hits counter

Tears of the Kingdom تفوز بجائزة الإنجاز التقني من BAFTA

May-Be-Zig

Administrator
Administrator
مشرف
GK6MsVrWkAAPTF9.jpg


وكانت قائمة الألعاب المرشحة لهذه الجائزة هي:

Alan Wake 2
FINAL FANTASY XVI
Horizon Call of the Mountain
Marvel's Spider-Man 2
Starfield


ولعبة The Legend of Zelda: Tears of the Kingdom فازت بجائزة أفضل تكنولوجيا (Best Technology) من Game Developers Choice Awards الشهر الماضي.
 

I B R A

Moderator
مشرف
تذكروا لما كنا نجادل انها انجاز تقني اولا واستدلينا وقتها بكلام المطوريين ؟ (&)



المهم الي يبغى يشوف حديث المطورين عن اللعبة برضوا موجود رابط لماريو وندر
 

abdullah-kh

رجل من العامة
تذكروا لما كنا نجادل انها انجاز تقني اولا واستدلينا وقتها بكلام المطوريين ؟ (&)



المهم الي يبغى يشوف حديث المطورين عن اللعبة برضوا موجود رابط لماريو وندر
كان نقاش مغالطات منطقية ان كيف نستشهد بواحد ونقول مطورين!
 

I B R A

Moderator
مشرف
كان نقاش مغالطات منطقية ان كيف نستشهد بواحد ونقول مطورين!
ما كان واحد بل مجموعة مطورين



بس واحد منهم السي في حقه ما عجب البعض
 

oldsnakemgs

Hardcore Gamer
اللي لعب الان ويك هل تتفقون من الجائزة هذه والا لا ؟
 

SuperC

Gamer
بخصوص Tears of the Kingdom النقاش عن إنجاز اللعبة التقني من أشخاص ما عندهم
خبرة بالمجال غير مثمر لأن الكل جاهل هنا ، فيه مطورين مبهورين و مدحوا تقنية اللعبة
و فيه مطور يقول أن اللعبة تستخدم محرك الفيزيائية Havok و هو لا يرى شيء مبهر بفيزيائية
Tears of the Kingdom بسبب ذلك


اللي لعب الان ويك هل تتفقون من الجائزة هذه والا لا ؟

Alan Wake 2 أفضل لعبة رسوم بالسوق الآن لكن هذا ليس فقط إنجازها ، اللعبة تعتبر أول لعبة
تستخدم mesh shaders و بمحرك داخلي لفريق ريميدي و مثل هذه التقنية ماهو شيء تضيفه
لمحرك اللعبة بل يحتاج تعيد بناء render pipeline من الصفر
 

aboooood

True Gamer
مطورين نينتندو سحرة كيف عملتها على عتاد نوكيا 3110 مش عارف ونفس الامر مع ماريو جالكسي ع الوي


الواحد يتسال كيف لو كان عندهم عتاد زي الفايف شو كان عملوا
 

I B R A

Moderator
مشرف
بخصوص Tears of the Kingdom النقاش عن إنجاز اللعبة التقني من أشخاص ما عندهم
خبرة بالمجال غير مثمر لأن الكل جاهل هنا ، فيه مطورين مبهورين و مدحوا تقنية اللعبة
و فيه مطور يقول أن اللعبة تستخدم محرك الفيزيائية Havok و هو لا يرى شيء مبهر بفيزيائية
Tears of the Kingdom بسبب ذلك

الاستدلال هنا كان دائما بشهادة المطورين .. يمكن BAFTA مش جهة مختصة ولو اني اشك الا انها تطلع الجائزة من اشخاص لهم بالمجال والا كان الاختيار الكاجوال انها تروح الجائزة لاي لعبة مذهلة بصريا

لكن اللعبة مثل ماهو مذكور بالخبر فازت بافضل تكنولوجيا من تصويت المطورين في GDC بالشهر الماضي




الفيديو الي حطيته فوق ممتاز .. شفت لقطات منه

الفريق عانى كثير بموضوع الفيزياء .. بالبداية عالم هايرول انهار .. جليتشات وفوضى في كل مكان لدرجة انهم قالوا العالم هذا مش محتاج جانون حتى ينهيه لول

بس اعادوا تصميم كل شي حتى يكون قابل للتفاعل فيزيائيا.. في بريث اوف ذا وايلد الاشياء ما كانت تتفاعل مع بعضها.. على سبيل المثال الابواب ما ترتفع اذا حطيت اسفلها مجسم بدل من كذا تتداخل مع بعض .. العالم بكبره كان كذا .. المهمة بالبداية كانت كابوس بحسب وصفهم لكن بنهاية المطاف نجحوا في تحقيق هدفهم
 

okomarok

Hardcore Gamer
التصور الذي وصلت إليه بعد أزيد من 200 ساعة باللعبة أن دموع المملكة لعبة عظيمة جدا في الأساس، فيزياء اللعبة لوحدها جعلتها مثلا تحيد بتعريف كلمة "التقنية" التقليدي من كونه متعلقا بشكل شبه حصري بالرسومات والأجهزة القوية إلى تسليط الضوء على أن "التقنية" مفهوم أكثر شمولية بما فيه الأنظمة والفيزياء والتفاعل. مثال ممتاز على هذه القوة كان في مصنع الـConstruct (بالمناسبة، الموسيقى هناك رائعة جدا!) حيث الأبواب عبارة عن عجلة معلقة بسلسلة مربوطة بالباب، تشغيل العجلة بشد السلسلة إليها ويجعلها تدور حولها ما يجعل الباب يرتفع من تلقاء نفسه. للوهلة الأولى قد يبدو أن الأمر عبارة عن Animation، لكنها في الحقيقة كلها تحدث داخل النظام الفيزيائي للعبة وقد كان الأمر مذهلا.

لكن هذه "العظمة"، خسفت تحت بحر من القرارات الغريبة التي جعلتني في أوقات كثيرة أتساءل إن كانت للفريق رؤية واضحة للمنتوج النهائي. فعلا، مقارنة بباقي ألعاب السوق، دموع المملكة لا تزال منتجا أقوى من 95% من الألعاب الأخرى. لكن مقارنة بالـpotential الذي كان لديها، والذي إلى حد ما كان يمكن استغلاله بنفس المجهود الذي وضع فيها، أتحسر للمنتوج المثالي الذي كنا سنحصل عليه ولم نفعل.

أتحدث هنا عن أمور كثيرة قللت من قوة التجربة بالنسبة لي، أولها إعادة استخدام الخريطة والذي قتل شعور الاستكشاف والاكتشاف الذي لمعت فيه سابقتها، بعد الجزيرة الأولى في السماء، والساعات الأولى في الأعماق، تقريبا لم يكن هناك أي شيء جعلني أنبهر به، حتى الأماكن التي اكتست نوعا من الغموض في نفس البرية ووددت لو أمكنك استكشافها والتعرف عليها بشكل أكبر انتهى بها الأمر ضحية للرؤية الضبابية التي عمت اللعبة. أتحدث هنا كمثال عن حصن Akalla أو بطلات الـGerudo السبع أو غيرها. وبدلا من تركيز المجهود، كان هناك نفخ كبير في محتوى اللعبة (الكهوف المتشابهة المملة، الأعماق الضحلة من ناحية المحتوى، جزر السماء عديمة الفائدة، إلخ). هذا واحد فقط من لائحة طويلة من الأمور التي تمنيت لو تم القيام بها بشكل أكبر، ناهيك عن القصة أو تصميم اللعب (الذي لم يستغل أبدا قوة المحرك الفيزيائي ولم يشجع على إبداع اللاعب باستعمال الأدوات الكثيرة في جعبته...)

كخلاصة، نقاط قوة هذه اللعبة كثيرة، لكن نقاط الضعف تجعلها في نظري أقل قوة حتى من نظيرتها الأقل محتوى والـ"أضعف" فيزيائيا. وتمنيت لو كانت فكرة المنتوج النهائي أكثر وضوحا من بداية التطوير. لكن مع ذلك تبقى لعبة ممتازة، خصوصا مقارنة بالألعاب الأخرى في السوق.
 
التعديل الأخير:

Santi caz

True Gamer
اتفق انها انجاز تقني لكن كل شيء مبهر فيها شفناه في 2017
 

SuperC

Gamer
الاستدلال هنا كان دائما بشهادة المطورين .. يمكن BAFTA مش جهة مختصة ولو اني اشك الا انها تطلع الجائزة من اشخاص لهم بالمجال والا كان الاختيار الكاجوال انها تروح الجائزة لاي لعبة مذهلة بصريا

لكن اللعبة مثل ماهو مذكور بالخبر فازت بافضل تكنولوجيا من تصويت المطورين في GDC بالشهر الماضي




الفيديو الي حطيته فوق ممتاز .. شفت لقطات منه

الفريق عانى كثير بموضوع الفيزياء .. بالبداية عالم هايرول انهار .. جليتشات وفوضى في كل مكان لدرجة انهم قالوا العالم هذا مش محتاج جانون حتى ينهيه لول

بس اعادوا تصميم كل شي حتى يكون قابل للتفاعل فيزيائيا.. في بريث اوف ذا وايلد الاشياء ما كانت تتفاعل مع بعضها.. على سبيل المثال الابواب ما ترتفع اذا حطيت اسفلها مجسم بدل من كذا تتداخل مع بعض .. العالم بكبره كان كذا .. المهمة بالبداية كانت كابوس بحسب وصفهم لكن بنهاية المطاف نجحوا في تحقيق هدفهم

بلا شك أن الأمر ماهو ببساطة إضافة محرك فيزياء للعبة و تلقائياً يحل كل شيء ، لكن المبرمج اللي قلل من هالشيء
يشتغل lead programer لألعاب Trials و الحقيقة أني أقدم رأيه على رأي واحد يشتغل رسام أو كاتب حوارات ، يبقى
لزيلدا أن الفيزيائية ماهي محصورة بالجانب البصري بل حتى للصوتيات و قد يكون هذا سر إختيارها

 

I B R A

Moderator
مشرف
بلا شك أن الأمر ماهو ببساطة إضافة محرك فيزياء للعبة و تلقائياً يحل كل شيء ، لكن المبرمج اللي قلل من هالشيء
يشتغل lead programer لألعاب Trials و الحقيقة أني أقدم رأيه على رأي واحد يشتغل رسام أو كاتب حوارات ، يبقى
لزيلدا أن الفيزيائية ماهي محصورة بالجانب البصري بل حتى للصوتيات و قد يكون هذا سر إختيارها


موضوع التصديق راجع لك بس ابغى اعدل المغالطة الي هنا .. مرة اخرى اللعبة فازت بافضل تكنولوجيا في GDC .. الية الاختيار هنا مش فقط من رسامين وكاتبين حوارات .. استغرب اساسا الكلام هذا من وين سمعته ؟


التصويت جاء من ناس كبار في المجال .. GDC مؤتمر يدعوا سنويا جميع مطوري العالم .. فريق زيلدا ياما شارك في المؤتمر .. الان تخيل المصداقية كيف راح تنضرب اذا فازت لعبة مش حتى مبهرة تقنيا بالجائزة وسط كل هذول المطورين

بغض النظر عن مين الي فاز كونها اللعبة متواجدة ضمن المرشحين تثبت اقلها انها كانت مبهرة تقنيا
 
أعلى