Anaxïmandrøs
True Gamer
ويسكر في ريزي 5 هو الإقتباس الحقيقي للماتريكس في السلسلة
للأمانة فDNA ماتركس دخل ع السلسلة مع كودفيرونيكا
ويسكر في ريزي 5 هو الإقتباس الحقيقي للماتريكس في السلسلة
للأمانة فDNA ماتركس دخل ع السلسلة مع كودفيرونيكا
صحيح هو كود فيرونيكا كان البداية لمعرفتنا بقدرات ويسكر لكن في الخامس صارت قوته مبالغة فيها و صار ماتريكس حرفيا بالذات تفاديه لطلقات و بدلته
لا ، برضو دخول الموجة الماتريكسية بدأ مع كودفيرونيكا.. لكن تم إدخالها بشكل جميل خدم القصة
بالنسبة للخامس؟ أشوف إنه حركات ويسكر الماتريكسية و العروض اللي ظهر فيها كانت أجمل شيئ بRe5.
مالها صلاح أبدا
الرابع كان جزء اسطوري مهو لأنه نزل قبل الخامس بل لأنه فيه كل المقومات و المميزات ليكون اسطوري
هذه مبالغة زايدة منك ... الرابع مهو لعبة اكشن بحتة بل لازال يحتوي مراحل مرعبة و دموية و فيه الريقانتور اللي من ارعب اعداء السلسلة
زادت الاكشن درجتين؟!
الخامس الاكشن فيه مبالغ فيه بالذات لقطة كريس وهو يضرب صخرة أكبر منه مرتين على الاقل و يحركها حتى افلام رامبو ما وصلت لهذا المستوى
بعدين كيف توصف ريزي 4 بأنها صارت ماتريكس بوجود ريزي 5؟
ويسكر في ريزي 5 هو الإقتباس الحقيقي للماتريكس في السلسلة
الرابع على الاقل لازال يحتفظ بكثير من العناصر اللي ميزت الاجزاء الكلاسيكية مثل آلة الحفظ و الالغاز و التوجه الفني الممتاز و موسيقى السيف روم و الدموية و حتى الرعب لازال موجود فيه و في عدة مراحل مثل مرحلة اشلي و المستشفى و المجاري إلخ
الناس ما ملو من توجه الرابع بل ملو لأنه الخامس اخذ نفس توجه الرابع و طوره للأسوأ في كل شيء
بالنسبة لكريس فهذه مشكلة كابكوم تقدر تضيفه نفس الجزء الاول او كود فيرونكا من دون عشرات الاسلحة و المعدات و كأنه جاي من COD
اول حاجة ابي اعلق على الريجيناريتور... ايش هو الشي المخيف فيه؟ انتم تأثرتم بمواقع الالعاب الاجنبية او القديمة اللي تكلم ومجدت في هالعدو وكأنه بمستوى نيميسيس او ويليام بيركن او مستر إكس. كل اللي فيه انه عدو غثيث ماتقتله الا بسنايبر مع منظار حراري فقط
اول حاجة ابي اعلق على الريجيناريتور... ايش هو الشي المخيف فيه؟ انتم تأثرتم بمواقع الالعاب الاجنبية او القديمة اللي تكلم ومجدت في هالعدو وكأنه بمستوى نيميسيس او ويليام بيركن او مستر إكس. كل اللي فيه انه عدو غثيث ماتقتله الا بسنايبر مع منظار حراري فقط... هذا الرد سبقك فيه العضو @Sky Walker اظن من قرابة العشر سنوات وما ازال افكر لليوم ايش هو المرعب فيه.
اللي ميز ريزي ٤ هو الاخراج الجديد في اللعبة ووضع الكاميرا على كتف اللاعب والرسوم المبهرة والبيئة التفاعلية اكثر من الباكقراوند الثابت. اللعبة كانت اكشن مع بعض المناطق اللي يزيد فيها التوتر (التوتر ثم التوتر ثم التوتر وليس الرعب) فشينجي ميكامي ماعمره قدم عوامل مبنية على الشخصيات بل على البيئة والخوف من المجهول (الاعداء زي نيمسيس كنا نخاف منهم لاننا كنا صغار ويمكن انك خفت من الريجينيتر لانك كنت صغير بالعمر وقتها فقط. العدو الوحيد اللي قدر يصنعه لك ميكامي وكان يثير الرعب في القلب هم اصحاب المناشير لمن يجونك بأعداد هائلة).
قارن عمل ميكامي في TEW مع ريزي ٧ و ٨ وشوف كيف الأولى توترك و الثانية تخيفك بأجوائها وشخصياتها.
أحين خلنا من جوانب الرعب والاكشن واسمح لي استخدم whataboutism.
اذا ريزي ٥ هي اللي تحولت ميتريكس فأيش تقول عن شقلبات ليون المبالغ فيها في غرفة الليزر المأخوذة من فلمهم الرخيص؟ أو قفزاته العالية بالمنجم؟ على الاقل ويسكر كان معطيها نانو ماشين وهو يتحرك بهذي السرعة.
بالمناسبة.. انا بيق فان لريزي ٤ ولعبتها اكثر من ٥. ريزي قدمت اكشن زايد عن اللزوم مع بعض اجواء الرعب البسيطة، بينما ريزي ٥ بالغت شويتين بالاكشن وازالت الرعب وأضافت التوتر بداية اللعبة. ولمن اقصد شويتيني، فهذا قياس على ريزي ٤ وليس كامل السلسلة.
اول حاجة ابي اعلق على الريجيناريتور... ايش هو الشي المخيف فيه؟ انتم تأثرتم بمواقع الالعاب الاجنبية او القديمة اللي تكلم ومجدت في هالعدو وكأنه بمستوى نيميسيس او ويليام بيركن او مستر إكس. كل اللي فيه انه عدو غثيث ماتقتله الا بسنايبر مع منظار حراري فقط... هذا الرد سبقك فيه العضو @Sky Walker اظن من قرابة العشر سنوات وما ازال افكر لليوم ايش هو المرعب فيه.
اللي ميز ريزي ٤ هو الاخراج الجديد في اللعبة ووضع الكاميرا على كتف اللاعب والرسوم المبهرة والبيئة التفاعلية اكثر من الباكقراوند الثابت. اللعبة كانت اكشن مع بعض المناطق اللي يزيد فيها التوتر (التوتر ثم التوتر ثم التوتر وليس الرعب) فشينجي ميكامي ماعمره قدم عوامل مبنية على الشخصيات بل على البيئة والخوف من المجهول (الاعداء زي نيمسيس كنا نخاف منهم لاننا كنا صغار ويمكن انك خفت من الريجينيتر لانك كنت صغير بالعمر وقتها فقط. العدو الوحيد اللي قدر يصنعه لك ميكامي وكان يثير الرعب في القلب هم اصحاب المناشير لمن يجونك بأعداد هائلة).
قارن عمل ميكامي في TEW مع ريزي ٧ و ٨ وشوف كيف الأولى توترك و الثانية تخيفك بأجوائها وشخصياتها.
أحين خلنا من جوانب الرعب والاكشن واسمح لي استخدم whataboutism.
اذا ريزي ٥ هي اللي تحولت ميتريكس فأيش تقول عن شقلبات ليون المبالغ فيها في غرفة الليزر المأخوذة من فلمهم الرخيص؟ أو قفزاته العالية بالمنجم؟ على الاقل ويسكر كان معطيها نانو ماشين وهو يتحرك بهذي السرعة.
بالمناسبة.. انا بيق فان لريزي ٤ ولعبتها اكثر من ٥. ريزي قدمت اكشن زايد عن اللزوم مع بعض اجواء الرعب البسيطة، بينما ريزي ٥ بالغت شويتين بالاكشن وازالت الرعب وأضافت التوتر بداية اللعبة. ولمن اقصد شويتيني، فهذا قياس على ريزي ٤ وليس كامل السلسلة.
اتفق معك في سالفة الريجينيتور احس الناس تبالغ او تأثروا بالمراجعات الوحس عادي جدا كانه زومبي بس اقوى شوياول حاجة ابي اعلق على الريجيناريتور... ايش هو الشي المخيف فيه؟ انتم تأثرتم بمواقع الالعاب الاجنبية او القديمة اللي تكلم ومجدت في هالعدو وكأنه بمستوى نيميسيس او ويليام بيركن او مستر إكس. كل اللي فيه انه عدو غثيث ماتقتله الا بسنايبر مع منظار حراري فقط... هذا الرد سبقك فيه العضو @Sky Walker اظن من قرابة العشر سنوات وما ازال افكر لليوم ايش هو المرعب فيه.
اللي ميز ريزي ٤ هو الاخراج الجديد في اللعبة ووضع الكاميرا على كتف اللاعب والرسوم المبهرة والبيئة التفاعلية اكثر من الباكقراوند الثابت. اللعبة كانت اكشن مع بعض المناطق اللي يزيد فيها التوتر (التوتر ثم التوتر ثم التوتر وليس الرعب) فشينجي ميكامي ماعمره قدم عوامل مبنية على الشخصيات بل على البيئة والخوف من المجهول (الاعداء زي نيمسيس كنا نخاف منهم لاننا كنا صغار ويمكن انك خفت من الريجينيتر لانك كنت صغير بالعمر وقتها فقط. العدو الوحيد اللي قدر يصنعه لك ميكامي وكان يثير الرعب في القلب هم اصحاب المناشير لمن يجونك بأعداد هائلة).
قارن عمل ميكامي في TEW مع ريزي ٧ و ٨ وشوف كيف الأولى توترك و الثانية تخيفك بأجوائها وشخصياتها.
أحين خلنا من جوانب الرعب والاكشن واسمح لي استخدم whataboutism.
اذا ريزي ٥ هي اللي تحولت ميتريكس فأيش تقول عن شقلبات ليون المبالغ فيها في غرفة الليزر المأخوذة من فلمهم الرخيص؟ أو قفزاته العالية بالمنجم؟ على الاقل ويسكر كان معطيها نانو ماشين وهو يتحرك بهذي السرعة.
بالمناسبة.. انا بيق فان لريزي ٤ ولعبتها اكثر من ٥. ريزي قدمت اكشن زايد عن اللزوم مع بعض اجواء الرعب البسيطة، بينما ريزي ٥ بالغت شويتين بالاكشن وازالت الرعب وأضافت التوتر بداية اللعبة. ولمن اقصد شويتيني، فهذا قياس على ريزي ٤ وليس كامل السلسلة.
انت بحاجه لموضوع لايقل ضخامةً عن الموضوع اللي كتبته لكن بفلسفة تصميم ريزدنت ايفل 4 وليش الناس تعتبرها الأفضل ومعظم المطورين يكون مرجع لهم إلى يومنا هذا
كثير من الفرق اللي تصمم الألعاب خطية بمنظور ثالث، كانت تملك افضل ايامها واحلى سنينها من السمعه
والمديح بين اللاعبين والنقاد، أمثال ستديو
- نوتي دوق
- ابيك جيمز
- فيزريل جيمز (مطور ديد سبيس)
- ريميدي
وغيرها من فرق ذات سمعه طيبة وجيل حافل بالإنجازات والجوائز.
لكن ولا أحد منهم استطاع تجاوز أستاذهم بالتصميم والمواجهات والتنوع المهول بين الأعداء والأجواء والزعماء.
هنا يظهر معدن ريزدنت ايفل 4.
هذا غير انطباع مطورين الألعاب ونقاد الألعاب... بل حتى اعضاء لهم باع كبييير بصناعة الألعاب يشهدون ويتغنوا على تفنن اللعبة بتصميمها إلى يومنا هذا.
انا اتكلم بلغة الصدق ولا اتكلم بلغة الحب والعاشق الولهان باللعبة او بالمطور.
اول حاجة ابي اعلق على الريجيناريتور... ايش هو الشي المخيف فيه؟ انتم تأثرتم بمواقع الالعاب الاجنبية او القديمة اللي تكلم ومجدت في هالعدو وكأنه بمستوى نيميسيس او ويليام بيركن او مستر إكس. كل اللي فيه انه عدو غثيث ماتقتله الا بسنايبر مع منظار حراري فقط... هذا الرد سبقك فيه العضو @Sky Walker اظن من قرابة العشر سنوات وما ازال افكر لليوم ايش هو المرعب فيه.
اللي ميز ريزي ٤ هو الاخراج الجديد في اللعبة ووضع الكاميرا على كتف اللاعب والرسوم المبهرة والبيئة التفاعلية اكثر من الباكقراوند الثابت. اللعبة كانت اكشن مع بعض المناطق اللي يزيد فيها التوتر (التوتر ثم التوتر ثم التوتر وليس الرعب) فشينجي ميكامي ماعمره قدم عوامل مبنية على الشخصيات بل على البيئة والخوف من المجهول (الاعداء زي نيمسيس كنا نخاف منهم لاننا كنا صغار ويمكن انك خفت من الريجينيتر لانك كنت صغير بالعمر وقتها فقط. العدو الوحيد اللي قدر يصنعه لك ميكامي وكان يثير الرعب في القلب هم اصحاب المناشير لمن يجونك بأعداد هائلة).
قارن عمل ميكامي في TEW مع ريزي ٧ و ٨ وشوف كيف الأولى توترك و الثانية تخيفك بأجوائها وشخصياتها.
أحين خلنا من جوانب الرعب والاكشن واسمح لي استخدم whataboutism.
اذا ريزي ٥ هي اللي تحولت ميتريكس فأيش تقول عن شقلبات ليون المبالغ فيها في غرفة الليزر المأخوذة من فلمهم الرخيص؟ أو قفزاته العالية بالمنجم؟ على الاقل ويسكر كان معطيها نانو ماشين وهو يتحرك بهذي السرعة.
بالمناسبة.. انا بيق فان لريزي ٤ ولعبتها اكثر من ٥. ريزي قدمت اكشن زايد عن اللزوم مع بعض اجواء الرعب البسيطة، بينما ريزي ٥ بالغت شويتين بالاكشن وازالت الرعب وأضافت التوتر بداية اللعبة. ولمن اقصد شويتيني، فهذا قياس على ريزي ٤ وليس كامل السلسلة.
وشهد شاهد من اهلهاممممممم
لا.
ممممممم
لا.
من أحلى اللحظات بريزي٤ أول مره وصلت هالمكان وانا عمري ١٧ سنه كنت منبهر أيما انبهار .. ريزي٤ الى هذي اللحظة مالعبت لعبه ثوريه نفسها وبوقتها وبعزها.
فعلاً عامل النستولجيا اثر عليك لدرجة حسبت ان MGS4 لعبة بلاي ستيشن 2لكن يمكن عامل النقاش اللي كنا نخوضه يوم كنت صغير اثر على التجربة. لو تسألني ايش افضل لعبتين لعبتهم على ps2 بقولك re4 و MGS4.
وشهد شاهد من اهلها
@LegendaryK
شوف يالاسطورة K.
انا مش كاره لريزي ٤ وبالعكس افضلها على ريزي ٥ مع ان اللعبتين اعجبوني.. لكن يمكن عامل النقاش اللي كنا نخوضه يوم كنت صغير اثر على التجربة. لو تسألني ايش افضل لعبتين لعبتهم على ps2 بقولك re4 و mgs4.
معلومة: انا لعبت ريزي ٤ على اساس انها لعبة اكشن بحتة ولا شعرت بالرعب نهائياً وكنت بمتوسط.. رجعت العب الريماسترد بالمرحلة الجامعية ولاحظت اجواء الرعب فيها هالمرة مع انها ماكانت مخيفة جدًا.
خلونا نتفق ان ريزي ٤ قدمت تطور ثوري بعالم الالعاب وقدمت اجواء متميزة وكانت مزيج بين الرعب والاكشن.. لكن مايمنع يكون فيها مبالغة في الاكشن.. بل ٧٠٪ أو مايزيد اكشن وفيها جزئيات رعب وبالتحديد بالقرية لمن يقاتلونك اخوات المناشير. لكن علينا الاعتراف انها غيرت التوجه الاصلي واستبدلته بالاكشن.. حتى الشي الوحيد اللي كان يميز سلسلة ريزي وهي طلقات الرصاص النادرة ماعادت محسوسة.
اللي سووه في ريزي ٥ هو انهم شالوا ال٣٠٪ رعب واكشنو اللعبة بالكامل وطوروا رسومها وقتلوا ويسكر وهذا اللي خلا الناس تغضب... لكن هل اللعبة مكسورة تقنيًا زي السادس؟ لا. هل اللعبة غيرت التوجه؟ لا، هي تبعت الرابع بس الغت الرعب و التوتر. بعدها كابكون حاولت ترضينا بكمن لعبة تسليكية من السادس الى ريفليشنز السيئة الين كابكوم صارت جريئة واصدرت ريزي ٧ واعجبت الكل بتوجهها الجديد ورجعت اهم ركن في السلسلة وهو شح الرصاص باللعبة.
3*فعلاً عامل النستولجيا اثر عليك لدرجة حسبت ان MGS4 لعبة بلاي ستيشن 2
حطيت النسبة عشان اللي شفته بعد ماعدت اللعبة ونا كبيو وبالغت بزيادة فيها...وشهد شاهد من اهلها
هذا انت اعترفت انها فيها نسبة رعب ولكن على اي اساس حطيت هالنسبة ٣٠% رعب ترا غيرك يشوفها ٤٠% وغيرك ٥٠% والبعض يشوفها ٦٠% تختلف من شخص لاخر المهم انها لازالت تحافظ على جوهرها الاصلي خلينا من الرابع انا اعطي ريزي الثالث نفس النسبة اللي انت اعطيتها للرابع ٣٠% رعب والباقي اكشن عمري ماحسيت بالرعب من اللعبة ولو شيء بسيط غير الاول الاصلي على ايامه والريميك
بس ما انكر انها تحمل حس الرعب بجميع اجزائها واضرب لك مثال على لوحة الموناليزا مثل اخوي ربيع هي تعتبر اغلى لوحة فنية ولكن انا شخصيا ماني شايف او ملتمس كل جوانبها الفنية لكن ما انكر انها لوحة ثمينة وفنية ولا كان ماحازت على هالقيمة
ايضا ريزي ٤ احس بوجود نكهة ريزي الاصلية فيها واعتبرها ثورية يكفي انها مصدر الهام المطورين لليوم مو شرط تكون ابتكرت الفكرة من الصفر ولكن بما انهم تأثرو فيها واعتبروها قدوتهم هذا يكفي شهادة انها ثورية
ممممممم
لا.
ودي اشوفهم يسوونها مع الليزرخذ لك لفة بسيطة في اليوتيوب و بتشوف ناس يسوون حركات اصعب من هذه حتى
بتفق معاك أنه ثاني حركة مبالغ فيها شوي لكنها ماهي مستحيلة
مازلت اقول وبكرر كلامي... لو ريزي ٥ نزلت قبل ريزي ٤ بدون أي تغيير فهي اللي راح تكون لعبة كابكوم الاسطورية
في الجزء الخامس كل اللي صار ان كابكوم زادت جرعة الاكشن درجتين وكملت على باقي المسار واضافت عليه كمن شغلة وفي النهاية الناس زعلت لانهم ملوا من توجه 4 ويبون شي جديد واقرب للجذور الاصلية
ودي اشوفهم يسوونها مع الليزر
اول حاجة ابي اعلق على الريجيناريتور... ايش هو الشي المخيف فيه؟ انتم تأثرتم بمواقع الالعاب الاجنبية او القديمة اللي تكلم ومجدت في هالعدو وكأنه بمستوى نيميسيس او ويليام بيركن او مستر إكس. كل اللي فيه انه عدو غثيث ماتقتله الا بسنايبر مع منظار حراري فقط... هذا الرد سبقك فيه العضو @Sky Walker اظن من قرابة العشر سنوات وما ازال افكر لليوم ايش هو المرعب فيه.
ما ادري ياجماعة الخير ليش تشوفوني كاره للجزء الرابع. افضل سلسلتين عندي هم mgs و RE في عالم الالعاب ككل. ترتيب السلسلة عندي من الافضل الى الاسوء بدون الالعاب الفرعية كالتالي:راح اعلق على هالجزئية او بالاحرى عن RE4 بما اني من رأي الشخصي اشوفك تكره اللعبة اكثر من ماتكون فان ولكن خلينا من هالموضع,