد يا حبيبي) بس حتى دايم أحاول أتخفى قبل ما ألجأ لها. وطبعاً أحياناً تسلك معي اني أجري وبس.

أتوقع لو أشيك على يوتيوب بلقى طرق أسهل تساعدني بس حالياً ودي أخلصها بدون مساعدات خارجية.
 

sw90

Gamer
جربت تلعبها على صعوبة الجراوندد؟ جدا ممتعة الانفكتد وخاصة الكليكر صعوبتهم ممتعة تصير جدا وسرعة الكليكر كأنه مركب نيترو اذا لحق ماوراك هههه
الsecond through على مستوى + Survival ،، ختمتها ودمعت عيني للمرة الثانية ،، Abby من الصعب توصف روعتها ،، هذي مفروض تبني عليها قصة الجزء الثالث ويتركونا من Ellie وميولها ،،
في الشتاء رح العبها على مستوى Grounded واتمنى في نسخة للعبة على جهاز PS5 ويا ليت يكون bundle خاص للجهاز مع اللعبة،،

لعبة السنة ومسكين الي ما جربها ،،
 
أعلى