hits counter

Spider-Man Miles Morales باتت تدعم اللعب بسرعة 60 إطار مع تتبع الأشعة!

NA1F

True Gamer
شيء مبشر للالعاب المصممه خصيصاً للجهاز
 

Pineapple

True Gamer
من ناحية جودة استخدام التقنية في اللعبة، فهي ممتازة جدًا و أفضل من كثير ألعاب على الPC حتى
كانعكاسات و دقة وضوح فهي أقل من الألعاب اللي تدعم انعكاسات تتبع الاشعة في البي سي ، باتلفيلد 5 مثلاً اللي تعتبر اقدم لعبة تدعم انعكاسات تتبع الأشعة افضل منها خصوصاً انها تعكس اجسام اكثر و تحتفظ بجودة التفاصيل حتى البعيدة منها هذا عدى عن ان سبايدرمان ما تستخدم انعكاسات تتبع الأشعة في المسطحات المائية مقارنةً في باتلفيلد 5 ، الانعكاسات مقتصرة فقط على المباني و البرك ، لكن بشكل عام كل الانعكاسات اللي تشوفها سواءاً على البي سي او الكونسول تستخدم نظام هجين بين انعكاس تتبع الأشعة و الـ SSR ، الكونسول يضيف Cubemaps كذلك لبعض الاسطح او الانعكاسات البعيدة.
 
التعديل الأخير:

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
60 إطار بدقة 1080p، و 30 إطار بدقة 1440p مش معاناة؟

لكن على العكس تمامًا الكل كان يقول أن الأجهزة الجديدة بتحصل أداء أفضل بكثير من السابق من ناحية عدد الإطارات بفضل معالج Ryzen الممتاز جدًا. و الذي سمح للكونسول بالوصول حتى إلى 120 إطار.



من ناحية جودة استخدام التقنية في اللعبة، فهي ممتازة جدًا و أفضل من كثير ألعاب على الPC حتى

أعتقد فقط Control و Cyberpunk بنفس المستوى أو أفضل (بدون الحديث عن ماينكرافت)

لكن من ناحية الأداء (عدد الإطارات)، فـ 30 إطار بدقة 1440p أو 60 إطار بدقة 1080p يعتبر أداء محدود و بمستوى بطاقات الجيل الماضي من نفيديا، عكس الجيل الحالي 30 series الذي شهد نقلة كبيرة في الأداء مع تتبع الأشعة، و كذلك الDLSS الي ما في شيء يوازيه على الكونسول حتى الآن.
ما فهمت، إيش هو اللي 1440p؟
 

Pineapple

True Gamer
ما فهمت، إيش هو اللي 1440p؟
أعتقد حسين يظن ان اللعبة شغالة على 1440p30 على الفيديليتي مود ، لكن الحقيقة ان اللعبة شغالة 4K30 مع استخدام نوع من الـ TAA Temporal Injection ، ما عندي علم اذا اللعبة فيها DRS لكن بشكل عام اعتقد انها ماسكلة 4K طول الوقت.
 

fatal framer

True Gamer
ماشاءالله اعضاء المنتدى عندهم خبرة كبيرة في مجال الكمبيوتر

انا حدي فريمات وريزولوشن ولا افهم بهالمواضيع تبع injection
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
أعتقد حسين يظن ان اللعبة شغالة على 1440p30 على الفيديليتي مود ، لكن الحقيقة ان اللعبة شغالة 4K30 مع استخدام نوع من الـ TAA Temporal Injection ، ما عندي علم اذا اللعبة فيها DRS لكن بشكل عام اعتقد انها ماسكلة 4K طول الوقت.
بالضبط.
DF ما لقوا نزول في الرزلوشن عن النيتف 4K، بس مثل ما ذكرت يستخدموا temporal injection ليحصلوا صورة أفضل، و بإعتقادي يستخدموا الديناميك رزلوشن بشكل بسيط لتفادي أي نزول في الفريم ريت.
 

Pineapple

True Gamer
بالضبط.
DF ما لقوا نزول في الرزلوشن عن النيتف 4K، بس مثل ما ذكرت يستخدموا temporal injection ليحصلوا صورة أفضل، و بإعتقادي يستخدموا الديناميك رزلوشن بشكل بسيط لتفادي أي نزول في الفريم ريت.
هو حسب وصف قناة VG Tech فريماستر سبايدرمان فيه DRS يصل الى دقة وضوح 1580p كأقل حد مع Temporal Injection لكن معظم الوقت ماسك 4K نيتف ، ما أدري اذا هذا الشي يختلف مع مايلز موراليس.

Fidelity Mode uses a dynamic resolution with the highest native resolution found being 3840x2160 and the lowest native resolution found being approximately 2808x1580. Fidelity Mode uses a form of temporal upsampling to reconstruct a 3840x2160 resolution when the native resolution is below 3840x2160. A native resolution of 3840x2160 seems to be common in Fidelity Mode

 

hussien-11

Senior Content Specialist
بالضبط.
DF ما لقوا نزول في الرزلوشن عن النيتف 4K، بس مثل ما ذكرت يستخدموا temporal injection ليحصلوا صورة أفضل، و بإعتقادي يستخدموا الديناميك رزلوشن بشكل بسيط لتفادي أي نزول في الفريم ريت.
هو حسب وصف قناة VG Tech فريماستر سبايدرمان فيه DRS يصل الى دقة وضوح 1580p كأقل حد مع Temporal Injection لكن معظم الوقت ماسك 4K نيتف ، ما أدري اذا هذا الشي يختلف مع مايلز موراليس.

عارف ايش DF قال، لكن صعب أتصور أن الوضع مختلف في مايلز موراليس

خاصة و أن وضع الأداء مع تتبع الأشعة ينزل - على ما يبدو - إلى 1080p.
 

fatal framer

True Gamer
اي هذا مقصدي مقارنة تقريبية يعني لأن دايماً اسمع الراي-تريسنج على أجهزة الكونسول راح يكون بسيط جداً مقارنة بالحاسب ^ـــ^"
قالوا ادائه مثل كرت 2080 العادي
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
عارف ايش DF قال، لكن صعب أتصور أن الوضع مختلف في مايلز موراليس

خاصة و أن وضع الأداء مع تتبع الأشعة ينزل - على ما يبدو - إلى 1080p.
ما أعتقد لنا حاجة نتصور لما عندنا أرقام أفضل من شيء نخترعه من عندنا حتى لو ما حاطت ب100% من مشاهد اللعبة...
أيضاً إنت قلت إنها 1440p بوضع الfidelity، وهالشيء بكل بساطة غير صحيح. كل الألعاب اللي تستخدم الdynamic resolution scaling تغير الرزلوشن عدة مرات ونادر جداً تجلس أغلب وقتها في قاع الحد الأدنى للرزلوشن.
بالنظر لوصول تعليق من James Stevenson بالموضوع، فأيضاً مود الأداء والRT يبدو ما راح يكون عالق بال1080p، بل يبدو توقعي السابق أقرب للواقع، واللي هو بعد التفكير منطقي أكثر بالنظر لإنهم يقدروا ينزلوا رزلوشن الإنعكاس ويعملوا له أبسكيل بدل تنزيل رزلوشن الشاشة بأكملها لحد أدنى بكثير من الخيارات الأخرى.

أيضاً، أعتقد شيء يجب ذكره بالنظر لإنتشار المعلومات الخاطئة وشغف الكونسول ووريورز بالحديث في ما لا يفقهوا فيه...
أنا لا أدعي الإلمام التام، لكن، كوننا نلم بالأمور التقنية بشكل أفضل بمقدار ولو كان بسيط بالمقارنة باللاعب العادي، من مسؤوليتنا إفهام الغير بواقع مستقبل التقنية في الألعاب وإضمحلال أهمية الرزلوشن في كل فرصة ممكنة.
هالأمر نراه من سنوات، مع تطور تقنيات الanti-aliasing المختلفة وبالذات الTAA، اختراع وتحسين الcheckerboard rendering، وطبعاً المستقبل الحقيقي مع استخدام الذكاء الاصطناعي لإعادة إنتاج صورة بوضوح أعلى من رزلوشن منخفض في DLSS و تقنية AMD القادمة (بغض النظر عن مدى فعاليتهم أو تكلفتهم في السيليكون... حالياً)

اللاعب العادي إعتاد على تركيز الرزلوشن وثباتها كفارق بين النسخ المختلفة، ومن يلومه، فهي نقطة نقاش كبيرة لجيلين متتابعين ويصعب على الكثير إستيعاب إنها نقطة أصبحت بمقدار أهمية عدد المثلثات في موديل شخصية ما.
لكن كما نرى، فيوم بعد يوم التقنيات اللي ذكرتها بالأعلى تتحسن، غير إن مع قدوم تقنيات أخرى على الخط، مثل Nanite على الأنريل إنجن 5، قد يستحيل من الأساس معرفة الرزلوشن الحقيقية لأي مشهد في لعبة إذا لم يعلنها المطور...
فالسؤال هو: لماذا تهتم لأي أمر غير النتيجة النهائية على الشاشة؟

لهذا أنصح الأغلبية عدم مراعاة هذه الأرقام بما يزيد عن كونها مجرد نقطة في بحر من المعلومات المثيرة للإهتمام كمتابع شغوف لتقنيات الألعاب.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
ما أعتقد لنا حاجة نتصور لما عندنا أرقام أفضل من شيء نخترعه من عندنا حتى لو ما حاطت ب100% من مشاهد اللعبة...
أيضاً إنت قلت إنها 1440p بوضع الfidelity، وهالشيء بكل بساطة غير صحيح. كل الألعاب اللي تستخدم الdynamic resolution scaling تغير الرزلوشن عدة مرات ونادر جداً تجلس أغلب وقتها في قاع الحد الأدنى للرزلوشن.
بالنظر لوصول تعليق من James Stevenson بالموضوع، فأيضاً مود الأداء والRT يبدو ما راح يكون عالق بال1080p، بل يبدو توقعي السابق أقرب للواقع، واللي هو بعد التفكير منطقي أكثر بالنظر لإنهم يقدروا ينزلوا رزلوشن الإنعكاس ويعملوا له أبسكيل بدل تنزيل رزلوشن الشاشة بأكملها لحد أدنى بكثير من الخيارات الأخرى.

أيضاً، أعتقد شيء يجب ذكره بالنظر لإنتشار المعلومات الخاطئة وشغف الكونسول ووريورز بالحديث في ما لا يفقهوا فيه...
أنا لا أدعي الإلمام التام، لكن، كوننا نلم بالأمور التقنية بشكل أفضل بمقدار ولو كان بسيط بالمقارنة باللاعب العادي، من مسؤوليتنا إفهام الغير بواقع مستقبل التقنية في الألعاب وإضمحلال أهمية الرزلوشن في كل فرصة ممكنة.
هالأمر نراه من سنوات، مع تطور تقنيات الanti-aliasing المختلفة وبالذات الTAA، اختراع وتحسين الcheckerboard rendering، وطبعاً المستقبل الحقيقي مع استخدام الذكاء الاصطناعي لإعادة إنتاج صورة بوضوح أعلى من رزلوشن منخفض في DLSS و تقنية AMD القادمة (بغض النظر عن مدى فعاليتهم أو تكلفتهم في السيليكون... حالياً)

اللاعب العادي إعتاد على تركيز الرزلوشن وثباتها كفارق بين النسخ المختلفة، ومن يلومه، فهي نقطة نقاش كبيرة لجيلين متتابعين ويصعب على الكثير إستيعاب إنها نقطة أصبحت بمقدار أهمية عدد المثلثات في موديل شخصية ما.
لكن كما نرى، فيوم بعد يوم التقنيات اللي ذكرتها بالأعلى تتحسن، غير إن مع قدوم تقنيات أخرى على الخط، مثل Nanite على الأنريل إنجن 5، قد يستحيل من الأساس معرفة الرزلوشن الحقيقية لأي مشهد في لعبة إذا لم يعلنها المطور...
فالسؤال هو: لماذا تهتم لأي أمر غير النتيجة النهائية على الشاشة؟

لهذا أنصح الأغلبية عدم مراعاة هذه الأرقام بما يزيد عن كونها مجرد نقطة في بحر من المعلومات المثيرة للإهتمام كمتابع شغوف لتقنيات الألعاب.

كل الكلام هذا صحيح، اعتقدت أن اللعبة ديناميك في وضع الFidelity لكن الظاهر انها ليست كذلك و هذا إنجاز


بس الي كنت أقوله أن المحدوديات موجودة بالفعل في الوقت الحالي، بكل الحالات هناك تضحية إما بمعدل الإطارات أو الريزليوشن، أو الاثنين معًا.
 
أعلى