hits counter

الموضوع الرسمي Tekken 7 القتال من أجل الإنتقام

للرفع

احد مازال يلعب اللعبة؟

الشخصية الجديدة مازال كثير ناس يشتكون منها انها اوفربورد وايضا سووا بف لكازويا



وفي كومبوات ديث مثيرة للاهتمام لازم تتشارك




 
الشخصية الجديدة فاكومرام ما اشوفه قوي بشكل رخيص مثل ليروي لما نزل، بالعكس عادل جدا. الجيميك الجديد الي ضافوه له هوه حركات الشحن الي تصبح ميكس اب خطير عند الجدار بس تقدر تتفاداه بالجنب بسهولة. عنده كومبو سترينجز ضربات كثير فوق/تحت بس مع الوقت الناس حتعرفها.
اكثر شي عاجبني فيه الرينج تبع ضرباته تغطي مسافة طويلة
 
الإعجابات: MH MD
يدي حكتني على تيكين 7 هذه الأيام، من سنين طويلة ما قربت للعبة قتال 3D @@
المهم شغتلها البارحة و قاعد أتدرب على korean backdash، المشكلة هنا مع أني في ظرف ساعة تقريباً تعلمتها بـ BRYAN.

في البداية لعبت اللعبة على طرفية الأركيد، مع العصا أقدر أقوم بها بسرعة كبيرة لكن لا أقدر اقوم بها بثبات و استمرارية بسبب يدي تتعرق و أفقد السيطرة، حولت لكونترولر الـPS3 على البيسي و انصدمت كيف هي غاية بالسهولة من كلا الجهتين، اللعبة هذه مصممة حول الكونترولر أكثر من طرفية الأركيد عكس ألعاب 2D، المشكلة مع أني أخرجها مضبوطة لكن ابهامي لا يقدر يفعلها بنسق سريع متتابع حتى لا يظهر أنيميشن الـcrouch أثناء الـcancel مثل عصا الأركيد، لأنه هناك ذراعك كلها تعمل و الجهد يتوزع و بالتالي أسهل.

على العموم لا أعرف اذا هي خبرتي بالجنرا و الـذاكرة العضلية لعبت دور لكن وقت أقرأ كثير انطباعات لاشخاص يلعبون تيكين لسنين و لا يقدروا يتعلموا kbd، و الكثير يريدون تنحذف من الجزء الثامن و أتفاجئ لدرجة أحسستها شيء مستحيل بالبداية قبل تجربتها، نفس الشيء تقرأه مع الـair dash بـجيلتي جير و في الأخير تجده قمة بالسهولة، هذه الأساطير عن كثير من ألعاب القتال هي التي تجعل المستجدين على الجنرا ينفرون للأسف.

 

MH MD

Moderator
مشرف
على العموم لا أعرف اذا هي خبرتي بالجنرا و الـذاكرة العضلية لعبت دور لكن وقت أقرأ كثير انطباعات لاشخاص يلعبون تيكين لسنين و لا يقدروا يتعلموا kbd، و الكثير يريدون تنحذف من الجزء الثامن و أتفاجئ لدرجة أحسستها شيء مستحيل بالبداية قبل تجربتها، نفس الشيء تقرأه مع الـair dash بـجيلتي جير و في الأخير تجده قمة بالسهولة، هذه الأساطير عن كثير من ألعاب القتال هي التي تجعل المستجدين على الجنرا ينفرون للأسف.
عجيب، أول مرة اسمع عن ان الاير داش بجيلتي جير المفروض تكون صعبة @@ السلسلة مليانة انظمة وشخصيات مختلفة لكن العنصر دا من أبسط ما يكون لدرجة ما يجي ببالي حتى

بالنسبة للKBD ، هي اصعب بالفعل، لكن الفكرة انه المفروض أبدا ما تكون عائق يحول دون استمتاعك باللعبة وتجربتها او حتى احترافها، هي بنهاية الامر اداة spacing سريعة، لكن لوحدها لا تكفي أبدا اذا ما اتعلمت اساسيات اللعبة الاخرى من الاساس وهي كثيرة وتعلمها اسهل واسرع برأيي وتفيدك أكثر بكثير عالمدى القريب، اللعبة نفسها لسه جدا Approachable ودي ميزة لها يخلي أي أحد من أي ليفل يقدر يستمتع بها عادي حتى لو مش ممستر كل السيستمز والتقنيات، ما يحتاج يبنوا حوائط حولها كل اللي تسويه تنفر الناس من اللعبة -او الجنرا- بينما أقل جهد فيها يخليك لسه تقدر تستمتع بها بأبسط أشكالها، ولو قررت تستثمر المزيد من الجهد بتحصل على المزيد من المتعة
 
عجيب، أول مرة اسمع عن ان الاير داش بجيلتي جير المفروض تكون صعبة @@ السلسلة مليانة انظمة وشخصيات مختلفة لكن العنصر دا من أبسط ما يكون لدرجة ما يجي ببالي حتى
ليس الـair dash بالضبط لكن الـinstant air dash مباشرة من الأرض يقولون أنه صعب لول

بالنسبة للKBD ، هي اصعب بالفعل، لكن الفكرة انه المفروض أبدا ما تكون عائق يحول دون استمتاعك باللعبة وتجربتها او حتى احترافها، هي بنهاية الامر اداة spacing سريعة، لكن لوحدها لا تكفي أبدا اذا ما اتعلمت اساسيات اللعبة الاخرى من الاساس وهي كثيرة وتعلمها اسهل واسرع برأيي وتفيدك أكثر بكثير عالمدى القريب، اللعبة نفسها لسه جدا Approachable ودي ميزة لها يخلي أي أحد من أي ليفل يقدر يستمتع بها عادي حتى لو مش ممستر كل السيستمز والتقنيات، ما يحتاج يبنوا حوائط حولها كل اللي تسويه تنفر الناس من اللعبة -او الجنرا- بينما أقل جهد فيها يخليك لسه تقدر تستمتع بها بأبسط أشكالها، ولو قررت تستثمر المزيد من الجهد بتحصل على المزيد من المتعة
الـkbd حسبما فهمت تصبح عنصر أساسي بالمستويات المتوسطة و العالية، و اذا لم تتعلمها ضد واحد متمرس سيدمرك في الـspacing.

هو فعلاً أتفق معك الـexecution لم تكن يوماً أصعب شيء بألعاب القتال، لهذا وقت يطالبون بحذف هذا العنصر يتم استفزازي كثير، بل اتقان الأنظمة و استيعاب كيف تعمل اللعبة بأدق التفاصيل و تكون ماستر في الـneutral و تتقن flow اللعبة هو الأصعب بمراحل،

في kof مثلاً الناس تشتكي بالألعاب القديمة للسلسلة من التنفيذ لكن أرى استيعاب الـneutral و الـspacing أصعب بمراحل بالسلسلة نفس الشيء مع جيلتي جير.

أنا أعتبر لعبة ساموراي شاودون دليل قاطع و تفضح هذا الادعاء، لأنه الكثير يعتبرها بسيطة و سهلة لكن وقت يلعبها يتم فضحه و تدميره في الـneutral لأنه الأساسيات هي لب لعبة القتال، مثلاً justin wong محترف و عنده سجل باهر بكل المسابقات التي لعبها، يفوز بدون تدريب فقط لأنه ماستر في الأساسيات و يربح فقط بالـ normals و الـspacing و يتفادى الكومبو و الـparry قدر الامكان بستريت فايتر.
 

MorridooM

The Blood and Iron Chancellor
ليس الـair dash بالضبط لكن الـinstant air dash مباشرة من الأرض يقولون أنه صعب لول


الـkbd حسبما فهمت تصبح عنصر أساسي بالمستويات المتوسطة و العالية، و اذا لم تتعلمها ضد واحد متمرس سيدمرك في الـspacing.

هو فعلاً أتفق معك الـexecution لم تكن يوماً أصعب شيء بألعاب القتال، لهذا وقت يطالبون بحذف هذا العنصر يتم استفزازي كثير، بل اتقان الأنظمة و استيعاب كيف تعمل اللعبة بأدق التفاصيل و تكون ماستر في الـneutral و تتقن flow اللعبة هو الأصعب بمراحل،

في kof مثلاً الناس تشتكي بالألعاب القديمة للسلسلة من التنفيذ لكن أرى استيعاب الـneutral و الـspacing أصعب بمراحل بالسلسلة نفس الشيء مع جيلتي جير.

أنا أعتبر لعبة ساموراي شاودون دليل قاطع و تفضح هذا الادعاء، لأنه الكثير يعتبرها بسيطة و سهلة لكن وقت يلعبها يتم فضحه و تدميره في الـneutral لأنه الأساسيات هي لب لعبة القتال، مثلاً justin wong محترف و عنده سجل باهر بكل المسابقات التي لعبها، يفوز بدون تدريب فقط لأنه ماستر في الأساسيات و يربح فقط بالـ normals و الـspacing و يتفادى الكومبو و الـparry قدر الامكان بستريت فايتر.
يا رجل كثير من الـFGC عندهم قصور واضح استيعاب في الـneutral و مع ذلك تلاقيه يروح و يهايط إنه Back in my days ما كان عندنا كذا و كذا و يقعد يروج صورة خاطئة عن الجنر، المفروض أول ما يجي واحد يبغى يحترف ألعاب الفايتنق الكل لازم يقله إنه تعلم الأساسيات (neutral,spacing,punishing,pressure,zoning,anti-air) و غيرها الكثير مو يجي يبغا يتعلم على طول TOD combos ولا corner carry ::laugh:: ياعمي كذا إذا ما تعلمت الأساسيات بتنتهي إنه أسلوب لعبك يكون flowchart و أي شخص عنده معرفة متوسطة بيفضحك .

و أوه صح لازم تعرف كيف تلعب defense ، الكثير من defense ، إذا اللعبة فيها parry\push block\perfect guard برضع ما يمنع تتعلمهم.
 
ياعمي كذا إذا ما تعلمت الأساسيات بتنتهي إنه أسلوب لعبك يكون flowchart و أي شخص عنده معرفة متوسطة بيفضحك .
هذه نقطة مهمة لأنه الكثير لا يشغل عقله و يلعب بشكل عشوائي، أعني هو نفسه لا يعرف ماذا يفعل و يظن نفسه يضلل خصمه هكذا xD

لكن وقت تلعب بدون تفكير، اللاوعي الخاص بك يسقط بسهولة في فخ النمطية و محدود جداً و أي خصم عنده دراية سيلحظ الـpatterns التي يميل لها بسهولة و تصبح كالكتاب المفتوح بالنسبة له و ستسغرب كيف يتوقع أي حركة تقوم بها مع أنك لا تفكر أساساً لول.

هنا تدخل أهمية الـmetagame بألعاب القتال و يصبح هناك بعد آخر و لعبة سايكولوجية بقواعدها الخاصة خارج نطاق أنظمة اللعبة نفسها، لدرجة تصبح تفكر 5 حركات بالمستقبل و تستدرج خصمك ليظن أنك ستفعل حركة لكن أنت تعرفه أنه سيظن هذا الظن و هو سيعرف أنك ستظن أنه ظن أنك ستفعل الحركة الاولى، لكن أنت توقعت كل ما سبق بناء على الـdata التي جمعتها من المباراة الاولى ضده و اي نوع من الخصوم هو لول.

و تخليه بموقف guessing 50% - 50% يعتمد على حظه وقت تدمره نفسياً، مثل الـبوكر و الشطرنج، و بالتالي العمق و التعقيد يدخل بعد آخر تماماً عند الاحتراف، الغالبية العظمى ليس عنده أي فكرة عن هذه الأشياء أنها بالمستويات العالية.

مثل هذا النزال من daigo كيف استدرج خصمه لينضرب بنفس حركة الـoverhead مراراً، ممكن الشخص العادي يظن أن اللاعب الخصم غبي ظاهرياً، لكن هذا الشيء خطط له daigo ذهنياً من النزال الاول و استدرجه ليخليه يقوم بـcrouch بـ4 مرات و حتى عرف أنه سيقفز بالمرة الخامسة xD

 
التعديل الأخير: