hits counter

Resident Evil 8 Village قدمت رعب متواضع و عنصر بقاء شبه منعدم.

Anaxïmandrøs

True Gamer
8388581_original.jpg



كما في العنوان.. رزدنت ايفل 8 ليست لعبة رعب تماما.. ولا لا ي لعبة بقاء (بالتعريف الصحيح)

جزئية الرعب الوحيدة باللعبة كاملة موجودة بالمرحلة هذه :

House%20Beneviento%20Cover%20Photo.jpg

.

بدخل في صلب الموضوع

لما كنت بلعب رزدنت ايفل 8 هل كنت حريص على مواردي ؟ لا .. كنت لاعب بمستوى القياسي (او نمط النورمال)، العاب رزدنت ايفل من الأول لحد ريميك الجزء الأول وحتى بريميك الثاني تعتمد أساسا على"فن" ادارة الموارد و الحرص عليها .. ما هي الموارد/المعدات التي سآخذها معي.. و ما هي الموارد/المعدات التي ساتركها لما هو قادم..

نسج و رسم استراتيجية لكيفية ادارة الموارد هو الجزء الذي يجعل مسمى الSurvival مستحق للعبة "رعب بقاء" . برزدنت ايفل 8 ؟ الرعب يمثل 20 بالمائة من اللعبة (كأقصى تقدير)، بعنصر "بقاء" شبه معدوم .. بالمناسبة ناس كثيرة فاهمين عنصر "البقاء" غلط !

عنصر البقاء بالألعاب المفروض ليس مسمى "ترويجي" و لا "تجميلي" و لا كمالة عدد! (يعني مسمى اضافي وخلاص)

عنصر البقاء بحد ذاته هو جزء أصيل و بالغ الأهمية من تصميم لعبة تندرج تحت مسمى "رعب البقاء" .. البقاء هو الذي يجعل اللاعب يفكر في اتخاذ قرارات مدروسة مسبقا حتى يحدد بها مصير الشخصية اللي بيلعب بيها.. هل هذا العنصر موجود برزدنت ايفل 8 ؟ لا

أي خطأ "استراتيجي" أو "تقديري" من اللاعب (بلعبة رعب البقاء) المفروض يدفع ثمنها.. برزدنت ايفل 8 انت بترتكب اخطاء عديدة و اللعبة بتتسامح معاك.. بل بتعطيك بدائل.. ولا اتكلم هنا عن ضرورة زيادة الصعوبة لأنه موضوع مختلف (البقاء هو جزء من تصميم لعبة وليس مجرد رفع صعوبة).


برأيي ؟ لعبة رزدنت ايفل 8 لا تختلف عن أي لعبة أكشن اطلاق نار أخرى بالسوق .. الإختلاف هنا بالأجواء و الأتموسفير والتوجه الفني اللي كانوا رائعين للأمانة لكني اعتبرهم عناصر "تمويه" لأكشنية اللعبة

لولا الأجواء و الاتموسفير و التوجه الفني المميزين ؟ كنت قيمت اللعبة ب 7/10 او ربما اقل (بدل تقييمي اللي كان 8/10).
 

شيطون

Fortnite Lover
أي خطأ "استراتيجي" أو "تقديري" من اللاعب (بلعبة رعب البقاء) المفروض يدفع ثمنها.. برزدنت ايفل 8 انت بترتكب اخطاء عديدة و اللعبة بتتسامح معاك.. بل بتعطيك بدائل.. ولا اتكلم هنا عن ضرورة زيادة الصعوبة لأنه موضوع مختلف (البقاء هو جزء من تصميم لعبة وليس مجرد رفع صعوبة).

بس البقاء طول عمره يتاثر بمستويات الصعوبة
من الجزء الثاني والسلسلة اما تكون كريمة معاك بزيادة بالذخاير والعلاجات في السهل او تبخل معك بالصعب (اذكر الثاني تبدا مع فوق ال 100 بمسدسك والثالث مع رشاش في السهل)
انا خلصت الثامن على الهارد واماكن كثيرة اضطريت اتعامل مع الموارد بذكاء واخطط لبعض المواجهات لاستغل البيئة والالغام لاوفر اكثر رصاص اقدر عليه
اساسا اذكر اول مواجهة بالهارد تبهذلت فيها بشكل كبير

العاب كابكوم (والالعاب اليابانية بشكل عام) تعامل مستويات الصعوبة كجزء من تصميمها اكثر من انها "خيارات ثانية"
فحاجات زي ذي موجودة بالعاب ريزدنت ايفل او العاب dmc وبايونيتا اللي توزيع الاعداء بمراحل اللعبة يتغير في الصعوبات العالية (حاجة موجودة في فيلج على ماذكر) وتتفاجى لما توصل عند زعيم ان عنده حركات وانماط مو موجودة بالمتوسط
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
بس البقاء طول عمره يتاثر بمستويات الصعوبة
من الجزء الثاني والسلسلة اما تكون كريمة معاك بزيادة بالذخاير والعلاجات في السهل او تبخل معك بالصعب (اذكر الثاني تبدا مع فوق ال 100 بمسدسك والثالث مع رشاش في السهل)
انا خلصت الثامن على الهارد واماكن كثيرة اضطريت اتعامل مع الموارد بذكاء واخطط لبعض المواجهات لاستغل البيئة والالغام لاوفر اكثر رصاص اقدر عليه
اساسا اذكر اول مواجهة بالهارد تبهذلت فيها بشكل كبير

العاب كابكوم (والالعاب اليابانية بشكل عام) تعامل مستويات الصعوبة كجزء من تصميمها اكثر من انها "خيارات ثانية"
فحاجات زي ذي موجودة بالعاب ريزدنت ايفل او العاب dmc وبايونيتا اللي توزيع الاعداء بمراحل اللعبة يتغير في الصعوبات العالية (حاجة موجودة في فيلج على ماذكر) وتتفاجى لما توصل عند زعيم ان عنده حركات وانماط مو موجودة بالمتوسط

لأ، البقاء هو جوهر تصميم لعبة رعب البقاء (المفروض يكون) و هدفه تقديم الصعوبة والتحدي للاعب بغض النظر عن مستوى الصعوبة (الصعوبة المبرمجة)

أتفق انه التحدي يرتفع لمستويات أعلى مع زيادة الصعوبة، و ضرورة وجود انماط الصعوبة العليا المفروض يكون موجود بسبب تأقلم اللاعب مع انماط الصعوبة الأقل (اللي المفروض تقدم تحدي)، و بالتالي زيادة التحدي مع كل بلايثرو جديد.

أما تعقيد اللعبة فقط بسبب رفع مستوى التحدي لمستويات اعلى (برمجيا) و المستويات الأقل تحسها غير متماسكة ولا تقدم تحدي لأنه التصميم ذات نفسه سطحي ؟ اشوفه توجه كسول و رخيص.

برجع لنقطة البقاء "هو جزء من تصميم لعبة"

لأنه في تقديري الشخصي يعتمد على فلسفة و منهجية تصميمية.. الخطأ مقابل العقاب و مسار تحقيق المطلوب من اللاعب مقابل المكافأة زائد تأطير هذه المسارات بالعقبات المحطوطة سواء بتصميم المرحلة نفسها او بالمواجهات او بالألغاز أو بكيفية نسج درجات التوتر و مزج كل هذه العناصر مع بعض لتقديم وجبة رعب بقاء متكاملة .. هذه فلسفة و منهجية تصميم

الأمر كأنه المصمم بيحطك بلعبة شطرنج بالقوانين تبعها اللي بتسمحلك تقدم من خلالها استراتيجيات تساعدك على النجاة .. القوانين هي الأدوات اللي بإيدك.. هي معك و ضدك بنفس الوقت.. المصمم حط لك قواعد و قوانين بالمقابل انت بترص القطع و بتلعب و فقا لهذه القواعد والقوانين مع العلم انه عندك هامش حرية داخل هذه القوانين لنسج استراتيجيتك الخاصة

لكن رفع مستوى التحدي هو مجرد زيادة صعوبة الأعداء، تقليل الموارد و جعل الشخصية أكثر هشاشة و تموت بسرعة .. اذا كانت التحدي مبني فقط على هذا ؟ فهذا تكاسل بالتصميم و بتقديم التحدي على حد سواء.

بناء عنصر البقاء يتم عن طريق تصميم المرحلة و التوزيع "المدروس" للموارد اللي من خلالها يرتب اللاعب اولوياته مع كل تقدم بالمراحل ، وضع اللاعب في مواقف تجعله يستغل قوانين اللعبة (قوانين البقاء) لصالحه .. هذا الأمر يتم التخطيط له بالPlanning بالمرحلة قبل دخولهم بالإنتاج وليس فقط رفع مستويات الصعوبة عن طريق تغير الخوارزميات البرمجية أو بتحديثات او أي شيئ تقني من هذا القبيل..

هذه فلسفة مصمم من بنات افكاره مرسومة و مخططة على الورق قبل دخولهم لمرحلة التطوير حتى.
 

shiro 8

夢のような生活
انهيتها على مستوى الصعب، ولا أتذكر مواقف صعبة تجاه إدارة الموارد بالحقيبة( عكس ريزدنت إيفل 4)
بينما جزء غير محبوب" زيرو" عند البعض بسبب فكرة تخلي الصندوق بتخلي اللاعب لموارده بارض التصميم باللعبة.
كانت عملية بجميع المستويات.
أعتقد هذا اقرب مثال للفكرة اللي تفضل طرحها ريس ستاموني
 

NIGHTMARE HUNTER

True Gamer
حاب أقول شي واحد عن اللعبة و هو إن الافتتاحية تسد النفس و خلتني أسكرها و لا ما فكرت أرجعلها حتى اللحظة و السبب اللي يمنعني من إكمالها مع إني لعبت أسوأ هو إحساسي إني رح أخصص مقالة طويلة عريضة أنتف فيها كل ريشة منها و ماني فاضي لهالشي ::sar::
 

W.W.W

True Gamer
السلسله كلها لمن تلعبها كويس بتحصل مليون رصاص لدرجة ان ما عندك مكان تعبيهم في الحقيبه واولهم رزدنت ايفل1 ريميك الي الكل يعتبرها مثلهم الاعلى في الرعب

فما اقدر اتفق معاك ابدا ، السلسله كلها تعتمد على قيمة الرصاص الي عندك حتى لو كان كثير

رزدنت ايفل4 الاصليه جالس العبها الحين وكميت الرصاص الي عندي هائله لكن ما قلت ان الموارد سيئه في اللعبه لاني اعرف اني بفرغها كلها على عدو صعب او زعيم ونفس الشي مع فيليج

الجزئين الوحيدين الي فيهم سوأ موارد هو الخامس والسادس
يا رجل الخامس تقدر تعيد المرحله مليون مره قبل لا تروح المرحله الي بعدها وتصير سوبر مان بدري
السادس ما يحتاج رصاص ، الترفيس والتبقيس (كلمه يحبوها الشباب مؤخرا &) تكفي وتوفي عن المسدسات كلها لول
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
الجزئين الوحيدين الي فيهم سوأ موارد هو الخامس والسادس
يا رجل الخامس تقدر تعيد المرحله مليون مره قبل لا تروح المرحله الي بعدها وتصير سوبر مان بدري

المساكين الخامس و السادس لانهم الحيطة القصيرة و ملطشة الفانز؟ فأي مصيبة تقدر تلصقها عليهم عادي.. بدون ما يهاجمك او يعترض عليك ولا واحد .. لكن لو ذكرت سلبيات او مساوئ الجزء الرابع او ريميك الجزء الأول أو الجزء الثامن أو ريميك الثاني او الثاني الأصلي ؟ الأمر سيختلف

و خليني بالمناسبة انتقد الجزء الرابع الأصلي لأني اشوف بشكل عام انه الريميك صحح أشياء بالأصلي، و قدم أشياء أخرى جيدة عن الأصلي.. و "فضح" مصايب سواها الأصلي.. لكنه عجز يقدم "ثورية" و "طفرة" الأصلي (و هذا طبعا لا ينقص من قدر الريميك).

لكن فعلا الخامس و السادس (و السادس خصوصا) من كثر سوءهم كباكج؟ ما عاد تقدر تميز أي حاجة هي الأسوء فيهم لأنه العناصر كلها بتنافس بعضها بالسوء !
 

shiro 8

夢のような生活
و خليني بالمناسبة انتقد الجزء الرابع الأصلي لأني اشوف بشكل عام انه الريميك صحح أشياء بالأصلي، و قدم أشياء أخرى جيدة عن الأصلي.. و "فضح" مصايب سواها الأصلي
 

YazeedVx

Super Moderator
مشرف
بصراحة اللعبة جيدة لكن تفتقد عنصر التفرد والتميز، كل جزء بالسلسلة يتميز بشيء معين بل حتى السادس يتميز بمدى السوء اللي يقدمه

حبيت السابع اكثر لانها كانت اكثر ايقونية، الخامس برضه مميز اكثر من ناحية انه كان لعبة اكشنية فاخرة وبوقتها شيء متقدم كثير

ماعندي احصنة في سباق السلسلة او ايش لازم تكون لكن اللي احبه فيها انه كل جزء يقدم اختلاف، هالشيء فقدته مع الثامن

ترتيبي للسلسة:
- 4
- 1R
- 2R
- 7
- 5
- 8

من كل رقم النسخة الافضل عندي والباقي مالعبته، ماعدا السادس اللي مايستحق يكون موجود حتى
 

KH_m

True Gamer
بصراحة اللعبة جيدة لكن تفتقد عنصر التفرد والتميز، كل جزء بالسلسلة يتميز بشيء معين بل حتى السادس يتميز بمدى السوء اللي يقدمه

حبيت السابع اكثر لانها كانت اكثر ايقونية، الخامس برضه مميز اكثر من ناحية انه كان لعبة اكشنية فاخرة وبوقتها شيء متقدم كثير

ماعندي احصنة في سباق السلسلة او ايش لازم تكون لكن اللي احبه فيها انه كل جزء يقدم اختلاف، هالشيء فقدته مع الثامن

ترتيبي للسلسة:
- 4
- 1R
- 2R
- 7
- 5
- 8

من كل رقم النسخة الافضل عندي والباقي مالعبته، ماعدا السادس اللي مايستحق يكون موجود حتى
اذكر في أحد المقابلات وصفوه بوصف دقيق: ملاهي الرعب

فيها كل الي تحبه وشفته من قبل في السلسلة لكن ما تتميز بشيء معين، لايق عليها لأنها صدرت في احتفالية ٢٥ سنة
ما اتوقع يكرروها في الجزء الجاي
 

LegendaryK

True Gamer
انا اوافق صاحب الموضوع على العنوان ولكن اختلف في السبب

السبب في قلة اجواء الرعب هو استخدام العنصر الانوثي المتوجه للاغراء لا وفي اهم جزئية وهي القصر هذا خلاها لعبة اغراء مش رعب
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
السبب في قلة اجواء الرعب هو استخدام العنصر الانوثي المتوجه للاغراء لا وفي اهم جزئية وهي القصر هذا خلاها لعبة اغراء مش رعب

التواضع بهذا الجزء نرجعه لعدة أسباب.. و لا يوجد شيئ اسمه "سبب واحد"

قلت الإغراء ؟! طيب بداية انا اتفق انه آلسينا ديميتريسكو و بناتها ما قدموا أي اضافة للعبة و وجودهم كان "تسويقي" أكثر من أي شيئ آخر

لكن هل مرحلة القرية فيها عنصر اغراء ؟ لا

هل مرحلة بينيفينتو فيها عنصر اغراء ؟ لا

هل العودة الثانية للقرية كان فيها عنصر اغراء ؟ لا

هل مرحلة سالفاتور مورو "الخزان" كانت تحتوي على اغراء ؟ لا

هل العودة الثالثة و الرابعة للقرية فيهم اغراء ؟ لا

هل مرحلة "الحصن" فيها اغراء ؟ لا

هل مصنع هايزنبرغ فيه اغراء ؟ لا

هل المرحلة النهائية فيها اغراء ؟ لا

احنا بنتكلم عن ما لا يقل عن 70٪ من اللعبة لا تحتوي على اغراء.
 

صـلاح

True Gamer
انا اوافق صاحب الموضوع على العنوان ولكن اختلف في السبب

السبب في قلة اجواء الرعب هو استخدام العنصر الانوثي المتوجه للاغراء لا وفي اهم جزئية وهي القصر هذا خلاها لعبة اغراء مش رعب
هذه سالفة الحين :nomouth:
مجموعة مسوخ مقرفين وتقول عنهم إغراء
لا لا،، أنت حالتك صعبة
 

LegendaryK

True Gamer
هذه سالفة الحين :nomouth:
مجموعة مسوخ مقرفين وتقول عنهم إغراء
لا لا،، أنت حالتك صعبة
يعني السيدة ديميتريسكو وبناتها في نظرك مسوخ مقرفين !!
انت اللي حالتك صعبة ::fdoly::
 
التعديل الأخير:

W.W.W

True Gamer
اذكر في أحد المقابلات وصفوه بوصف دقيق: ملاهي الرعب

فيها كل الي تحبه وشفته من قبل في السلسلة لكن ما تتميز بشيء معين، لايق عليها لأنها صدرت في احتفالية ٢٥ سنة
ما اتوقع يكرروها في الجزء الجاي
ملاهي الرعب هذا الي مخلي رزدنت ايفل٤ الافضل في السلسله

التنويع في المراحل دائما مرحب فيه
 

Veeto

True Gamer
انا جاي العب لو اشتغل material manager !
اسوء شي بأي لعبه ادارة الموارد .. الوقت اللي يضيع بالتنقل للصناديق .. ايام ولت عساها ما ترجع !
 

W.W.W

True Gamer
المساكين الخامس و السادس لانهم الحيطة القصيرة و ملطشة الفانز؟ فأي مصيبة تقدر تلصقها عليهم عادي.. بدون ما يهاجمك او يعترض عليك ولا واحد .. لكن لو ذكرت سلبيات او مساوئ الجزء الرابع او ريميك الجزء الأول أو الجزء الثامن أو ريميك الثاني او الثاني الأصلي ؟ الأمر سيختلف

و خليني بالمناسبة انتقد الجزء الرابع الأصلي لأني اشوف بشكل عام انه الريميك صحح أشياء بالأصلي، و قدم أشياء أخرى جيدة عن الأصلي.. و "فضح" مصايب سواها الأصلي.. لكنه عجز يقدم "ثورية" و "طفرة" الأصلي (و هذا طبعا لا ينقص من قدر الريميك).

لكن فعلا الخامس و السادس (و السادس خصوصا) من كثر سوءهم كباكج؟ ما عاد تقدر تميز أي حاجة هي الأسوء فيهم لأنه العناصر كلها بتنافس بعضها بالسوء !
وليش انت متعاطف مع الخامس والسادس ، من زينهم يعني ؟ يستاهل الانتقادات عليهم ، الخامس ممكن الجيم بلى ميكانيك فيها احسن من فيليج كونها ماخوذه من الجزء الرابع الاسطوري لكن كل شي ثاني داونجريد عن باقي السلسله ، السادس اللعبه بكبرها مصخره

الثامن علي الاقل فيها خريطه تروح وتجي فيها وفيها استكشاف محترم وشوية الغاز ، فيها حقيبه ترتبها
فيها اتموسفير زي الخلق
فيها كل شي تبيه من رزدنت ايفل ، حتى منظور الثالث موجود
حتى الرعب ايش فيه ؟ مش لازم تقلب اللعبه سايلنت هيل نفسي على شان نقول عنها رعب ، فيها محاولات رعب يشكروا عليها ، مش لازم اتنافض مكاني على شان اقول عنها رعب
الي بالمناسبه جزئية المصنع اخر اللعبه فيها نسبت رعب اكبر من الي شفته في بيت زعيمة الدمى بكثير اقلها فيها جيم بلى حقيقي

في النهايه الرعب نسبي بين كل شخص وشخص ، مش لازم الي يرعبك يرعبني ، الاهم ان اللعبه فيها محاولات رعب مقبوله على الاقل اعترف فيها ، عكس الخامس الرعب فيه صفر والسادس الي رعب حق اطفال
 

LegendaryK

True Gamer
التواضع بهذا الجزء نرجعه لعدة أسباب.. و لا يوجد شيئ اسمه "سبب واحد"

قلت الإغراء ؟! طيب بداية انا اتفق انه آلسينا ديميتريسكو و بناتها ما قدموا أي اضافة للعبة و وجودهم كان "تسويقي" أكثر من أي شيئ آخر

لكن هل مرحلة القرية فيها عنصر اغراء ؟ لا

هل مرحلة بينيفينتو فيها عنصر اغراء ؟ لا

هل العودة الثانية للقرية كان فيها عنصر اغراء ؟ لا

هل مرحلة سالفاتور مورو "الخزان" كانت تحتوي على اغراء ؟ لا

هل العودة الثالثة و الرابعة للقرية فيهم اغراء ؟ لا

هل مرحلة "الحصن" فيها اغراء ؟ لا

هل مصنع هايزنبرغ فيه اغراء ؟ لا

هل المرحلة النهائية فيها اغراء ؟ لا

احنا بنتكلم عن ما لا يقل عن 70٪ من اللعبة لا تحتوي على اغراء.
يعني 30% اغراء شيء بسيط !!
يبقى محتوى مش مناسب لهدف اللعبة الاساسي حتى لو كان 10%
واضافته باللعبة قلل من جو الرعب الاصلي فيها كثير حتى ذكرياتنا فيها كلها مرتبطة بهال&^%$&ييب
 

W.W.W

True Gamer
اول مرة أشوف @W.W.W يحط سمايل أغضبني
لان الناس ما يعجبها العجب ولا الصيام في رجب (&)

السوق مر ب٣ محاولات من بعد الرابع لأحياء العاب الرعب البقاء

الخامس والسادس وفشل فشل ذريع نقدين وما ألومهم

ايفل ويذن من الاب الروحي وانهالت عليها الانتقادات قلنا ممكن بسبب ضعف الفريق كونه مبتدأ ونمشيها برغم اني لا اتفق معهم

السابع والثامن عوده للجذور في كل شي بستثناء كونه منظور اول

اذا ما بعجبك لا شغل الاب الروحي ولا شغل فرق كابكوم ، اجل من وين جاء اعجابك بالسلسله بكبرها ؟

انا ما اقول ان السابع والثامن العاب بيرفكت ، انا ايضا عندي عليهم ملاحظات وهم مش افضل من الرباعيه الاولى بشكل عام ، لكن فعلا هم العاب رزدنت ايفل حقيقيه الي انا كنت ابحث عنها واتمنى نفس هالفريق يكمل شغله مع التاسع برضو
 

Magical Spear

Hardcore Gamer
والله شوف

انا كل الي اذكره اني لعبت اللعبة وختمتها ٤ مرات تقريباً وكنت مستمتع فيها

اللعبة قدمتلي المتعة الي انا ابيها وهذا المطلوب … بس الش الوحيد الي كنت اتمناه انهم يعتمدون المنظور الثالث (زي ريزي ٤ و ٢ و ٣ ريميك). جربت المنظور الثالث مع اضافة روز بس احسه مو موزون زي الريميكات

هذا الشي الوحيد الي قاهرني .. غير كذا اللعبة ممتازة جداً
 

Bill Cober

True Gamer
انا كل الي اذكره اني لعبت اللعبة وختمتها ٤ مرات تقريباً وكنت مستمتع فيها


ماشاء الله ختمتها ٤ مرات @@

أنا ختمتها مرتين ولما دخلت التختيمة الثالثة فجأة شعرت بالملل وما عاد لي نفس أكمل
 

Magical Spear

Hardcore Gamer
ماشاء الله ختمتها ٤ مرات @@

أنا ختمتها مرتين ولما دخلت التختيمة الثالثة فجأة شعرت بالملل وما عاد لي نفس أكمل

سبحان الله الناس اذواق .. شوف انا حبيت الثامن اكثر من السابع (مع انهم اثنينهم حلوين بالنسبة لي)

الجزء الخامس و السادس هم الوحيدين الي ختمتهم مرة وحدة ورميت السي دي بعدها ولا افكر العبهم مرة ثانية

الجزء الأول و الثاني بصراحة نسيت كم مرة ختمتهم … يمكن ١٠٠ ؟ ٢٠٠ ؟ ٣٠٠ ؟!

اجمل سلسلة العاب رعب بدون منازع (باستثناء الهبل الي كان موجود في ال ٥ و ال ٦)
 

LegendaryK

True Gamer
ماشاء الله ختمتها ٤ مرات @@

أنا ختمتها مرتين ولما دخلت التختيمة الثالثة فجأة شعرت بالملل وما عاد لي نفس أكمل
انا مرة وماقدرت اعيدها ثانية حسيت بكسل وملل مع اني استمتعت فيها اول مرة بس لاحظت الاجزاء من بعد الرابع كلما تقدم جزء يصير الريبلاي فاليو فيها اقل
 

Terminator

True Gamer
اللعبة عبارة مكس بتاع كلو, فيها امور مميزة, فيها امور مالها داعي
وفيها كول اوف ديوتي خايس بالنهاية, ولكن اللعبة مجملا للكل
عن نفسي افضل اجواء 7 عليها بوايد ولكن التنوع بالاعداء في 8 الافضل

المهم اني لو حاب العب رزدنت ايفل , دائما ارجع للريميك 1و2و4
اول العب الاورجنال 2 و 3
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
وليش انت متعاطف مع الخامس والسادس ، من زينهم يعني ؟ يستاهل الانتقادات عليهم ، الخامس ممكن الجيم بلى ميكانيك فيها احسن من فيليج كونها ماخوذه من الجزء الرابع الاسطوري لكن كل شي ثاني داونجريد عن باقي السلسله ، السادس اللعبه بكبرها مصخره

أنا اكثر واحد مسح بالجزء الخامس بلاط المنتديات.. فالوقت اللي كانت الناس لازالت مأخوذة و مستحوذ عليها بالهايب و بكذب كابكوم، و فالوقت اللي كان فيه التطبيل على أشده بوقت اصدار اللعبة و قبله حتى.. كانت الناس بتهاجمني على آرائي حول اللعبة .. في النهاية طلع كلامي صحيح و اللي كانوا بيدافعون عن الخامس تحولوا لمهاجمين له بشكل شرس.

بالنسبة ل RE6 ؟ حدث ولا حرج .. من درجة تعاسته و انه ما يستحق تضيع خلية من دماغك على كتابة رأي حوله؟ أنا حرفيا ما كتبت أي انطباع عنه لا بال2012 و لا بأي وقت .. تقريبا الجزء الوحيد بالسلسلة اللي تشوفني ما اتكلم عنه الا في ما ندر.

الثامن علي الاقل فيها خريطه تروح وتجي فيها وفيها استكشاف محترم

من الأمور اللي تحسب لهذا الجزء فعلا.. بيئات و مناطق جميلة و متنوعة للإستكشاف .. لكن تعسا اللعبة ضعيفة كتصميم لعب.

في أحد التعليقات بالموضوع ذكر وصف دقيق لرزدنت ايفل 8

"ملاهي الرعب" (فعلا وصف دقيق)

كأنك داخل ل Le manoir de paris حرفيا !

رزدنت ايفل 8 هي متحف سياحي ترفيهي ضخم.. و هناك واحد قاعد يحكي لك عن الفولكلور المحلي بالمنطقة (فولكلور رومانيا)

الي بالمناسبه جزئية المصنع اخر اللعبه فيها نسبت رعب اكبر من الي شفته في بيت زعيمة الدمى بكثير اقلها فيها جيم بلى حقيقي

المصنع كان عبارة عن منطقة اكشن بتصميم و اجواء شبيهة باللي بتشوفها بسلسلة Gears

شتان بينه و بين بيت الدمى .. حتى لو بيت الدمى ما فيه جيمبلاي "أكشني" (أعتقد هكذا تقصد بالجيمبلاي "الحقيقي") .. لكن المرحلة فيها جيمبلاي ممتاز مبني على توجه التصميمي للمرحلة (يمكن تصميمه ما يناسبك) .. لكن بناء التوتر من البداية للحدث الأخير كان في منتهى العظمة و تصميم الجيمبلاي فيه كان متسق تماما مع سرد القصة و الأحداث و الأجواء و التوجه العام بمنزل الدمى

بيت الدمى أعتبره الPeak تبع الجزء الثامن.

الاهم ان اللعبه فيها محاولات رعب مقبوله على الاقل اعترف فيها

الجزء السابع قدم نموذج مثالي للرعب (بالنصف الأول)

الجزء الثامن اذا استثنينا بيت الدمى (منزل بينيفيينتو) و لو استثنيناأيضا التوجه الفني المتقن و مساحات الإستكشاف اللي واضح انهم بذلوا فيها مجهودات واضحة ؟

فاللعبة حسب تقديري الشخصي لا تتعدى 6.5/10 أو 7/10 في أفضل الأحوال.
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
لا أتفق

لعبة رائعة جدًا و مستواها لا يقل عن 8 من 10 بالنسبة لي

أفهم من كلامك انه "بالنسبة لك" لو قمنا بتحييد التوجه الفني و تجريد اللعبة تماما منه.. مع حذف عنصر الإستكشاف و حذفنا أيضا لمرحلة منزل بينيفيينتو بالكامل ستبقى اللعبة 8/10 بكل الأحوال في نظرك ؟!!!!!!

لأنه كلامي كاملا كان بهذا الشكل :

الجزء السابع قدم نموذج مثالي للرعب (بالنصف الأول)

الجزء الثامن اذا استثنينا بيت الدمى (منزل بينيفيينتو) و لو استثنيناأيضا التوجه الفني المتقن و مساحات الإستكشاف اللي واضح انهم بذلوا فيها مجهودات واضحة ؟

فاللعبة حسب تقديري الشخصي لا تتعدى 6.5/10 أو 7/10 في أفضل الأحوال.
 
أعلى