hits counter

Resident Evil 7 وأول ظهور حقيقي للكومبات. @@

AMASJ1414

True Gamer
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


كنت تحتاج تنتظر 6 ساعات قبل ردك... ##

باقي شهرين على صدور اللعبه تقريباً وعرضو إلى الأن ديموهين وعرضين ولا واحد منهم يبين جانب الكومبات صريحاً، جواهم فقط الأسلحه مجرد تلميحات، داخل تيب 2 فيه إنميشن لريلودنج سلاح عادي مش واصحلي إنه من داخل اللعبه أصلاً وداخل التيب 2 برضو encounter بدون رياكشن من جاك، 4 عروض الأن قصيره ولا واحد منها برضو يتكلم بشكل صريح عن الكومبات، إنت تخيلوا إن في أول عرض حق الصندوق واضح إنو الريلودنج للشوت جن ما كان أثناء اللعب، مشابه لحالة الريلودنج للسلاح العادي في تيب 2.

إيش حاصل؟ هل بيكون فيه كومبات بالأسلحه؟ ولا قاعدين تسلكوا لنا؟ هل الجانب هذا مش جاهز؟ كيف ما يكون جاهز؟ لاحظوا إن باقي شهرين على صدور اللعبه وما زلنا نسأل هذي الأسئله، لا يمكن أثق بكابكوم!!!! فيه شيء غلط قاعد يحصل وفيه كذبه بالطريق.

أنا زهقت من كون اللعبه هذي مجهوله! كيف الVR والسيكريبتيد إيفنتز بمفهوم الرعب السطخي تاخذ "كل" الإهتمام عن إنك توضح إيش هي لعبتك ولوين تتجه.
ليش يا جماعه فيه تناقض دائم ما بين اللي نشوفه في العروض وبين اللي نقرأه في المواقع والمقابلات؟ إلى الأن حتى بعد ما أظهرتوا ستين شيء من اللعبه ما زال الكثير من اللي تقولونه قليل من اللي تعرضونه.
اللي عصبني إني خفت زياده بعد هذا التصريح، شوفوا الراجل إيش يقول!:
“You need to create situations that combine aspects of shock and surprise with the instinctive fear we all feel for the unknown,” he said. Dark rooms that make you fear the possible enemies lurking within, shock scenes like creatures suddenly bursting through windows...Each little moment adds up to a really good, scary experience.”

الكلام هذا طلع اليوم في الرابط اللي حطيته فوق.
الراجل قاعد يتكلم عن الفجعات بس بأسلوب "مُجمل" و"مُزين"، هذا مفهومك للرعب؟ كذا بترعب اللاعب؟ بالسيكريبتيد إيفنتز والفجعات الرخيصه،طبعاً، ما تبغى مثلاً تعطيني لحظات أضطر فعلاً أتعامل فيها مع خوفي بإستخدام الخيارات المختلفه اللي تقدمها لي؟

هل سيبقى غياب ميكامي عنكم يا غنم شيء عالق في أط***** للأبد!!!! الرجل طلع من عندكم وسوا أفضل لعبة رعب من سنوات إسمها: إيفل ويذن كانت تجمد دمي حتى بعد ما عدتها قبل فتره قصيره على الصعوبه العاديه!! ليش ما أخذتوها كمُعلم؟

هل بتقدرو بتسوي مواجهه مثل المواجهه مع البنت؟ أنا بقولكم التفاصيل: هذي البنت كانت خطواتها مسموعه جداً، لما تشعلها تختفي وتطلع من أي مكان لا تتوقعه، إسمع خطواتها بعد ما تختفي وبتضغط ستارت عشان تلقط أنفاسك.

فيه حكايه ثانيه: كان فيه واحد إسمه The Keeper، كان حاكرني في مساحه ضيقه ومعي مواردي المحدوده، كان يمشي بسرعه وكان يحط الألغام، لا ينتهي حتى بعد ما تموته، في نقطة ما من القتال بتبدأ تتعامل برضو مع هدفين في نفس الوقت، تجميد أعصاب!!

في حكايه ثالثه: كان فيه الأعداء الخفيين، كنت فقط أقدر اسمع اصوات خطواتهم أو أشوف تأثيرهم على البيئه، يا طلقاتي الكثيره اللي ضيعتها، يا أكلوني أكل في كثير من المرات، أحياناً كنت أفر حول الغرفه فر خوفاً منهم ومن صعوبتي لتوقع حركاتهم!

لول بقولكم حكايه رابعه من رزيدنت إيفل 4: كنت لحالي ضد أفراد كثيرين من القروين في "بداية" اللعبه، ما بديت أدخل البيت وألقط أنفاسي وإلا يدخل علي اللعين أبو منشار، "وش الحل؟ إيش الحل؟ وش أسوي!!": عقلية شخص خائف.

هذي هي تجربة الخوف.


هو خلينا نتكلم عن نقطة معينة، لا كابكوم مش خايفة تظهر اللعبة، بل ما تبغى تحرق علينا التجربة كاملة، ايش الفايدة تدخل على اللعبة وتجربة جديدة كليا وانت تعرف كل شيء عنها؟ لذلك الحاصل حاليا منطقي، السادس كنا نعرف عنه كل شيء وعروض مطولة كثيرة، لكنه ما فاد اللعبة بتاتا.

نجي لسالفة ثانية، فانز RE العرب مالهم مسكة، بمعنى ما عندهم ستاندرد معين، يعني مهما كابكوم عملت النتيجة واحدة، مجرد سلبية وتحامل لمجرد التحامل، صرت اتشائم اخش موضوع للعبة لاني عارف مين راح يرد بنفس الرد المعتاد وكأن اللعبة أعلن عنها أمس... يب عارف منظور اول، مش حان الوقت تجاوز هذه النقطة؟ من أهم نقاط تميز RE كيف تستخدم الجيم بلاي في تحسين التجربة، بمعنى الجزء الأول ما يصلح بمنظور ثالث لأنه مبنى على الكاميرا fixed، وكذلك الرابع.

الخلاصة، مرحلة أن هذه لعبة ميكامي ومافي احد غيره يقدر يقدم لعبة ممتازة المفروض يتم تجاوزها، لأن رفليشن 1 و 2 تثبت العكس.



فيه فيديو ثاني لعنصر البقاء، الجميل انه الساعة اللي لابسها هي اللي تعكس الهيلث حقك @@
 

The King Joffrey

Hardcore Gamer
فيها عناصر سيرفايفل ومع الكومبات البسيط المحدود

يخلي الرعب صدق رعب , مادري عنكم بس هذي لعبة رعب الي اتوقع بتجيب سكته قلبيه للناس ١٠/١٠
 

AMASJ1414

True Gamer
واهو متى صار لكابكوم امل في ريزي ٧ حتى نقول انحبطنا منها
القرف من اول عرض لها واضح وضوح الشمس
بصراحة ما الوم كابكوم انها تستمر باستغلال الفانز وتضحك عليهم
لان في بعض الفانز مجرد انه يشوف اسم ريزدنت ايفل ورقم جديد يجيه زيران من كثر الحماس
وينسى ان كابكوم اكبر شركة فاشلة ونصابة بعد خروج المبدعين فيها لعدة سنوات على هالوضع
لكن تقول يتعضون مايتعضون هذا وقالها اخوي ربيع برده السابق وصدق
انبح صوتنا واحنا نقول لاتنجرفون ولاتصدقون ترهات كابكوم وليش ترضون بأي تغيير بالسلسلة
اجل هالتغيير الجذري باصل اللعبة تحويل المنظور لاقى استحسان واسع بين كثير من الفانز !!
وبعضهم يقول مايهمني ايش يصير اهم شي لعبة ريزي جيدة !!
اذا تغير المنظور يعني تغيرت اللعبة بكبرها
هذا نتيجة الانجراف والتفاؤل وتصديق الكذابين صرتو العوبة لكابكوم ومحط سخريتهم

ابتدي منين ابتدي منين...

اول شيء ما يحتاج اتخيل ردة الفعل عن الرابع وقت ما كان عندي انترنت، لاني شايفها الآن، جميل الكلام عن تغيير هوية اللعبة، لكن ليش الكلام هذا ما ينقال للرابع؟ لا مو عشانها من ميكامي، بل لأنها RE جيدة وهو المطلوب، الخامس لعبة ممتازة، لكنها RE سيئة، السادس حاول يكون ريزي، لكنه فشل + لعبة سيئة، السابع لأول مرة المخرج يحصل على حرية مطلقة من طلبات كابكوم اللي تخلي اللعبة تبتعد عن توجه المخرج في الأجزاء الرئيسية، هذا سبب التفائل خلفها، فكرة ان المنظور الأول ترتبط بألعاب الأكشن حاجة مشوهة وبعيدة عن الواقع، لأنه بالنسبة لي أفضل وسط قدم لي تجارب قصصية أعدها الأفضل (الفيجوال نوفل)، وحتى الآن ما شفنا أن ريزي لعبة كود مثل ما قالت كابكوم قبل، بمعنى انهم تراجعوا عن موقفهم.

ونعم أهم شيء تكون ريزي جيدة، لأن مش ضروري يصنعوا لعبة تنافس TEW, لأنها لعبة مختلفة جذريا عن توجه RE.

أما بخصوص أن كابكوم شركة فاشلة، فهذا الكلام يقال من 2006، ومرت 10 سنوات ولا الشركة سكرت أو خسرت أو غيره، بمعنى أنه كلامك بعيد عن الواقع، مانستر هانتر السبب؟ هذا لأنها لعبة ممتازة (وهو عكس كلامك ان الشركة ما فيها ناس مبدعين) صنع لعبة سنوية ممتازة مهمة صعبة، وكابكوم أثبتت نفسها هنا، شركة نصابة؟ كلام غير صحيح أيضا، مع موضة الريماستر هذا الجيل كابكوم كانت تقدم دائما سعر معقول لأي إصدار لها، عكس سوني أو باثيسدا وغيرها تبيعها بالسعر الكامل 60 دولار، بجانب انه إلى الآن الشركة عند وعدها ولم تصدر أي dlc لستريت فايتر 5.

باختصار، من حقك تنتقد، لكن انتقد بشكل معقول ومنطقي لأن رمي الكلام بدون أدلة ومصادرة آراء الناس لأنها لا تعجبك ليست من صالحك.
 

judge balthier

True Gamer
تذكرت رد قديم لي تحدثت فيه عن انه غلط تغيير فاينل فانتاسي من تراديشنال ار بي جي الى اكشن ار بي جي لانه تغيير جنرا بكبرها ، و ضربت مثال لهذا الشيء في لو ماذا رزدنت ايفل تغيرت من التوجه تبعها الى توجه مختلف تماما .... حسنا المثال اصبح حقيقة..... للاسف .
 

Raulioo

Tarnished
اوكي اول عرض كان فيرست بيرسون والناس اشتكت وامتعضت من باب الاحباط للتوجه، والغموض حول اللعبة كثيف فالكل متشائم من تاريخ كابكوم، خاصه انهم دايما مبدعين بالتصاريح الجذابة للفانس والمخالفة للواقع والكل كان متفهم الخ الخ
بس الحين مع كل تريلر اللعبة قاعدة تعطي نفحات لرزدنت ايفل بايام عظمتها، حتى اكثر من رزدنت ايفل 4 (ما اتكلم عن المستوى بقدر الاتموسفير) وتحس لسة الناس ردودهم كاتبينها من E3 والحين يدرجوها فقط ويتجاهلون كل شي جديد ينعرض
تريلر الكومبات هذا ممتاز جدا والمفروض يبعث للراحة والطمأنينه حول المشروع، وما هو الا امتداد لعروض سابقة مشوقة على ارض الواقع ومن صلب الجيمبلاي ومش فرضيات وتصاريح كاذبة..ما فاهم كيف الناس ما ملت من الانتقاد لمجرد الانتقاد وبناءا على معطيات سابقة مثبتة برؤوسهم بدون اي محاولة للانفتاح للي يشوفونه.
اللعبة ممكن تنجح او تفشل باخر الطريق، العلم عند الله..لكن المؤشرات حاليا ما أشوفها الا عوامل مبشرة ومثيرة للتفاءل لما الواحد شوية يمتلك بعض الحياديه بالحكم
الغموض جزء اساسي من التسويق فلا تتوقعوا نص ساعة لاستعراض خاصه معينه..وللحق ما اتمناها كذا اصلا
 
التعديل الأخير:

Old Hunter

True Gamer
اوك، انا عارف ان الفكرة كلها تسويق للعبة ومن هالامور،
لكن صراحة اذا هم فعلا مبسوطين بانهم نزلوا عرض فيه كومبات، وكانه شي لم يسبق له مثيل في التاريخ.. فـ ..
والله مدري وش اقول بس احيانا بعض الشركات تفهم التسويق بشكل اخر تماما،
اجل عشاق رزدنت راح يكونوا " جدا " مبسوطين بان اللعبه فيها مواجهة وكومبات ؟ وااو.
 

DINO CRISIS

الرحالة الغريب
اللعبة فيها بعض الغموض وخلفيات البيئة مبهرة والأصوات !

لكن يبدو لي من العرض انه ما فيه اي حرية بالقتال مثل الأجزاء الأولى القديمة الي المفروض ان الجزء السابع مقتبس منهم

يعني بعد ما قتل الأب مشى في الممر وتوقف لما سمع صوته يتحدث من جديد

أستصعب فكرة إن اللعبة مبنية فقط على قتال ضد العائلة فقط
 
التعديل الأخير:

Sultan/X

Banned
هو خلينا نتكلم عن نقطة معينة، لا كابكوم مش خايفة تظهر اللعبة، بل ما تبغى تحرق علينا التجربة كاملة، ايش الفايدة تدخل على اللعبة وتجربة جديدة كليا وانت تعرف كل شيء عنها؟ لذلك الحاصل حاليا منطقي، السادس كنا نعرف عنه كل شيء وعروض مطولة كثيرة، لكنه ما فاد اللعبة بتاتا.

حرق ايش ؟ مافي شي بينحرق هنا ولا تجربة جديدة ، انا متاكد وواثق ثقة عمياء ان مابنحصل تجربة مغايرة عن اللعاب مثل سوما او اللين ايسوليشن او اوت لاست اذا ما كانت اسواء ماندري ، فا التكتم ذا تافهة حقيقة ، انا الان جالس اتخيل كيف بتكون البداية والنهاية . الالعاب اللي تستاهل التكتم مثل ذا لاست قاردين اللي اتوقع انها بتفاجئ الناس بنكهة لشادو اف ذا كلوسس غير متوقعة . بس تسويقيا الاسلوب ذا ناجح لما ما تظهر لناس شي وتعتمد ع الاسم انه يبيع لان لو اظهرت وطلعت بصوره ماحبوها مجموعة من المشترين ماراح ياخذوها عكس الغموض اللي نوعا ماء بيخلني ناس اكثر تشتري . مدري انا اتمنى ان تخيب ضني وتطلع لعبة مفضلة عندي ..
 

ABUALI

True Gamer
أنا متحمس بس ل مو رزدنت إيفل 7
 

prince khalid

True Gamer
لم أرى شيئا أصلا، شاشة مليئة بدم وعدو لا يموت :p فإذا كانت Capcom الطيبة ترغب بألا تحرق علينا شيئا، فأول شيء سأقول عندما ألعب اللعبة، أهرب من ذلك اللعين فسيموت ويقف مجددا.
اللعبة للأمانة أظهرت توجها مُختلفا، ومن العروض التي رأينا أرى أنها ليست بالسوء الذي افترضت للأمانة، ليست RE الحلم، لكن فيها لمسات لا بأس بها.

العرض في الأعلى مازال حتى الآن لم يُعطيني نظرة واضحة على طبيعة القتالات وما إذا كان هنالك أعداء عادييون، أم ذلك اللعين سيتبعني في اللعبة كلها وأنا في كل مرة أُضيف له بعض الثقاب وأهرب.
 

LegendaryK

True Gamer
ابتدي منين ابتدي منين...

اول شيء ما يحتاج اتخيل ردة الفعل عن الرابع وقت ما كان عندي انترنت، لاني شايفها الآن، جميل الكلام عن تغيير هوية اللعبة، لكن ليش الكلام هذا ما ينقال للرابع؟ لا مو عشانها من ميكامي، بل لأنها RE جيدة وهو المطلوب، الخامس لعبة ممتازة، لكنها RE سيئة، السادس حاول يكون ريزي، لكنه فشل + لعبة سيئة، السابع لأول مرة المخرج يحصل على حرية مطلقة من طلبات كابكوم اللي تخلي اللعبة تبتعد عن توجه المخرج في الأجزاء الرئيسية، هذا سبب التفائل خلفها، فكرة ان المنظور الأول ترتبط بألعاب الأكشن حاجة مشوهة وبعيدة عن الواقع، لأنه بالنسبة لي أفضل وسط قدم لي تجارب قصصية أعدها الأفضل (الفيجوال نوفل)، وحتى الآن ما شفنا أن ريزي لعبة كود مثل ما قالت كابكوم قبل، بمعنى انهم تراجعوا عن موقفهم.

ونعم أهم شيء تكون ريزي جيدة، لأن مش ضروري يصنعوا لعبة تنافس TEW, لأنها لعبة مختلفة جذريا عن توجه RE.

أما بخصوص أن كابكوم شركة فاشلة، فهذا الكلام يقال من 2006، ومرت 10 سنوات ولا الشركة سكرت أو خسرت أو غيره، بمعنى أنه كلامك بعيد عن الواقع، مانستر هانتر السبب؟ هذا لأنها لعبة ممتازة (وهو عكس كلامك ان الشركة ما فيها ناس مبدعين) صنع لعبة سنوية ممتازة مهمة صعبة، وكابكوم أثبتت نفسها هنا، شركة نصابة؟ كلام غير صحيح أيضا، مع موضة الريماستر هذا الجيل كابكوم كانت تقدم دائما سعر معقول لأي إصدار لها، عكس سوني أو باثيسدا وغيرها تبيعها بالسعر الكامل 60 دولار، بجانب انه إلى الآن الشركة عند وعدها ولم تصدر أي dlc لستريت فايتر 5.

باختصار، من حقك تنتقد، لكن انتقد بشكل معقول ومنطقي لأن رمي الكلام بدون أدلة ومصادرة آراء الناس لأنها لا تعجبك ليست من صالحك.
صدقني اخوي انا مارميت كلام وبس وبدون ما اعرف شنو اتكلم وفي شنو
لما اقول كابكوم فاشلة ما اقصد انها فاشلة تجاريا اقصد انها فاشلة ابداعيا
ولما اقول كابكوم نصابة ما اقصد انها نصبت علينا باسعار العابها
ولو انها سوتها كثير بطريقة ملتوية بكثرة الاصدارات المطورة لبعض العابها
وهذا سبب استمرارها بس اللي اقصد انها نصبت علينا تسويقيا في كثير من عناوينها
يعني بتقنعني انهم مبدعين ليومك بكل عناوينها ؟ وين اونيموشا ليش مالها ذكر
ووين داينو كرايسس مالها ذكر وين خيبة دمك اخر جزء وين تخبط سلسلة ريزي
وكثير كثير عناوين ناجحة عندها ماتت او تخبطت بسبب سوئهم وفشلهم وعدم ثقتهم بنفسهم
نصيحة من اخ لاخيه بتروجيمنج المحترم لاتخلي العاطفة الزايدة تعمي بصيرتك
لاني شايف وضع كابكوم ما يبي له ١-٢ حتى نختلف فيه اصلا !!
 
التعديل الأخير:

CODE-X

عضو فريق TG كورة أوروبية
تذكرت رد قديم لي تحدثت فيه عن انه غلط تغيير فاينل فانتاسي من تراديشنال ار بي جي الى اكشن ار بي جي لانه تغيير جنرا بكبرها ، و ضربت مثال لهذا الشيء في لو ماذا رزدنت ايفل تغيرت من التوجه تبعها الى توجه مختلف تماما .... حسنا المثال اصبح حقيقة..... للاسف .
فالوت لما غيرت الجنرا تبعها طلعنا بوحدة من افضل الالعاب في التاريخ في الثالث.
جراند لما غيرت الجنرا تبعها طلعنا بوحدة من افضل الالعاب في التاريخ اذا مو الافضل في العالم المفتوح.
ريزي نفسها في الرابع، ميتل جير سوليد، ميترويد برايم و القائمة تطول.

في الحقيقة التغييرات الجذرية للسلاسل الكبيرة غالبا ما كانت تثرينا بتحف خالدة و تغيير الجنرا ابدا مش غلط اذا فيه توجه و هدف و رؤية من التغيير و هذا من اجمل الاشياء في الالعاب لما تقدملك السلسلة شيء جديد بعد ما تكون وصلت لحدودها في الجنرا السابق.

فيه كثير فانز ما يعجبهم العجب و متعلقين فقط بالنوستالجا و الماضي طمعاً في انهم يرجعون للخلف و اذا قدمولهم نفس الشيء و ما طلع مثل ما يتخيله لانه ما راح يكون نفس الماضي يتندب و ينتقد و اذا عملوا شيء جديد برضوا نفس الكلام و النتيجة ما راح يعجبه العجب لانه اصلا هو نفسه مو عارف ايش يبغى.
 

شيطون

Fortnite Lover
يعني مهما كابكوم عملت النتيجة واحدة، مجرد سلبية وتحامل لمجرد التحامل،

اللي انا شايفه انه تحامل بس لانها مو من ميكامي
وانا متاكد لو ان اللعبة من اخراج ميكامي كان نص الردود السلبية اختفت وقلبت مدح
 
  • Like
Reactions: Lyn

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
هو خلينا نتكلم عن نقطة معينة، لا كابكوم مش خايفة تظهر اللعبة، بل ما تبغى تحرق علينا التجربة كاملة، ايش الفايدة تدخل على اللعبة وتجربة جديدة كليا وانت تعرف كل شيء عنها؟ لذلك الحاصل حاليا منطقي، السادس كنا نعرف عنه كل شيء وعروض مطولة كثيرة، لكنه ما فاد اللعبة بتاتا.

هذا قد يكونوا يستخدموها كعذر عشان يخدعونا عن حقيقة اللعبه وإيش هي، يا صاحبي اللعبه مفروض عليها تكون واضحه وهذا ما يستدعي إنك تحرق جزء كبير من بيسنج اللعبه، أظهرلنا العناصر المختلفه بشكل واضح ومبسط ومُفصل، نفهم إحنا.

ردي كان تعبيري جداً عن مخاوفي وتحطمي من اللي قاعد تسويه كابكوم، انا متخوف، لإن بقولك، إنت عندك توجه السوق مع الVR وتوجه السوق مع ألعاب الرعب اللي بالكاد فيها جيمبلاي، اللي يظهر في العروض دائماً كان يحفز هالخوف عندي بإنها بتكون مثلهم ومتجهه إتجاههم، هذا مرفوض عندي.

نجي لسالفة ثانية، فانز RE العرب مالهم مسكة، بمعنى ما عندهم ستاندرد معين، يعني مهما كابكوم عملت النتيجة واحدة، مجرد سلبية وتحامل لمجرد التحامل، صرت اتشائم اخش موضوع للعبة لاني عارف مين راح يرد بنفس الرد المعتاد وكأن اللعبة أعلن عنها أمس... يب عارف منظور اول، مش حان الوقت تجاوز هذه النقطة؟ من أهم نقاط تميز RE كيف تستخدم الجيم بلاي في تحسين التجربة، بمعنى الجزء الأول ما يصلح بمنظور ثالث لأنه مبنى على الكاميرا fixed، وكذلك الرابع.

أنا مش من هذي النوعيه، أنا أقبل اللعبه متى ما شفت إنها لعبة رعب، لعبة رزيدنت إيفل، لعبه ممتازه جداً، المنظور الأول من أول يوم عُرضت فيه رزيدنت إيفل 7، أنا قابله وما عندي أي مشاكل معه وكل أخبار اللعبه أقابلها إما بإيجابيه أو سلبيه حسب المعطيات.

الخلاصة، مرحلة أن هذه لعبة ميكامي ومافي احد غيره يقدر يقدم لعبة ممتازة المفروض يتم تجاوزها، لأن رفليشن 1 و 2 تثبت العكس.

أنا مَثلت بإيفل ويذن لغرض مُختلف، عشان أبين إيش هي تجربة الرعب الحقيقيه اللي أنا أطمح لها كلاعب هاردكوري، الفجعات والسيكريبتيد إيفنتز لا ترضيني، رداً على الإقتباس اللي أنا حطيته.

برجع برد أوضح فيه نظرتي عن العروض الجديده.
 

LegendaryK

True Gamer
انا مو ضد التغيير الجذري بتاتا لكن التغيير الجذري لاي لعبة لابد يكون مدروس وبعناية
ويكون للاطور والافضل ومناسب لها مثل التغيير في كاميرا ريزي من الكلاسيك الكاميرات الثابتة
الى الكاميرا الكتفية بالرابع وتحول اللعبة الى فل ثري دي وهالطريقة مناسبة جدا للعبة ريزي
اما انك تغيرها الى فيرست بيرسون هذا تغيير فوق الجذري
بالنسبة للي قال التغيير في اسلوب قتال فاينال يعتبر جذري اقول له شتااان بين الاثنين
مافي مقارنة اصلا فاينال وان تغير الاسلوب بالكام يعتبر بالنهاية التغيير في التحكم فقط
اللي تغير طريقة التحكم واي شخص يشوف اللعبتين حتى لو انه مايعرف فاينال
بيعرف انها نفس اللعبة
اما بالنسبة لريزي اي شخص يشوف اجزاء ريزي الكلاسيك او الحديث ويقارنها بالسابع
مستحيل يحط في باله انها نفس اللعبة الا بالأسم فقط لذلك اشوف المقارنة مش في محلها
 

Bill Cober

True Gamer
اللي انا شايفه انه تحامل بس لانها مو من ميكامي
وانا متاكد لو ان اللعبة من اخراج ميكامي كان نص الردود السلبية اختفت وقلبت مدح

مافي تحامل ولا يحزنون لعلمك RE4 قبل صدورها تعرضت لانتقادات من بعض معجبي السلسلة وهي من انتاج ميكامي يعني شهرة المبرمج واسمه مالهم علاقة بالموضوع
 

Bill Cober

True Gamer
فالوت لما غيرت الجنرا تبعها طلعنا بوحدة من افضل الالعاب في التاريخ في الثالث.
جراند لما غيرت الجنرا تبعها طلعنا بوحدة من افضل الالعاب في التاريخ اذا مو الافضل في العالم المفتوح.
ريزي نفسها في الرابع، ميتل جير سوليد، ميترويد برايم و القائمة تطول.

في الحقيقة التغييرات الجذرية للسلاسل الكبيرة غالبا ما كانت تثرينا بتحف خالدة و تغيير الجنرا ابدا مش غلط اذا فيه توجه و هدف و رؤية من التغيير و هذا من اجمل الاشياء في الالعاب لما تقدملك السلسلة شيء جديد بعد ما تكون وصلت لحدودها في الجنرا السابق.

فيه كثير فانز ما يعجبهم العجب و متعلقين فقط بالنوستالجا و الماضي طمعاً في انهم يرجعون للخلف و اذا قدمولهم نفس الشيء و ما طلع مثل ما يتخيله لانه ما راح يكون نفس الماضي يتندب و ينتقد و اذا عملوا شيء جديد برضوا نفس الكلام و النتيجة ما راح يعجبه العجب لانه اصلا هو نفسه مو عارف ايش يبغى.
التغيير الايجابي شئ وهو الي انتا ذكرته في ردك واعطيت أمثلة لRE4 - MGS V

والتغيير السلبي شى آخر مثل DmC
 

Good Hunter

True Gamer
شي حلو ان الساعة تعكس الهيلث حقك على كذا مؤثر الدم البايخ هذا المفروض ينشال *

* مو لأنه في ريزدنت ايفل 7 , انا اكره هالايفيكت بكل الالعاب.
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
جزئية الساعة اذا ما خاب ظني ماخذينها من ريفيليشن.

العروض مش بطالة.
 

MH MD

Moderator
مشرف
في هذا الموضوع: كابكوم = ريزيدنت ايفل ولا شي آخر.

Sure....خلينا نتجاهل ستريت فايتر 5 اللي هي افضل جزء بالسلسلة....نتجاهل سلسلة إيس اتورني اللي قاعدة تحصل اهتمام متزايد من الشركة وكل مالها تتطور انتاجيا وتسويقيا مع انها ما كانت تحتاج اصلا بسبب طبيعتها.....نتجاهل سلسلة مونستر هنتر ....نتجاهل دراجون دوجما....نتجاهل الريماستر المحترم والممتاز لDMC4 اللي نزل السنة الماضية واضافوا اساليب لعب جديدة كليا وكان فيها شغل كأنه على لعبة جديدة ومن احسن الريماسترز بالسوق.

كل هذا ما يهم...اهم شي السلسلة الوحدة اللي صارت منظور اول والشخص الواحد من الشركة اللي كان مهتم بالسلسلة طلع منها....اكيد كابكوم بكبرها ما تسوى شي.¯/_(ツ)_\¯
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
في هذا الموضوع: كابكوم = ريزيدنت ايفل ولا شي آخر.

Sure....خلينا نتجاهل ستريت فايتر 5 اللي هي افضل جزء بالسلسلة....نتجاهل سلسلة إيس اتورني اللي قاعدة تحصل اهتمام متزايد من الشركة وكل مالها تتطور انتاجيا وتسويقيا مع انها ما كانت تحتاج اصلا بسبب طبيعتها.....نتجاهل سلسلة مونستر هنتر ....نتجاهل دراجون دوجما....نتجاهل الريماستر المحترم والممتاز لDMC4 اللي نزل السنة الماضية واضافوا اساليب لعب جديدة كليا وكان فيها شغل كأنه على لعبة جديدة ومن احسن الريماسترز بالسوق.

كل هذا ما يهم...اهم شي السلسلة الوحدة اللي صارت منظور اول والشخص الواحد من الشركة اللي كان مهتم بالسلسلة طلع منها....اكيد كابكوم بكبرها ما تسوى شي.¯/_(ツ)_\¯

مو كل الناس تعرف او لعبت ايس اتورني، دايما كابكوم اسمها يربطونه بريزيدنت ايفل و دمك. بس اتفق معك ريماستر دمك الرابعة العام الي راح و سلاسل كابكوم الثانية غلط نربطها بإيش صار على ريزيدينت ايفل هل خنبقت او تحسنت.@@
 
التعديل الأخير:

HeNNeSSy

True Gamer
رزدنت إيفل من غير الآسحلة والوحوش البيولوجية ليست رزدنت إيفل اللي اشوفة شي مقتبس من العاب الاستور أوت لاست وربعها. . وشكرا
 

Dark_N11

True Gamer
ما اعرف ايش البعض كان يتوقع .. ريزي 7 مقتبسه من ألعاب الرعب الحاليه مثل Outlast , يعني الكومبات ماراح يكون التركيز الأساسي و راح يكون محدود .
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
  • سلاح جاك بيكر، في عرض tape 2 كان فيه سلاحين مختلفين لجاك، المِجرف لما كسر الجدار ورمح غريب الشكل في جزأية الجراج، في هذا العرض يظهر إن عنده سلاح اخر جديد.
  • هذا الممر اللي يحصل فيه القتال، ظهر ثلاث مرات، المره الأولى في tape 2 لما جاك كسر الجدار، المره الثانيه في عرض غرفة التخزين والجدار ظهر كأنوا مركب بلوك جديد على ما أذكر، في هذا العرض مكسور علامه على إن جاك طلع منه.
  • على إن الممر نفسه إلا أن جاك ظهر في سلاحين مُختلفين، المِجرف، وهذا السلاح الغريب الشكل، وظهر في لبسين مُختلفين مره عاري ومره لابس، يظهر في نفس المنطقه مرتين؟
  • القتال هذا في ممر ضيق، واضح جداً إن جاك خطواته بطيئه، المساحه صعبه عشان تهرب من عنده، لما يطيح المفترض تهرب وتلقى مكان للإختباء، وهنا الجزأيه اللي مفروض يفصلوا فيها عشان العرض يكون كامل وواضح، وين المهرب؟ وين أختبئ؟
  • أعجبتني حالة المجروح واللي تخلي الشخصيه الرئيسيه بطيئه، بدل ما أنقص في الطاقه وأكون بنفس الحاله، هالحاله بترغمني إني ما اخسر أكبر قدر من الطاقه عشان أقدر أهرب فيما بعد.
  • القتال مش سيكريبتيد، واضح جداً إن الجاك فاميلي بيضلي يطاردك ويخرجلك من اماكن غير متوقعه، لا يُمكن قتله، طيب إيش الطرق المُختلفه لقتله وهل بيكون فيه كبريت؟
  • اللعنه، اللحظه اللي يصحى فيها جداً مُزعجه ومُقلقه، لأول مره أحس إن جانب النيمسس من اللعبه ممكن يكون ممتاز في النهايه.
ذحين أنا متطمن زياده من مستوى اللعبه، لكن لازم يبينوا أكثر، منتظر ديسيمبر مع البلايستيشن إكسبيريينس، عرض مُطول ولا أرضى بغيره.
 
التعديل الأخير:

prince khalid

True Gamer
  • القتال مش سيكريبتيد، واضح جداً إن الجاك فاميلي بيضلي يطاردك ويخرجلك من اماكن غير متوقعه، لا يُمكن قتله، طيب إيش الطرق المُختلفه لقتله وهل بيكون فيه كبريت؟
همم، لا أظن للأمانة لأنه لو تلاحظ على نهاية القتال قال "It's over" فأنا أشك أنك تهرب منه، وهذه أول مواجهة حقيقية بين اللاعب والعدو، واللقطة الأخيرة هي لغرض أن تُبين لك أنه لا يموت، أو ربما هناك جزئية إضافية لاستمرار القتال ومحاولة إيجاد وسيلة لقتله نهائيا. أظن أنه سيظهر في أكثر من مكان لكن بدون أن تكون هنالك مواجهات بينه وبين اللاعب، لكن هذه الجزئية تحديدا تبدو "سكربتد" أكثر من غيرها.
 

Kaido III

Lost Radiant
أنا من الاشخاص اللي أحب العاب الرعب تكون بعيدة عن مواجهات افواج من الاعداء الزومبيز الخ... اذا في ريزي 7 الاعداء هم فقط هذي العائلة الكريبي المجنونة ف أنا راضي
عاجبني الاتموسفير وغموض اللعبة اسئلة كثيرة تطرحها في كل عرض لها اذا في شيء نجحت فيه كابكوم الى الان ف هو تسويق اللعبة متخوف طبعا لكن في نفس الوقت عاجبني اللي شايفه
 
أعلى