hits counter

الموضوع الرسمي Super Mario Bros. Wonder | ماريو فيل بلاد العجائب

Eye

السوسة
بس فعلا اخذ منهم جهد واتكلموا عنه بالتفصيل، عدد الانيميشنز ضعف الاجزاء الماضية واضافوا joints اكثر ضعف السابق بحيث يسمح بسلاسة حركة اكثر

تقدر تستزيد عن عملية تطوير اللعبة من هنا


وله ٤ اقسام تقدر تكملها من الرابط برضو

جهد روتيني ذا حتى ذا الرد حطيت فيه جهد بس جهد عن جهد يفرق ، فهل تقارنها بانميشن سايبربنك؟ هذي اللي فيها انميشن فيه جهد يذكر

وضحت الصورة؟


عموما اطلعت على المقابلة باجزاءها ، مافيها المعلومة ، مجرد تعليق :(
 

MH MD

Administrator
Administrator
مشرف
جهد روتيني ذا حتى ذا الرد حطيت فيه جهد بس جهد عن جهد يفرق ، فهل تقارنها بانميشن سايبربنك؟ هذي اللي فيها انميشن فيه جهد يذكر
ويجي واحد زيي يقول لول وين الجهد بانيميشن سايبربنك، مافيه شي مميز

وبندخل بنسبة وتناسب، النسبية زي ما تحب تقول

بس ماله معنى هالكلام، نتكلم عن ماريو، وبالنسبة لالعاب ماريو التو دي، صار في جهد زايد فعلا، اشياء اتكلفوا فيها ما كانت موجودة زمان وتفاصيل صغيرة، مش مجرد اعجاب ولا شي روتيني، لكن اشياء فعلا اجتهدوا فيها

مثال واحد: بالالعاب السابقة، لما ماريو يدخل اي بالوعة خضرا سواء من فوق او على جنب، يدخل مباشرة بدون انيميشن، لو اجتهدوا شوي يخلوا موديل ماريو يلف شوي وينزل وهو واقف ثابت

هنا لما تدخل من على جنب، اول شي ماريو يدخل بسرعة، لكن طاقيته ما تدخل لسه، ماريو يمد يده من جوا ويلتقطها ثاني، كأنه كرتون

super-mario-mario.gif



هذا جهد ما كنت بتشوفه زمان، برضو عنده انيميشن جديد لما يدخل البالوعة من فوق، حلو؟


بس ما اكتفوا بكذا، لما يتحول لماريو الفيل، عنده انيميشنز جديدة مختلفة لانه فيل ولانه سمين اكثر من المعتاد، مش نفس الانيميشن حق ماريو العادي


وهذا مجرد مثال عابر، اللعبة مليانة من كذا، الاعداء صار لهم انيميشنز اكثر بدل ما مجرد يمشوا يمين ويسار، في حهد اكبر انحط هنا ويعطيهم حياة وحيوية اكثر من زمان، راجع الجزء اللي قبله وشوف فيديوهاته وبتلاحظ الفرق الكبير


عموما خذ اقتباس مباشر منهم يوضح زيادة الجهد بالانيميشن اللي عملوه باللعبة

Sato:


Both joints and animations have more than doubled in number since the previous title. Facial expressions that are difficult to express using joints were created by replacing the models with new ones.

وخذ اقتباس ثاني من مقابلة ثانية اللي هي شوي فضيحة، يحسسك انهم اول مرة يعطوا ميزانية للانيميشن، عشان فلم ماريو نجح بس -بالمقابلات حقت التطوير يقولوا الفلم ماله دخل ذو-

“Traditionally, our development costs have gone into the gameplay experience itself. Of course that’s absolutely essential. But this time we really wanted to pour some of that into the animations. People who are coming from the Mario movie are going to see that and think ‘this is what Mario does, this is how Mario moves,’ and we wanted them to experience something similar to that.”
 

*RA!N*

Hardcore Gamer
الدوك خربان فجالس العبها بالمحمول رهيبه وفيها تحدي توقعت بتكون مره سهله .
 

okomarok

Hardcore Gamer
F8qpoz5XIAAZW_7

التحريك في اللعبة مليء بالحياة والـ"character" ويمكن ملاحظة ذلك على كل مكونات المراحل، الصورة في الأعلى توضح موديل ماريو خلال Animation الركض.
الـSmear Frames جزء من الموديل وتحريكه أيضا ولا تضاف في الـpost processing.
هناك أيضا نوع من الـForced Perspective يجعل الموديل لا يبدو منقطيا عند مشاهدته من زوايا أخرى لكنه عند رؤيته من الجانب تتضح الفكرة وتظهر شخصية ماريو بشكل ممتاز.
نفس الفكرة تم تبنيها عند العمل على Zelda: A Link Between Worlds حيث من زوايا أخرى يظهر العالم كله مائلا بزاوية 30-45° لكن من الأعلى تبدو الأمور طبيعية تماما.
(ممم يذكرني هذا بكم اشتقت للعب هذا الجزء)
photo12.jpg

الاهتمام الذي حصلت عليه اللعبة يبدو ظاهرا أيضا من أجواء المراحل، أجزاء NSMB تقدم أحيانا عوالم كاملة بنفس الخلفية والأجواء. حتى السريالية لها لمسة في تصميم المراحل والعوالم وهذا أمر أعشقه شخصيا في ألعاب ماريو.
F4315YQWEAAgl-p
 

Eye

السوسة
ويجي واحد زيي يقول لول وين الجهد بانيميشن سايبربنك، مافيه شي مميز

يعني الجهد هو التميز؟ منطقك مغالط ، الجهد هو كمية الطاقة المصروفة على العمل ، وانا اقولك من وجهة نظر تطويرية كمية الجهد المصروف على لعبة ٢ دي اقل وبمراحل من سايبربنك او ويتشر او سكايرم او الدن رينق او جاو ٢٠١٨

انت تتكلم عن استس قليلة في ماريو وندر

وبندخل بنسبة وتناسب، النسبية زي ما تحب تقول

مو البرغي يبغى يلقى نقاط مديح لكن كل اللي يسويه يقارن بماريو نفسها ، كمية الجهد المضاعف لا تزال وباضعاف اقل من الانميشن اللي بزيلدا مثلا

فمش نقطة تنمدح عليها اصلا لان ماريو من يومها متخلفة

بس ماله معنى هالكلام، نتكلم عن ماريو، وبالنسبة لالعاب ماريو التو دي، صار في جهد زايد فعلا، اشياء اتكلفوا فيها ما كانت موجودة زمان وتفاصيل صغيرة، مش مجرد اعجاب ولا شي روتيني، لكن اشياء فعلا اجتهدوا فيها

يلا خذ لك ، وشو اللي ماله معنى ، كونهم رقوا الستاندرد تبعهم لا يعني باش شكل انهم ارتقو للصناعة ، لا زالت ماريو بروس لعبة بسيطة

مثال واحد: بالالعاب السابقة، لما ماريو يدخل اي بالوعة خضرا سواء من فوق او على جنب، يدخل مباشرة بدون انيميشن، لو اجتهدوا شوي يخلوا موديل ماريو يلف شوي وينزل وهو واقف ثابت

هنا لما تدخل من على جنب، اول شي ماريو يدخل بسرعة، لكن طاقيته ما تدخل لسه، ماريو يمد يده من جوا ويلتقطها ثاني، كأنه كرتون

super-mario-mario.gif



هذا جهد ما كنت بتشوفه زمان، برضو عنده انيميشن جديد لما يدخل البالوعة من فوق، حلو؟


بس ما اكتفوا بكذا، لما يتحول لماريو الفيل، عنده انيميشنز جديدة مختلفة لانه فيل ولانه سمين اكثر من المعتاد، مش نفس الانيميشن حق ماريو العادي


وهذا مجرد مثال عابر، اللعبة مليانة من كذا، الاعداء صار لهم انيميشنز اكثر بدل ما مجرد يمشوا يمين ويسار، في حهد اكبر انحط هنا ويعطيهم حياة وحيوية اكثر من زمان، راجع الجزء اللي قبله وشوف فيديوهاته وبتلاحظ الفرق الكبير

نقطتي تماما ، انت تقارن ماريو بماريو ، بالنسبة لماريو نعم جهد مضاعف ، لكن كم ذا الجهد ، جهد ضعيف ومب ميزة تنمدح عليها اللعبة ، ينمدح المطور ممكن انه جالس يتطور ، بس لسا لا زالت اللعبة بسيطة
 

Nostalgic

True Gamer
الاسم: @Eye
الوظيفة: تخريب المواضيع بنقاش لمجرد النقاش

المواضيع الرسمية موجودة عشان محبي اللعبة يشاركوا تجاربهم ويتناقشوا عنها، مش لتصفية الحسابات أو خلق نقاش عقيم.

ما أدري متى بترتاح... لما يتم حظرك من المشاركة في كل المواضيع؟
 

okomarok

Hardcore Gamer
يعني الجهد هو التميز؟ منطقك مغالط ، الجهد هو كمية الطاقة المصروفة على العمل ، وانا اقولك من وجهة نظر تطويرية كمية الجهد المصروف على لعبة ٢ دي اقل وبمراحل من سايبربنك او ويتشر او سكايرم او الدن رينق او جاو ٢٠١٨

انت تتكلم عن استس قليلة في ماريو وندر



مو البرغي يبغى يلقى نقاط مديح لكن كل اللي يسويه يقارن بماريو نفسها ، كمية الجهد المضاعف لا تزال وباضعاف اقل من الانميشن اللي بزيلدا مثلا

فمش نقطة تنمدح عليها اصلا لان ماريو من يومها متخلفة



يلا خذ لك ، وشو اللي ماله معنى ، كونهم رقوا الستاندرد تبعهم لا يعني باش شكل انهم ارتقو للصناعة ، لا زالت ماريو بروس لعبة بسيطة


نقطتي تماما ، انت تقارن ماريو بماريو ، بالنسبة لماريو نعم جهد مضاعف ، لكن كم ذا الجهد ، جهد ضعيف ومب ميزة تنمدح عليها اللعبة ، ينمدح المطور ممكن انه جالس يتطور ، بس لسا لا زالت اللعبة بسيطة
أشعر أن ردك مجرد انتقاد من أجل الانتقاد، منذ متى كان الجهد مقياسا لقوة اللعبة؟ هناك ألعاب إندي بسيطة لكن مصممة بعناية أفضل بمئة مرة من لعبة AAA صرفت عليها ملايين الدولارات. ثم، ما هو معيارك لتقول أن لعبة بذل عليها مجهود كثير أو قليل؟ فريق Mario Wonder قام بتجميع أكثر من 2000 فكرة (الـR&D تدخل في "الجهد" بالمناسبة ولا يقتصر على التحريك والإضاءة وممثلي هوليوود ومسام الجلد!)، قام بتصميم توجه فني جديد يحافظ على هوية ماريو وفي نفس الوقت يقدم روحا جديدة له (مقارنة مع ألعاب ضخمة لا تبتعد عن خلطة الرسومات الواقعية التي رأينا مثلا عشرات المرات أو آخرين حاولوا التجديد فانتهى بهم الأمر بمنتوج منفر للجماهير الأصلية وحتى الجديدة، هذا يدخل في الجهد أيضا بالمناسبة)، وعندما يقول منتج اللعبة أنه فوق كل هذه الأمور التي تأخذ وقتا ومالا كثيرين بالأساس كان تركيز الميزانية على التحريك ثم تأتي أنت وتقول "أصلا الـAssets قليلة ولا أرى تغييرا ولا أرى شيئا مبهرا" خصوصا لو أن تجربتك مع اللعبة مقتصرة على مشاهدة بعض الفيديوهات على الشبكة، فأنت ببساطة تتحدث بغير علم أو كما قلت في البداية تنتقد من أجل الانتقاد.

وما دمت تتحدث عن الجهد كمقياس، فـGoW لم يبذل عليها نفس جهد Zelda مثلا، في النهاية هي لعبة خطية مع سيناريوهات محسوبة ومخطط لها وليست عالما مفتوحا sandbox حيث يمكنك أن تفعل كل ما تريد، بل حتى مقارنة مع RDR2، المجهود المبذول على GoW أقل بكثير وبناء على منطقك فهي لا تستحق جائزة لعبة العام التي حصلت عليها لأن الجهد المبذول عليها أقل.
 

leader_e

True Gamer
اخذت اللعبة اليوم وجدا متحمس لها ... شكلي راح اوقف العب زينوبلايد وابدأ فيها ... واضح كمية الافكار والجهد اللي انحط فيها وأخيرا لعبة ماريو 2d محترمة
 

Eye

السوسة
الاسم: @Eye
الوظيفة: تخريب المواضيع بنقاش لمجرد النقاش

المواضيع الرسمية موجودة عشان محبي اللعبة يشاركوا تجاربهم ويتناقشوا عنها، مش لتصفية الحسابات أو خلق نقاش عقيم.

ما أدري متى بترتاح... لما يتم حظرك من المشاركة في كل المواضيع

الله يسامحك هذا اولا

ثانيا فيه ادارة تحاسب

ثالثا يا شين اللي داخل من النص ويتهم

رابعا على الاقل ردودي اثرائية وتعطي انسايت على خبايا التطوير

خامسا طيب وردك ذا وش الهدف منه؟

أشعر أن ردك مجرد انتقاد من أجل الانتقاد

لا مش انتقاد للعبة ، لكن انتقاد للنقطة اللي انطرحت كايجابية

منذ متى كان الجهد مقياسا لقوة اللعبة؟

بالضبط ذا كلامي

هناك ألعاب إندي بسيطة لكن مصممة بعناية أفضل بمئة مرة من لعبة AAA صرفت عليها ملايين الدولارات. ثم، ما هو معيارك لتقول أن لعبة بذل عليها مجهود كثير أو قليل؟ فريق Mario Wonder قام بتجميع أكثر من 2000 فكرة (الـR&D تدخل في "الجهد" بالمناسبة ولا يقتصر على التحريك والإضاءة وممثلي هوليوود ومسام الجلد!)، قام بتصميم توجه فني جديد يحافظ على هوية ماريو وفي نفس الوقت يقدم روحا جديدة له (مقارنة مع ألعاب ضخمة لا تبتعد عن خلطة الرسومات الواقعية التي رأينا مثلا عشرات المرات أو آخرين حاولوا التجديد فانتهى بهم الأمر بمنتوج منفر للجماهير الأصلية وحتى الجديدة، هذا يدخل في الجهد أيضا بالمناسبة)، وعندما يقول منتج اللعبة أنه فوق كل هذه الأمور التي تأخذ وقتا ومالا كثيرين بالأساس كان تركيز الميزانية على التحريك ثم تأتي أنت وتقول "أصلا الـAssets قليلة ولا أرى تغييرا ولا أرى شيئا مبهرا" خصوصا لو أن تجربتك مع اللعبة مقتصرة على مشاهدة بعض الفيديوهات على الشبكة، فأنت ببساطة تتحدث بغير علم أو كما قلت في البداية تنتقد من أجل الانتقاد.

انا انتقد ان التعامل مع الجهد كايجابية فقط ، ما انتقدت الانميشن
 

I B R A

Moderator
مشرف
الاسم: @Eye
الوظيفة: تخريب المواضيع بنقاش لمجرد النقاش

المواضيع الرسمية موجودة عشان محبي اللعبة يشاركوا تجاربهم ويتناقشوا عنها، مش لتصفية الحسابات أو خلق نقاش عقيم.

ما أدري متى بترتاح... لما يتم حظرك من المشاركة في كل المواضيع؟

زر التجاهل نعمة .. جربه
 

aboooood

True Gamer
ما جربت اللعبة حتى الان ولكن عليها مدح مو طبيعي واللعبة نقلة كبيرة عن الاجزاء السابقة وفيها كمية تجديد كبيرة

مشكلة بعض اللاعبين يقلل من الالعاب تو دي بشكل غريب وانها اقل من باقي الالعاب وفي منهم بفكر تطويرها يقعد يومين من هذا الكلام


استمتع باللعبة الحياة قصيرة والعمر لحظة تزعل سهرت الليل يا ليل
 

leader_e

True Gamer
واضح انه اللعبة عليها طلب كبير ... دخلت امازون السعودية لقيتها sold out وقلت انتظر الى ما يصير لها restock ... لكن تفاجأت انه جرير نزلها عنده وبالسعر الرسمي فاخذتها من عنده ... على حسب علمي جرير ما ينزل العاب نينتندو بهاذي السرعة ... إذا كل هذا في المنطقة عندنا هنا بس فمن الواضح انها راح تكون لعبة ال 30 مليون القادمة
 

LegendaryK

True Gamer
لما ماريو يدخل اي بالوعة خضرا
بالوعة !!
صرصور هذا مش ماريو :laughing:
شوهت صورة السباك الشهير بيب مش بالوعة ::cool::

بس عموما انا اشهد اللعبة مليانة انميشن حلو تطور واضح عن الاجزاء السابقة
 
التعديل الأخير:

MH MD

Administrator
Administrator
مشرف
يعني الجهد هو التميز؟ منطقك مغالط ، الجهد هو كمية الطاقة المصروفة على العمل ، وانا اقولك من وجهة نظر تطويرية كمية الجهد المصروف على لعبة ٢ دي اقل وبمراحل من سايبربنك او ويتشر او سكايرم او الدن رينق او جاو ٢٠١٨

انت تتكلم عن استس قليلة في ماريو وندر
ما اشوف فيها شيء مميز = ما اشوف فيها جهد اصلا، او خلني اقول اني ما اشوف الانيميشن الخارق فيها، مميزات سايبربنك اللي تنمدح فيها هو بالرسوم ومش بالانيميشنز تحديدا

وعموما مين قارن؟ محد قارن، كل اللي انقال" الانيميشنز فيها جهد اكثر من السابق"، هذا صحيح، مقارنة بألعاب ماريو السابقة، احد قال انيميشنز فيها جهد اكثر من جاو والدن رينج مثلا؟ محد قال.

كلها مقارنة باللعبة/السلسلة نفسها وانه "الانيميشنز وحركة الجسم اكثر حاجة اشتغل عليها الفريق"، تقرا المقابلات وفعلا يتكلموا عن التحريك والتوجه الفني بالتفصيل وانهم اول مرة اعطوها اهتمام كبير وكذا.

نقطتي تماما ، انت تقارن ماريو بماريو ، بالنسبة لماريو نعم جهد مضاعف
الله عليك، طلعت مستوعب النقطة الاساسية بنهاية الأمر ومتفق فيها، ممتاز جدا، ما ابغى اكثر من كذا.
 

Nostalgic

True Gamer
الله يسامحك هذا اولا
الله يسامح ويهدي الجميع.
ثانيا فيه ادارة تحاسب
هو أنا دائمًا كنت عارف أن أساس الخلل مش منك.
ثالثا يا شين اللي داخل من النص ويتهم

رابعا على الاقل ردودي اثرائية وتعطي انسايت على خبايا التطوير

خامسا طيب وردك ذا وش الهدف منه؟
تسمي ملاحقتك لإبراهيم (واللي بالمناسبة متجاهلك) من موضوع لموضوع إثراء؟ أنت عليك بس تشوف كم "تفاعل" أخذ ردي عشان تعرف أنه مش أنا الوحيد المتضايق من تخريبك.

بس تعرف؟ إذا الإدارة ما عندها مانع وباقي الشباب ما عندهم مانع فحلال عليك أخي الكريم.

ما بستمر أكثر "بتخريب" الموضوع، أنسحب من المشاركة حتى أنهي اللعبة.
 

Old Hunter

True Gamer
اللعبة ممتعة! فيها تنوع و أفكار مختلفة، وبعض المراحل تقدم تحدي ممتاز.

الـ. badgets تساعد على تنوع اللعب، والبعض منهم يسهل اللعبة بشكل ملحوظ. الانميشنز في اللعبة متعوب عليها.

فيه مراحل تكون مخصصة لمهارة معينة، عشان تتقنها، وهالشي يحسن من استخدام المهارة.
 

Hassan1up

Gamer
افكار افكاااار بكل مكان شي عجيب كل مرحله مختلفه عن الثانيه
 

Bill Cober

True Gamer
أوكي ... أنهيت العالم الأول اللعبة طالعة أفضل وأروع كلما تقدمت

قدرة الطيران بالقبعة رهيبة وتساعدك في الوصول لبعض المناطق
 

Hekari

SquallX سابقاً
شوية انطباعات

الى الان الشي الوحيد المزعج تكرار الزعيم نفسه
Bowser Jr
بكل عالم والموسيقى ومكس مكررين واجد حق اوست Underground

حبيت اسلوب الاونلاين تساعد الناس وانت شبح

الصعوبة ماهي سهلة بزيادة موزونة ومتدرجة ماتضطر تختم اللعبة عشان يفتح لك عوالم الصعبة زي كل جزء وفي عالم خاص للتحديات يطلع لاصابعك عضلات من كثر ماتخسر

كنت افكر الزهور مزعجة مرة بس حبيتهم كانهم فريق التطوير ننتندو يتكلمون للاعب من خلف الكواليس ويعطيك تعليقات سخيفة

اللعبة كل شوي تقولك تفضل هاك التنوع الي عندي واستمتع بزيادة عناصر قيم بلي جديدة



في الحان بشرية واجد Accapela وفي الحان واجواءها تشبه ريمان اوريجنس

في شي وايد سهل لعبت ماريو وندر هو ان مافي وقت للمراحل نفس قبل يعني تاخذ راحتك وانت تدور عكس قبل دايما تكون تحت ضغط نفسي ان الوقت بيخلص
 

used2Bcat

True Gamer
خلصت اول عالمين، لعبة مرة ممتعة
 

DINO CRISIS

الرحالة الغريب
ما أتمنى متجر رسمي، شرائي بالبطاقة من أي دولة أريح لي بكثير من إن نص الألعاب ممنوعة ولازم اشحن بطائق
أعرف ممكن ما يعجبك كلامي

بالعكس نحتاج ومحتاجين متجر الشرق الأوسط يكون في السعودية
لأننا سئمنا من بياناتنا ومبيعاتنا كلها تروح لصالح متاجر أوروبا أو أمريكا
ونحتاجه حتى يقتنعوا لترجمة نينتندو الألعاب بالعربية
 
التعديل الأخير:

Netero

True Gamer
تتكلم عن ننتندو وش ممكن بتمنع؟
قبل أجيب سيرة المنع فيه الأسعار المبالغة وكيف الستور السعودي فالبلايستيشن والاكسبوكس الألعاب أغلى من 80 دولار. أما المنع ألعاب اندي أو طرف ثالث، وأحياناً اللعبة أساساً ما تنزل للمتجر السعودي قد يكون قرار من الناشر لبعض الألعاب (فاتا مورغانا مثال) فالقدرة عالشراء المباشر من أي متجر وبسعر أرخص أفضل بكثير من البديل.
 
أعلى