hits counter

الموضوع الرسمي The Evil Within 2: في النهاية، أنت لن تتحكم بكل شيء

hussien-11

Senior Content Specialist
مهتم أسمع آراء الشباب الي خلصوا اللعبة بالمراجعة (المراجعة كاملة بالنقاط الإيجابية و السلبية).

في منظوري الشخصي TEW2 لعبة جيدة لكنها ليست ممتازة، و أقل من الجزء الأول في كل شيء. مع ذلك، تبقى لعبة لها لحظات خاصة و نادرة لا تتواجد كثيراً بألعاب أخرى، و هذا يشفع لها و يجعلني أنصح بتجربتها رغم كل شيء.
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
مهتم أسمع آراء الشباب الي خلصوا اللعبة بالمراجعة (المراجعة كاملة بالنقاط الإيجابية و السلبية).

في منظوري الشخصي TEW2 لعبة جيدة لكنها ليست ممتازة، و أقل من الجزء الأول في كل شيء. مع ذلك، تبقى لعبة لها لحظات خاصة و نادرة لا تتواجد كثيراً بألعاب أخرى، و هذا يشفع لها و يجعلني أنصح بتجربتها رغم كل شيء.

مراجعة ممتازة حسين . حاليا ببداية التشابتر السادس .. وأتفق (لحد الأن) مع ماذكرت في الجوانب التقنية/الفنية وأغلب النقد اللي ذكرته كنت بشوفه أمامي جليا وأنا العب.. جملة " The Last Of Us 2 ريماستر أفضل منها رسوميا!! " (واللي هي لعبة جيل ماضي أساسا) هذي بالحرف كنت سأكتبها البارحة بإنطباعي الأولي لكن إكتفيت بكلمة جرافيكس "متواضع" لأنه وقعها يبدو أقل حدة مع ذلك مابيغير واقع أنه ريماستر تفوق على لعبة جيل حالي مظهريا! وهذه هي الحقيقة مؤلمة .
 

النسر الأسود

TG news editor
مهتم أسمع آراء الشباب الي خلصوا اللعبة بالمراجعة (المراجعة كاملة بالنقاط الإيجابية و السلبية).

في منظوري الشخصي TEW2 لعبة جيدة لكنها ليست ممتازة، و أقل من الجزء الأول في كل شيء. مع ذلك، تبقى لعبة لها لحظات خاصة و نادرة لا تتواجد كثيراً بألعاب أخرى، و هذا يشفع لها و يجعلني أنصح بتجربتها رغم كل شيء.

يعطيك العافية قرأتها بشكل سريع وتقريبا متفق معك في معظم النقاط. عجبني إنك ما تعاطفت معها لمجرد إنها سيكول للعبة تحبها.
الشي الوحيد ممكن يلي بختلف معك فيه نسبيا هو التقييم النهائي منخفض أكثر من اللازم، بس بالنهاية هو مجرد رقم والمهم المراجعة نفسها.
 

منتقي

True Gamer
وصلت للشابتر 13

اللعبة فيها أشياء حلوة وفيها أشياء سيئة

بشكل عام اللي شفته محبط مقارنة بتوقعاتي قبل ابدأ باللعبة .. تقريباً ماشفت تطور بالسلسلة للأمام .. جزئية العالم المفتوح كانت الميزة الوحيدة بنظري .. القصة مستهكلة جداً والتمثيل الصوتي مصطنع من مؤدي سباستيان .. المحرك مرة اخرى خذل اللعبة تقنياً ولو انه افضل من الجزء الأول .. التصاق الكاميرا بساستيان على غرار الجزء الأول ورزدنت 4 صار غير محبذ ! .. اصرار ميكامي على هذه الكاميرا سلبية كبيرة .. ( الستاندر هو المُستخدم في ذا لاست او اس وسايلنت هيل وو .. الخ )

شابترين وانهيها وابعطي الانطباع النهائي والأخير

مهتم أسمع آراء الشباب الي خلصوا اللعبة بالمراجعة (المراجعة كاملة بالنقاط الإيجابية و السلبية).

في منظوري الشخصي TEW2 لعبة جيدة لكنها ليست ممتازة، و أقل من الجزء الأول في كل شيء. مع ذلك، تبقى لعبة لها لحظات خاصة و نادرة لا تتواجد كثيراً بألعاب أخرى، و هذا يشفع لها و يجعلني أنصح بتجربتها رغم كل شيء.

المراجعة دقيقة .. صعب السلسلة تقدم جزء ثالث ممتاز اذا استمرينا على نفس النهج والمحرك
 

Solay

Double Jumper
لتصاق الكاميرا بساستيان على غرار الجزء الأول ورزدنت 4 صار غير محبذ ! .. اصرار ميكامي على هذه الكاميرا سلبية كبيرة .. ( الستاندر هو المُستخدم في ذا لاست او اس وسايلنت هيل وو .. الخ )

ما ادري اذا هالشي بكل النسخ والا بس عالبي سي بس يمديك من الاوبشنر تعدل ذا الشي تحت مسمى FOV.
 

aboooood

True Gamer
انا لسة ما جربت اللعبة بس انا شايف انتقاد كبير يعني الجزء الأول احسن من الثاني ؟؟؟؟؟؟خف عقلي من المراجعات اللعبة المفروض يكون الثاني أفضل ب كثير و سلبيات الأول تختفي بالجزء الجديد بس انا شايف العكس :( انا كنت متوقع تكون أفضل من الأول و تقدم لعبة رعب كلاسيكية ع غرار رزدنت ايفل الأولى الخ
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
انا لسة ما جربت اللعبة بس انا شايف انتقاد كبير يعني الجزء الأول احسن من الثاني ؟؟؟؟؟؟خف عقلي من المراجعات اللعبة المفروض يكون الثاني أفضل ب كثير و سلبيات الأول تختفي بالجزء الجديد بس انا شايف العكس :( انا كنت متوقع تكون أفضل من الأول و تقدم لعبة رعب كلاسيكية ع غرار رزدنت ايفل الأولى الخ

السيكول صلح أغلب مشاكل الجزء الأول تقنيا .. القصة واضحة وأفضل من الأول (مع التحفظ على الغموض الأقل هنا و اللي ميز الأول) .. اللعبة ممتعة ومرعبة لكن فيها لحظات تحس أنها مع شوية تركيز و عمل أكثر كان بيكون سيكول أسطوري .. لاتقلق السيكول لازال جيد جدا (أنا واصل حاليا شابتر 9) خليك من بعض المراجعات .. و مع ذلك أغلب المحررين قيموها بثمانيات وفي تسعات أكثر من اللي حصلها الجزء الأول حتى (اذا مهتم في المراجعات) .. خلينا الأن من المراجعات اللي ماتمثل الا رأي المحرر نفسه (فائدتها تسويقية غالبا) وتأكد تجربتك بتكون هي الفيصل.. من تجربتي المبدئية أقدر أراهن أي مراجع وأي شخص يقول أنها مو سيكول جدير "للغاية" بحمل اسم ذا ايفل ويذن .. نعم هذه لعبة ايفل ويذن صلبة للغاية

ماتخاف ولا تتردد في تجربتها .. اللعبة تستحق .
 

Ray Gun

Banned
انا لسة ما جربت اللعبة بس انا شايف انتقاد كبير يعني الجزء الأول احسن من الثاني ؟؟؟؟؟؟خف عقلي من المراجعات اللعبة المفروض يكون الثاني أفضل ب كثير و سلبيات الأول تختفي بالجزء الجديد بس انا شايف العكس :( انا كنت متوقع تكون أفضل من الأول و تقدم لعبة رعب كلاسيكية ع غرار رزدنت ايفل الأولى الخ

الاول افضل لعبة رعب لعبتها في حياتي
ميكامي حط خبرة السنين كله فيها
افضل من سايلنت هيل وافضل من رزدنت ايفل وافضل من اي لعبة رعب اخرى
الثاني سقطة كبيره وداونقريد اليم في كل شي
حتى تقنياً فاشل
 

k87

Banned
خلي في بالك شغلة وحدة
الجزء الاول افضل بكل شيئ تقريبا كأتموسفير وقصة والديزاين والصعوبة ووو
فاعتبرها جوهرة الجيل بلامنازع ولكن فيها بعض الشطحات مثل جابتر 11 و12 والخ
كأنها لعبة بعالم صغير مغلق فيه كل الابداعات والغموض

الجزء الثاني اعتبره لعبة standalone وخلاص راح تنحل مشكلتك بالكامل وهي لعبة مختلفة بعالم اوسع وخيارات كثيرة وستايل جديد
القصة هالمرة مباشرة من البداية وانت تبغي تنقذ بنتك thats it ولكن فيها تويستات صغيرة here and there
اللعبة هالمرة خليط بين TLOU و RE بستايل مميز وكرافتينغ اكثر وفيها شوي من حركات الاسطورة Silent Hill
وفيها بوسات ممتعة جدا (بوسات الاول ايقونية وارعب اكثر) وفيها مهمات جانبية ممتازة بعكس الالعاب الحالية كلها تكرار
واجمع هذا وهذاك وبس على خرطي....

اعتبرها standalone وراح تكون goty لك هي و zelda و mario

==========

بالنسبة لي كالافضلية بالترتيب بهالنوعية :
Silent Hill 2
Evil Within
Silent Hill 1
Resident Evil Remake
Evil Within 2
Resident Evil 2
Resident Evil 7

عن نفسي مستحيل في شيئ راح يحرك عرش Silent Hill 2 ..ابدا
صامد من 17 سنة ومحد يقدر يعطينا الكابوس السيريالي بكتابة بارعة لامثيل له
 

Noctis

Hardcore Gamer
خلصتها قبل كم يوم ب ١٥~١٦ ساعة
للأمانة الامور التقنية افضل من الجزء الاول ،، بس شصار باللعبة !
الاتموسفير عادي جدا ( عدا جزئية الفندق او المتحف ببداية اللعبة ) تمنيت تستمر اللعبة في هالمنطقة
الاعداء جدا عاديين حتى بناء ستيفانو توقعت عالاقل معركة ملحمية معاه بس مييه
القصة مباشرة و مافيها غموض
النهاية جيدة
البوسس ! الي تغني مالها دور الا انها تخوفك لفترة و تختفي :/
والمرأة الضاحكة استغربت لما واجهتها مرتين بالمنطقة الثانية و توقعتها مجرد تجهيز لمواجهة افضل لاحقا ، بس خلاص انتهى دورها ؟!
على كثر انتقادي للجزء الاول ، لكن الجزء الثاني سقطه مقارنة بالاول
العالم الشبه مفتوح ابدا ما خدم اللعبة ، صارت سهلة بزيادة
و المناطق ما ترسخ بالذاكرة ( عدا اول جزئية باللعبة )
 

Anaxiroshe’lir

Kojirō Sasaki
كنت ناوي احتفظ برأيي لبعدين، ما احب اكون الشخص اللي يخرب الحفلة خصوصاً أن اللي لعبوها مبسوطين منها، وكنت اعتقد السبب هو كرهي للجنرا بصورة عامة. بس آه، التقديم العشوائي بالشابتر الأول يعطيك فكرة عن مستوى اللعبة، فرق يوضح لك خبرة وحجم المخيلة الإبداعية بين ميكامي وبين أي مخرج آخر في الجنرا.

مراجعة مستحقة تماماً من أفضل مراجع عربي -بدون مجاملة وغيري يشهد-، مدري إذا النقطة ذكرتها في مراجعتك يا حسين وفاتتني، بس أكثر ما نغص علي تجربتي هو عدم وجود الmini map في الشابترز المفتوحة، لما تزرع لي مداخل ومخارج وبيوت وكنائس بهذه الكثرة فعدم وجودها خطأ، أنا ما قدرت امشي خطوتين بدون ما أوقف وافتح الخريطة. هو عيب شخصي خصوصاً من طرف شخص يعشق الاستكشاف ويحب يفحص كل مكان.
 

Risk Breaker

True Gamer
الإنطباعات محبطه....كل الفانز تقريباً متفقين ان الجزء الأول افضل، للأسف ما راح أقدر ابدا فيها الّا الأسبوع القادم. في اسوء الأحوال، متوقع تجربه مميزه مع الكثير من لمسات silent hill. أعتقد افضل شي راح اسويه هو اني ابدأها بصعوبة النايتمير بما انها اسهل من الجزء الأول.

أتمنى ان ميكامي و كاتاكاي و ناكامورا حالياً يشتغلوا على new ip و يكون بمستوى و ابداع ايفل ويذن الأولى و بكذا نكون حصلنا على the best of both worlds. و لو اني اشك بصراحه ان فريق تانجو قاعد يشتغل على مشروعين بنفس الوقت :emoji_sweat:
 
التعديل الأخير:

N.O.B.D

True Gamer
الانطباعات تحسسك ان اللعبة كارثية لكني اشوفها فالواقع من افضل العاب الرعب و السيرفايفل فآخر جيلين
عموما دايما التغييرات الجريئة فاللعبة لو كانت لسيكوال تلاقي هذا الهجوم
 

hussien-11

Senior Content Specialist
الانطباعات تحسسك ان اللعبة كارثية لكني اشوفها فالواقع من افضل العاب الرعب و السيرفايفل فآخر جيلين
عموما دايما التغييرات الجريئة فاللعبة لو كانت لسيكوال تلاقي هذا الهجوم

أنا ما عندي مشكلة أبداً مع التغيير، ريزدنت ايفل 4 قد تكون أكبر "تغيير" لسلسلة مشهورة في تاريخ الصناعة، و فوق ذلك كانت السلسلة رقم واحد عندي و سبب أساسي لأكون hardcore gamer
و مع ذلك كانت و لا زالت من أفضل ألعابي على الإطلاق

مستوى التجربة هو مصدر القياس أولاً و أخيراً.

و في الحقيقة ما شفت أحد وصف اللعبة انها كارثية أبداً، هي جيدة بالفعل و تجربة مميزة لعشاق الرعب لكن - بحيادية - علينا مواجهة عيوبها أيضاً.

مستوى اللعبة صار متذبذب و مكرر

اللعبة بالنسبة لي وصلت إلى الpeak في الشابتر الثالث، و ما نجحت في تكرار نفس المستوى الرائع في الاستكشاف و مفاجأة اللاعب و الإحساس بالتجديد مع التقدم في اللعبة. التجربة المفتوحة في الفصل الثالث كانت بمستوى الجزء الأول في منظوري و لكن بتوجه مختلف، مزايا و سلبيات مختلفة، لكن اللعبة توجهت لاحقاً لخطية أعلى و هذه الخطية لا تمتلك تنوع في البيئات و لا إبداع و ابتكار في المواجهات و الأعداء، رتم اللعبة يتراجع بصورة ملحوظة مع الوقت.
 

ABUALI

True Gamer
اللعبة بالنسبة لي وصلت إلى الpeak في الشابتر الثالث، و ما نجحت في تكرار نفس المستوى الرائع في الاستكشاف و مفاجأة اللاعب و الإحساس بالتجديد مع التقدم في اللعبة. التجربة المفتوحة في الفصل الثالث كانت بمستوى الجزء الأول في منظوري و لكن بتوجه مختلف، مزايا و سلبيات مختلفة، لكن اللعبة توجهت لاحقاً لخطية أعلى و هذه الخطية لا تمتلك تنوع في البيئات و لا إبداع و ابتكار في المواجهات و الأعداء، رتم اللعبة يتراجع بصورة ملحوظة مع الوقت.
أصابني الحزن وأنا أقرأ هذه الفقره.... إلى الآن ما أنهيت اللعبه وحتى المراجعه ما قرأتها،
لكني حسيت في هذا الأمر في الشابتر الخامس، كان اوتموسفير و زعيم في البدايه والنهايه فقط... استغربت ان مافي مواجهات ومافي نوع من الرعب بداخل القصر إللي كان فرصه ضائعه تماماً... آخخخ لو ميكامي أخرج جزئية القصر
اللي يخفف علي أنها لعبة رعب ممتازه فقط... وإلا حتى قبل ما أنهيها إستشعرت جوانب الضعف والقوه فيها ومقارنةً بالأول فلا يختلف إثنين على تفوق الأول.
 

Kaido III

Lost Radiant
بدأت في البلايثرو الثاني وشكلي بوقف مرة اللعبة ثقيلة للأسف ما أتوقع اني حبيتها كفاية حتى اعيدها ثاني، فترات كثيرة بس تمشي وتمشي وتمشي بدون أي قتال! بجانب الباكتراكنق اللي مخلي الريبلاي ڤاليو حاجة غثيثة ومملة بعكس الجزء الأول اللي حرفيا مع كل بلايثرو اللعبة تزيد متعة وتكتشف فيها حاجة جديدة
الريبلاي ڤاليو في الجزء الأول أقدر اشبهه بألعاب السولز ادماني وممتع في كل مرة

مراجعة tg اخذت نفس تقييم الجزء الاول
مدري ليش توقعت حسين بيعطها أكثر @@
عموما 7 تقييم مناسب جدا لها، مراجعة احترافية وأتفق مع الكلام المكتوب فيها
 

Good Hunter

True Gamer
جزئية شبتر 3 لحد الان من اعظم الجزئيات في لعبة سرفايفر هورور.
حرفيا هي الشكل اللي كنت اتخيله واتمنى اشوفه لالعاب الرعب، ودائما كنت اتمنى اشوف لعبة ببيئة قريبة من راكون سيتي لكن بعالم مفتوح ، يا شيخ صرت اتمنى اشوف ريزي ريميك 2 بهذا الشكل.

شي عجيب اللي يصير لك اثناء تجولك، كمية الاشياء اللي ممكن تقابلها اثناء تجولك كثيرة واللعبة تكافئك على الاستكشاف بشكل مذهل، احداث كثيرة وشغلات جانبية كثيرة ممكن تحصل لك رغم بعدك عن خط القصة الرئيسي.
اللعبة تعطيك مساحة كبيرة للتجريب وخلق تجربة مختلفة كل مرة تخليك منغمس ومترقب بشكل كبير.

ميكانيكات اللعب وعناصر الكرافتنق والقتال هي اشياء تذكرني ليه حبيت ذا ايفل ويذن الاولى، ما زالت عبقرية بهالجانب وممتعة بشكل كبير.

اللعبة تعطي فايب ذا لاست اوف اس لحد كبير.
 

k87

Banned
جزئية شبتر 3 لحد الان من اعظم الجزئيات في لعبة سرفايفر هورور.
حرفيا هي الشكل اللي كنت اتخيله واتمنى اشوفه لالعاب الرعب، ودائما كنت اتمنى اشوف لعبة ببيئة قريبة من راكون سيتي لكن بعالم مفتوح ، يا شيخ صرت اتمنى اشوف ريزي ريميك 2 بهذا الشكل.

شي عجيب اللي يصير لك اثناء تجولك، كمية الاشياء اللي ممكن تقابلها اثناء تجولك كثيرة واللعبة تكافئك على الاستكشاف بشكل مذهل، احداث كثيرة وشغلات جانبية كثيرة ممكن تحصل لك رغم بعدك عن خط القصة الرئيسي.
اللعبة تعطيك مساحة كبيرة للتجريب وخلق تجربة مختلفة كل مرة تخليك منغمس ومترقب بشكل كبير.

ميكانيكات اللعب وعناصر الكرافتنق والقتال هي اشياء تذكرني ليه حبيت ذا ايفل ويذن الاولى، ما زالت عبقرية بهالجانب وممتعة بشكل كبير.

اللعبة تعطي فايب ذا لاست اوف اس لحد كبير.

فعلا ومثل ماذكرت اللعبة اعتبرها جزء ماله علاقة بالاول وتوجه جديد بستايل جديد
ونجح بقوة..احنا مجرد فضلنا الاول لان ستايل ميكامي كان شيئ عظيم ولكن هالجزء توجه آخر
فأقدر اقول ان المقارنة مالها داعي بينهم

الكرافتينغ وفايب ذا لاست اوف اس شيئ روعة بهالجزء فعلا ولايفوتك جبتر 14 و 15 اذا ماوصلت لهم
خصوصا جبتر 15 شيئ لايوصف بالاتموسفير وال theme بال background ..سايلنت هيل
 

game for new

True Gamer
اذكر في ناس قالوا قبل لا تنزل اللعبة ان في حال صدورها سيتم مقارنتها مع ذا لاست اووف اس من روعتها اين انتم الآن هل يوجد مقارنة الآن ام ماذا::smug::

طبعا بعد ه الانطباعات عن اللعبة قررت تأجليها شوي الى وقت يكون مافي العاب موجودة في الساحة .
 

N.O.B.D

True Gamer
اذكر في ناس قالوا قبل لا تنزل اللعبة ان في حال صدورها سيتم مقارنتها مع ذا لاست اووف اس من روعتها اين انتم الآن هل يوجد مقارنة الآن ام ماذا::smug::

طبعا بعد ه الانطباعات عن اللعبة قررت تأجليها شوي الى وقت يكون مافي العاب موجودة في الساحة .

كعناصر لعب و تنوع اعداء و استغلال للبيئة المفتوحة افضل من لاست بمراحل كثيرة
لاست اقوى تقنيا كذلك أفضل كقصة و كتابة
 

Sultan/X

Banned
معظم الردود تلاقي فيها " الجزء الاول افضل"، لعبة المقارنات بعمل سابقً هذي للاسف شر لا بد منة عند الاغلبيه العظمى وانا اولهم خصوصا لما يكون ثاني اصدار لسلسلة بعد نجاح اول اصدار لها مع ان الاولى كانت تمتلك عيوب تناطح مميزاتها الرائعة لكن كانت تمتلك عيوب لا تضعها بخانة المجد لكن بخانة الابداع والاثارة وتقديم الرعب بصورة شيقة علي الرغم من العشوائية الحاصلة بالجزء الاول، ولا تعتبر سلبية اطلاقا لانك بالنهاية بعالم وهمي لاحقيقة لة والمنطق ما تقدر تحكم وتكون عادل، الان انهيت الشابتر الثامن وقدرت اللعبة انها تحطني بمواقف ممتعة تخليني مستمتع الساعات هذي كلها بدون ملل من الاطلاق وتفجير ادمغة الوحوش اللي التسلسل خلفهم وطريقة التعامل تختلف بصورة ساحرة بين كل عدو خصوصا الاعداء الاقوياء. والانميشن ايضا يعطى رونق مميز لكن انا ماحبيت انميشن الزومبي كان محتاج شي اخر ، على كلن المقارنات شي موجع احسها مثل لما اطبخ لا احد اكلة ويقلي " اممم مدري بس المرة الماضية كانت افضل" هل الطبخة هذي مو حلوة او لانك فقط قارنتها بالاولى؟ سوال اللاعب فقط يمتلك جوابة بنظرتةً، اشوف تكملة اللعبة كيف بتكون.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
اذكر في ناس قالوا قبل لا تنزل اللعبة ان في حال صدورها سيتم مقارنتها مع ذا لاست اووف اس من روعتها اين انتم الآن هل يوجد مقارنة الآن ام ماذا::smug::

أعتقد إن المقارنة بين إيفل ويذن الأولى و لاست أوف أس الأولى ما في أحد فصل فيها كويس.
خلني أقولك، لما نتكلم من ناحية تصميم اللعبتين، فلازم نأخذ في بالنا الليفل ديزاين، الصعوبة، التنوع أو مقدار التكرار، الإنغماس في اللعب، بالطبع لا أجد مانع من أي شخص ليفضل إيفل ويذن على أي لعبة بقاء.

مشكلتي مع لاست أوف أس، هو الأنواع القليلة للأعداء، و البعض يقلل من سلبية كهذه!

دعني أشرح لك، أنواع قليلة و محددة من الأعداء أثر على الصعوبة و أثر على متعة اللعبة:

الكليكرز و الرانرز كانا عدوين جديدين في البداية، لما اللاعب يعرف جيداً كيف يقتل رانر و كيف يقتل كليكر، و لما اللاعب يكون تعلم على طرق كثيرة للحفاظ على الموارد و قتل الأغداء بسهولة و كيفية إستغلال الموراد جيداً، و هذا يحصل في أقل من منتصف تجربة لاست أوف أس، اللعبة تدريجياً تبدأ تسهل مع تعود اللاعب على أفكارها: هنا يبدأ دور إنك تقدم تحديات "جديدة" كل فترة و أهمها أنواع جديدة أصعب من الأعداء حتى لا تتوقف اللعبة عن تحديه.

ناوتي دوج، كما فعلوا تانجو مع إيفل ويذن 2: أرادوا أن يبقوا اللعبة في مستوى "ثابت" من ناحية الصعوبة!
و بالطبع و لو رأينا إن التكرار في الأعداء هو خطأ في تصميم اللعبة، للأسف هو كان حل بالنسبة للمصمم: لإن لو إنك أخذت نوع محدد من الأعداء أو نوعين محددين وما بين ظهورهم الأول مع بعض في encounter واحد و الencounter القادم هو فرق في "كميتهم" فقط، بدون فرق نوعي أي ظهور أنواع حديدة من الأعداء معهم، حتى و لو إن "الكمية" الإضافية تزود الصعوبة أيضا بالفعل، لكنها ما راح تزودة بمقدار ما يرفعه التطور النوعي!

اللي سووه تانجو و نايتي دوج، إنهم حدوا من التطور النوعي في المواجهات، و ركزوا على تقديم المزيد من نفس النوع، و لو إن بعض المواجهات ذي صعبة، لكنها تبقى مكررة لنفس النوع و تسهل أكثر و أكثر مع الوقت، لإني بصير أعرف كل الطرق السهلة في التعامل مع الأعداء: إضربهم على رجولهم بالمسدس العادي، لو إستخدمت البندقية فجر رأسهم فيها فقط، لو شفت مجموعة من الأعداء قدامك إستخدم البندقية..إلخ

و هذي المعرفة المتواصلة و المحصلة مع التجربة تأثر على هذا النوع من المواجهات المتكررة مع نفس الأعداء، لما توصل اللعبة لهالمواصيل، فالأفضل نبدأ نقدم تحدي من "نوع" أخر.

لما أقول إن "التوسع" في كمية الأعداء يزود الصعوبة، فهذا الإرتفاع في الصعوبة "يقل" تدريجياً، لدرجة إن فوج من الزومبيز في التشابتر 7 في إيفل ويذن 2 كانوا مخيفين بينما أفواج "أكبر" يعدما تعودت في التعامل على عدائيتهم في التشابتر 10 كانوا أسهل بالتأكيد! لا أحد يفهم كلامي إن التوسع في الكمية سيئ بالضرورة، لكن لما يكون كل نصيب تصميم المواجهات هو من التوسع فقط، و لا يوجد تطور نوعي، فهذا "ضعف" يجب أن يُعبر عنه.

أيضاً، التوسع لنوع "قوي" مميز من الأعداء، هذي طبعاً بتزود الصعوبة بشكل ملحوظ، عشان لا نلخبط إن التوسع "كله" يعني خطأ. هذي الحالة هي الأفضل عندي في التوسع. و الأفضل تحصل مرتين أو مرة.

خُذ كمثال جيد، هناك المرأة المتوحشة اللي يكسوها البياض و معها سكين في إيفل ويذن 2: شوف كل ظهوراتها، نادر جداً تحصلهم أخذوها و حطوها في مواجهة واحدة "جنباً" لـ نوع محدد أضعف من الأعداء. نادر تلقاهم أخذوا الوحوش الزاحفة و حطوها مع الزومبيز، بالطبع دمج نوعين بيوفرلي "تحدي مختلف" "و أكثر رعباً" من مجرد تقديم نفس الأعداء لوحدهم، مع الأعداء الناريين شفنا توسع متكرر لهم كما حصل مع الزومبيز، ظوال الوقت!

للي لعب رزيدنت إيفل 4، و الكل لعبها بالطبع. الأسباب الرئيسية لكون التشابتر الأول صعب و يمثل تحدي متوازن، هو توسع كمي مفاجئ في أعداد الزومبيز،و في نفس الوقت تطور نوعي مفاجئ مع إضافة أبو منشار، مع البيئة الكبيرة اللي وفرت للاعب "زبنات" كثيرة ممكن يستغلها، و بندقية يستطيع إستكشافها و إستعمالها، موارد موزعة في أنحاء القرية، شكلت و احد من أفضل التحديات الموزونة في الجنرا، و من أفضل المواجهات على الإطلاق!

أوكي، العظيم في إيفل ويذن الأولى، إني أقدر أذكرلك أمثلة مشابهة لمواجهات عبقرية مع الأعداء، لكن ما راح أقدر أرد عليك بالمثل بأمثلة من لاست أوف أس و إيفل ويذن 2، ألعاب جبانة، بالرغم من كونها جيدة!

فيه مواجهتين محددتين في التشابتر 13 بإيفل ويذن الأولى، الأولى كانت مع ظهور "مفاجئ" لنوع جديد قوي مع الأعداء لأول مرة "مع الهانترز"، و في المواجهة الثانية بعدها بقريب جابولك النوع القوي هذا منه إثنين، بتوسع!
التشابتر الأول، لما تخليني أتسلل بينما تخفض في مقدار سرعتي ضد نوع محدد جديد قوي جداً، أنا ما أهرب منه فقط، بل أتسلل عنه! و بعدين لما تقدملي إياه كمواجهة مباشرة في التشابتر 4!
لما تواجه الكيبر لأول مرة في بيئة ضيقة، و مع صراعين: الأول صراع مع الوحش نفسه، الثاني صراع ضد فتح الأبواب المغلقة بينما تواجهه عشان تفتح لنفسك طريق، بينما يعيد تكوينه نفسه العديد من المرات.
في المرة الثانية إنت تواجهه بينما يصعب عليك الرؤية في مصنع لتقطيع اللحم.
في أحد تشابترات اللعبة المتقدمة جداً، يقدمولك إياه بتوسع...!!! يقدمولك إثنين من الكيبر في بيئة مليئة بالأفخاخ،
لاحظ إنهم لو قدموا الكيبر بدون إختلاف في كل مرة، راح تضعف المواجهة معه تدريجياً! هذا تشابه في حالة الساديست و حالة الكيبر، المصمم يعي إن المواجهات لازم تكون مختلفة في كل مرة.
و بالتأكيد لاحظت رغبة اللعبة في عدم الحفاظ على مستوى ثابت و ضئيل للصعوبة، و تريد أن تعطي اللاعب صعوب أعلى تدريجياً، و بالفعل إيفل ويذن الأولى حادة جداً على أواخرها، لكنها موزونة.

و أيضاً اللي يميز سلسلة إيفل ويذن بالكامل، إن بجانب المواجهات العادية، فيه مواجهات الزعماء اللي توفر تحدي مختلف و مميز بالضرورة، و هذا يبقي إيفل ويذن 2 أفضل من لاست أوف أس، بجانب الكومبات بشكل عام.
و أيضاً، خليط التسلل و الإستكشاف و المواجهة في بعض جزأيات إيفل ويذن و العالم المفتوح في إيفل ويذن 2(و جزأية خطية محددة أيضاً) لها ميزة كبيرة على لاست أوف أس، و إيفل ويذن 1و 2 بشكل عام مكافئين أكثر!

تقديم ميكانيكيات صلبة، أو تقديم مكانيكيات صعبة لغرض، هذا لحاله لا يجعل اللعبة عظيمة، قد يكون جزء من كونها جيدة أو ممتازة: لكن فعلاً، التنوع هو أغلب ما يفصل الألعاب عن العظمة.

و تذكر، الألعاب العظيمة، ليست جبانة.

إضافة 1.02: أوكي، أعطيتني لايك؟ هذا مفاجئ :sweatsmile: توقعت أن يأكلني الكل لقولي إن لاست أوف أس جبانة @@ يبدو إني نجوت :disrelieved:
 
التعديل الأخير:

Solay

Double Jumper
بس أكثر ما نغص علي تجربتي هو عدم وجود الmini map في الشابترز المفتوحة، لما تزرع لي مداخل ومخارج وبيوت وكنائس بهذه الكثرة فعدم وجودها خطأ، أنا ما قدرت امشي خطوتين بدون ما أوقف وافتح الخريطة.

نفس الشي. كل كم متر افتح الخريطة من جديد. المشكلة العظمى انه العاب كثير بمناطق ضخمه أو متشعبه مثل دارك سولز وديساونورد ما احتاج فيها الخريطة ولو للحظة بينما منطقة صغيرة مثل Union ما قدروا حتى يصممونها بشكل مميز وسهل تذكره!
 

شيطون

Fortnite Lover
اذكر في ناس قالوا قبل لا تنزل اللعبة ان في حال صدورها سيتم مقارنتها مع ذا لاست اووف اس من روعتها اين انتم الآن هل يوجد مقارنة الآن ام ماذا::smug:: .

ياحبك لهذا الفيس
على قد ماتستخدمه صرت اتخيلك به
 

Ray Gun

Banned
نفس الشي. كل كم متر افتح الخريطة من جديد. المشكلة العظمى انه العاب كثير بمناطق ضخمه أو متشعبه مثل دارك سولز وديساونورد ما احتاج فيها الخريطة ولو للحظة بينما منطقة صغيرة مثل Union ما قدروا حتى يصممونها بشكل مميز وسهل تذكره!

نفس الشي
تصميم المرحلة كان كارثي.
وهذا الي كرهني فيها، ماامانع المناطق المفتوحة ولكن بتصميم عبقري ومميز بالضبظ زي بلودبورن ودارك سولز اما شغل الفوضاء الي صايره هنا غير مقبوله بتاتاً
 

k87

Banned
رجعت العب الجزء الاول Evil Within ..حتى وزن الشخصية تحس له دور قوي باللعبة
الجزء الاول فعلا عظيم ولكن الثاني مختلف تماما بكل شيئ وتوجه صار ستايل LOU
واشوفه افضل بكثير من lou ولكن تقنيا لعبة نوتي دوغ افضل والكتابة طبعا

بصراحة بعد مانتهيت من لعبة EW2 محتار شنو العب..احس باشباع كبير هههههه او خاطري اكمل اللعبة
لو فيها DLC او احتمال ارجع لها العب اصعب طور..
بخصوص الوحوش النارية شنو وضعهم مع FANTASTIC 4 خخخخخخ

اتمنى ابديت لتعديل المشاكل التقنية ب EV2
ياما دخلت بالجدار واطيح من فوق بعد ماتسلق الدرج (من نفسه يطيح على كيفه)

بس اكثر شيئ مضحك لما نادرا بعض الاحيان تبغي تصوب بالسلاح تشوف الشخصية تصيدها glitch
بسرعة البرق على السريع قبل التصويب
 
التعديل الأخير:
أعلى