MOSU
OONYTEAM member
يب بس هذا مايغير من كلامي ان الاصلية لعبة متوسطة واتفق مع تقاييم المراجعين جينريشنز مخربة الحزمه هذي
لاحول لو ما تكلمت احسن &@
جنيرشين لعبة جبارة خصوصا اذا حللتها تعرف قيمتها
يب بس هذا مايغير من كلامي ان الاصلية لعبة متوسطة واتفق مع تقاييم المراجعين جينريشنز مخربة الحزمه هذي
جبارة مره وحدة ؟لاحول لو ما تكلمت احسن &@
جنيرشين لعبة جبارة خصوصا اذا حللتها تعرف قيمتها
جبارة مره وحدة ؟
وش الجبار فيهانعم
فما بالك لما تعرف انها اسوأ مرحلة في فورسس...Sunset hights من افضل مراحل السلسلة على الاطلاق …. سالفة المباني وكيف تتشكل تذكرني بفيلم سبايدرمان الاخير far from home
احدهم مالعب سونيك ادفنشر ٢….دقيقه الحين شادو مع جوهرتين وسونيك اخذ منه المزيفة طيب كيف صار سوبر سونيك في النهاية ؟ كتاب سونيك ما شاء الله تلاميذ لتورياما في الرتيكون
لاعبها بس ناسي احداثهااحدهم مالعب سونيك ادفنشر ٢….
مؤدي الصوت الحالي هو كيرك ثورنتون و جابوه لأول مرة في سونيك فري رايدرز الفاشلة على الكنيكت علي جهاز الاكس بوكس ٣٦٠ (&) ، و مازال ماسك ها الدور ألين يومك.عاد بالنسبة له كأنه الممثل الصوتي تغير ؟
عجبتك اللعبة الأصلية؟ لعبتها Easy ولا Hard؟ لانه هذا يفرق كثير حتى بالبلاتفورمنج.. وهل لعبت كل شي فيها؟ لانه حرفيا مليانة بلاتفورمنج أكثر من عدة جزر مع بعض بدون مبالغة! وهل حاولت انك تتجاوز العقبات وتشوف أفكارها بالشكل الطبيعي ولا أستغليت بعض القدرات الOP مثل طيارة تيلز؟ (واللي هي تعتبر زي كأنها بوست-جيم كونتنت) لعبت بوزنية السلايدرز بين سونك وباقي الشخصيات ولا لا؟لسا امس مخلص الاضافة و...
خليني محتفظ بذكرياتي افضل بدل ما اعيدها
أوكي أنهيت كل شي بالاضافة الاخيرة بعد ما سويت رن كامل للعبة عشان تحديثات الاضافة اللي قبلها. (هذا يتضمن كل شي حرفيا تقدمه الاضافة من تحديات و مشنز و ألغاز)
أتأخرت كثير لانه حرفيا الاحداث الاخيرة بفلسطين سدت نفسي ألعب بأي شي.. مانقول الا الله ينصرهم ويجبر مصابهم.
أقدر أقول اني سعيد جدا بالاضافة لأنه أهم الاشياء فيها اتقدمت بشكل فاق توقعي وخلت توقعاتي ضخمة جدا للعنوان التالي!
بالتحديد أتكلم عن البلاتفورمنج بالتحديث 2 و بالتحديث الاخير هنا سواءا كان بالعالم المفتوح او بالسايبر-سبيس من دون اي مبالغة كان حرفيا من امتع البلاتفورمنج اللي لعبته بأي لعبة سونك 3D ايفر!
- الاوتوميشن بالجزئيات هذي بالكاد له أي وجود بأي مكان بعد ما كان كبير جدا بتمصيم اللعبة ككل.
- تصاميم البلاتفورمنج تشالنجز ممتعة ومتعوب عليها وفيها افكار عديدة جديدة سواءا بطريقة التصميم او الجيمكس او الاعداء.
- التصاميم فيها استغلال كبير لقدرات كل شخصية فيهم ويساعد كمان انه التشالنجات لها الوان لكل شخصية عشان تعرف من البداية من الشخصية المناسبة لهذا التحدي.. حقيقة أكثر شي صدمني مستواه هو قد أيش كل شخصية ممتعة بطريقة تصميم فريدة لتحدياتهم.
- خصائص وقدرات الشخصيات اعطت تفرد لكل شخصية فيهم وبالتالي كيف يتم تصميم التشالنجز حولهم.
- حبيت كل الشخصيات بشكل كبير واقدر أقول هذي أفضل أيمي وأفضل تيلز.. نعم أفضل تيلز حتى بدون الهومنج-اتاك لاني فهمت تماما ليش تصميمه كان كدة وكيف هذا الشي فاد بانه يعطيه خصائص مختلفة بتصميم تحدياته.
- حبيت نكلز أيضا لكن ماهو افضل نكلز ممكن يكون وذلك لسببين لهم علاقة بالجلايد أولا الانميشن الاهبل اللي ماله لزمة بداية الجلايد والثاني هو تغيير طريقة الجلايد اللي صاير كأنه دبابة.. بس شخصيا ماعندي مشكلة مع هذا التغيير وأفهم كيف انه ممكن يكون حلو أكثر بالتحديات لكن مش بالكاميرا الموجودة.. المفروض الكاميرا تكون فورسد خلف الشخصية اثناء الجلايد وماتتحرك الا اذا امرتها... ومع ذلك استمعت فيه كثير لانه again التشالنجز اللي متصممة حول قدراته كانت ممتعة ولها بصمتها الخاصة.
- مراحل السايبر-سبيس فيها عمق و كثير تعقيد بتصميمها وما يتقارنوا مع الموجود في باللعبة الاصلية بل بعضهم يتوازى مع الافضل من جنريشنز و أنليشد. (فقط 4-D اللي كانت توتال جاربج... ِahhhh جدا سيئة! من أصل تسعة أنضافوا)
- السايبر-سبيس كان فيها كثير جيمكس جديدة فيهم ايضا زي الفاير-بووست و الجرافيتي الخ خصوصا الفاير بووست عجبتني كثير لانها لها خصائص مختلفة يمكن استغلالها يتصميم المراحل.
- مشنز السايبر سبيس عليها القيمة الان وتعطي ريبلايبليتي اكثر بكثير من الأصلية والS Rank ماهو بالتفاهة.
- الابراج اسطورية بتصميمها و مستوى صعوبتها.. وبشكل غريب اول برجين هم اصعب برجين وبشكل واضح! استمتعت جدا فيهم وحتى اني ما حاولت استخدم رخص الباري عشان أهرب من السقوط.. رفضت استخدم هذي الاستراتيجية وتسلقت كل الابراج بدونها وكان الموضوع جدا ساتسفاينج بالنسبة لي.
- قدرة السبين-داش (القادمة من التحديث 2) تغير المعادلة في تحكم وسلاسة سونك واللي ممكن تسويه وهذا الشي ايضا تم استغلاله بتصميم المراحل.
- الالغاز بالعالم المفتوح familiar زي الاصلية لكنها اصعب ومش بتفاهة الاصلية.
- الحوارات الجديدة مع الشخصيات اجابت عن تساؤلات كثيرة من ضمنها امور تم تقديمها بالاصلية اعتمادا على ذكاء وفهم اللاعب للقصة.. كانت هنا اكثر وضوح.
- الفاينل بووس امكن بعضكم يعرف انه ما عندي اعتراض على الاصلية بل اعتبر انها تقدمت بشكل شاعري أكثر لكن اثنينهم ممتازين من وجهة نظري لكن على الاقل الثانية اعطت سوبريم شوية قيمة لانه في الاصلية كان تافه بس طبعا عجبني أكثر اخراج الاكشن في المعركة الجديدة.. مرة كوول.
- محتوى الاضافة فاجأني كثير لانه يوازي محتوى عدة جزر حرفيا!
طبعا برضوا انصح بتجربة البلاتفورمنج تشالنجز اللي انضافت بالاضافة الثانية للكوكوز المميزين بالعوالم الاصلية لانها ممتعة ايضا. (راح تكون موضحة بالخريطة)
صراحة جدا مستغرب انه بعض الناس كان رأيهم سلبي بخصوص التحديث لانه أغلب الاشياء المهمة اشوفها انها تقدمت بشكل جدا ممتاز.
ما توقعت ابدا أحصل على هذا الكم والكيف باضافة مجانية.
نجي الان للسلبيات واللي بصراحة اغلبها تتمحور حول القتالات..
- النسخ الجديدة من الجارديانز صحيح انه جات معهم شوية ضربات جديدة ولكن صعوبتهم كانت جدا رخيصة وشالوا منهم الجيمكس الخاصة فيهم واللي كانت تميزهم عن بعض (الاستثناء هنا هو جوست لانه يعتمد على بلاتفورمنج بالقتال)
- الترايلز ايضا صعوبة من النوع الرخيص جدا واختتموها برخص الترايل الاخير واللي جاب معاه البيرفكت باري اللي كنا نبغاه لكن بتطبيق استهبالي
- البريكفت باري اللي كنا نبغاه من اول موجود فقط بجزئية معينة من اللعبة مش كل اللعبة وبفريمات استهبالية زي ما ذكرت فوق.. ماتعبت حالي هنا ورحت للـEasy على طول.
- البوس الاخير كان فيه شي جدا ضايقني وهو ميكانيك موجود باللعبة الاصلية لكنه تقريبا غير مستخدم وخلاني احوس عنده فترة عشان استوعب (الاغلب حيفهم قصدي هنا)
- الشخصيات الجديدة مع الاسف الستينجز حق التحكم بالفزيائية مضروبة وما تشتغل معاهم صح زي ما تشتغل مع سونك.. فماعندك الا off و on فالافضل انك تخليها off لتجربة افضل (طبعا علاوة على اللي النقاط اللي ذكرتها فوق بخصوص نكلز)
- كان في كثير أمور مختلفة كستركتشر وما تم شرحها للاعب كما تم شرح اللعبة الاصلية it's OK بالنسبة لي لكن البعض حيشوفها مشكلة لانه ما تعود اللعبة تعامله كدة.
- مازالت مشكلة الـpop-ins موجودة مع الاسف.
بشكل عام واضح انه الاضافة هذي كانت اولويتها هو مستوى تحديات البلاتفورمنج وتقديم الشخصيات الجديدة والنهاية مع البوس الاخير بالاضافة لتسليط المزيد من الضوء حول القصة واللور واللي شخصيا اشوف انهم ابدعوا فيها كثير خصوصا لما نضع بالاعتبار انه هذي اضافة تم انتاجها خلال سنة بناءا على اساسات اللعبة الاصلية.
أما القتالات واضح انها انسلقت أي كلام وبس يبغى يقدملك شي أصعب وخلاص أي كان.
الابديت هذا لعبة بروحها زي ما باوسر فيوري لعبة بروحها عن 3d world.
اذا في شي اضافي قدمته لي الاضافة هذي فهو انها خلتني جدا متحمس للمشروع اللي حيخلف فرونتيرز.. لانه واضح انهم قاعدين يستفيدوا من الفيد-باك بأفضل شكل ممكن.
اوه صحيح مدري كيف نسيت الOST!!
اوتاني قدم الجديد مع تحديث 2 و 3 بكل أخلاص ولا كأنه عمل جديد كليا! حاجة عظيمة
لاحول لو ما تكلمت احسن &@
جنيرشين لعبة جبارة خصوصا اذا حللتها تعرف قيمتها
نعم الليفل ديزاين جبار ويحفز بشكل مجنون على مسترة الLayout واعادة اللعب مثل انليشد لكن كل وحدة فيهم عندها نقاط قوة مختلفة هنا وهناك.جبارة مره وحدة ؟
ما اخفيك لما ورطت في احد الترايلز، حطيت ايزي وما نظرت للخلف ابدا. فيه شي لاحظته ان الكوكوز الي تجمعهم عشان تفتح الابراج منتشرين كثيييييير في الخريطة لدرجة تخليك تبطل تلعب المراحل الجديدة (ما اذكر لعبت اي وحدة منهم والله…)عجبتك اللعبة الأصلية؟ لعبتها Easy ولا Hard؟ لانه هذا يفرق كثير حتى بالبلاتفورمنج.. وهل لعبت كل شي فيها؟ لانه حرفيا مليانة بلاتفورمنج أكثر من عدة جزر مع بعض بدون مبالغة! وهل حاولت انك تتجاوز العقبات وتشوف أفكارها بالشكل الطبيعي ولا أستغليت بعض القدرات الOP مثل طيارة تيلز؟ (واللي هي تعتبر زي كأنها بوست-جيم كونتنت) لعبت بوزنية السلايدرز بين سونك وباقي الشخصيات ولا لا؟
أسئلة كثير انا عارف لكن كلها تأثر على التجربة.
بصراحة استغرب وجهة النظر اللي تكون حابة اللعبة الأصلية لكن ما حب الDLC.. ما أقدر أفهم هالنقطة ابدا.
القتالات يب ما كانت محور اهتمامهم وكانت حاجة afterthought مقارنة مع كل شي ثاني.. ماهي موزونة ورخيصة لما كانت صعبة وحتى لما سهلوها استهبلوا.
لكن الأمور اللي ركزوا عليها؟ واللي هي أهم الأمور أنهم يضبطوها بصراحة برافو عليهم بدعوا كثير من وجهة نظري.. لحظاتها من أمتع ما لعبت بالسلسلة.
الأوبن وورلد ديزاين والبلاتفورمنج تشالنجز بما في ذلك اللي أضافوها للكوكوز المميزين بالعوالم الأصلية أفضل بكثير جدا من فرونتيرز الأصلية مافيها اوتوميشنز كثير وتحترم عقل اللاعب وحتى فيها أفكار رهيبة وتستغل قدرات الشخصيات لأقصى درجة.
الشخصيات ضبطوا الجيم-بلاي فيهم بشكل كبير يخليني أقول هذا أفضل شي وصلوا ليه بالألعاب ال3D والشي المهم هنا انهم مرة مخلتفين عن بعض وكيف انهم نجحوا بتصميم بلاتفورمنج تشالنجز تناسب قدراتهم بشكل رهيب وممتع.. حاجة فشلوا بتكرارها منذ Adv1
وحتى مراحل السايبر-سبيس أفضل من الاصلية بكثير فيها تصاميم افضل وافكار جديدة وريبلايبيلتي أعلى (مرحلة 1 من أصل 9 اللي كانت زبالة الباقي من جيدة الى ممتازة)
الموسيقات الجديدة رهيبة وفايب على الآخر زي ما كانت الأصلية من هالناحية لكن بلون مختلف.
الحوارات واللور 100% غطت أمور أكثر من الأصلية والزعيم الأخير كوول ولو اني احب برضوا الاصلية خصوصا انه النهاية كانت فيها أموشنل أكثر.
حقيقي الDLC كان بالنسبة لي بمثابة اثبات انه سونك-تيم استمع للانتقادات اللي جته وعارف وين يتجه مستقبلا وشادو جنز أثبات أضافي انهم صاروا عارفين بوصلتهم وين متجهة.. من الDLC وانا متعززة عندي الثقة بمستقبلهم.
مرة أخرى القتالات كانت أي كلام لكن again واضح ما كانت محور اهتمامهم وانهم فقط يبغوا يقدموا صعوبة أعلى لمحتوى بوست-كونتنت وخلاص.
ومتوقع انهم يطوروا عليها بشكل كبير بالجزء الجاي فمش قلق حتى من هالناحية بالذات بعد ماشفت أيش سوا مع ابيلتيز شادو ووزنيتها.
انطباعي الكامل عن الاضافة من الموضوع الرسمي هنا (طبعا هذا قبل حتى مايحسنوا مشاكل تحكم نكلز بالجلايدنج)
نعم الليفل ديزاين جبار ويحفز بشكل مجنون على مسترة الLayout واعادة اللعب مثل انليشد لكن كل وحدة فيهم عندها نقاط قوة مختلفة هنا وهناك.
وعلى فكرة الليفل ديزاين فيها ممتاز بطريقة مختلفة تماما عن ليش مراحل شادو ممتازة ماهم تطوير من نفس الشي.
انت فقط اتعودت على جودة وسلاسة تحكم رهيبة مع الاوبن وورلد في فرونتيرز ومع شادو الان.
اوكي... انا قلت في شي غلط مش معقولة لعبنا نفس اللعبة.ما اخفيك لما ورطت في احد الترايلز، حطيت ايزي وما نظرت للخلف ابدا. فيه شي لاحظته ان الكوكوز الي تجمعهم عشان تفتح الابراج منتشرين كثيييييير في الخريطة لدرجة تخليك تبطل تلعب المراحل الجديدة (ما اذكر لعبت اي وحدة منهم والله…)
اذا فيه شي اتقنوه الصراحة، التحكم بأصدقاء سونيك ممتاز! اكثر شي يخليني متشوق ايش بيسووا في تيم سونيك في لعبة كاملة مبنية عليهم جنب سونيك (ولا ما بحسب دريم تيم عشانها مش من سونيك تيم ولاسباب اخرى)
لو ركزت شوي شادو كان بيستخدم قوة الدووم جديدة عشان يهزمه بس تردد لان شاف نفسه أنه ما بيفوز عليه بجدارة بدون ما يعتمد عليها و لانه سرح شوي بالقتال انهزم.وصلت في لعبة شادو لمشهد قتال سونيك و شادو و انصدمت كيف سونيك هزمه و انا متعود انا شادو اقوى منه و دايما يهزمه بس شكلهم رابطينها مع لعبة سونيك
اسبوع كمان!
بقول شيء ممكن يطلع patronizing شوية بس هذه مش النية واعتذر لو طلع بهذا الشكل... بخصوص الرأي المتكرر بخصوص كون شادو جينيريشنز لعبة افضل "بكثير" من سونيك جينيريشنز الاصلية.
شادو يتحكم كشخصية platforming عادية.. تحكم سلس يلف معاك زي ما تبغى واما تنط سهل تصوب فين بتنزل ولو غلطت عندك دبل جمب لتصحح نطتك.. المراحل "اوسع" عرضاً ومجال الاستكشاف اوضح.. هذا كله ممكن يتترجم ل "شادو لعبة افضل".. لكن بجادل انه لو بتترجمه بدقة اعلى بيكون "شادو اقرب للي تتوقعه من لعبة من هذا النوع، وبالتالي بيعطي انطباع أولي أفضل".
نعم تحكم سونيك جينيريشنز الاصلية stiff جداً واقرب لسيارة.. بس في سبب لهذا.. هو انه يسمحلك تتحكم بيه بدقة في السرعات المجنونة اللي انليشد / جينيريشنز تسمحلك تتحرك فيها. تحكم سونيك نعم stiff ومش intuitive... لكنه consistent. اللعبة الناس تسويلها سبيدرنينج لها ١٤ سنة ولسه قاعدين نكتشف اشياء جديدة وطرق اننا نخلص المراحل اسرع.
شادو... بتحتاج وقت لنتأكد.. بس كل المؤشرات انها لعبة سقف احترافها منخفض اكثر بكثير. شادو نفسه يتحرك بسرعة ابطأ بكثير من سونيك. ما عنده دريفت ولا درجات مختلفة من القفز.. مراحله ما تستخدم ال slide وما عندها التركيز على ال reaction times اياه. السبيدرنينج سين كله ابيوز للدوم سبير والموضوع شكل سقف احترافه فعلاً منخفض.
هذه كانت ضريبة ان اللعبة تناسب ناس اكثر وتعطي انطباع اولى أفضل => سقف احتراف اوطى واحساس سرعة اضعف. هنا السؤال هو هل المقايضة عادلة؟
اجابة هذا بيختلف من شخص للثاني.. في تجربتي نعم كانت مقايضة عادلة. افضل شادو جينيريشنز على سونيك جينيريشنز، وسعيد ان السلسلة اخيراً لقت معادلة تسمحلها ان يكون عندها mass appeal وتعجب الجيمرز اللي ما لهم في سونيك كثير بدون ما تضحي بهويتها.
لكن حزين شوية بالظلم اللي قاعد يحصل لسونيك جينيريشنز الاصلية، واحدة من ألعابي المفضلة في الحياة، لمجرد أنها مختلفة عن شادو وعندها ليرنينج كيرف وموجهة لنسبة أقل من الناس. لعبة لها ١٤ سنة من يوم ما نزلت متأكد ان ما مر عليا ٣ شهور بدون ما اشغلها والعبها شوية. لعبة ما في غيرها هي وانليشد اللي قدرت تترجم سرعة سونيك المجنونة في الكتسينز والانيميشنز وغيرها لمنظومة لعب صلبة تقدر تتحكم فيها وتحترفها، وغالباً ما بنحصل شيء زيها ثاني.
شخصيا اشوفها افضل لعبة بالسنة بجانب persona 3 reload
هل يوجد محتوى اضافي سيصدر للعبة؟اسبوع على اضافة شادو
هل يوجد محتوى اضافي سيصدر للعبة؟
ما اشوفها تحاكي فترة الجينيسيس ولا تحاول بس ما اشوفها مشكلة اصلا بالعكس اقوى ميزة لها، هي كأنه لو سونيك تيم قرر يكمل صنع العاب تو دي بعد تلك الفترة، فبتشوف المراحل نفسها مصممة باخذ ال3D بالحسبان والكاميرا تلف وتدور وحتى ممكن تشوف اجزاء المراحل بالخلفية، بشكل يحسسك انه مكان حقيقي مترابط متشابك ومش flat 2d plane ،هي فيها برضو من فلسفة البووست والسيت بيسز لكن 2D بشكل يميزها جدا اكثر من العاب سونيك ال2D الثانية قبلها او بعدها، ياخي برضه لازم أمدح كلاسيك سونيك و مراحله لأنه ما يحصل المدح اللي يستاهله ، كلعبة مبنية بالأساس على ال 3d ، مراحل التو دي no slouch ، مصممة مضبوط و بنفس تحاكي فترة الجينيسيس بشكل مقبول (بصراحة كويس ما حاولوا يحاكوا الفيزيائية ١٠٠% لأنه ما كان راح يضبط).