hits counter

SGF: الكشف الكلي عن الغائبة Elden Ring أووووووه Elden Ring مع تاريخ الإصدار!

Mogrim

Raven
أخيرًا، بعد عامين ويوم معهما تحصلنا على عرض لها، أريد شكر صديق @MH MD أولًا من صميم قلبي،
هذا هو المسرب الحقيقي الذي لا يتفوه إلا مع مصدرٍ أكيد وليس ثرثارو السويتش !

وهناك كلامٌ كثير أحمله عنها، عن طوق إلدن، التجربة المتممة للأرواح الداكنة، والتي تُعيد صياغة ذلك المفهوم.

LP5cF4F.jpg


عالم شيقٌ وخلّاب.

كون اللعبة ستكون اللعبة الأولى من الفريق نحو العالم المفتوح، لطالما كانت فكرة مخيفة بقدر ماهي محمسة،
فللأسف الكثير من ممن أتجهوا مع الرياح حيثما ولّت نحو العالم المفتوح، غرقوا في بحور التكرار وعدم إتقان الصنيعة.

وماشاهدته أعيننا من لمحات ؟ هو أمرٌ مطمئن فعلًا، لم نتحصل على التفاصيل بعد، ولكن من ما رأته عيني،
أستطيع تأكيد إستمرار اللعبة على نهج أكرينة الزمن في التصميم، أعني شجرة إغدراسيل، والتي ستكون معلمًا واضحًا في منتصف العالم،
حالها كحال العديد من القلاع والأماكن البارزة في ألعابهم السابقة، فتكون طلّتك من مختلف زوايا العالم، مع وجود إغدراسيل فيها.

ما أريده هو إستغلال العالم بشكل جيد، رأينا شبهًا كبيرًا بظلال العمالقة كما ذكر @الحُلم الأبيض، متيّمة ميازاكي وملهمته،
زعماء ضخام، وتجربة وحيدة في ظلالهم، كذلك رأينا مجموعة أحداث مثيرة، يبدو أنها من أحداث العالم ؟ مثل عربة العملاقين المجرورة.

أطلت الحديث، ولكني أبتغي أخيرًا عدم وجود أبراج إستكشافية، وإنعدام الحيثيات اليوبيسوفتية، هذا رجائي الأخير لهذا العالم.

CLVehxn.jpg


فنٌ مُحسنٌ صُواغهُ.

ولاريب في أريب في حرفته، لطالما كان جزءًا ليس باليسير من تميّز ألعاب فروم سوفتوير الحسُّ الفني البديع،
من حدة الخيال المظلم مع الأرواح، وحتى اللوفركرافتية مع بلودبورن، وصولًا إلى اليابانية الأصيلة مع سيكيرو، تميزٌ وإتقانٌ تاميّن.

وما رأيته هنا كان إستمرارًا لذلك التوجه الرهيب، مثلًا المبنى المتهالك في بداية العرض، أو الزعماء المدهشون وحلباتهم الرائعة،
بل وحتى المغارات الفانسة المُدقعّة بالقرف موجودة هنا، بيضٌ نتن وجماجم متحركة، وكذلك جرار ذات أيادي ؟ هذا ما أتوقعه هنا.

ولكن وللأسف للمرة الثانية يخيب أملي مع الفريق، أسف ولكني سأتحدث عن الموضوع، في مستوى التفاصيل،
ما رأينه في العرض تراجعٌ واضح عن مستوى تفاصيل سيكيرو، يذكرني بتراجع مستوى رسوم الأرواح الداكنة الثالثة عن بلودبورن !

أعني للأسف، صحيحٌ أن الفن البديع كان حاملًا لواء المظهر في ألعابهم، ولكن إرتفاع الجودة الرسومية هو مطلب،
لا أفهم لماذا ميازاكي مع ألعاب الأرواح ومتمماتها الروحية مظهرها يحتاج لصقل، بينما العنوانين المختلفة "بلودبورن وسيكيرو" تحمّل مستوى أكثر صلابة.

YBVT98W.jpg


نظام قتالٍ صلد.

حسنا، هنا أريد أن أتحدث قليلًا، أود أولًا أن أوضح أني أرى بأن التسلل العائد من سيكيرو لا حاجة لنا به هنا !
أسف، ولكني كنت أرى بأنه لا يتناسب مع مستوى الذكاء الإصطناعي للأعداء، وأستطيع إستخدامه للغش في بضعة مواجهات.

والنظام القتالي هذه المرة قد يكون الأضخم في السلسلة، رأينا أسحارًا جديدة "وقديمة في العرض المسرب (&)"، أسلحة غناء، وكل شيء ذو بهاء.

ولكن مايثير الإهتمام حقًا هو التشريح ! أعني وجود ضرر محسوس للضربات التي تضربها، مثل صياد الوحوش كمثال،
مثل الصورة في الأعلى، نرى أثرًا للجرح على صدر الفارس، ولكن مثال أوضح هو هذا القتال الذي في العرض :


أعدتها أكثر من مرة حتى أتاكد، حين قطعه ليدة وقطعه لجسده كان وسط القتال، ولم يكن ضربة مقوية من الخارج،
يا إلهي على هذه الإضافة ! أنا متحمس لأرى لأي بعدٍ سيأخذها الفريق ؟

وعودة الصد ؟ لا أعلم هل كان صدًا كنظام مشابهه لسيكيرو أم مجرد زر جانبي مضافٌ هنا ؟ أرجح الأخيرة.

مع ضخامة العالم المفتوح، يبدو أننا على وشك رؤية أضخم لعبة للفريق من ناحية النظام القتالي، متحمس أكثر من أي شيءٍ أخر !

pEvAF8L.jpg


زُعماءَ يُجسدون الهيبة.

إستمرارًا من الأجزاء الماضية، كُل زعيم رأيته في العرض تقاطر لعابي لمواجهته ! أعني رأينا شبيهةً بالسيدة ماريا،
شبيهًا بالسيد ريبون، تنينًا صلدًا ويحمل قتالًا واسع المنطقة، شهدنا قتالًا سريعًا ملهمًا يثير الحماس، وقتال الكائن المُنير، هذا الأفضل !

أنا متلهف لرؤية المزيد، ولكن يثير الأمر تساؤلي، هل كشف عددًا مثل هذا للزعماء أمر لازم ؟ أتمنى أن اللعبة لا تزال تخبئ المزيد في جعبتها.

وهذا من الجوانب التي واثق منها تمام الثقة، فلا غرو على فريق هذه هي صنعته.
هوه ماعمره فروم سوفت حاول يقدم عرض تقني برسوم مذهلة، الفريق ضعيف في هذا الجانب ومتأكد الفريق يعلم هذا. لكنه يعوض هذا المجهود في جوانب ثانية مثل عناصر اللعب و وتصميم المراحل. مثل زيلدا نفس البرية تركيز على الفن اكثر من الرسوم.

التسلل في الحقيقة يبدو ممتعاً جدا. حرية اكبر في المواجهات لوضع الخطة والتحضير للمواجهة، اكيد ليس كل الاعداء حيمديك تصلحله باك ستاب. في سيكيرو تنفيذها كان ممتاز، أيضاً الغش مسموح في عالم كله افخاخ وترولز :/

الجيف الي وضعته هذا فيله توضيح كبير لنظام اللعب.
اللقطة الاولى اللاعب صد في اللحظة المناسبة قبل الضربة القادمة من العدو، بعدها اللاعب سوا هجوم مضاد - counter attack - ضربة عمودية على راس العدو صعق بسببها وظهرت علامات ذهبية عليه، انهى اللاعب العدو بطعنة من الامام - visceral attack -
 

m7tram

True Gamer
اتفهم نظرة الفانز الفنية للمنتج والتقدير للفلسفة اللي اتبعتها العابهم سينس داي ١، ومعهم ١٠٠٪؜ بأن اي اضافة او تغيير يأثر على الجوهر مرفوض لو كان يأثر على تجربتك وديفولت اللعبة مش موجه لك.

يعني صدق قلبتها يمين يسار مالقيت الا سببين:
- عناد للاعلاميين والناس اللي وراهم (وفعلا مزعجين وتحسهم يصارخون وماخذينها لوي اذرعة)
- هياط، انا خلصت شيء انت ماقدرت تخلصه.

احب فروم، واحب اي شيء يقدمونه، وابغاهم يطلعون ارباح اكثر عشان نشوف داعمين ومشاريع اكبر.



جداً، خصوصا بالالعاب. هو فعلا شيء تستبعده لين ماتشوفه وتبدأ تستوعب انهم كويسين في الامور الذهنية.


١٠ ملايين صارت تبيع السلسلة وهذا اكثر من احلام احلامهم اعتقد .. خلهم بشي يبرعون فيه .. تسهيل اللعبه راح يفقد جوهرها .. دام يحط توجهه والي يبرعون فيه ومع هذا تبيع ولها اسم قوي فليش اغير من الجوهر علشان جمهور مختلف.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
الا عن استيعابك له .. اذا انت مو فاهم الكونتكست ليش اناقشك اصلا .. كلامي في وادي وانت في وادي .. مهما طال النقاش .. انت مش قادر تشوف احد ركائز التجربة

بعدين يا عمي وش اللي ستوري تيلنج تحقيقي؟ تبي تحقق عندك مثلث برمودا ومقتل الاميرة دايانا .. والله محسسني انها ذا ويتشر .. قال ستوري تيلنج تحقيقي .. على اساس القصة ٣ ساعات كت سينز .. وعل اساس الملايين يتحرقون شوقا لمعرفة القصة .. ترا مافي احد .. لا تفترض اشياء مو موجودة

وخذ لك معلومة .. اللور في العاب السولز subtractive.. وزود عن كذا يعتبر مكافأة للاعب اللي يتجاوز عقبات اضافية .. وكل ذا متواجد في ثيمات جميع العاب السولز .. فاذا انت تبغى تختزل ذا عشان "قصة تحقيقية" .. انت جالس تتعدى على جزء التجربة لمطالبك الخاذلة

البكبكة الفاضية ذي من واحد باكر ، شخص لعب ودعم الاستديو من ديمون سولز وشرا كل لعبة واضافاتها وانهاها اكثر من مرة

ف لا تجيني انت وشلة السناجب حقينك لما الاستديو صار معروف وتحتكون وتبغون تخشون على الموجة وعلى مزاجكم بعد .. ما تعرف تلعب مالك مكان هنا .. بلين اند سمبل


لا تسرق نكتة السناجب حقتي؛ Copyright Reserved.
 

retha

from a parallel universe
أما أعلنوها @@ بصراحة شكلها مثيرة للاهتمام وما أصدق إني أقول كذا عن لعبة لطقة السولز.
 

retha

from a parallel universe
مستويات صعوبة من لعبة لفرومسوفتوير؟ يا رب ما يخضعون ويغيرون الحاجة الي ماشين عليها عشر سنين والي ما عاجبه قرارهم ذا اللعبة مش له او يصير احسن ويجيد اللعب :triumph:
يا أخي محد راح يطقك على يدك ويقول العبها بالمستوى السهل، خلي الناس تنبسط وش ذا الاستقعاد \:
 

White Soul

Pokétrainer
مشرف
ngl عرض اللعبة حمسني مرة، شكلها بتكون أول لعبة فروم سوفتوير ألعبها داي1

بس عاد أنا ما أبغى مستوى صعوبة easy ولا شيء، أبغى الطيحات ما تموت والي يرحم والديكم وخلاص ما أطلب بعدها أي شيء ثاني
 

لُقمَان

True Gamer
بس عاد أنا ما أبغى مستوى صعوبة easy ولا شيء، أبغى الطيحات ما تموت والي يرحم والديكم وخلاص ما أطلب بعدها أي شيء ثاني
بسيكيرو ماتموت، تنقص جزء من الدم فقط، إلا حينما لا يتبقى من دمك سوى جزء يسير، وأعتقد إستمرار الأمر هنا.
 

Raheem

True Gamer
نعم الجرافكس مش لهناك بصراحة و مع اني اشوفه افضل من سلسلة دارك سولز ، ومع ذلك كالعادة الاستديو يغطي كل الثغرات التقنية بالاتموسفير الاسطوري والليفل ديزاين.. ومع ذلك في عتب على الاستديو ، لكن اقدر اتغاضى عنه حاليا بما انو اللعبة كروس جين وفوقها الاستديو شغال عليها من زمان مع محركهم المعتاد. الحكم على النواحي التقنية ان شاء الله بيكون مع لعبتهم القادمة بعد الدن رينج ، واللي المفروض تكون مخصصة للجيل الجديد. وعلى أي حال شخصيا انا سعيد بالوضع الحالي مش فارقه معي كثير :) .
 

Omni-Doom

The Last Quincy
نعم الجرافكس مش لهناك بصراحة و مع اني اشوفه افضل من سلسلة دارك سولز ، ومع ذلك كالعادة الاستديو يغطي كل الثغرات التقنية بالاتموسفير الاسطوري والليفل ديزاين.. ومع ذلك في عتب على الاستديو ، لكن اقدر اتغاضى عنه حاليا بما انو اللعبة كروس جين وفوقها الاستديو شغال عليها من زمان مع محركهم المعتاد. الحكم على النواحي التقنية ان شاء الله بيكون مع لعبتهم القادمة بعد الدن رينج ، واللي المفروض تكون مخصصة للجيل الجديد. وعلى أي حال شخصيا انا سعيد بالوضع الحالي مش فارقه معي كثير :) .

أتفق.

التوجه الفني و الأتموسفير > الجرافيكس.
 

Zhuge Liang

Feo Fuerte y Formal
تعال اصبر فوق 6 اشهر ::cry::
اتمنى قروم ما تترك العبه بعد الاصدار بدون محتويات اضافية مثل ما عملوا مع سكيرو
 

Yashiro

True Gamer
التوجه الفني و الأتموسفير > الجرافيكس
الاثنان يكملان بعضهما، الجرافيكس يرتقي بالتوجه الفني، لن ألعب كارثة تقنية مؤذية للعين.

اذا اللعبة تقنياً مضروبة فهي تؤثر بالسلب على التوجه الفني و تخربه، هناك علاقة طردية بينهما و كل عنصر يعزز الآخر، وليست علاقة عكسية.
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
بالنسبة لوضع Elden Ring التقني بصراحة اشوفه ممتاز أكثر من انه خيبة أمل. أول لعبة عالم مفتوح منهم ومصنوعة لاجهزة الجيل الماضي وما انتظرنا كثير من Sekiro الى هذي بس 3 سنوات. شوفوا الألعاب الكبيرة نفس Zelda ، Horizen ، وغيرهم ياخذون 4-5 سنوات او أكثر.

هم كانوا يقدرون يأجلونها سنة او سنتين عشان يوصلون مرحلة Demon's Souls مثلا بس ما تسوى السالفة بالنسبة لي. اللعبة already جميلة وأفضل من ألعابهم السابقة تقنيا فحرام نخليها ضحية هايب الجيل الجديد مع بعض الانتقادات المبالغ فيها نفس "جرافيكس PS3 او Outdated". طبعا ما قريت هالانتقادات هنا بالعكس الشباب ما ظلمومها بس خارج المنتدى قريت أشياء جدا Over.
 
التعديل الأخير:

Omni-Doom

The Last Quincy
الاثنان يكملان بعضهما، الجرافيكس يرتقي بالتوجه الفني، لن ألعب كارثة تقنية مؤذية للعين.

اذا اللعبة تقنياً مضروبة فهي تؤثر بالسلب على التوجه الفني و تخربه، هناك علاقة طردية بينهما و كل عنصر يعزز الآخر، وليست علاقة عكسية.

فين أنا قلت إن العلاقة العكسية ؟
 

Yashiro

True Gamer
فين أنا قلت إن العلاقة العكسية ؟
فين قلت "أنك قلت" أنها علاقة عكسية ::what::

الفقرة الثانية تكملة/تعزيز للفكرة، واضح مقصدي، الاثنان لا يتضادان للمقارنة/التفضيل بينهما، بل هناك علاقة طردية بينهما ترتقي بالتجربة.
 

Omni-Doom

The Last Quincy
فين قلت "أنك قلت" أنها علاقة عكسية ::what::

الفقرة الثانية تكملة/تعزيز للفكرة، واضح مقصدي، الاثنان لا يتضادان للمقارنة/التفضيل بينهما، بل هناك علاقة طردية بينهما ترتقي بالتجربة.

مو شرط يكونوا متضادين عشان تعطي أولوية لواحد عالثاني ، نعم علاقتهم طردية إن زاد الأول راح يزيد الثاني ، لكن بنظري مو لازم يكونوا بالانسد ، تقدر تعطي اولوية لواحد دون الثاني بدون إهمال الآخر بدرجة كبيرة.
 
التعديل الأخير:

Yashiro

True Gamer
مو شرط يكونوا متضادان عشان تعطي أولوية لواحد عالثاني ، نعم علاقتهم طردية إن زاد الأول راح يزيد الثاني ، لكن بنظري مو لازم يكونوا بالانسد ، تقدر تعطي اولوية لواحد دون الثاني بدون إهمال الآخر بدرجة كبيرة.
هو أتكلم عن الحالات الاكستريم عموماً التي تجد الناس تحاول تبرر لها بهذه الطريقة، بخصوص الدن رينغ أشوفها مقبولة و بالعكس هكذا ستشتغل على كرتي المتهالك (&)

الاهم عندي اصلاح الفريم بيسينغ و الـinput lag.
 

Z E R O

True Gamer
الاعبين صايرين spoiled يبغون كل الألعاب هورايزون ولا اوه خلاص جيل قديم تبا للكروس جين
ايلدن قمة قدرات فروم تقنيا وافضل مما كنا نتوقعه بكثير، وعشان تتأكد قارنها بسيكيرو

مأخذي الوحيد واللي فعلا اشوف فروم يحتاجه هو الفيزيكس والانميشن ماشوف الثقل بحركة الحصان والاعب وفعلا طالعة نسخ لصق من باقي العابهم
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
يا أخي محد راح يطقك على يدك ويقول العبها بالمستوى السهل، خلي الناس تنبسط وش ذا الاستقعاد \:

الوضع تقاليد لا يجب خرقها مو سالفة استقعاد لازم التجربة ما تخلو من git gud
 
أعلى