Smart Smile
True Gamer
رد المسرب الشهير Dusk Golem على سؤال احد المغردين عن المكان الذي ستقع فيه أحداث ريزي 9 بأن احداثها ستقع في جزيرة ريفية نائية مستوحاة من سنغافورة
بالنسبة لي كنت أتمنى تكون في عالم شبه مفتوح لكن في منطقة حضرية مثل ريميك الثالث ابغاهم يعوضون البوتشنال الجبار اللي ضيعوه مع ريميك الثالث
لكن يالله احداث تقع في جزيرة في سنغافورة ماهي فكرة سيئة أبدا بل يمكن جبارة و مثيرة للآهتمام إذا نفذوها بطريقة صحيحة
مستوحاة من سنغافوره وليس في سنغافوره.
انا متخوف من فكره انها تكون عالم كبير أخاف مايقدرون يوازنونها ويجيبون العيد لكن نتأمل خير.
شرق اسيا مليان قصص مرعبه و فولكلور يقدرون يستفيدون منه، عندك فاتل فريم و ألعاب الأندي المستلهمة منها، ولو اننا نتكلم عن رعب روحي اكثر من بيولجي لكن تقدر تستلهم بالحد المعقول اللي ما يغير ثيم السلسلة.
شخصيا لا أحبذ هذه الأجواء بالنسبة للعبة رعب و خصوصا كإختيار فني لأتموسفير و بيئة رزدنت ايفل، أراها تناسب ألعاب أنشارتد و تومب رايدر و العاب المغامرات و صيادي الكنوز بشكل عام.
رزدنت ايفل في نظري تميل للكلاسيكية "فنيا" .. أفضل ان تأخذ شكل العمارة القوطية سواء الحديثة (القرن التاسع عشر و العشرين)، او القديمة الطراز مثل القلاع الشرق أوروبية او حتى القصور الساكسونية (أو الأنجلو رومانية) ..
الأبنية الشاهقة التي تم تقديمها عبر تاريخ أجزاء السلسلة لم تكن مجرد ابنية، بل مناطق ذات شخصية و هوية خلقت تميزها عن غيرها من البيئات بعالم الألعاب .. فكرة أنك واقف امام قلعة الديمترسكوأو أمام قلعة سالازار مثلا تخليك تشعر بمدى عظمة و غموض المكان بسوداويته التي تتداخل مع الوان و زخرفات موزعة بحس فني حرفي متقن يبعث في النفس شعورا بالسمو و الروحانية .. الأبنية القوطية هي في الحقيقة مستلهمة بالأصل في جوانب كثيرة من العمارة الإسلامية الأصيلة و تم دمجها بالعمارة الرومانية فأنتجت هذا التناغم المبهر.
يأتي بالمركز الثاني طبعا المدن المتروبولية (راكون سيتي) بتشعب تصميمها و الأهم كونها مناسبة لتقديم أجواء كارثية بشكل يتسق مع طابع القصة (الفيروسات والنجاة)
المنظور و توجه اللعبة كجيمبلاي :
ماهو الأفضل ؟ طبعا الأفضل هو كما جرت العادة .. الأفضل هو ما تراه كابكوم مناسبا للعبتها
لكن لو سألتني عن رأيي ؟ بيئة مستوحاة من جنوب شرق آسيا ؟
أعتقد أنها لعبة مبنية تساسا لتكون منظور اول، مع إضافة خيار المنظور الثالث .. لماذا ؟
اللعبة بدا تطويرها بالتزامن مع RE8 و بوسط زوبعة نجاح المنظور الأول.. كابكوم ما راح تتخلى عن جمهور المنظور الأول (الكبير حتى أصدقكم القول)، أيضا إضافة المنظور الثالث لقصة روز و الجزء الثامن بالنسخة الذهبية دليل كافي انه توجه تصميمي من كابكوم حتى ما تخسر الجماهير الأخرى (tps) أو بالأحرى ان لا يحدث انقسام او نفور من أحد الجانبين.
هم قالوا انها منظور اول ؟ لان شبه متأكد قد مر علي خبر ان ريزي ٨ اخر جزء منظور اول ولا ؟ممتاز!
اجواء تناسب المنظور الأول
هم قالوا انها منظور اول ؟ لان شبه متأكد قد مر علي خبر ان ريزي ٨ اخر جزء منظور اول ولا ؟
شخصيا لا أحبذ هذه الأجواء بالنسبة للعبة رعب و خصوصا كإختيار فني لأتموسفير و بيئة رزدنت ايفل، أراها تناسب ألعاب أنشارتد و تومب رايدر و العاب المغامرات و صيادي الكنوز بشكل عام.
رزدنت ايفل في نظري تميل للكلاسيكية "فنيا" .. أفضل ان تأخذ شكل العمارة القوطية سواء الحديثة (القرن التاسع عشر و العشرين)، او القديمة الطراز مثل القلاع الشرق أوروبية او حتى القصور الساكسونية (أو الأنجلو رومانية) ..
الأبنية الشاهقة التي تم تقديمها عبر تاريخ أجزاء السلسلة لم تكن مجرد ابنية، بل مناطق ذات شخصية و هوية خلقت تميزها عن غيرها من البيئات بعالم الألعاب .. فكرة أنك واقف امام قلعة الديمترسكوأو أمام قلعة سالازار مثلا تخليك تشعر بمدى عظمة و غموض المكان بسوداويته التي تتداخل مع الوان و زخرفات موزعة بحس فني حرفي متقن يبعث في النفس شعورا بالسمو و الروحانية .. الأبنية القوطية هي في الحقيقة مستلهمة بالأصل في جوانب كثيرة من العمارة الإسلامية الأصيلة و تم دمجها بالعمارة الرومانية فأنتجت هذا التناغم المبهر.
يأتي بالمركز الثاني طبعا المدن المتروبولية (راكون سيتي) بتشعب تصميمها و الأهم كونها مناسبة لتقديم أجواء كارثية بشكل يتسق مع طابع القصة (الفيروسات والنجاة)
المنظور و توجه اللعبة كجيمبلاي :
ماهو الأفضل ؟ طبعا الأفضل هو كما جرت العادة .. الأفضل هو ما تراه كابكوم مناسبا للعبتها
لكن لو سألتني عن رأيي ؟ بيئة مستوحاة من جنوب شرق آسيا ؟
أعتقد أنها لعبة مبنية تساسا لتكون منظور اول، مع إضافة خيار المنظور الثالث .. لماذا ؟
اللعبة بدا تطويرها بالتزامن مع RE8 و بوسط زوبعة نجاح المنظور الأول.. كابكوم ما راح تتخلى عن جمهور المنظور الأول (الكبير حتى أصدقكم القول)، أيضا إضافة المنظور الثالث لقصة روز و الجزء الثامن بالنسخة الذهبية دليل كافي انه توجه تصميمي من كابكوم حتى ما تخسر الجماهير الأخرى (tps) أو بالأحرى ان لا يحدث انقسام او نفور من أحد الجانبين.
عودا حميدا يا معلم ستاموني
اشتقنا لك ولردودك الجميلة
شرق اسيا مليان قصص مرعبه و فولكلور يقدرون يستفيدون منه، عندك فاتل فريم و ألعاب الأندي المستلهمة منها، ولو اننا نتكلم عن رعب روحي اكثر من بيولجي لكن تقدر تستلهم بالحد المعقول اللي ما يغير ثيم السلسلة.
عكس الجزء الرابع اللي عنده خصوصية عند الجمهور و المطور كان حذر مع الريميك ، كودفيرونيكا لا يخضع لهذا الامر
يقدروا يسبحون بالأفكار الجديدة أو يشطحوا حتى
الفيروس T-veronica يسمح بهذا الامر .. غير تأثيره "الحشري" ؟ فيروس تي فيرونيكا يقدر يجعل الدم يتحول الى نار.. و بيخلي المضيف يملك قدرات عقلية خارقة ويتحكم بالوحوش المصابة به عن بعد و يقدر يرجع لشكله البشري ؟ فنقدر نعتبره فيروس قوي و يعطي Psychic power لحامله مثل The Mold في السابع والثامن
ما معنى هذا ؟
معناه انه المطورين يستطيعون تقديم أفكار شاطحة و هلوسات و مراحل بعناصر Paranormal و تقديم أعداء كريبي و وحوش على طريقة Fatal Frame
أو نفس هذا الكائن اللي يبعث على القشعريرة
أو لورا بThe Evil Within (الخروج من بركة دم مثلا والتنقل الآني لزيادة جرعة الرعب والتوتر)
طبعا الزومبي والوحوش الكلاسيكية واخذها بعين الإعتبار .. لكن ببيت التوأم (منزل التلة) .. دخول الParanormal و الماورائيات مناسب جدا لبيىة المرحلة و ستعطي عمق للجيمبلاي و تصميم المواجهات.
هناك مساحات للإبداع مع هذا الفيروس
لو مكانهم ؟ راح أخلي اليكسيا بقدرات تخليها تظهر بالقصر و ببيت التلة بهذا الشكل (عبر قدراتها النفسية) و تعطي للاعب Jump Scares محترمة
جعل اليكسيا سلاح بيولوجي يتخطى حدود المنطق والعقل .. حتى الخلفية القصصية اللي عندها هي و أخوها كأشخاص مجانين يناسبها جدا
من حبي لهذا الجزء ؟ أمتلك تصور إستثنائي بمخيلتي لهذا الريميك بالتحديد.. و تصور يذهب لمستوى ابعد بكثير من الإلتزام فقط بعناصر اللعبة الأصلية.. لو تم تطبيقهم مثلا ؟ ممكن يكون واحد من بين أفضل الأجزاء.
ممتاز!
اجواء تناسب المنظور الأول
تسلم ياعزيزيلوجه الله لا تفرطوا في هذا الرجل الشجاع لأنه نعمة على هذا المنتدى و حبة الكرز .. ما تقدر تتخيل مواضيع رزدنت ايفل بدون ردوده و لا إثارته للجدل.
شخصيا لا أحبذ هذه الأجواء بالنسبة للعبة رعب و خصوصا كإختيار فني لأتموسفير و بيئة رزدنت ايفل، أراها تناسب ألعاب أنشارتد و تومب رايدر و العاب المغامرات و صيادي الكنوز بشكل عام.
رزدنت ايفل في نظري تميل للكلاسيكية "فنيا" .. أفضل ان تأخذ شكل العمارة القوطية سواء الحديثة (القرن التاسع عشر و العشرين)، او القديمة الطراز مثل القلاع الشرق أوروبية او حتى القصور الساكسونية (أو الأنجلو رومانية) ..
الأبنية الشاهقة التي تم تقديمها عبر تاريخ أجزاء السلسلة لم تكن مجرد ابنية، بل مناطق ذات شخصية و هوية خلقت تميزها عن غيرها من البيئات بعالم الألعاب .. فكرة أنك واقف امام قلعة الديمترسكوأو أمام قلعة سالازار مثلا تخليك تشعر بمدى عظمة و غموض المكان بسوداويته التي تتداخل مع الوان و زخرفات موزعة بحس فني حرفي متقن يبعث في النفس شعورا بالسمو و الروحانية .. الأبنية القوطية هي في الحقيقة مستلهمة بالأصل في جوانب كثيرة من العمارة الإسلامية الأصيلة و تم دمجها بالعمارة الرومانية فأنتجت هذا التناغم المبهر.
يأتي بالمركز الثاني طبعا المدن المتروبولية (راكون سيتي) بتشعب تصميمها و الأهم كونها مناسبة لتقديم أجواء كارثية بشكل يتسق مع طابع القصة (الفيروسات والنجاة)
المنظور و توجه اللعبة كجيمبلاي :
ماهو الأفضل ؟ طبعا الأفضل هو كما جرت العادة .. الأفضل هو ما تراه كابكوم مناسبا للعبتها
لكن لو سألتني عن رأيي ؟ بيئة مستوحاة من جنوب شرق آسيا ؟
أعتقد أنها لعبة مبنية تساسا لتكون منظور اول، مع إضافة خيار المنظور الثالث .. لماذا ؟
اللعبة بدا تطويرها بالتزامن مع RE8 و بوسط زوبعة نجاح المنظور الأول.. كابكوم ما راح تتخلى عن جمهور المنظور الأول (الكبير حتى أصدقكم القول)، أيضا إضافة المنظور الثالث لقصة روز و الجزء الثامن بالنسخة الذهبية دليل كافي انه توجه تصميمي من كابكوم حتى ما تخسر الجماهير الأخرى (tps) أو بالأحرى ان لا يحدث انقسام او نفور من أحد الجانبين.
ستكون منظور ثالث و راح تلعبها ان شاء اللهممتاز!
اجواء تناسب المنظور الأول
عودا حميدا ستاموني
بإستثناء جزئية المنظور الاول لأنه التسريبات تقول أنه اللعبة بتكون منظور ثالث و أيضا ببطولة شخصية كلاسيكية و بصراحة اشزف أنه ماينفع نلعب بليون او جيل او كريس بالمنظور الاول شخصيات تعودنا نلعب فيها بالمنظور الثالث و الكاميرا الثايتة