hits counter

Sony و الفرص الضائعة ..

The Last Lombax

In a new adventure~
بمجرد شراء سوني لانسومنياك ،، ما اعتبرها ضيعت اي فرصة بل بالعكس ،، استحواذ مدروس وناجح الحال ايضا مع بانجي باستثناء السعر المبالغ فيه

الباقي محتمل الفشل مع سوني
صفقة انسومنياك صفقة معلم بحق! حتى سعرهم بخس على جهودهم والعابهم.
 
نقاش استديو اليابان ذا يضحكني لان لا نضحك على بعض توجه العابه النيش ما هو بحول سوني لا تقول جرافيتي رش ولا بطيخ هذه ما لها مكان بادارة جمبو الحالية يا العاب قمم يا بلاش.
وهو من متى أعطي فرصة بلعبة ضخمة أصلاً؟
إذا كنت غافل عن مشروع ملغي او شي نوروني..
كل الي أعرفه إنه كنا نتمنى لسنوات طوال ريميك/ريبوت لليجيند اوف ذا دراجوون أو حتى لعبة جربج جديدة منهم مع ميزانية محترمة في وقت كانت الشركات اليابانية تسترخص أيما إسترخاص على عناوينها ولكن سوني كانت تقدر تقنياً ومادياً ولكن ما خاطرت ولا دعمت لأن ببساطة غير مهتمة أصلاً..
أما كلام إنه الفريق مُنح الفرص وضيعها ما اشوفه منصف أصلاً..
يعني بدل لا ميزانية ملايين تروح على لعبة خايسة مثل ايام مضت أصرفها على جربج ضخمة وعزز تواجدك في اليابان وكذلك نوع مكتبتك من العناوين!
شوف نينتندو إيش عملت مع مونوليث سوفت.. الفريق صار مصنع ألعاب جربج عملاقة ويساعد بزيلدا أيضاً.. كله بالدعم وإعطاء الموارد اللازمة..
 

Dark_N11

True Gamer
وهو من متى أعطي فرصة بلعبة ضخمة أصلاً؟
إذا كنت غافل عن مشروع ملغي او شي نوروني..
كل الي أعرفه إنه كنا نتمنى لسنوات طوال ريميك/ريبوت لليجيند اوف ذا دراجوون أو حتى لعبة جربج جديدة منهم مع ميزانية محترمة في وقت كانت الشركات اليابانية تسترخص أيما إسترخاص على عناوينها ولكن سوني كانت تقدر تقنياً ومادياً ولكن ما خاطرت ولا دعمت لأن ببساطة غير مهتمة أصلاً..
أما كلام إنه الفريق مُنح الفرص وضيعها ما اشوفه منصف أصلاً..
يعني بدل لا ميزانية ملايين تروح على لعبة خايسة مثل ايام مضت أصرفها على جربج ضخمة وعزز تواجدك في اليابان وكذلك نوع مكتبتك من العناوين!
شوف نينتندو إيش عملت مع مونوليث سوفت.. الفريق صار مصنع ألعاب جربج عملاقة ويساعد بزيلدا أيضاً.. كله بالدعم وإعطاء الموارد اللازمة..
لاست جارديان لعبة ضخمه و استنزفت مواردهم (معجزة انها ماتكنسلت)
و قدمت اداء تجاري عادي من بعدها سوني يابان تحول للألعاب الصغيره الي فشلت تجارياً
 
لاست جارديان لعبة ضخمه و استنزفت مواردهم (معجزة انها ماتكنسلت)
و قدمت اداء تجاري عادي من بعدها سوني يابان تحول للألعاب الصغيره الي فشلت تجارياً
لاست جارديان ما تعتبر لعبة ضخمة نهائياً! وإعلانها المبكر عندما كانت مجرد كونسيبت هو خطأ سوني ومن غير العادل رمي ذنبه على فريق صغير! الذنب هو ذنب الهاردوير الكابوسي وكذلك قلة الدعم التقني للفريق الصغير..
ليش ما دعموهم تقنياً مثل ما يسوون مع فرقهم الغربية؟
يعني اللعبة لعبة ألغاز لا هي بالعملاقة ولا باللعبة الي فيها تمثيل صوتي وموشين كابتشر وممثلين مشاهير وغيره.. لعبة متوسطة الحجم.. ضخمة فنياً لكن مو من حيث التكلفة..
وهسة خليك من تيم ايكو وباقي الاستوديو؟ صنعوا جربج؟ صنعوا سيكولات لألعاب بلاتفورم كلاسيكية؟ صنعوا لعبة رعب تربل أي مثلاً؟
لأ لأن سوني مستخسرة فيهم الإستثمار ونوع الألعاب هذا ما يوالم رغبات الشركة فما تصرف عليهم..
بس أجي أخلي الذنب على الاستوديو وابري صفحة سوني وأبررلهم أفعالهم شي مو عادل أشوف..
 

gears of war

True Gamer
شفيهم جمهور المنتدى كان ينافحون ضد الشركات الي تقتل الابداع و تستعبد المطورين و ان الي طلعو واسسو شيء خاص هم الي فازو

- و الان تحول كبير و حث للشراء و الاستحواذ
 
حتى أنهي جدلية إذا كانت لعبة الحارس الأخير مكلفة أو لا هذا رد من شوهي يوشيدا الي كان سبب عدم إلغاء اللعبة لدعمه المستمر..
في مقابلة مع يوروجيمر وردا على أحد الأسئلة..

Q.: It's been in development for a very, very long time. It must be a considerable investment... is it one of the most expensive games you've ever developed?

A.: No, no, not at all. The team is much smaller. Teams in Japan are much smaller in general than teams in the US and Europe... Horizon is a much bigger budget title than The Last Guardian! It's not so small, it's much bigger than Ico or Shadow of the Colossus, but it's not a US or European-style budget.
 

Dark_N11

True Gamer
لاست جارديان ما تعتبر لعبة ضخمة نهائياً! وإعلانها المبكر عندما كانت مجرد كونسيبت هو خطأ سوني ومن غير العادل رمي ذنبه على فريق صغير! الذنب هو ذنب الهاردوير الكابوسي وكذلك قلة الدعم التقني للفريق الصغير..
ليش ما دعموهم تقنياً مثل ما يسوون مع فرقهم الغربية؟
يعني اللعبة لعبة ألغاز لا هي بالعملاقة ولا باللعبة الي فيها تمثيل صوتي وموشين كابتشر وممثلين مشاهير وغيره.. لعبة متوسطة الحجم.. ضخمة فنياً لكن مو من حيث التكلفة..
وهسة خليك من تيم ايكو وباقي الاستوديو؟ صنعوا جربج؟ صنعوا سيكولات لألعاب بلاتفورم كلاسيكية؟ صنعوا لعبة رعب تربل أي مثلاً؟
لأ لأن سوني مستخسرة فيهم الإستثمار ونوع الألعاب هذا ما يوالم رغبات الشركة فما تصرف عليهم..
بس أجي أخلي الذنب على الاستوديو وابري صفحة سوني وأبررلهم أفعالهم شي مو عادل أشوف..
مين قال ان تيم ايكو لوحده هو مطور لاست جارديان؟
تيم ايكو هو فريق داخل سوني يابان و كان قائد عملية التطوير لكن غالبية سوني يابان شاركوا بتطويرها

لعبة كانت تحت جحيم تطوير و كلما طولت اللعبة تحت التطوير كلما ارتفعت تكلفتها

الأستديو انتج جرافتش رش و puppeteer كمثال و ماحد اشتراها

اصلاً على وقتها غالبية ألعاب سوني ماتجيب ارباح و هذا كلام رئيس استديوهاتهم بالوقت هذاك

ف مو منطقي استديو مايجيب ارباح ارفع و اعطيه ميزانية اعلى
 

prince khalid

True Gamer
أستوديو RAD مبدع، تجاربهم على المحمول ممتعة ومستواها ممتاز، انتقالهم للمنزلي على أنه كان يبدو انتقالًا مثاليًا بعد استثمار Sony لكن خسارة أن المشروع ظهر بتلك الصورة، اللعبة استعراضية للغاية، تلائم توجه Sony بلا شك، لكن في المقابل اللعب محدود للغاية.

لا نملك فكرة واضحة بخصوص نهاية علاقته مع Sony، لكن فيما يبدو بعض الأخبار التي تلت إصدار The order تقول أن النتائج لم تُبرر استثمارًا إضافيا، أمر مُبرر للغاية.
 

Dark_N11

True Gamer
حتى أنهي جدلية إذا كانت لعبة الحارس الأخير مكلفة أو لا هذا رد من شوهي يوشيدا الي كان سبب عدم إلغاء اللعبة لدعمه المستمر..
في مقابلة مع يوروجيمر وردا على أحد الأسئلة..
عارفين ان لاست جاردين ليست بتكفله الألعاب الغربية
لكن هل مبيعاتها حققت ربح لهم او لا هذا المهم

كل لعبة تنجح شفنا دعم سوني ل الأستديوهات الخاصه فيها
لكن سوني اليابان لم يتوفر لهم دعم اكبر .. هل معقولة سوني تكرهم او تكره الأرباح؟
او ممكن ألعاب الأستديو لم تحقق نجاح؟

محاولة جعل ان سوني عندها مشكله شخصية مع الأستديو مضحكة
هذا بزنس تجيب ارباح راح تجد دعم الموضوع بسيط .
 

Naoufel

Banned
That’s no moon : فريق جديد في الساحة يضم أمهر الممطورين في الصناعة ، ياليت سوني تشوفهم ..
 

hussien-11

Senior Content Specialist
التعاون مع كوانتك دريم مجددًا كان سيتسبب بمشاكل لسوني في العالم الغربي، و لأي ناشر

و لذلك الاستوديو انباع للصينيين في نهاية المطاف.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
وهو من متى أعطي فرصة بلعبة ضخمة أصلاً؟
إذا كنت غافل عن مشروع ملغي او شي نوروني..
كل الي أعرفه إنه كنا نتمنى لسنوات طوال ريميك/ريبوت لليجيند اوف ذا دراجوون أو حتى لعبة جربج جديدة منهم مع ميزانية محترمة في وقت كانت الشركات اليابانية تسترخص أيما إسترخاص على عناوينها ولكن سوني كانت تقدر تقنياً ومادياً ولكن ما خاطرت ولا دعمت لأن ببساطة غير مهتمة أصلاً..
أما كلام إنه الفريق مُنح الفرص وضيعها ما اشوفه منصف أصلاً..
يعني بدل لا ميزانية ملايين تروح على لعبة خايسة مثل ايام مضت أصرفها على جربج ضخمة وعزز تواجدك في اليابان وكذلك نوع مكتبتك من العناوين!
شوف نينتندو إيش عملت مع مونوليث سوفت.. الفريق صار مصنع ألعاب جربج عملاقة ويساعد بزيلدا أيضاً.. كله بالدعم وإعطاء الموارد اللازمة..
ما فهمت علي العابهم اللي ينتجوها نيش ماركت من البداية ومش قضية فرصة وما فرصة حتى على حبي ليودا لكن جد العابه لجمهور محدد. ولو ترجع لكثير تجارب طلعوه راح تحصل مرة تجربية.

هو سوني بيدها تخليه لكن سوني صاير عندها زي وحدة بالتوجه فتحس هذه التجارب شاذة كثير تسويقيا لول.
 

Naoufel

Banned
التعاون مع كوانتك دريم مجددًا كان سيتسبب بمشاكل لسوني في العالم الغربي، و لأي ناشر

و لذلك الاستوديو انباع للصينيين في نهاية المطاف.
حسرة الصراحة ، سوءا ليه و لا بالنسبة لبقية الفرق كمان ..
 

MD3

True Gamer
إذا صح الكلام أن سوني في وقت من الأوقات وقبل أن تنفجر شهرة فروم سوفتوير كانت عندها فرصة للاستحواذ عليه فهذه أم الفرص الضائعة.
 
محاولة جعل ان سوني عندها مشكله شخصية مع الأستديو مضحكة
هذا بزنس تجيب ارباح راح تجد دعم الموضوع بسيط .
ما أظن المشكلة شخصية أو غيره مجرد الشركة غير مهتمة بالألعاب الممكن إنتاجها من الأستوديو ولهذا ما أمطرته بميزانيات ضخمة وطلبت منه يصنع ألعاب كبيرة بتوجه ياباني.. يعني من الأساس ما كان في نية لصنع هذي الألعاب ومنافسة سكوير وكابكوم أصلاً.. فليش نلوم الأستوديو نفسه؟
النقاش أصلاً كان على نقطة إنه المطورين سوني أغرقتهم بالدعم مثل باقي ستوديوهاتها ولكن المطورين ما يشتغلون وبس ياخذون رواتب على الفاضي!

ما فهمت علي العابهم اللي ينتجوها نيش ماركت من البداية ومش قضية فرصة وما فرصة حتى على حبي ليودا لكن جد العابه لجمهور محدد. ولو ترجع لكثير تجارب طلعوه راح تحصل مرة تجربية.

هو سوني بيدها تخليه لكن سوني صاير عندها زي وحدة بالتوجه فتحس هذه التجارب شاذة كثير تسويقيا لول.
ما أختلف معك ولكن شوف النقاش ليش بدأ؟ معقولة يعني الأستوديو مجرد حمل كان وحصل كثير فرص والدعم المادي والتقني مفتوح له حاله من حال باقي الأستوديوهات؟ أحس شوي كثير نلوم الأستوديو ونطلع الشركة الأم بريئة.. يعني الواحد يكون صريح ويقول سوني ما تريد ألعاب من هذا النوع..
وبالضبط كان الشركة بيدها تخليه ونحصل بين فترة وفترة تجربة حلوة ولعبة تجريبية لكن لأ ينغلق أحسن..
بس للأمانة يمكن أفضل أنغلق.. على الأقل فوميتو ويدا يقدر يصنع ألعابه الخاصة وتوياما أيضاً..
 

Veeto

True Gamer
وهسة خليك من تيم ايكو وباقي الاستوديو؟ صنعوا جربج؟ صنعوا سيكولات لألعاب بلاتفورم كلاسيكية؟ صنعوا لعبة رعب تربل أي مثلاً؟
لأ لأن سوني مستخسرة فيهم الإستثمار ونوع الألعاب هذا ما يوالم رغبات الشركة فما تصرف عليهم..
بس أجي أخلي الذنب على الاستوديو وابري صفحة سوني وأبررلهم أفعالهم شي مو عادل أشوف..

جرافيتي راش 2 كانت اخر تجارب سوني وفشلت فشل ذريع
ما ابرئ سوني .. بس هذا عيب في سوني اليابان حالها حال الصناعه ككل باليابان .. ما تجهزوا لنقلة ال HD
وبحالة سوني اليابان .. ما تجهزوا لاي شي

في الوقت اللي سوني امريكا وسوني اوروبا تستحوذ وتكبر وتنمو باستوديوهاتها .. سوني اليابان مكانك سر تقريبا مع انه اصحاب القرار وقتها والمركزية والقوة عندهم

الناس تتناسى ان ناوتي دوج ساكر بانش جوريلا كلهم استوديوهات تم الاستحواذ عليهم .. اليابان ويش سووا .. ولا شي
حتى استوديو تيم ايكو لوقت البلاي 3 كل الموظفين تقدر تصورهم في صورة وحدة !

سوني بعهد البلاي 4 حاولوا مع استوديو اليابان سواء بانتاجات او اعادة تنظيم وهيكلية وكل مرة يفشلوا .. العابهم متميزة لكنها نيش بحت .. الانسب تصغر الاستوديو .. وتخليه دعم لتكبير مشاريع الطرف الثالث مثل مشروع بلودبورن .. الى ان تشحذ مهارات وخبرات المطورين فيه ويقدرون يقدمون عناوينهم

مشاريع توكيو جنغل .. باباتير .. جرافيتي راش .. او حتى استرو بوي سيرين .. هذي المشاريع اللي تتوقعها منهم وهذي ابدا لا هي مشاريع AAA ولا يصلح انك تسوي استوديو AAA علشان يسوي هالالعاب

سياستهم الحالية الانسب ليهم وللصناعه اليابانية .. خل استوديو استرو يقدمون العابهم الابداعية AA .. كبر استوديو اليابان وخله يصير استوديو دعم للطرف الثالث
 

Veeto

True Gamer
واي صح عن الفرص الضائعه

RAD برايي ضيعوا روحهم .. مشروع استعراض
ويبين ان الانتقال للكونسول اكبر منهم

ايفيلوشن .. اختيار مشروع خطا وببداية كارثية ببداية الجيل !

كوانتيك دريم .. حمورية ادارة الاستوديو والقضايا
والا هم متوائمين مع بعض والاستوديو استفاد كثير من سوني
النقلة التنقية بين فهرنهايت وهيفي راين لا تصدق !

فلو تفكر فيها هي تضييع فرص من الاستوديوهات اكثر منها من سوني
استوديو بلوبوينت وهاوسمارك امثلة معاكسة .. اختيار مشاريع مناسبة في الوقت في الموارد في القدرات .. كل النجوم اصطفت معاهم وهذا هم ضمن اسطول سوني حاليا !
 

Naoufel

Banned
واي صح عن الفرص الضائعه

RAD برايي ضيعوا روحهم .. مشروع استعراض
ويبين ان الانتقال للكونسول اكبر منهم

ايفيلوشن .. اختيار مشروع خطا وببداية كارثية ببداية الجيل !

كوانتيك دريم .. حمورية ادارة الاستوديو والقضايا
والا هم متوائمين مع بعض والاستوديو استفاد كثير من سوني
النقلة التنقية بين فهرنهايت وهيفي راين لا تصدق !

فلو تفكر فيها هي تضييع فرص من الاستوديوهات اكثر منها من سوني
استوديو بلوبوينت وهاوسمارك امثلة معاكسة .. اختيار مشاريع مناسبة في الوقت في الموارد في القدرات .. كل النجوم اصطفت معاهم وهذا هم ضمن اسطول سوني حاليا !
Rad قدم مشروع كونسول تقنيا يضاهي جميع الفرق العالمية ، فيستحق فرصة ثانية الصراحة
ايفولوشن عدل وضعه مع درايفكلوب بمرور الوقت ، بس سوني ماقدرت تصبر عليهم …
 
والاهم تنزل على البي سي ::fdoly::
أكيد هذا أهم شي::cool::
ان شاء الله يلقى جمهور يدعمه
يلقى إن شاء الله أصلاً أشوف الPC أحسن منصة لنوع ألعابه..
سياستهم الحالية الانسب ليهم وللصناعه اليابانية .. خل استوديو استرو يقدمون العابهم الابداعية AA .. كبر استوديو اليابان وخله يصير استوديو دعم للطرف الثالث
هوة عملياً كلامك ما أختلف معاه ولكن اللوم مو على الأستوديو أشوف وإنما على إدارة سوني له وهذا لب النقاش كان..
محد ضرب سوني على إيدها ومنعها تدرب موظفيها في اليابان بإستوديوهاتها الغربية تدريب تقني..
ومحد منعها تحاول تصنع جربج من عيار زينو بليد..
فكلام إنه الأستوديو تعامل معاملة باقي ستوديوهات سوني وهوة فشل أشوفه مو دقيق وظالم لهم..
سوني كان لهم فرصة جيلين كاملين يدربون كوادرهم هناك..
 
التعديل الأخير:

Veeto

True Gamer
محد ضرب سوني على إيدها ومنعها تدرب موظفيها في اليابان بإستوديوهاتها الغربية تدريب تقني

ما ادري ودوهم يدربونهم او لا .. لكن جابوا رئيس سانتامونيكا
علشان يضبط الوضع وما قدر اعادوا هيكلية الاستوديو مرتين
جابوا اعتقد منتج سلسلة تيلز بابا ما ادري شنو اسمه من نامكو وفشل


ومحد منعها تحاول تصنع جربج من عيار زينو بليد
انت تقتص التاريخ مثل ما يقولون
استوديو مونوليث .. مو استوديو وليد اللحظة
هذا استوديو او فريق من التسعينات .. كبر ونمى وتطور بشكل تدريجي .. ولاحقا مع نينتندو تطور بشكل تسارعي كبير

صح محد منعها لكن هالامور تبنى طوبة طوبة على قولتهم
انت شوف حال الصناعه اليابانية مع صدور جوست اوف تسيوشيما .. يتسائلون ليش ما فكروا فيها هم

اذا بتاخذ حدث حلل ما قبله والاحداث اللي ادت ليه مو تاخذ الحدث نفسه وتحلله

استوديو مونوليث لما اختلف مع سكوير كان عند سوني اليابان مصدر قوة ومركزية قرار البلاي ستيشن .. فرصة يشتروه يدعموه ويحصلوا سلسلة RPG على قولتك .. تركوه مثل ما تركوا غيره
فكلام إنه الأستوديو تعامل معاملة باقي ستوديوهات سوني وهوة فشل أشوفه مو دقيق وظالم لهم

بس هذا اللي صار .. ما استعدوا لفترة ال HD .. ما كبروا نفسهم
مشاريعهم متوسطة متواضعه .. يمكن نحاول نجمل الوضع بس الواقع انهم فشلوا .. بمشاريعهم او بتفكيرهم بعيد المدى
اللي صاير حاليا هي مجرد نتائج تلك السنوات
 

Veeto

True Gamer
سوني كان لهم فرصة جيلين كاملين يدربون كوادرهم هناك

يالله خذ مثال اخير .. اطلس .. انباعت في 2013 وبمبلغ بخس
وقتها البلاي ستيشن لا زال محكوم من اليابان اذا انا مو غلطان
مع نجاحات بيرسونا 4 على الفيتا كانوا يقدرون يشترونهم .. لكن قصر نظر !

بوقت اصعب واتعس واكثر كارثية لسوني .. سوني اوروبا يستحوذون على استوديو موليكيول قبل ما تنزل ليتل بيج !
هذا الفرق بين الفكر الغربي والشرقي !
 

Naoufel

Banned
جاتني فكرة مجنونة
سوني تعيد احياء Factor 5 و نشوف Lair II على ps5 ::cry::
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
جاتني فكرة مجنونة
سوني تعيد احياء Factor 5 و نشوف Lair II على ps5 ::cry::
الله لا يعوده هم مش حمير كفاية يرجعوا للايام السودة دي ::fdoly::

يعني قول ايب سكيب لعبة اساسها ممتاز اما لاير لعبة مضروبة شكلا وعرفا.
 

Naoufel

Banned
الله لا يعوده هم مش حمير كفاية يرجعوا للايام السودة دي ::fdoly::

يعني قول ايب سكيب لعبة اساسها ممتاز اما لاير لعبة مضروبة شكلا وعرفا.
الاستديو كان ممتاز جدا تقنيا ايام جيم كيوب ، يعني … ( تخيل لعبة زي ذي على ps5 مع قدرات الفريق التقنية ، و مظهر لعبة كيف بيكون !! )
كمان حابب يوسعوا سوني لندن ( عندهم لعبة فانتازي شغالين عليها ) و يعيدون احياء تاسيس تيم سوهو ( جيتاواي 3 )
 

BETTER GAMER

Hardcore Gamer
فعلًا، أول ماجاب ببالي فور قرائتي للعنوان هو الفيتا والذي هو مثال حي على إضاعة سوني للعديد من الفرص والمواهب.
 
أعلى