hits counter

Resident Evil 7 وأول ظهور حقيقي للكومبات. @@

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
همم، لا أظن للأمانة لأنه لو تلاحظ على نهاية القتال قال "It's over" فأنا أشك أنك تهرب منه، وهذه أول مواجهة حقيقية بين اللاعب والعدو، واللقطة الأخيرة هي لغرض أن تُبين لك أنه لا يموت، أو ربما هناك جزئية إضافية لاستمرار القتال ومحاولة إيجاد وسيلة لقتله نهائيا. أظن أنه سيظهر في أكثر من مكان لكن بدون أن تكون هنالك مواجهات بينه وبين اللاعب، لكن هذه الجزئية تحديدا تبدو "سكربتد" أكثر من غيرها.

نوب، فيه فرق بين هذي الجزأيه وديمو اللانترن، في الديمو إنت تتسلل بطريقه واحده أو تموت، لكن هنا إنت قد تتعرض لتجربه مشابهه للنيمسس، وقت ما يظهر فجأه لازم تتعامل معه بمواردك، هنا لما يموت جاك تلاحظ إن فيه مساحة وقت للهرب يوفرولك إياها، المشكله إننا برضو عالقين في أسئله، اللعبه تفرز الغموض بإفراط في عروضها اللعنه، يعني وش أماكن الإختباء بالضبط؟ تلاحظ أيضاً إن السبب اللي خلاه ما يهرب بسرعه إنو كان مجروح بشده ويمشي ببطئ وقد يكون ما لحق يختبئ، هل فعلاً هو قدر يهرب أصلاً؟ طيب إيش الخيارات الأخرى في المواجهه؟

الإحتمال الأعلى عندي، إن المواجهه مع جاك بتكون مشابهه للنيمسس من ناحية إتاحة الخيار بمواجهته بالموارد، لكن بيكون فيه مجال للهرب إما الإنسحاب من المواجهه أو الهرب وقت ما يكون ميت بيكون مشابهه لحالة الريميك مع العجوز.

^
يعني من صجك تشوف هالشي يحمس ؟!!!

ماقول الا على الدنيا السلام

شوف، أنا ما أهتم إطلاقاً لو الكل كره رزيدنت إيفل 7 أو لو العالم كله ظلمها لإني أؤمن إن حرية التعبير مُطلقه حتى لو سير الأراء ما يعجبني وصعب علي "حتى" إني أبدي إنزعاجي حولها، لكن يا رجل إتقي ربك التنوع في الأراء مُهم جداً في الموضوع!
 

CODE-X

عضو فريق TG كورة أوروبية
ابغى افهم الردود اللي تقول ما فيه كومبات و اسلحة او اعداء و بتكون محدودة من فين جايبين هالكلام؟

بح حلقهم و هم يقولون انه عناصر القتال المعهودة موجودة

الفيديوهات المعروضات واضح انها جزئيات مختارة بعناية لغرض الغموض و التشويق (اللي من اعلان اللعبة و هم ذاكرين نيتهم لهالشيء) نفس ما كان فيه جزئيات تنحاش فيها من عدو حاشرك في كل اجزاء ريزي السابقة.

التغيير الايجابي شئ وهو الي انتا ذكرته في ردك واعطيت أمثلة لRE4 - MGS V

والتغيير السلبي شى آخر مثل DmC

DmC الايمو موضوع اخر، هذيك اخر قمامات محاولة انتاج الهمبرجر الياباني من كابكوم.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
الفيديوهات المعروضات واضح انها جزئيات مختارة بعناية لغرض الغموض و التشويق (اللي من اعلان اللعبة و هم ذاكرين نيتهم لهالشيء) نفس ما كان فيه جزئيات تنحاش فيها من عدو حاشرك في كل اجزاء ريزي السابقة.

طيب إيش غرض الغموض في تسويق الجيمبلاي؟ الجيمبلاي دايماً لازم يتسم بالوضوح وهو التوجه اللي لازم الكل يعرفه قبل ما يقرر يتحمس لـ اللعبه أو لا، اللي صاير مش تحفيز للغموض وللتساؤل ولعامل التشويق والمفاجئه، اللي صاير تحفيز للخوف والقلق من مستوى اللعبه إلى الأن، إلى العروض اللي اليوم، اللي يظهرلي إن من البدايه المعروضات مُختاره على إنها تركز تسويقياً على الVR والأمور اللي بتساهم في زيادة مبيعات اللعبه، لكن ما تتكلم عن توجهها الكامل ومستواها الحقيقي، دوبهم في العروض الأخيره اللي ركزوا على إيش هي فعلاً.
 
التعديل الأخير:

JIN KAZAMA

True Gamer
كل تيزر يشدني اكثر للعبه، غلط اني احكم ع اللعبه من المقاطع اللي انعرضت، بس اللعبه تصرخ رزدينت ايفل الكلاسيكية!!!

حركة الساعه عجبتني جدا


تعديل : ع فكره الناس اللي بتنتقد مبالغه! يعني حرفيا اللعبه ماظهر منها شي، كلها كم لقطه لثواني معدوده! وفجاءه هذه مش رزدنت ايفل!!! والادهى ان اللقطات اللي بيعرضوها رسالتها واضحة " ترانا رجعنا للجذور"، بس عشان صارت منظور اول قفلوا منها الناس وقالوا خلاص!!

انا اكثر شخص متشائم من كابكوم ومع ذلك عرفوا يحمسوني مع الجزء السابع واتمنى انها تكون لعبه ممتازه، لان رزدنت ايفل سلسلة ممتازه!!

P.S: رزدنت ايفل الاصليه ميكامي كان يبغاها منظور اول بس بسبب محدودية الهاردوير هذيك الايام ظهرت لنا بشكلها المعروف، بس اقول
 
التعديل الأخير:

Bill Cober

True Gamer
ابغى افهم الردود اللي تقول ما فيه كومبات و اسلحة او اعداء و بتكون محدودة من فين جايبين هالكلام؟

بح حلقهم و هم يقولون انه عناصر القتال المعهودة موجودة

الفيديوهات المعروضات واضح انها جزئيات مختارة بعناية لغرض الغموض و التشويق (اللي من اعلان اللعبة و هم ذاكرين نيتهم لهالشيء) نفس ما كان فيه جزئيات تنحاش فيها من عدو حاشرك في كل اجزاء ريزي السابقة.



DmC الايمو موضوع اخر، هذيك اخر قمامات محاولة انتاج الهمبرجر الياباني من كابكوم.

لا تستبعد لو يحصل نفس الشئ مع RE7 خصوصا مع التخبيص الي شايفينه قدامنا :confused:
 

prince khalid

True Gamer
P.S: رزدنت ايفل الاصليه ميكامي كان يبغاها منظور اول بس بسبب محدودية الهاردوير هذيك الايام ظهرت لنا بشكلها المعروف، بس اقول
تصحيح، اللعبة كانت منظور أول إلى أن صدرت Alone in the Dark وألهمته وغيرت فكرته عن نوعية اللعبة. خبرة ميكامي تلك الفترة لا تقارن بمهارته الآن.
 

prince khalid

True Gamer
نوب، فيه فرق بين هذي الجزأيه وديمو اللانترن، في الديمو إنت تتسلل بطريقه واحده أو تموت، لكن هنا إنت قد تتعرض لتجربه مشابهه للنيمسس، وقت ما يظهر فجأه لازم تتعامل معه بمواردك، هنا لما يموت جاك تلاحظ إن فيه مساحة وقت للهرب يوفرولك إياها، المشكله إننا برضو عالقين في أسئله، اللعبه تفرز الغموض بإفراط في عروضها اللعنه، يعني وش أماكن الإختباء بالضبط؟ تلاحظ أيضاً إن السبب اللي خلاه ما يهرب بسرعه إنو كان مجروح بشده ويمشي ببطئ وقد يكون ما لحق يختبئ، هل فعلاً هو قدر يهرب أصلاً؟ طيب إيش الخيارات الأخرى في المواجهه؟
الذي قصدته فارس، أن المواجهة في العرض تحديدا سكربتد، لكن باقي المواجهات معه سواء قبلها أو بعدها عشوائية، أظن الغرض في المواجهة فوق وحسب افتراضي هي أول لقاء حقيقي أنت مجبر فيه على مواجهته وقتاله، وهذا وقوفا على العبارة التي قال قبل إطلاق آخر رصاصة.
 

LegendaryK

True Gamer
تصحيح، اللعبة كانت منظور أول إلى أن صدرت Alone in the Dark وألهمته وغيرت فكرته عن نوعية اللعبة. خبرة ميكامي تلك الفترة لا تقارن بمهارته الآن.
المشكلة هالتصحيح غير القصد بقوة
بالاول كلام الا جين كازاما معناه ان ميكامي هدفه الاساسي وطموحه انه يخلي اللعبة فيرست بيرسون
ولكن بسبب محدودية الجهاز اضطر انه يغير هالتوجه الى الكاميرات الثابتة
ولكن في الحقيقة لا هو لما شاف الون ان ذا دارك عجبه اسلوبها اكثر والهمته فكرة اللعبة
وهذا يعني ان ميكامي فضل هالاسلوب على انها تكون فيرست بيرسون
 

LegendaryK

True Gamer
شوف، أنا ما أهتم إطلاقاً لو الكل كره رزيدنت إيفل 7 أو لو العالم كله ظلمها لإني أؤمن إن حرية التعبير مُطلقه حتى لو سير الأراء ما يعجبني وصعب علي "حتى" إني أبدي إنزعاجي حولها، لكن يا رجل إتقي ربك التنوع في الأراء مُهم جداً في الموضوع!
انت فهمتني غلط بالمرة
انا لما سألته ماكانت غايتي اني ابدي انزعاجي من ذوقه ولا افرض رايي على احد
انا كنت متعجب لما شفت الفيديو ودرجة السوء الواضحة فيه ماتوقعت انها راح تعجب احد
فكنت ابدي تعجبي لا انزعاجي فهمتني يا اخ فارس
 
التعديل الأخير:

Anaxïmandrøs

True Gamer
ريزيدينت ايفل من يوم ما اتولدت وهي همبرجر ياباني ومتأمركة للنخاع :p

فيلم ذا لاست ساموراي سوشي أمريكي ومتياباني للنخاع

رزدنت ايفل ليست همبرغر ياباني مثل ننجا جايدن أو كونتم ثيوري .. رزدنت ايفل لعبة يابانية ممتازة جدا فنيا و تقنيا وكونسبت القصة وشخصياتها وأحداثها التي تحصل في الولايات المتحدة أو أي دولة غربية أخرى لايجعل منها همبرجر ياباني والتشبيه خطأ هنا لكني أتفق تماما أنه الهمبرغر بدأ مع الجزء الخامس
 

CODE-X

عضو فريق TG كورة أوروبية
طيب إيش غرض الغموض في تسويق الجيمبلاي؟ الجيمبلاي دايماً لازم يتسم بالوضوح وهو التوجه اللي لازم الكل يعرفه قبل ما يقرر يتحمس لـ اللعبه أو لا، اللي صاير مش تحفيز للغموض وللتساؤل ولعامل التشويق والمفاجئه، اللي صاير تحفيز للخوف والقلق من مستوى اللعبه إلى الأن، إلى العروض اللي اليوم، اللي يظهرلي إن من البدايه المعروضات مُختاره على إنها تركز تسويقياً على الVR والأمور اللي بتساهم في زيادة مبيعات اللعبه، لكن ما تتكلم عن توجهها الكامل ومستواها الحقيقي، دوبهم في العروض الأخيره اللي ركزوا على إيش هي فعلاً.
الغموض حول اللعبة كلها و ايش محتواها تحديداً.
من الاعلان في اي 3 قالوا انهم حابين يرجعون احساس الغموض و عنصر المفاجأة نفس اللي كان يحصل للواحد لما كان ياخذ شريط ريزدنت ايفل الاولى و يشغله على ايامها.
بداية من الديمو تيزر اللي كان الهدف منه هو ايصال الشعور اللي المفروض يجيك كلاعب و انت تلعب اللعبة وصولا للقطات المختارة اللي تحمل نفس الشيء مع كونها تهدف انها توريك اقل شيء من اللعبة ممكن في نفس الوقت و هذا كله يرجع لفكرتهم الاساسية بالحفاظ على عنصر المفاجأة و الغموض و الاثارة بدلا ما تكون لاعب اللعبة من قبل لا تلمسها من كثر العروض مثل ما صرنا نشوف مع المنتجات الاخرى و انا شخصيا احييهم على الخطوة الجريئة، دائما ما احد نفسي بكم قليل من ميديا لعبة قبل لا اقاطع اي محتوى فيديو عنها الين ما العبها فقط علشان ما تخرب علي عنصر الاكتشاف و الغموض اللي اعتدت عليه منذ صغري لما العب لعبة جديدة الشيء اللي قد لا يعرف روعته من كبر في جيل النت.

بالنسبة لسالفة الفي ار، انسى انه اضخم عنوان عند كابكوم و اللي المفروض تبيع ملايين النسخ تنبني و تتسوق فقط علشان اكسسوار حده باع كم الف و الله اعلم كم من اليوزر بيس حق الاكسسوار هذا مهتم بالعاب الرعب اساسا.

من مقابلتهم مع جيمسبوت في اي 3 - كاواتا:

the demo we have on the PlayStation Network right now was specially created to focus on the atmosphere that Resident Evil 7 will provide. It doesn't include a lot of other elements that are in the game. Rather, we wanted to convey just what type of feeling you would get from the game. In the actual game, one thing that you'll notice first and foremost is that the scale and scope of the game is much bigger than demonstrations.

الديمو الموجود في الpsn الان تم عمله خصيصا ليركز على الاتموسفير اللي بتقدمه ريزي 7. الديمو ما يحتوي على كثير من عناصر اللعبة و لكن اردنا منه فقط ان يبلغ الشعور اللي بيجي للواحد من اللعبة. في اللعبة الفعلية اول شيء ستلاحظه هو الفرق ان السكيل و السوب اضخم بكثير من الديمو.

One of the main gameplay elements that is not in [the demo] is, as you stated, combat. In the final game, of course, there will be many types of game mechanics including combat, perhaps some gun-play. .

واحد من عناصر اللعب الرئيسية ليس في الديمو كما ذكرت، الكومبات. في اللعبة النهائية، بالطبع، سيكون هناك العديد من ميكانيكيات اللعب بما فيه القتال، و بعض المسدسات. واحدة من الامور التي اود ان اشير اليها حول هذا الامر.

ايضا انظر لهالمقابلة:


اقفز للدقيقة 1:30.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
الغموض حول اللعبة كلها و ايش محتواها تحديداً.

لا، لإن الغموض حوالينها إلى الأن صار أكثر على توجهها في الجيمبلاي، لسا فيني صوت متضارب هل هي فعلاً رزيدنت إيفل أو لا، هل المقروئات كلها بتنعكس بمستوى ممتاز على اللعبه الرئيسيه؟ كيف بيقدموها؟
الغموض يا أنيس مش فقط على المحتوى وانا ما عندي مشكله في إنهم ما يحرقوا أحداث مهمه وأماكن مهمه لكن دايماً تقدر تقطع جزء من اللعبه يظهر البيسنج الحقيقي لها، كيف العناصر تمتزج مع بعض وتشكل اللعبه وكيف بيقدموها.

لإن فيه هدف من كل ذا، إنت عندك منتج في كل مقابله يقعد يبربر، عندك أنا اللي دافع عن اللعبه في البدايه بكونها بتعطيني المعروضات اللي تثبت الأشياء اللي إنقالت ودفعت عنها من خلالها، في الأخير عبر أغلب من إنعرضلنا أنا كنت أتعمق في مخاوفي وتساؤلاتي.

هذا شيء غير صحيح إنك تخلي فان لك يمر بهذي النوعيه من المشاعر تجاه لعبتك، أنا من خقي أتأكد عن هوية اللعبه الحقيقيه ويساعدوني شوي أهزم مخاوفي مش كل يوم وأنا كأني متبني رأي متناقض مع اللي قبله مره متفاؤل ومره متخوف لحد المرض!!!
إنت فعلاً عاجبك إنك مش متأكد إن فيها كومبات سوليد أو لا؟ أو عاجبك إنك ما تعرف كيف العناصر بتمتزج مع بعضها؟ أو إنك مش متأكد إذا المواجهات مع الفاميلي سكريبتيد أو لا؟ عدم إجابتهم لهذه الأسئله في كل هالفتره كان بيبعدني عن شراءها.

الأن مع ال6 عروض اللي نزلت، الوضع تحسن وللصراحه وخاصةً مع العرض الخامس اللي يظهرلنا نظام الكومبات والمواجهات في اللعبه(واللي لسا مش واضح بالكامل برضو مع إن باقيلنا شهرين تفصلنا عن صدور اللعبه!).

بالنسبة لسالفة الفي ار، انسى انه لعبة يتوقعلها انها تبيع ملايين النسخ تنبني و تتسوق فقط على شان اكسسوار حده باع كم الف و الله اعلم كم من اليوزر بيس حق الاكسسوار هذا مهتم بالعاب الرعب اساسا.

أنا بقولك، هل كابكوم تدري عن مقدار نجاح التقنيه من قبل ما تقرر التسويق؟ أنا مش من الناس اللي تقول إن توجه المنظور الأول من اجل التقنيه هذي، لكن أنا أعتقد إنهم مهتمين يجيبوا مليون مشتري للعبه من خلال تسويقها بكثافه للتقنيه وهذا من خلال عروض الscary وديموهات الscary. عرض اللانترن وعرض الtape 2 والديموهين ما كانوا يتكلموا عن توجه اللعبه وعن إيش هي، جانب معين منها فقط مُختار بعنايه عشان يجذب جمهور معين.

ايضا انظر لهالمقابلة:

أنا ما خليت مقابله إلا قرأتها أو شفتها P:
 
التعديل الأخير:

JIN KAZAMA

True Gamer
تصحيح، اللعبة كانت منظور أول إلى أن صدرت Alone in the Dark وألهمته وغيرت فكرته عن نوعية اللعبة. خبرة ميكامي تلك الفترة لا تقارن بمهارته الآن.

تصحيح :
اولا: الون ان ذا دارك صدرت قبل مايتم تطوير رزدينت ايفل
ثانيا: ميكامي قالها بنفسه انه تقنيا البلايستيشن الاول لم يظهر اللعبه بالشكل المطلوب فلجأ لاسلوب الون ان ذا دارك !

فمش انه اثناء التطوير فجاءه طلعت الون ان ذا دارك والهمته، اللعبه كانت الريدي موجوده ! بس بسبب ضعف البلايستيشن اقتبسوا اسلوب Alone in the dark ، ولا اوائل الكونسبت ارت كانت منظور شخص اول
 

prince khalid

True Gamer
المشكلة هالتصحيح غير القصد بقوة
بالاول كلام الا جين كازاما معناه ان ميكامي هدفه الاساسي وطموحه انه يخلي اللعبة فيرست بيرسون
ولكن بسبب محدودية الجهاز اضطر انه يغير هالتوجه الى الكاميرات الثابتة
ولكن في الحقيقة لا هو لما شاف الون ان ذا دارك عجبه اسلوبها اكثر والهمته فكرة اللعبة
وهذا يعني ان ميكامي فضل هالاسلوب على انها تكون فيرست بيرسون
لا، اللعبة كانت ستصدر كلعبة منظور أول، لأن الافتراض أن الـPlaystation 1 ضعيف تقنيا، هذا إضافة أن الفريق فعلا اشتغل على نسخة تجريبية وMikami بنفسه قال أنه لم يكن راضيا عنها، فلم يكن للأمر علاقة بالطموح، Mikami كان "مجبرا" بطريقة أو أخرى على تطبيق فكرته بطريقة ما، وهو رأى أن المنظور الأول سيكون الأنسب من وجهة نظر تقنية، فالعكس هو الذي حصل، اللعبة كانت من منظور الشخص الأول لأن الهاردوير محدود وليس العكس كما تفضل حبيبنا JIN KAZAMA بالقول :)

تصحيح :
اولا: الون ان ذا دارك صدرت قبل مايتم تطوير رزدينت ايفل
ثانيا: ميكامي قالها بنفسه انه تقنيا البلايستيشن الاول لم يظهر اللعبه بالشكل المطلوب فلجأ لاسلوب الون ان ذا دارك !

فمش انه اثناء التطوير فجاءه طلعت الون ان ذا دارك والهمته، اللعبه كانت الريدي موجوده ! بس بسبب ضعف البلايستيشن اقتبسوا اسلوب Alone in the dark ، ولا اوائل الكونسبت ارت كانت منظور شخص اول
أولا أيها الغالي، اللعة ألهمته، فالمنطقي أن تصدر قبل لعبته، لكنني أخطأت بخصوص كلمة "صدرت" الصحيح أنها ألهمته بعد أن لعبها.
ثانيا: تصاريح Mikami بهذا الخصوص كلها كانت جزئيا مكذوبة، لأنه تحت مظلة Capcom كان ممنوعا من الحديث عن Alone in the dark، فأنكر حتى أكثر من مرة أنه لعب اللعبة أساسا، اللعبة لم تُلهمه وحسب، وإنما أظهرت الطريق له. ببساطة، هو لما فكر في تطوير RE فكر أن يجعلها من منظور الشخص الأول، لأنه بهذا الشكل ستخدمه فنيا، وستسمح له بألا يستنزف القدرات التقنية المتاحة، وكما ذكرت في الأعلى، النسخة الأولية لم تكن مُرضية له، Alone in the Dark كانت نقطة التحول الكبرى.
 

Good Hunter

True Gamer
re7.jpg




" العودة للجذور "
 

sol-bad

True Gamer
شكله لا في وحوش بيولوجيه ولا شي الرصاص على الفاضي و طول الوقت اهرب
يالله صبرني
 

منتقي

True Gamer
من يوم الكشف الأولي وحتى هذا العرض كل شيء جالس يقنعني صح باللعبة ، لا أعلم اذا كانت التجربة الكاملة بتكمل على نجاح الحملة التسويقية ( المثيرة للاهتمام بالنسبة لي ) أم بتكون مقلب أو مجرد شيء رخيص

أمانة كل اللي شفته تقريبًا يؤكد رغبتهم الجدية للعودة للجذور ماعدا استخدام كامرا المنظور الأول

الاتموسفير شبيه بالقصر - الكومبوهات شكلها تنعد عددها قليل مع شح الذخيرة - الغرافيكس ممتاز ومدروس

شيء واحد لو قدمته اللعبة بعتبر كابكوم نجحت بامتياز للتفوق على الجزء الرابع والخامس والسادس ( اللي شخصيًا مااعجبوني )
الشيء هو : تقديم تجربة العشوائية في ملاحقة المانسترز ، التقليل من السكربتد إلى أقصى حد ممكن
 

CODE-X

عضو فريق TG كورة أوروبية
لا، لإن الغموض حوالينها إلى الأن صار أكثر على توجهها في الجيمبلاي، لسا فيني صوت متضارب هل هي فعلاً رزيدنت إيفل أو لا، هل المقروئات كلها بتنعكس بمستوى ممتاز على اللعبه الرئيسيه؟ كيف بيقدموها؟
الغموض يا أنيس مش فقط على المحتوى وانا ما عندي مشكله في إنهم ما يحرقوا أحداث مهمه وأماكن مهمه لكن دايماً تقدر تقطع جزء من اللعبه يظهر البيسنج الحقيقي لها، كيف العناصر تمتزج مع بعض وتشكل اللعبه وكيف بيقدموها.

لإن فيه هدف من كل ذا، إنت عندك منتج في كل مقابله يقعد يبربر، عندك أنا اللي دافع عن اللعبه في البدايه بكونها بتعطيني المعروضات اللي تثبت الأشياء اللي إنقالت ودفعت عنها من خلالها، في الأخير عبر أغلب من إنعرضلنا أنا كنت أتعمق في مخاوفي وتساؤلاتي.
هذا شيء غير صحيح إنك تخلي فان لك يمر بهذي النوعيه من المشاعر تجاه لعبتك، أنا من خقي أتأكد عن هوية اللعبه الحقيقيه ويساعدوني شوي أهزم مخاوفي مش كل يوم وأنا كأني متبني رأي متناقض مع اللي قبله مره متفاؤل ومره متخوف لحد المرض!!!

ما ادري اذا كنت على ذيك الايام لما الواحد يعرف لعبة قادمة من مجلة و ما يشوف منها ميديا الين ما ياخذها.
بفرضية انه المطور واثق من شغله المفروض اسبوع قبل صدور اللعبة بالكثير الا و المراجعات صادرة و جاهزة و تقدر تاخذلك لفة عالانطباعات علشان تتطمن على مستواها و حتى الان الانطباعات اللي قرأتها او سمعتها من اللي جرب اللعبة خلف الكواليس كانت ايجابية جدا.

كمان الان نسبيا انت الانت تشعر بالفضول نحو اللعبة اكثر مما كنت ستشعر به لو انهم عارضينلك جيمبلاي 10 دقائق ولا؟ اهتمامك باللعبة زاد باميال عن السادس مثلا؟ و راح تكون متلهف تشوف كل جديد يطلع عنها؟ اذا هذا الهدف
إنت فعلاً عاجبك إنك مش متأكد إن فيها كومبات سوليد أو لا؟ أو عاجبك إنك ما تعرف كيف العناصر بتمتزج مع بعضها؟ أو إنك مش متأكد إذا المواجهات مع الفاميلي سكريبتيد أو لا؟ عدم إجابتهم لهذه الأسئله في كل هالفتره كان بيبعدني عن شراءها.
من ناحية الكومبات انا واثق انه بيكون فيه كومبات محترم عالاقل، بديهي راح يكون فيه اعداء كثار غير الفاميلي، و ايضا راح يكون فيه تنوع في انواع المهام.

ما ادري اللي متخيل انهم مسوين اللعبة كلها تقعد تنحاش من الشايب لمدة عشر ساعات وش يفكر فيه الصراحة، ولا على اساس المطاردات شيء جديد في السلسلة مثلا؟

غير كذا مثل ما ذكرت فوق انا انتظر الانطباعات و المراجعات حتى احدد موقفي من شراء اللعبة لكن مبدأيا معجبني اللي شايفه حتى الان.

أنا بقولك، هل كابكوم تدري عن مقدار نجاح التقنيه من قبل ما تقرر التسويق؟ أنا مش من الناس اللي تقول إن توجه المنظور الأول من اجل التقنيه هذي، لكن أنا أعتقد إنهم مهتمين يجيبوا مليون مشتري للعبه من خلال تسويقها بكثافه للتقنيه وهذا من خلال عروض الscary وديموهات الscary. عرض اللانترن وعرض الtape 2 والديموهين ما كانوا يتكلموا عن توجه اللعبه وعن إيش هي، جانب معين منها فقط مُختار بعنايه عشان يجذب جمهور معين.
الفي ار ككل سوق نيتش.
البلايستيشن في ار اثناء تطوير اللعبة كان منتج غير معلوم وضعه و نجاحه من عدمه و أيضا غير معلوم كم بيبيع و اللعبة صارلهم شغالين عليها كم سنة الان و الخطة اللي بنو عليها المشروع مستحيل كانوا بانينها حول اكسسوار ما ينعرف كانوا عارفين بوجوده وقتها او لا. نفس الكلام بالنسبة للتسويق، هالامور يتم التخطيط لها قبل مدة و من غير المعقول انهم يستدهفون بتسويقهم شريحة كم الف مشتري محتمل للفي ار و يهمشون باقي ال40 مليون يوزر بيس تبع البلاي 4 بتسويقهم.

ممكن اكون مخطئ طبعاً لكن استبعد شخصيا سالفة الفي ار كتارجت في تسويقهم، طبعا هم مثل باقي الناشرين كلهم قرروا يدعموه و يحطوا لهم موطئ قدم في هذا السوق الجديد لكن ما اعتقد على حساب المنتج نفسه او حتى التسويق لشريحة مستخدمي الجهاز الاكبر.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
ما ادري اذا كنت على ذيك الايام لما الواحد يعرف لعبة قادمة من مجلة و ما يشوف منها ميديا الين ما ياخذها.
بفرضية انه المطور واثق من شغله المفروض اسبوع قبل صدور اللعبة بالكثير الا و المراجعات صادرة و جاهزة و تقدر تاخذلك لفة عالانطباعات علشان تتطمن على مستواها و حتى الان الانطباعات اللي قرأتها او سمعتها من اللي جرب اللعبة خلف الكواليس كانت ايجابية جدا.

كمان الان نسبيا انت الانت تشعر بالفضول نحو اللعبة اكثر مما كنت ستشعر به لو انهم عارضينلك جيمبلاي 10 دقائق ولا؟ اهتمامك باللعبة زاد باميال عن السادس مثلا؟ و راح تكون متلهف تشوف كل جديد يطلع عنها؟ اذا هذا الهدف

لإن تصديق البربره الفاضيه في المقابلات والوعود اللي قد تكون فارغه والكلام الغير مُثبت إلين ما تنزل المُراجعات، أحسن من إن في شيء أمامي مُثبت يخليني أفهم اللعبه برؤيه واضحه أقدر أدير فيه توقعاتي بصوره أكثر إحكاماً؟

أنا إهتمامي في السابع بدأ من لما شفت إنها لعبة رعب من ما ظهر، ولعبة رزيدنت إيفل من كل اللي إنقال. ولعبه مدعومه بحرية الإبداع من الممكن يطلعها ممتازه، التخوف زاد في كل مره ما وضحوا فيها العناصر المُختلفه وكيف تطبيقها.
التخوف وتدني الإهتمام نابع عندي من كونها ممكن ما راح تحقق أي من الثلاث نِقاط اللي قلتها في السطر الأول، يمكن إنت مُختلف عني وتفضل تصدق كل شيء إنقال والقليل من اللي عُرض، لكن المراجعات مش إثبات دائم على مستوى ممتاز للعبه.

أنا افضل إني أشوف بوضوح تطبيق الأمور اللي يقولون عنها مثل نظام النيمسس والمواجهات والأعداء المٌختلفين والسيرفايفل إليمنت وزياده عن البازلز، عن إني أسمع لمراجعات من الممكن يؤثر على موازينها جانب القصه مثلاً.
هيا عاد، ألعاب مثل إليين أيسولوشن بدون جيمبلاي جيد تاخذ تقييمات أكبر من حقها، والعاب مثل أوت لاست، إيش يضمني إن المراجعات ما تمسك جوانب مُعينه ما لها أهميه عندي وتحولها لحفلة إيجابيه للعبه، أنا أبغى جيمبلاي صُلب.

من ناحية الكومبات انا واثق انه بيكون فيه كومبات محترم عالاقل، بديهي راح يكون فيه اعداء كثار غير الفاميلي، و ايضا راح يكون فيه تنوع في انواع المهام.
ما ادري اللي متخيل انهم مسوين اللعبة كلها تقعد تنحاش من الشايب لمدة عشر ساعات وش يفكر فيه الصراحة، ولا على اساس المطاردات شيء جديد في السلسلة مثلا؟
غير كذا مثل ما ذكرت فوق انا انتظر الانطباعات و المراجعات حتى احدد موقفي من شراء اللعبة لكن مبدأيا معجبني اللي شايفه حتى الان.

كيف ممكن تكون واثق وإنت ما عندك إلا الكلام تستند عليه، حتى عرض اليوم ما يظهر كل شيء عن هذا الجانب وجانب المواجهات كمفهوم شامل، ومن اين جبتها يا أنيس إن بيكون فيه تنوع بالمهام بدون ما تشوف إلا لمحات بسيطه من البيسنج؟

رزيدنت إيفل 7 ممكن تكون أي شيء الأن، مليئه بالإحتمالات إما السلبيه أو الإيجابيه، إنت بنفسك مش متأكد وإنت تتكلم عن هذي التفاصيل، ولاحظ...لاحظ! شهرين تفصلنا عن صدور ريزدنت إيفل 7، فيه تشويق واضح في العروض الأخيره لموعد ديسيمبر 2016، بيكون فيه شيء أكيد في الإكسبيريينس، والأفضل لهم يكون مُطول يوريني "كل" عناصر اللعبه تتمازج مع بعض، هي اللعبه مدتها 4 ساعات مثلاً؟! لا، عطوني جزأيه معينه، إستخدموها، بعدها أنا بنتظر اللعبه بفارغ الصبر وبقرر شراءها، لإني مبتني فكرة الدعم وضرره وإيجابه.

الفي ار ككل سوق نيتش.

على ما أذكر إن اللعبه إنعلنت في سيكشن الVR من مؤتمر سوني ومن أول تفاصيلها كونها للVR وعلطول إتوفرت للإعلاميين كتجربه، اليوتيوب مليان رياكشنز VR لعرض اللانتيرن، الديمو كان مره مركز على الscary aspect من اللعبه، بانش الفاميلي ايضاً.
عرض التيب 2 كان فيه مشهد الطاوله مُحفز جداً للVRـ ألعاب من نفس الجنرا إما مثل أوت لاست 2 ما توفرلها التقنيه أو لسا ما أعلنت توافر تجربتها مما يعني حملتهم التسويقيه مش مركزه على التقنيه، أما ريزي 7 فيها الكثير من الأمال عليها، واضح جداً.

اللعبه كلعبه وتوجه فني مش مبنيه بشكل أساسي للتقنيه، لكن الحمله التسويقيه جداً مركزه على دعم اللعبه للتقنيه، هذا لإن كابكوم واثقه جداً من إنها بتبيع نسخ مش قليله إذا حفزت ناس كفايه لتجربة الVR، هذي التقنيه "الجديده" اللذيذه.
 

AMASJ1414

True Gamer
فيه حدث إقامته كابكوم قبل عدة أيام متعلق بسلسلة RE، وهذا أهم ما جاء فيه









حرق ايش ؟ مافي شي بينحرق هنا ولا تجربة جديدة ، انا متاكد وواثق ثقة عمياء ان مابنحصل تجربة مغايرة عن اللعاب مثل سوما او اللين ايسوليشن او اوت لاست اذا ما كانت اسواء ماندري ، فا التكتم ذا تافهة حقيقة ، انا الان جالس اتخيل كيف بتكون البداية والنهاية . الالعاب اللي تستاهل التكتم مثل ذا لاست قاردين اللي اتوقع انها بتفاجئ الناس بنكهة لشادو اف ذا كلوسس غير متوقعة . بس تسويقيا الاسلوب ذا ناجح لما ما تظهر لناس شي وتعتمد ع الاسم انه يبيع لان لو اظهرت وطلعت بصوره ماحبوها مجموعة من المشترين ماراح ياخذوها عكس الغموض اللي نوعا ماء بيخلني ناس اكثر تشتري . مدري انا اتمنى ان تخيب ضني وتطلع لعبة مفضلة عندي ..

ما أشوف كابكوم تحتاج تخفي شيء سيء بخصوص اللعبة، في النهاية لما راح يهربوا؟ اللعبة كلها شهرين وتنزل.

اما بخصوص الحرق، حاليا ما نعرف شيئ عن القصة، حتى كلنا انصدمنا من التسريب اللي طلع في تقييم اللعبة العمري.

لم أرى شيئا أصلا، شاشة مليئة بدم وعدو لا يموت :p فإذا كانت Capcom الطيبة ترغب بألا تحرق علينا شيئا، فأول شيء سأقول عندما ألعب اللعبة، أهرب من ذلك اللعين فسيموت ويقف مجددا.
اللعبة للأمانة أظهرت توجها مُختلفا، ومن العروض التي رأينا أرى أنها ليست بالسوء الذي افترضت للأمانة، ليست RE الحلم، لكن فيها لمسات لا بأس بها.

العرض في الأعلى مازال حتى الآن لم يُعطيني نظرة واضحة على طبيعة القتالات وما إذا كان هنالك أعداء عادييون، أم ذلك اللعين سيتبعني في اللعبة كلها وأنا في كل مرة أُضيف له بعض الثقاب وأهرب.

الزومبي الذي ظهر في جلسات التصوير إلى الآن لم يظهر، اللعبة تخفي الكثير، سبب إيجابي أو سلبي؟ الوقت هو الوحيد اللي رآح يثبت.

صدقني اخوي انا مارميت كلام وبس وبدون ما اعرف شنو اتكلم وفي شنو
لما اقول كابكوم فاشلة ما اقصد انها فاشلة تجاريا اقصد انها فاشلة ابداعيا
ولما اقول كابكوم نصابة ما اقصد انها نصبت علينا باسعار العابها
ولو انها سوتها كثير بطريقة ملتوية بكثرة الاصدارات المطورة لبعض العابها
وهذا سبب استمرارها بس اللي اقصد انها نصبت علينا تسويقيا في كثير من عناوينها
يعني بتقنعني انهم مبدعين ليومك بكل عناوينها ؟ وين اونيموشا ليش مالها ذكر
ووين داينو كرايسس مالها ذكر وين خيبة دمك اخر جزء وين تخبط سلسلة ريزي
وكثير كثير عناوين ناجحة عندها ماتت او تخبطت بسبب سوئهم وفشلهم وعدم ثقتهم بنفسهم
نصيحة من اخ لاخيه بتروجيمنج المحترم لاتخلي العاطفة الزايدة تعمي بصيرتك
لاني شايف وضع كابكوم ما يبي له ١-٢ حتى نختلف فيه اصلا !!

ما يحتاج ارد، وما يحتاج اقول مين اللي تحكمه العاطفة، لأن مهمد كفى ووفا.

في هذا الموضوع: كابكوم = ريزيدنت ايفل ولا شي آخر.

Sure....خلينا نتجاهل ستريت فايتر 5 اللي هي افضل جزء بالسلسلة....نتجاهل سلسلة إيس اتورني اللي قاعدة تحصل اهتمام متزايد من الشركة وكل مالها تتطور انتاجيا وتسويقيا مع انها ما كانت تحتاج اصلا بسبب طبيعتها.....نتجاهل سلسلة مونستر هنتر ....نتجاهل دراجون دوجما....نتجاهل الريماستر المحترم والممتاز لDMC4 اللي نزل السنة الماضية واضافوا اساليب لعب جديدة كليا وكان فيها شغل كأنه على لعبة جديدة ومن احسن الريماسترز بالسوق.

كل هذا ما يهم...اهم شي السلسلة الوحدة اللي صارت منظور اول والشخص الواحد من الشركة اللي كان مهتم بالسلسلة طلع منها....اكيد كابكوم بكبرها ما تسوى شي.¯/_(ツ)_\¯

هذا قد يكونوا يستخدموها كعذر عشان يخدعونا عن حقيقة اللعبه وإيش هي، يا صاحبي اللعبه مفروض عليها تكون واضحه وهذا ما يستدعي إنك تحرق جزء كبير من بيسنج اللعبه، أظهرلنا العناصر المختلفه بشكل واضح ومبسط ومُفصل، نفهم إحنا.

مثل ما قلت قبل لمتى رآح يخادعوا؟ في النهاية اللعبة راح تنزل وإذا كانت سيئة ما راح يستفيدوا شيء، وفي النهاية لسا باقي 4 عروض فيديو (ويمكن أكثر).

ردي كان تعبيري جداً عن مخاوفي وتحطمي من اللي قاعد تسويه كابكوم، انا متخوف، لإن بقولك، إنت عندك توجه السوق مع الVR وتوجه السوق مع ألعاب الرعب اللي بالكاد فيها جيمبلاي، اللي يظهر في العروض دائماً كان يحفز هالخوف عندي بإنها بتكون مثلهم ومتجهه إتجاههم، هذا مرفوض عندي.

سبب دخول كابكوم vr فقط لأن يأخذوا لقب اول لعبة aaa قصصية كاملة عليه، لكن هل اللعبة بنيت على هذا الأساس؟ ما اعتقد، فقط فرصة متاحة وتم استغلالها.



أنا مش من هذي النوعيه، أنا أقبل اللعبه متى ما شفت إنها لعبة رعب، لعبة رزيدنت إيفل، لعبه ممتازه جداً، المنظور الأول من أول يوم عُرضت فيه رزيدنت إيفل 7، أنا قابله وما عندي أي مشاكل معه وكل أخبار اللعبه أقابلها إما بإيجابيه أو سلبيه حسب المعطيات.



أنا مَثلت بإيفل ويذن لغرض مُختلف، عشان أبين إيش هي تجربة الرعب الحقيقيه اللي أنا أطمح لها كلاعب هاردكوري، الفجعات والسيكريبتيد إيفنتز لا ترضيني، رداً على الإقتباس اللي أنا حطيته.

برجع برد أوضح فيه نظرتي عن العروض الجديده.

الأحداث السكربتد موجودة في إجزاء السلسلة (وحتى tew) التخوف هذا اشوفه مبالغ به بعض الشيء.
 

NA1F

True Gamer
هاللعبه هي الي تخليني اشتري الواقع الافتراضي اكولكس (اعتقد كذا اسمها) على البي سي
حبيت التفاصيل وكيف تعالج نفسك
رزدينت ايفل السابقه قتلوها كابكوم بقتل شخصياتها
كريس كان الشخصية المفضله عندي من الجزء الاول الى كودفرينكا كرهته بالجزء الخامس وتمنيت يموت بالجزء السادس ليون كذلك حبيته بالجزء الثاني وبالجزء الرابع اصبح من افضل الشخصيات بالجيمنق لكن بالسادس كرهته
تشبعنا من شخصيات رزدينت ايفل صراحه
تمنيت ان الجزء الجديد بالمنظور الثالث لكن هذا الواقع
وبعد عدد من العروض اللعبه تبدو ممتازه والافضل من نوعها
وهي اللعبه الحقيقيه الاولى للواقع الافتراضي ومن الممكن هاللعبه لحاله تخلي سوق النظارات اكبر واكثر انتشار
وان شاء الله اجربها بالواقع الافتراضي ع البي سي
 

Orange

True Gamer
هاللعبه هي الي تخليني اشتري الواقع الافتراضي اكولكس (اعتقد كذا اسمها) على البي سي
حبيت التفاصيل وكيف تعالج نفسك
رزدينت ايفل السابقه قتلوها كابكوم بقتل شخصياتها
كريس كان الشخصية المفضله عندي من الجزء الاول الى كودفرينكا كرهته بالجزء الخامس وتمنيت يموت بالجزء السادس ليون كذلك حبيته بالجزء الثاني وبالجزء الرابع اصبح من افضل الشخصيات بالجيمنق لكن بالسادس كرهته
تشبعنا من شخصيات رزدينت ايفل صراحه
تمنيت ان الجزء الجديد بالمنظور الثالث لكن هذا الواقع
وبعد عدد من العروض اللعبه تبدو ممتازه والافضل من نوعها
وهي اللعبه الحقيقيه الاولى للواقع الافتراضي ومن الممكن هاللعبه لحاله تخلي سوق النظارات اكبر واكثر انتشار
وان شاء الله اجربها بالواقع الافتراضي ع البي سي
سمعت ان الواقع الافتراضي لرزيدنت ايفل ٧ حصري على اجهزه سوني
 

NA1F

True Gamer
سمعت ان الواقع الافتراضي لرزيدنت ايفل ٧ حصري على اجهزه سوني
معقوله !
صراحه شي محير وغبي اذا كان صحيح
يعني الفي ار حق السوني لو اشتريه ما استفيد بالبي سي
اذا كانت حصريه ربما اسحب على نظارة البي سي
واشتري البرو مع الفي ار
 
التعديل الأخير:

ZIBIT

True Gamer
واضح انه افضل تجربة للعبة هي على البلايستيشن ٤ برو + بالPSVR.
او هذا ما تطمح اليه كابكوم على الاقل.
 

lazertron

Banned
Resident Evil 1,2,3
ماعتقد بنحصل اجزاء جديدة مثل الكلاسيك اللي مايتكرر (طبعا اتكلم عن رزدنت ايفل لان silent hill افضل منها XD)
الا في حالة الريميك المختفي للجزء الثاني ممكن يكون قد الطموح ونعتبره جزء جديد
لانه في شغلة وحدة الناس غفلو عنها..ان الجزء الثاني مش ريميك عادي ولا هو ريماستر
لانه الشغل راح يكون كجزء متطور من الصفر..على العموم

من الرابع الى كل الاجزاء اللي نزلت بالاخير كلها بالنسبة لي عار على السلسلة (code veronica مش معاهم)..نعم حتى الرابع

الجزء السابع بالنسبة لي العودة القوية للسلسلة مع توجه جديد اكثر شراسة وواقعية شبيهة العاب outlast و P.T

عن نفسي راضي بهالتوجه خصوصا اذا فعلا راح يكون في ريميك شغالين عليه ل resident evil 2

فكانه رجعنا لعنصر الرعب والالغاز بطريقتين الكلاسيكية والجديدة
 

lazertron

Banned
واضح انه افضل تجربة للعبة هي على البلايستيشن ٤ برو + بالPSVR.
او هذا ما تطمح اليه كابكوم على الاقل.

بالنسبة لي راح يكون الافضل على ال PC طبعا
وبخصوص ال VR..راح تكون حصرية سوني الى مدة عام
ولكن في فان شغال على الالعاب يعمل لهم VR بتعبه وجهده للي يحب هالتوجه
 

Suzuki Yu

True Gamer
لين دحين حاقد على أمهم على الحركة الغبية ذي.
يعني تحصر الخاصية على الVR الاقل جودة؟ أيش تحسوا؟ أيش.. تحسوا؟
ولا! سنة كاملة كمان.. ياصبر الأرض عليكم!
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
لين دحين حاقد على أمهم على الحركة الغبية ذي.
يعني تحصر الخاصية على الVR الاقل جودة؟ أيش تحسوا؟ أيش.. تحسوا؟
ولا! سنة كاملة كمان.. ياصبر الأرض عليكم!

إتفاق بين سوني وكابكوم.
 
أعلى